تخيل تاخذ واحد على گد عقلة ويگلك سبحان الله شكد نتشابه بالتفكير
الى غيبوبة الظهر
زين للناس حب الشهوات من النساء
مفردة الناس تشمل كلا الجنسين الرجل والمرأة
فكيف انه زين للنساء ايضا حب الشهوات من النساء
ام ان مفردة النساء التي ذكرت في الاية لها معنى اخر؟
زُيِّنَ لِلنَّاسِ حُبُّ الشَّهَوَاتِ مِنَ النِّسَاءِ وَالْبَنِينَ، وهنا "الناس" "ال" للجنس يعني جميع الناس: المؤمن والكافر، البر والفاجر، زُين لهم: رُكب في نفوسهم حب الشهوات من النساء والبنين والقناطير المقنطرة، محبة الشهوات، محبة المُشتهيات، وهو ما يميل إليه الإنسان بطبعه ويهواه فتلك شهوته.
فهنا كما قال: زُيِّنَ لِلنَّاسِ حُبُّ الشَّهَوَاتِ، فصار ذلك مركوزًا في النفوس، ثم ذكر صنوفًا من هذه الشهوات وهي أعلاها وأعظمها وأشدها هذه المذكورات السبع في هذه الآية
وعندما ذكر البنين هذا ألمح إلى رغبة النساء في ذلك، هن يحملن البنين ويرغبن فيه. إذن البنين ليست خاصة بالرجال، عندما ذكر البنين هذا إلماح وليس تصريح إلى رغبة النساء فيه لكن لم يشأ أن يخدش حياءها ولم يقل زُين للنساء حب الشهوات من الرجال، كلمة البنين فيها إشارة إلى معاشرة الرجال وإلا كيف يأتي الأولاد؟ بمعاشرة الرجال فلما قال البنين دخل فيه النساء تضميناً لا تصريحاً
لكيت هذا التفسير بالكوكل بس مادخل عقلي
نريد كلام اهل البيت لان الرسول كال هم ترجمان القران شكرا سورين
ايفا خاله السجين ع رگبتي
يعني الله يداري النساء ويراعي حيائهن وميداري احساس الرجال! وين عدالة الله
"الإِنْسَـانُ مِـرْآةُ نَفْسِهِ، كُـنْ جَمِيـلاً تَرَى الوُجُـودَ جَمِيـلاً ."