بأمر الجماهير.. لعنة رونالدو تهدد فينيسيوس في ريال مدريد

السبت 2023/6/3



كريستيانو رونالدو وفينيسيوس جونيور
بات البرازيلي فينيسيوس جونيور، جناح ريال مدريد الإسباني، مهددا بالتعرض للعنة بطلها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.
ورغم أن كريستيانو رونالدو رحل عن ريال مدريد قبل 5 سنوات، وتحديدا في صيف 2018، إلا أنه لا يزال يمتلك لعنة سارية المفعول في النادي الملكي.
ويتعلق الأمر بالقميص رقم 7، الذي ارتداه رونالدو على مدار 8 سنوات في ريال مدريد، بين عامي 2010 و2018، قبل أن ينتقل إلى يوفنتوس الإيطالي.
وبعد 5 سنوات من رحيل رونالدو، أطلقت جماهير ريال مدريد على مواقع التواصل الاجتماعي بعض المطالبات بأن يرتدي فينيسيوس جونيور القميص رقم 7 في الموسم المقبل.
وجاءت مطالبات جماهير ريال مدريد بعد تأكد رحيل الجناح البلجيكي إيدين هازارد في الموسم المقبل، الذي كان يرتدي القميص رقم 7، وفقا لما أعلن عنه النادي الملكي في بيان رسمي.


قصة لعنة كريستيانو رونالدو في ريال مدريد
لكن ارتداء القميص رقم 7 قد يهدد فينيسيوس جونيور بلعنة استمرت على مدار 5 سنوات، منذ رحيل كريستيانو رونالدو في عام 2018.
بعد رحيل النجم البرتغالي، استعاد ريال مدريد خدمات لاعبه السابق الدومينيكاني ماريانو دياز، الذي كان يلعب في صفوف ليون الفرنسي، على أمل تعويض رونالدو، حيث ارتدى قميصه رقم 7 في موسم 2018-2019.
لكن اللاعب الدومينيكاني فشل في الظهور بالتشكيلة الأساسية، ولم يشارك سوى في 19 مباراة بمختلف المسابقات، لم يسجل خلالها سوى 4 أهداف فقط.


وقرر ماريانو التنازل عن القميص التاريخي لصالح البلجيكي إيدين هازارد، الذي انضم في صيف 2019 قادما من تشيلسي الإنجليزي بمقابل مالي كبير تجاوز حاجز الـ100 مليون يورو، على أمل تعويض رونالدو أيضا.
وعلى عكس المُتوقع، دخل هازارد في سلسلة من الإصابات، وصلت إلى 18 إصابة على مدار 4 مواسم، وغاب بسببها عن 78 مباراة، بحسب موقع "ترانسفير ماركت".
ولم ينجح هازارد في استعادة مستوياته التي قدمها مع تشيلسي، حتى إنه لم يشارك سوى في 76 مباراة، سجل خلالها 7 أهداف فقط وصنع 12، ليقرر النادي فسخ عقده بالتراضي.
ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، فرغم أن هازارد يبلغ من العمر 32 عاما فقط، لكن عدة تقارير تؤكد أنه يفكر في اعتزال كرة القدم بشكل نهائي، ليُسدل الستار على رحلة أحد أنجح لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز في العقد الماضي.