النتائج 1 إلى 3 من 3
الموضوع:

«أستون مارتن فالكري» و«مرسيدس AMG One».. غاية واحدة ونهج مختلف

الزوار من محركات البحث: 1 المشاهدات : 244 الردود: 2
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    المشرفين القدامى
    تاريخ التسجيل: October-2022
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 36,472 المواضيع: 26,311
    التقييم: 5587
    آخر نشاط: 1/November/2023

    «أستون مارتن فالكري» و«مرسيدس AMG One».. غاية واحدة ونهج مختلف

    «أستون مارتن فالكري» و«مرسيدس AMG One».. غاية واحدة ونهج مختلف

    30 مارس 2023


    أستون مارتن فالكري - المصدر: أستون مارتن
    لطالما شكّلت سباقات الفورمولا 1 مختبرًا عمليًّا ظهرت نتائجه في السيارات التي نقودها كل يوم.
    فالحاجة الانسيابية العالية التي تتوفر لسيارات الفئة الأولى كي تخترق الهواء بأفضل شكل وتصل لسرعاتٍ عالية، كانت نتيجتها سيارات مخصّصة للطرقات تتمتع باستهلاك منخفض للوقود، قادرة على شق الهواء بسلاسة.


    خطوط فالكري تجمع بين الأناقة والفعالية الانسيابية| المصدر: أستون مارتن
    لكن بين فترة وأخرى، يظهر إلى العلن طراز يخطو خطوة أبعد في مجال نقل تقنيات السباقات إلى الطريق، ولعل أبرز طراز وفّر هذا الأمر بشكلٍ واضح «فيراري إف 50»، الذي أطلق خلال عام 1995، مع محرك نافس ضمن فريق فيراري في سباقات الفورمولا 1 خلال موسم 1991.

    واليوم، مع أستون مارتن فالكري ومرسيدس أي أم جي وان، نشهد الأمر نفسه، لكن بمنهجين مختلفين.
    ففيما تعتمد الألمانية على المحرك نفسه، الذي مكّن «لويس هاملتون» من السيطرة على بطولة العالم لسباقات الفئة الأولى في جسم سيارة تقليدية إلى حدٍّ ما بمفهومها العام، اعتمدت أستون مارتن على عبقرية «أدريان نيوي»، أبرز مصصمي سيارات الفورمولا 1، كي يرسم خطوط جسم سيارة تتمتع بقدرات انسيابية هي الأقرب من السيارات التي تتسابق أيام الأحاد على حلبات السباق، مع الاعتماد على محرك تقليدي بمفهومه من حيث السعة الأكبر والأسطوانات الأكثر، وبذلك تكون غاية التقارب مع سيارات السباق هي نفسها، ولكن ضمن نهجين مختلفين.


    تتميز أي أم جي وان بسلاسة خطوطها الخارجية البعيدة عن التعقيد | المصدر: Shutterstock
    مميزات الشكل الخارجي لسيارتي فالكري وأي أم جي وان
    على صعيد الشكل الخارجي، تتميز فالكري بخطوطها الكلاسيكية في قسمها الأعلى، مقابل تركيبة انسيابية عالية التقنية في القسم الأسفل.
    أما أي أم جي وان، تبدو كأي سيارة رياضية أخرى من حيث تصميمها المحافظ بعض الشيء، لولا الزعنفة العمودية التي تضفي تميزًا عليها في قسمها الخلفي، وطبعًا فتحات تمرير الهواء على الرفارف الأمامية، التي يمكن للسائق التحكم بفتحها وإغلاقها عند الحاجة. علمًا أنّ كلتيهما تتمتعان بأبواب تُفتح للأعلى.
    من الداخل، لا تختلف فالكري عن وان على صعيد التصميم العام للوحة القيادة، حيث توفر السيارتان للسائق والراكب الأمامي وضعية قيادة شبيهة إلى أقصى الحدود مع ما يتوفر في سيارات السباق، فضلاً عن السيطرة المطلقة لمادة ألياف الكربون على المقصورة والشاشات، التي تلعب دور العدادات ومؤشرات حالة السيارة الميكانيكية.
    لكن رغم ذلك، تتميز فالكري بطريقة الدخول إلى مقصورتها التي تنسجم أكثر مع خطوطها الجانحة نحو عالم الحلبات.



    من الامام يمكن ملاحظة فتحتي هواء لتبريد المكابح في أي أم جي وان | المصدر: Shutterstock
    استمرار صراع المحركات
    يتوفر لـ«أي أم جي وان» محرك مستمد من سيارة سباقات الفورمولا 1، يتألف من ست أسطوانات سعة 1.6 لتر وشاحن هواء يتعاون من خلال نظام هجين مع أربعة محركات كهربائية على توليد قوة 1049 حصانًا، وعلبة تروس أوتوماتيكة تتابعية من سبع نسب.
    بينما تتمتع فالكري بمحرك من إنتاج كوزورث، يتألف من 12 أسطوانة سعة 6.5 لتر، يتعاون مع محرك كهربائي على توليد قوة 1160 حصانًا، يتصل بدوره بعلبة تروس أوتوماتيكية تتابعية من سبع نسب أيضًا.

  2. #2
    المشرفين القدامى
    تاريخ التسجيل: July-2014
    الدولة: ميسان
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 20,313 المواضيع: 6,722
    صوتيات: 7 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 18470
    مزاجي: متقلب
    أكلتي المفضلة: كل شي من نفس طيبه
    آخر نشاط: 20/September/2024
    مقالات المدونة: 3
    شكرا ورد
    ​.

  3. #3
    المشرفين القدامى
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبـاس ۦٰ مشاهدة المشاركة
    شكرا ورد
    ​.
    كل الشكر والتقدير والاحترام لك // عباس

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال