كيف أصبح فينيسيوس جونيور ملك إعلانات ريال مدريد الجديد؟
الثلاثاء 2023/2/7
فينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد
تحول البرازيلي فينيسيوس جونيور، مهاجم ريال مدريد الإسباني، في العام الأخير إلى أكثر لاعبي فريقه المطلوبين في الحملات الإعلانية.
وكان فينيسيوس جونيور تألق على مدار الموسم الماضي بشكل مبهر، حيث قاد ريال مدريد للقب دوري أبطال أوروبا بتسجيله هدف الفوز 1-0 على ليفربول الإنجليزي في نهائي البطولة يوم 29 مايو/ أيار 2022.
وأسهم فينيسيوس في 42 هدفاً خلال 52 مباراة خاضها مع الميرينجي الموسم الماضي، عبر تسجيل 22 هدفاً وصناعة 20، حيث سجل (بعيداً عن هدفه في ليفربول) أهدافاً حاسمة في شباك فرق مانشستر سيتي الإنجليزي وبرشلونة الإسباني وغيرهما في مختلف المسابقات.
كيف أصبح فينيسيوس ملك ريال مدريد الأول؟
كان لفشل ريال مدريد في التعاقد مع الفرنسي كيليان مبابي في صيف 2022 من باريس سان جيرمان الفرنسي دور كبير في تغيير وضع اللاعب البرازيلي في قلعة سانتياجو بيرنابيو.
وقرر فلورنتينو بيريز، رئيس مجلس إدارة الميرينجي، تعديل عقد جونيور من خلال تمديده حتى عام 2028 وزيادة راتبه إلى 8 ملايين يورو، وزيادة الشرط الجزائي فيه من 700 مليون إلى مليار يورو.
وتقول صحيفة "ماركا" الإسبانية في تقرير لها إن فينيسيوس لديه تعاقدات مع 9 شركات رعاية من أكبر شركات الإعلانات في أوروبا.
وكان لدى شركة "نايكي" الأمريكية المتخصصة في صناعة الملابس والأدوات الرياضية تعاقد مع جونيور منذ 9 سنوات، ويفترض أنه كان سيمتد حتى 2028.
إلا أن فينيسيوس بات قريباً من التحول إلى شركة "أديداس" الألمانية راعي نادي ريال مدريد، بعد فسخ تعاقده مع الشركة الأمريكية.
ويمكن للبرازيلي الواعد أن يحصل على عقد من "أديداس" يفوق ما يحصل عليه مواطنه نيمار دا سيلفا لاعب باريس سان جيرمان من "بوما" بـ25 مليون يورو، أو عقد البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم النصر السعودي الحالي، وكذلك كيليان مبابي، مع الشركة ذاتها والمقدر بـ19 مليون يورو لكل لاعب.
وتنتظر موافقة فينيسيوس جونيور الآن مجموعة من أكبر شركات الرعاية في العالم مثل "Golden Concept" للساعات و"One Football" العالمية التي تقدم خدمة الأخبار السريعة ومتابعة المباريات للدوريات الأوروبية الكبرى.
وتشمل القائمة كذلك شركة المشروبات الغازية "Pepsi"، وشركة "EA Sports" للألعاب الإلكترونية، وإحدى شركات المراهنات، والعلامة التجارية الشهيرة للملابس "Dolce & Gabbana"، و"Vivo" للهواتف النقالة، وشركة النقل "Zé Delivery and Royalty".
وحين انضم جونيور إلى ريال مدريد من فلامنجو البرازيلي في صيف 2018 لم يكن لديه أكثر من 1.5 مليون متابع عبر حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، لكنهم وصلوا الآن إلى 21 مليونا.
وقد كان لعمل فينيسيوس الدائم منذ كان لاعباً في فلامنجو على الاعتناء بمظهره وشكله الدور الأكب في مضاعفة قيمته السوقية والتجارية مع مواصلة تطوره كلاعب.
وقام فينيسوس جونيور مؤخراً بمطالبة فريقه القانوني بحماية اسم "BailaViniJr"، ليس لاستخدامه تجارياً ولكن لكي يمنع الآخرين من الاستفادة به.