زبيبة والملك..
انشرها هنا ليس استذكار لذكرى معينة
ولكن استذكارا لما كتبته في الماضي.
.سقطت القلعة الحصينة وملكها الهارب لم يستطع ان يحصنها من داخلها كما حذر في روايته، خذله الذين كانوا عماد نظامه وسيف بطشه وعدة قتله لأبناء الوطن ، سقطت بغداد دون ان تتحطم على أسوارها رؤوس الغزاة استسلمت المدن التي كان ينتمي لها الملك!!! دون قتال وهي ترفع رايتها البيضاء استسلاماً لغاصبها كأنها عروس في ليلة زفافها ، سقطت تلك المدن
التي كان يعدها ملك القلعة ذخيرته التي ذخرها للشدائد.
في حين كانت مدن الملح والشقاء صامدة لم تستسلم للأعدأ، ليس من باب اثبات انها وفية ل ملكها الطاغوت بل دفعتها غريزة انتماءها للأرض التي عاشت عليها وفيها تموت،، صمدت ولكن دون جدوى
سقط العراق بشكل مأساوي بعد ان تغلغل العدو من خواصره الرخوة التي لم تعرف معنى الوطنية بشكلها الصحيح.
سقطت القلعة الحصينة وهرب ملكها وقد ترك زبيبته مباحة للأعداء دون ان تتحرك غريزة الغيرة فية ،و التي تحرك الحيوان عندما يرى انثاه يغشاها حيوان اخر
ماذا تفعل زبيبة وقد خدش العدو حيائها.
اين عاشقها الملك؟؟؟
الذي كان يحكي لها بطولاته في رواية سماها باسمها ..كيف يدافع عنها
ويحميها من أي معتدٍ غاصب يغتصب شرفها فهو كان في حديثه لها انه لا يرى فرق بين عدو اغتصب امرأة وبين من يغتصب ارض و وطن .... وبعد ما آل إليه مصير عاشقها الملك من سقوط مدوٍ ومخزي أمام الغزاة المغتصبين .
تود ان تقول لعاشقها الفارس البطل في سطور روايته.
ها قد اغتصبوني واغتصبوك ولم اراك ذاك الفارس الذي توقعته وانا استلهم صورته من خلال الرواية، فلم تكن سوى كذاب مدعِ تجيد تسطير القصص التي لا تمت الى حقيقتك .فلم ارى أجبن منك رجلاً ساويت ب جبنك كل القوادين السفلة فلم اكن اظن انك تنزل الى هذا المستوى من الجبن وتتجرد من كل معاني الرجولة .
كيف ترضى رجولتك التي كنت تتباهى بها أن تختبئ في جحر الفئران وتركت زبيبتك فريسة للغاصبين وجنودك وقلعتك الحصينة هدف قتل وتدمير للغزاة من اجل سنوات معدودات تطيل بها حياتك، ثمنها ان تلبس ثوب العار في حياتك و انت ميت.
اقول لك هذه الكلمات وانا استذكر كل عام ذكرى هزيمتك ،، ليس شامتةً بمصيرك الذي أ لت إليه ولكن يؤلمني خداعك لي و لشعبك ووطنك. فقد ازهقت ارواح مئات بل الاف من شعبك تحت عنوان الخيانة او المؤامرة ضد فارس عاهد نفسه ان يدافع عن كل حرة عراقية وعن كل ذرة تراب من ارض الوطن ,,,ولكن انكشف ادعائك فلم تحفظ امرأة من غاصب ولم تحمي ارض من محتل ..
اود ان أوبخك مع انك ميت ,,اعرَّي تاريخك وأعزي وطنٌ على امتداد فترة حكمك له، فلم تكن الابن البار الوفي القادر على حمايته .رحلت عنه ملعون وقد الحقت به العار..
