النتائج 1 إلى 3 من 3
الموضوع:

"ثريدز" يجتذب 30 مليون مشترك خلال أقل من يوم من إطلاقه في تهديد واضح لتويتر

الزوار من محركات البحث: 0 المشاهدات : 160 الردود: 2
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    المشرفين القدامى
    تاريخ التسجيل: October-2022
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 36,472 المواضيع: 26,315
    التقييم: 5589
    آخر نشاط: 1/November/2023

    "ثريدز" يجتذب 30 مليون مشترك خلال أقل من يوم من إطلاقه في تهديد واضح لتويتر

    "ثريدز" يجتذب 30 مليون مشترك خلال أقل من يوم من إطلاقه في تهديد واضح لتويتر

    اجتذب تطبيق ثريدز الذي أطلقته مجموعة ميتا الأمريكية أكثر من 30 مليون مشترك في أول 18 ساعة من إطلاقه، ليشكل تهديدا حقيقيا لتطبيق تويتر المملوك لإيلون ماسك. ويعتمد "ثريدز" على قاعدة بيانات مستخدمي "إنستاغرام"، مايمكن أن يكون قد سمح له بتصدّر التطبيقات المجانية على "آب ستور" الخاص بهواتف "آبل" في بريطانيا والولايات المتحدة الخميس. ويأتي إطلاق التطبيق بعدما تبادل مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة ميتا وماسك الانتقادات لأشهر.

    نشرت في: 07/07/2023



    صورة تظهر انعكاس مالك تويتر إيلون ماسك على شعار تطبيق ثريدز. © أ ف ب


    حقق تطبيق "ثريدز" التابع لمجموعة "ميتا"، عملاق التواصل الاجتماعي، انطلاقة قوية مع انضمام 30 مليون مشترك إليه خلال اليوم الأول من إطلاقه.
    وأطلق "ثريدز"، المنافس البارز لتطبيق "تويتر"، يوم الأربعاء عند الساعة 23,00 (ت غ) في 100 بلد، باستثناء أوروبا لأسباب إجرائية.
    وكتب مارك زوكربيرغ، رئيس ميتا، في أول منشور له على التطبيق الجديد: "لنبدأ الآن. أهلا بكم في ثريدز"، وحاز في دقائق معدودة آلاف علامات الإعجاب.
    وقال زوكربيرغ الخميس بعيد الساعة 15,00 ت غ: "واو. إنشاء 30 مليون حساب اعتبارا من هذا الصباح. يبدو أنه بداية لشيء مميز، لكن أمامنا الكثير من العمل لبناء هذا التطبيق".

    وكان قبل ذلك رد عبر حسابه على مستخدمين عدة. وأرسل للمرة الأولى في أكثر من عشر سنوات رسالة عبر تويتر تظهر شخصية "سبايدرمان".
    ومن ضمن الشخصيات المشهورة التي سجلت على المنصة الجديدة، شاكيرا وجنيفر لوبيز وهيو جاكمان، إضافة إلى وسائل إعلام مثل واشنطن بوست ورويترز وذي إيكونوميست ومنصات مثل هوليوود ريبورتر وفايس ونتفليكس.
    ويعد "ثريدز" أكبر تحد لتويتر وصاحبه إيلون ماسك، الذي نجح حتى الآن في صد أي منافس محتمل من التطبيقات والمواقع المشابهة التي ظهرت مثل "بلو سكاي" و"ماستودون".
    ولم يصدر أي تعليق علني من إيلون ماسك حول "ثريدز".
    وقال آدم موسيري، المدير التنفيذي لتطبيق إنستاغرام: "آمل أن يكون ثريدز منصة مفتوحة ترحب بالجميع لإجراء مناقشات".

