مابين الاسطورة والواقع
مابين الاسطورة والواقع
يقول الملحد: ليست هناك حقيقة.
فنقول له: هل هذه حقيقة؟
فيقول الملحد: لا احد يعرف الاشياء بشكل حقيقي.
فنقول: كيف عرفت ذلك؟
فيقول الملحد: ليس هناك امر حاسم.
فنقول: هل هذا ردك رد حاسم؟
فيقول الملحد: ليس عندكم يقين.
فنقول: هل قولك هذا يقين؟
وبعد ان ياخذ الجُرعة لا يتبق عنده الا ان يحط اضحكني ويطلع من السالفة .
لا حول ولا قوة الا بالله
توفى المسكين ميستحق هالنهاية وهو بهالعمر
الله يرحمه ويغفرله
- كان "عنتره ابن شداد " دميم الخلقة اسود شديد السواد
- وكان به شق في شفته العليا
- وكان ضخم الجثة
- رأته مره عبلة وهو يخلع ثيابه فضحكت منه بسخرية
- فقال عنترة :
ضحكتْ عبيلة ُ إذ رأتني عارياً
خلق القميص وساعدِي مخدوُش
لا تَضْحكي مني عُبيلة ُ واعْجبي
مني إذا التفتْ عليّ جيوشُ
ورأيتِ رمحي في القلوبِ محكماً
وعليهِ منْ فَيْضِ الدِّماءِ نقوشُ
ألقى صدورَ الخيل وهي عوابسٌ
وأنا ضَحوكٌ نحْوها وبَشُوشُ
إني أنا لَيثُ العرين ومَنْ له
قلْبُ الجبانِ مُحيَّرٌ مدْهوش
إني لأعجبُ كيفَ ينظرُ صورتي
يوم القتال مبارزٌ ويعيشُ
للسوط لسان تفهم لغته جميع النساء
الاستاذ والمربي والشاعر موفق محمد الحلي ما لازم نفوتله لقاء والي اعتبرهن محاضرات تربوية
قمر حلي ساطع على قلوب العراقيين
استمتعوا بالحلقة
https://youtu.be/cdCauTietZw?si=WAIHKT-83Y_uMNfN
كيف لك أن تتحدث بالمعقول ردًا على اللامعقول؟
هناك دائمًا جانب لامعقول في التراث الفكري والعقائدي. لا يتبع المنطق بأي شكل من الأشكال. ولا يتسق معالواقع أبدًا.
رغم ذلك أنصار ذاك اللامعقول ينصرونه على أي حال.
يقول أستاذ الفلسفة "زكي نجيب محمود" في كتابه (المعقول واللامعقول في تراثنا الفكري) "أن اللاعقلعبارة عن حالات تسكن الإنسان وليس انتقالات من مقدمة إلى نتيجة". أي أنك من الصعب إقناع عقل تَيبَّسبفعل انغماسه في وحل اللامنطق/اللامعقول - بالأدلة والبراهين.
لأنه من الأساس لم يتبع ذلك الطريق في تكوينه الفكري.