منظومات أخلاقية و قيم يُسلط عليها النور من جديد وتسطع، وأخرى تتفكك وتنهار.المنظومة القيمية الغربية التي كرست جهدها ان تكون فريدة بين الاخرين استطاعت ان تتسلل للعقول وتكون غاية ومطلب الكثير من الناس لأنها كانت تدغدغ مشاعرهم من خلال تلبية كل ما هو غريزيا عند الإنسان ومن خلال ما كانت تقدمه استطاعت ان تربط بين فطرته و غريزته، فكانت حقوق الإنسان وحرية الرأي المنغمسة في لذة المجون وتهتك أخلاقي غريب عن الطبيعة الادمية، وصفة سحرية في جذب الكثير من الذين يدَّعون الثقافة. فكان لها في كل بقاع العالم الدعاة والأنصار، وبهؤلاء ابتكرت أساليب حرب جديدة، رفعت عن كاهلها خسائر مادية وبشرية كبيرة اسمتها الحرب الناعمة. وبهم كان يتم إسقاط أنظمة و افكار تتعارض او تشكل خطرا وجوديا على مخططاتهم التي تهدف للسيطرة على العالم من خلال جعل الإنسان عبارة عن لعبة يحركونها كيف شاءوا، ومن اكذب الأكاذيب الواضحة هي الديمقراطية التي تعني في حقيقتها القدرة على مناقشة القواعد مع الآخرين و تبريرها، وتوضيح مدى أحكام قوانينها وهشاشتها عند التطبيق. لكن دجال الديمقراطية الغربي يموضع نفسه اولا في علاقة مع نظام نفسي لصنع قانون ينتمي إليه وحده، حيث يستخدم هذه القوانين الرسمية ((اللعبة)) للتغلب على الخصم، او الطعن في مصداقية فكرة او لسحق حركة شعبية. انه يصنع من خلال ديمقراطيته اداة تكتم أنفاس كل من يقول مع نفسه انا لا اعيش بالطريقة التي تعيش انت وفقها، لأن لدي قوانين وقيم لا تتلائم مع التي تؤمن بها انت، فلدي تعريفات أخرى للشرف والأخلاق لا تنسجم مع معرفاتك لها.
وفي ظل النضال الدؤوب للأمم ومقاومتها للانحرافات.الغربية، فإن شعور القلق من حتمية سقوط منظومتها القيمية الشاذة جعلها تسارع في الهروب إلى الأمام من خلال فرض المزيد من ممارسة الأفعال الشاذة في محاولة لإعطاء جرعة كبيرة وزائدة في إنعاش مبدأ هش يداعب الجانب الغريزي فكانت صرعة المثلية هي الحجر الأخير الذي تقف عليه في الدفاع عن اكذوبة الدفاع عن حقوق الإنسان وقد يكون هذا الحجر المنزلق الذي يذهب بها إلى الفناء.
ولابد هنا أن نشير إلى ان مقاومة الطغيان والمطالبة بالحقوق و الوقوف الى جانبها هو عامل معجل في سقوط أخلاقيات ومفاهيم زائفة، فحرب 7اكتوبر كشفت حقيقة حقوق الإنسان المواربة عندما انحاز الغرب بمجمله الى الة الموت الصهيونية وهي تسحق الأطفال والنساء من أبناء شعبنا الفلسطيني وتسحق معه شعارات حقوق الإنسان الفارغة التي يرفعها الغرب لخداع وتضليل البعض الذي يستلذ في العيش على الفتات الذي يطرحه المنظرين لها من أجل إسباغ شيء من المصداقية عليها.
ولكن مهما حاول الغرب لن يستطيع إيقاف حركة التاريخ وفق الارادة الكونية في تداول الأمم مراكز القوة والنفوذ، فلكل بزوغ افول،أميركا والغرب تعيش بداية أفولها .
الشمس تسطع من الشرق!.
نجوت من الموت ثلاث مرات و بأعجوبة!
الغريب اني انجو هكذا! بطريقة لا تعطي للصدفة ماجال في حدوث ذلك، في كل مرة كأن يداً حانية تتلقفني من بين يدي القدر لتخرجني من ظلمة الموت الى نور الحياة.
كل هذا جعل مني شخص مرتاب، هل هذا من رضى الله عني؟؟
ولكن حين اراجع نفسي معه اجدها في اخر طابور مَن يعبدونه، اذا كان هذا دافع رضاه.
ام ان الشيطان في قواه وقدرته الخفية يفعل ذلك وقد استهواه ما في قلبي من ظنون وشكوك نحو هذا الوجود.!!
.
