سواءً كنت امرأة عاملة أو ربة منزل فإنك تحتاجين لاستعمال مكتب ولو للأغراض العائلية، وقبل استقبال الربيع فإنك تحتاجين لترتيب هذا المكتب للشعور بدخول فصل جديد بأعباء أقل وزيادة في معدل الانتاج.
أولى الخطوات هي في التخلص من الأوراق والملفات غير اللازمة، ويتبع ذلك تصنيف الأوراق والملفات اللازمة بطريقة تجعل من السهل عليك الحصول على الملف المهم بيسر ويمكنك أن تستخدمي درجا لوضع الملفات والأوراق الضرورية لكل عمل. فبدلا من نثر الملفات هنا وهناك، خصصي لها درجا وبذلك لن تضطري لإضاعة الوقت في البحث عن ملف ما بين الركام.
أدخلي بعض الهواء النقي إلى مكتبك عبر تصنيف مكتب عملك الى أقسام، مثلا ملفات العمل، ملفات الترفيه ملفات للمهمات والإضافات، ثم تخلصي من فوضى المهام على مكتبك بوضع نظام إلكتروني أو ورقي للمهام الأسبوعية أ الشهرية.
وأخيراً، لأن الحاسوب أصبح أمراً حتمياً في كل مكتب فإنه سطح مكتب the desktop هذا الحاسوب يعاني ما يعاني منه المكتب الحقيقي من الفوضى وتراكم الوثائق والصور ولابد مع استقبال الربيع من التخلص مما يرهق ذاكرة الحاسوب وشاشته من الملفات التي لا لزوم لها بإلقائها في سلة المهملات.