مساكم الله بالخير
درر&درات
الباشا
السعيد نوري
على حق تمام لو مو تمام
مساكم الله بالخير
درر&درات
الباشا
السعيد نوري
على حق تمام لو مو تمام
التعديل الأخير تم بواسطة majeed_k_g ; 19/October/2023 الساعة 8:50 pm
هاي تكذب
وانا صغير اتذكر ايام احمد حسن البكر طلبوا تطوع الى جبهة فلسطين
أمتلأت الباصات والقطارات وحتى السيارات الكَلابي (القلاّبي) اللوريات
وكنت شاهد على ذلك .
وذا كان كلامها صادق .
بمعنى الخلل بنوري سعيد نفسه .بمعنى الشعب يرى مثل هذا الخطاب المذكور فيه مصيدة
ولذلك لم يحظروا .
فهذة ام اليوتوب كاذبة مخادعة .
والدليل عن الشعب العراقي
لما دخلت داعش واعلنت الفتوى .صار هنياله اللي يحصل على مكان بالسيارة ويصعد من شدة الازدحام
فالدعوة الى فلسطين يجب ان تكون من شخصية صادقة نظيفة وليست مساومة سياسية .
ع العموم هاي البنت كذابة . وان صدقت .
فأن كان نوري حقاً طلب بهذا الشكل معناها اكو خطأ وشعر به الشعب ولم يحضر وهنا على المأرخ أو الاعلامي
يذكر كل جوانب الموقف .لايذكر شيئ ويترك شيء لابارك الله بكل كاذب متملق
شكرا لك الاخ مجيد
حياكم الله اخي
الصقر العراقي
(زين تركيا
وايران محترمين سيادة العراق العريق) بعد اخوك التاريخ يقول عن اهل العراق أهل شقاق ونفاق اترك الباشا والأعلامية
سيدنا علي زوج البتول فاطمة
تذكر المصادر والتاريخ
انو قال رضي الله عنه وارضاه
(اهل العراق اهل شقاق ونفاق)
حتى اذا ماثبتت هذه المقولة
انا عن نفسي مقتنع فيها الا مارحم ربي
اسعدني تواجدكم ياطيب
صباح الخير
والدي يسولف عن حرب ال 1973
يكول الاسرائيليين جانو واصلين بسوريا شويه عن العاصمة
وطلعنهاهم بالجلاليق
واكو هواي شهداء عراقيين بسوريا مدفونين
هذا شي شي الثاني لوما خيانة الشعيل حافظ الاسد والاشكَاء العرب الهاشمي والاسد
جان الجيش العراقي اكتسحهم ووصل بيهم ليافا
هاي تمض......
وعلى اساس نوري السعيد بي خير وجان يوجه ومتحجي
هم زين جان الشعار بوكته
نوري سعيد القندرة وصالح جبر قيطانها
-------------------------------------------
قال الامام علي عليه السلام يصف الكوفة:
(هذه مدينتنا ومحلنا ومقر شيعتنا)
=====================
قال الامام علي عليه السلام مخاطبا اهل العراق:
((انتم الانصار على الحق والاخوان في الدين والجنن يوم البأس والباطنه دون الناس بكم اضرب المدبر وارجو طاعة المقبل))
بحار الانوار ج 32/ صفحة 236
==================
عن الامام الصادق عليه السلام: ( تربه تحبنا ونحبها )
وعنه ايضا انه قال:
( اللهم ارم ِ من رماها وعادِ من عاداها)
بحار الانوار – العلامة المجلسي ج57 صفحة 210
وقال الامام الحسن عليه السلام عندما رحل عن الكوفة بعد معاهدة الصلح:
(وما عن قلبي فارقت دار معاشري هم المانعون حوزتي وذماري )
صلح الحسن ج20/ عبد الحسين شرف الدين الموسوي
وقال الامام الصادق في مدح اهل العراق:
( واهل كوفة اوتادنا واهل هذا السواد منا ونحن منهم )
بحار الانوار العلامة المجلسي ج57/صفحة 214
وقال الامام الصادق عليه السلام عندما دخل عليه عبد الله بن الوليد في جمع من اهل العراق
فقال لهم:
( ممن انتم ؟ قلنا من اهل الكوفة . قال مامن البلدان اكثر محبا لنا من اهل الكوفة لاسيما هذه العصابة ، ان الله هداكم لامر جهله الناس فاحببتمونا وابغضنا الناس وبايعتمونا وخالفنا الناس وصدقتمونا وكذبنا الناس ، فاحياكم الله محيانا واماتكم مماتنا)
الامالي الشيخ الطوسي – صفحة 144
++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++
(1) معاوية لعنه الله تعالى؛ فإنه قال للوليد بن جابر بن ظالم الطائي: ((… وأنك لتهددني يا أخا طي بأوباش العراق, أهل النفاق ومعدن الشقاق…)).
فكان رد وليد الطائي على معاوية كالصاعقة مُذكرَهُ بما فعلوه بهِ أهل العراق الأبطال في معركة صفين مع الإمام علي (عليه السلام), فقال له: ((يا معاوية هم الذين أشرقوكَ بالريق, وحبسوكَ في المضيق, وذادوكَ عن سَنَن الطريق؛ حتى لذتَ منهم بالمصاحف؛… فغضبَ معاوية))[1].
(2) الحجاج لعنه الله تعالى؛ فإنه قال في إحدى خطبة: ((يا أهل العراق, يا أهل الشقاق والنفاق ومساوئ الأخلاق, أما والله لألحونكم لحو العصا, ولأعصبنكم عصب السلم ولأضربنكم ضرب غرائب الإبل…))[2].
(3) وفي خطبة ثانية له لعنه الله تعالى؛ يصف أهل العراق بهذا الوصف مرتين: ((يا أهل العراق يا أهل الشقاق والنفاق، إن الشيطان أستبطنكم… يا أهل العراق يا أهل الشقاق والنفاق! الكَفَرات بعد الفَجَرات))[3].
(4) وفي خطبة ثالثة له لعنه الله تعالى؛ بعد موت أخيه وأبنه قال: ((يا أهل العراق… فما زال بي شِقاقكم…))[4].
(5) الجلاد عثمان بن حيان لعنه الله تعالى؛ والي المدينة من قبل الوليد بن عبد الملك: قال في خطبة له عندما وصل المدينة: ((أيها الناس إنا وجدناكم أهل غش لأمير المؤمنين في قديم الدهر وحديثه, وقد ضوى إليكم من يَزيدُكم خبالاً, أهل العراق أهل الشقاق والنفاق, هم والله عُش النفاق…))[5].
[1] شرح نهج البلاغة , أبن أبي الحديد المُعتزلي : ج16 , ص291 .
[2] شرح نهج البلاغة , أبن أبي الحديد المُعتزلي : ج1 , ص252 .
[3] شرح نهج البلاغة , أبن أبي الحديد المُعتزلي : ج1 , ص252 – 253 .
[4] شرح نهج البلاغة , أبن أبي الحديد المُعتزلي : ج1 , ص254 .[5] تاريخ الطبري : ج6 , ص485 .
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
حيلك حيلك حيلك
سيد اكرم ماتحتاج كل هاي المصادر هي قناعات والتاريخ من زمن آدم عليه السلام يكتبه المنتصر يعني التزوير وارد لكل الملل ......ها (الانبياء الانبياء
الانبياء والرسل فقط هم من نزل عليهم الوحي)
يالحبيب الحدود مفتوحة كلها بيد العراقيين شوفونا مراجلكم ماااقول جهاد مراجل
يلة هاي فرصة والشام كلها ارض رباط انت تعرف شنو رباط
احترامي وتقديري لجنابكم
سيد أكرم
جيل بعد جيل تتزايد الظواهر الصوتية
نوري السعيد كان رجلا حكيما عرف كيف يزيل الاقنعة
السلام عليكم عزيزي استاذ مجيد
اولا اني ما جاي هادود هههههههه
ليش انت عنيف
اني جبت المصادر من كلا الطرفين
بالنسبة للعراق عندي مقدس بعد عندك كلمن حر بقناعاته وانتماءاته
اما اني فمشهودلي ولاهلي ولاجدادي
احنه اهل ثورة العشرين واحنه البلشنه وابتلشنه على ظهورهن من السماوة لكربلا زرعناها شهداء
وللعرب اول من لبالهم النداء هم العراقيين
فكلام (الباشا) مو حجه عليه لان اني ما حجيتلك عن لسان انسان غير معروف اني حجيت عن لسان والدي
وبالنسبة للمراجل هم تشهد النا السوح بيها ولله الحمد ما اريد اكلك من ادم
لكن من جدنا محمد ولليوم بني هاشم تاريخهم مشرف ومشرق على مر العصور واذا هاي هم عندك اشكال بيها فهذي قناعتك ما مجبر تغيرها لكن القاصي والداني يشهد النا بالرجولة والشجاعة والكرم والشهامة واتباع حدود الله بشتى انواعها
فما اعتقد اكو احد يزاودنه بالرجولة والثبات والعقيدة
محبتي الك وهدي اعصابك ولاتتنرفز من اخوك
تمام ياأستاذ ماجد فعلا