التعديل الأخير تم بواسطة زاهــــد ; 28/February/2024 الساعة 4:42 pm
يتباهى البعض في اعتناق بعض المفاهيم و الافكار الطارئة الدخيله على طبيعته وطبيعة مجتمعه ، ويُظهر نفسه انه يعتنقها بإيمان أو أنها عقيدة لا يتزحزح عنها ، ولكن في حقيقته هو يريد أن يخفف من ضياعه وسط المسافات المربكة التي لا يقوى على تصويب بوصلة شروعه نحو العنوان الذي يتلائم مع أفكاره وقناعاته التي تتلائم مع واقعه، وهنا تزداد حالة ارتباكه مع الكم الهائل من التوجهات الفكرية المتداخلة والمتنافرة في آن معاً التي في خضم تناقضها وتآلفها أصبح لا يستطيع التمييز ، فوقع بين الشاذ والمتشابه منها .
الحماقات الصادرةُ من الانسان يمكن تصنيفها
الى صنفين :
الصنف الاول
حماقات ذاتية تنحصر في الفهم والإدراك وعدم تطويرهما ( وهنا يمكننا القول ان الأحمق هو الذي لا يطور ذاته وفهمه وإدراكه ويبقى خامل الذهن بليد الادراك ) ..
الصنف الثاني
حماقات فكرية واتباعية واجتماعية وأسرية وعبودية بعيدةً عن الصواب وكذلك إغماض عين البصيرة عن الرُشد ..
نصرانية لاتعرف شيئا عن دين غير دينها !!!
تُصدم أن هنالك رجل ملتحي معه رجال روائحهم نتنه
يخبرها أن عليك الجزية !!
وأن بيتك لم يعد لك
وأن شرك اباك لن يسمح له ان يعيش بعد اليوم !!!
تسأله
من اين اتيت بهذا الكلام يارجل ؟؟؟؟؟
نحن نعيش هنا منذ آلاف السنين
نعيش حتى قبلكم
يخبرها هذا كلام قرآن أتى به محمد !!!
بأستغراب
محمد أخ عيسى ؟؟؟؟؟
لا أخوة بينهم اتركي النقاش تحضري للسبي !!
لم تشفع لها توسلاتها
دعواتها !!!
كانت لها أم تقول أصبري ياأبنتي
فنحن على يقين أن ليسوع صداقة متينة بمحمد
ويسوع رجل لايكذب
تمر ألأيام ولياليها الحالكة !!
نعم ليال حالكة الظلمة
عنوانها ألسبي !!
ومستقبلها وداع نينوى !!
في فجر لم يكن من سني هذه الدنيا
سمعت تلك النصرانية كلمات رددها يسوع في السماء
بعد ان رفع
ترتيل مثل قداس وصلوات
مثل جرس كنيسة
مثل دير عتيق ،،،
فجر كأنه قادم من الجنه
صيحات تعلووو
ترنيمة !!
يازهــراء
تقترب وتعلو،،،،
كانت امي تحمل تمثال يسوع
اخبرتني
احمليه وافتحي الباب
فلقد حضر يسووع ومحمد
اسرعي ياابنتي لتدخل روائح الميلاد !!
يطوقني ألخوف تدفعني خطواتي
فتحت الباب الموصدة
أحدهم بلحية بيضاء
يقول
صباح الخير امة الله
هل تسمحين لنا ان ندخل لنصلي
نقيم صلاة ألنصر
في باحة منزلكم
سيدي نحن نصارى
كيف تصلون هنا
بنيتي
اخبرنا محمد ان لكم اخت من قوم عيسى تنتظركم
معها ام كانت تردد من داخل الدار
بصوت اختلطت معه الدموع
مرحبا ،،مرحبا ،،
برجال ربتهم الزهراء
ابنة محمد !!!
لاحدهم..
قضية أصل الإنسان هي حجر الزاوية لكل أفكار العالم.
ينظر العلم إلى أصل الإنسان كنتيجة لعملية طويلة من التطور ابتداء من ادنى أشكال الحياة حيث لايوجد تميزّ واضح بين الإنسان والحيوان، سوى المشي قائما والتواصل بواسطة لغة منطوقة وصناعة الأدوات، حيث يكون الإنسان ابن للطبيعة وجزءاً منها.
على الجانب الآخر يتحدث الدين والفن عن خلق الإنسان، والخلق فعل الهي.
وسواء كان الإنسان نتاج تطور أو كان مخلوقاً.
فإن السؤال يظل قائما، ما هو الإنسان؟ وهل هو جزء من العالم أو شيء يختلف عنه؟
وقول الماديون الإنسان هو الحيوان الكامل، وأن الفرق عن الحيوان، في الدرجة وليس النوع، فليس هناك جوهر إنساني متميز.
هذه الأفكار تبدو مقنعة، ولكن الذي لايبدو فيها بوضوح أنها في الوقت نفسه إنكار جذري للأنسان. فالحياة والروح والضمير لا وجود لها وبالتالي ليس هناك جوهر انساني.
لنترك هذا النموذج العلمي الحاد وهو نموذج يسهل فهمه،، ونتحول الى ميدان الفن، ونتأمل لوحات مايكل انجلو التي تمثل تاريخ الإنسان منذ هبوطه للأرض حتى يوم القيامة، لأصابنا العجب من معاني هذه الصور ولتساءلنا من أين جاء بهذا الخيال ليستوحي منه هذه الصور التي تعبر عن الموضوع العظيم الذي تصوره.
ان الدراما الاغريقية و رؤيا دانتي في الجنة والجحيم واستهلال فاوست في السماء والرسوم الحديثة، فأنها جميعا تحمل بين ثناياها شهادة واحدة أنها لا تنتمي إلى إنسان داروين.
ماذا رأى ارنست نايزفستني بعين عقله عندما صور جحيم دانتي؟
هذه الأسئلة تجعلنا نشكك في أن الصورة التي رسمها العلم كاملة؟
إن العلم يعطينا صورة فوتوغرافية دقيقة عن العالم وان كانت تفتقر إلى بعد جوهري للواقع.
حيث لا يميز العلم بين كل ماهو حي وكل ماهو انساني. بمنطقة التحليلي المجرد يجعل الحياة خلواً من الحياة، ويجعل الإنسان خلواً من الإنسانية.
العلم والفن لايمكن ان يلتقيا في تحديد هوية الانسان. قد فشل العلم في توصيف الانسان دون ان يستنتج انه تطور تدريجيا بعد ان ينسبه للحيوان، في حين الفن يحكي قصة متصلة بغربة الإنسان في هذا العالم فهو يرينا بصورة مثيرة قادما من عالم مجهول..
ان داروين و مايكل انجلو يمثلان فكرتين مختلفتين عن الإنسان و حقيقتين متعارضتين عن أصله.. لقد دأب الماديين على توجيه نظرنا إلى الجانب الخارجي للأشياء فيقول انجلز أن اليد ليست عضو العمل فقط، وإنما هي أيضا نتاج العمل..فمن خلال العمل اكتسبت اليد البشرية هذه الدرجة الرفيعة من الإتقان الذي استطاعت من خلاله أن تنتج لوحات رافيللو و موسيقى باجانيني.
إن ما يتحدث عنه انجلز هو استمرارية النمو البيولوجي وليس النمو الروحي.
إن الكائن الانساني ليس مجرد مجموع وظائفه البيولوجية المختلفة. كذلك الوضع بالنسبة للوحة الفنية لا لا يمكن تحليلها الى كمية الألوان المستخدمة فيها ولا القصيدة إلى الألفاظ التي تكونها، من الممكن أن تكتب تحليلاً لغويا كاملاً لقصيدة من قصائد جوته و مع ذلك لا تقترب خطوة واحدة من جوهر القصيدة، والقاموس اللغوي يحتوي على جميع كلمات اللغة وهو بالغ الدقة، وقد لا تحتوي قصيدة ما مكتوبة باللغة نفسها إلا على عدد قليل من كلمات القاموس، ولكن القاموس يفتقر إلى حبكة القصيدة، كما تحمل القصيدة معنى وجوهراً لايمكنه الوصول إليها.
إن علم الحفريات و علم هيئة الإنسان وعلم النفس، كلها علوم تصف الإنسان من الجانب الخارجي الآلي الذي لا معنى له. الإنسان مثله مثل اللوحة الفنية والقصيدة، أكثر من مجرد كمية و نوعية المادة التي تكونه.
الإنسان أكثر من جميع ما تقوله عنه العلوم مجتمعةً.
========================
علي عزت بيگوفش
بتصرف ٍ.