    وأوضح مصدر قريب من الشركة أن مخاوف تنظيمية سترجئ إطلاق التطبيق في دول الاتحاد الأوروبي، حيث تخضع ميتا لقانون الأسواق الرقمية الجديد الذي يفرض قواعد مشددة على شركات الإنترنت الكبرى.
    وتقيد إحدى هذه القواعد نقل البيانات الشخصية بين المنتجات المختلفة، كما سيكون الحال عليه بين إنستاغرام وثريدز، وسبق أن ضبط زوكربيرغ من قبل الهيئات الناظمة الأوروبية وهو يقوم بذلك عندما اشترى واتساب.
    ويعتمد التطبيق في الأساس على قاعدة بيانات مستخدمي تطبيق "إنستغرام" البالغة حسب موقع "ستاتيسكا" الإحصائي 1.4 مليار مستخدم نشط.
    وأسف موسيري لإرجاء إطلاق "ثريدز" في أوروبا، موضحا أن ميتا كانت لتؤخر إطلاق الخدمة لأشهر عدة، بانتظار الحصول على موافقة المفوضية الأوروبية.
    ومن الواضح أن زوكربيرغ يستغل تخبط تويتر لإطلاق هذا المنتج المنافس، الذي تأمل ميتا أن يصبح قناة التواصل المفضلة للمشاهير والشركات والسياسيين.
    وأتى إطلاق الخدمة بعد أربعة أشهر فقط على تسريب معلومات حول هذا المشروع، وبعد أيام قليلة على تخبط جديد لتويتر أضعف هذه الخدمة أكثر.
    كما أتى بعد إجراءات أخرى تبناها "تويتر" لم تلق ترحيبا بين المستخدمين، لا سيما تحويل ميزة توثيق الحساب إلى خدمة مدفوعة، أو صرف غالبية الموظفين في مجال ضبط المحتويات.
    إضافة إلى ذلك، أعلن مالك "تويتر" السبت فرض سقف لعدد الرسائل التي يمكن الاطلاع عليها يوميا في كل حساب، بشكل مؤقت، وهو إجراء لم يلق استحسان المستخدمين والمعلنين والمطورين أيضا.
    وقالت "تويتر" الإثنين إن خدمة "تويتديك" لن تكون متاحة إلا للحسابات المثبتة والمدفوعة تاليا.
    وقال جوناثن تابلين صاحب كتابين حول شركات التكنولوجيا العملاقة: "التوقيت جيد جدا لميتا"، مؤكدا أن "ثريدز" يشكل تهديدا وجوديا لتويتر.
    منصة انطلاق
    ولا تخفي ميتا نيتها الاعتماد على منتجات أخرى لها، ليسجل آخر تطبيقاتها نموا سريعا، مؤكدة منذ البداية أن ثريدز منبثق عن "إنستاغرام".
    وأشارت بينار يلديريم، أستاذة التسويق في كلية وارتون في جامعة بنسيلفانيا، إلى أن إنستاغرام "هي منتج من ميتا يحقق أكبر نجاح. ولم يكونوا قادرين على ربط هذا المنتج الجديد مع فيسبوك، لأن هذا الاسم لم يعد يدفع إلى الحلم".
    فمع أكثر من ملياري مستخدم نشط، يوفر إنستاغرام للخدمة الجديدة منصة انطلاق لم تكن متوافرة لمنافسي تويتر الآخرين مثل "بلوسكاي" أو "ماستودون"، مرورا بمواقع مفضلة لدى المحافظين جدا مثل "تروث سوشال" و"بارلر" و"غيتر" و"غاب".
    ويسمح "ثريدز" لمستخدمي إنستاغرام بتأكيد الدخول من خلال كلمات السر التي يستخدمونها، لنشر محتويات على المنصة الجديدة.
    وكتب المحلل براين فيسير: "المعادلة بسيطة في حال أقدم مستخدم لإنستاغرام له عدد كبير من المتابعين، مثل كيم كارداشيان وجاستن بيبر وليونيل ميسي، على نشر محتويات عبر ثريدز بانتظام، فإن هذه المنصة الجديدة قد تتطور بسرعة، وأظن أن الموازنات الإعلانية ستتبع في فترة قصيرة".
    وقد يزيد هذا الاحتمال من الضغط على تويتر، التي تراجعت إيراداتها من الإعلانات منذ اشتراها ماسك.

  2. #2
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: April-2023
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 3,630 المواضيع: 161
    التقييم: 1802
    شكراً لك

  3. #3
    المشرفين القدامى
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امرأةٌ قَويه مشاهدة المشاركة
    شكراً لك
    كل الشكر والتقدير والاحترام لك

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال