Slice.. يخت المُعادلة الصعبة // فيديو
يخت Slice الجديد، الذي طورته شركة Feadship بالتعاون مع شركة تصميم السفن واليخوت Studio de Voogt، هو خير مثال على المعادلة الصعبة، التي ترتكز في الأساس على عاملي الفخامة والحداثة التكنولوجية، وهو ما تأكد إثباته بجدارة في ذلك اليخت.
وفي حين أنه من المعروف عن شركة Feadship تصميم وإنشاء اليخوت الفاخرة الراقية، فكان من الطبيعي ألا تحيد عن هذا النهج الرائع فيما تحرص دومًا على تقديمه.
كسر القوالب النمطية
لعل أكثر ما يميز يخت Slice الجديد، الذي أميط عنه النقاب ضمن فعاليات معرض موناكو لليخوت، هو كسره كل القوالب النمطية المتعارف عليها لتصميم اليخوت الفخمة.
فلن تجد في هذا اليخت ممرات طويلة، أو مساحات معيشية مكدسة، أو دواخل معتمة.
وبدا من الواضح مدى البراعة التي يتسم بها مهندسو وعمال الشركة المصنعة، حيث انعكست حرفيتهم العالية في كل تفاصيل اليخت، بدءًا من الشريط الزجاجي الطويل الممتد من القوس للمؤخرة، ويضمن إدخال وفرة من الضوء الطبيعي الذي يشع عبر الطوابق المتعددة.
وعلق كريس بوتومز، كبير مصممي شركة Studio De Voogt بقوله "استطاع يخت Slice بفضل ما يطلق عليه شعاع الشمس أن يحول الداخل إلى خارج، والخارج إلى داخل".
أما شركة Feadship فأصدرت بيانًا من جانبها أثنت فيه على الجهد الذي بذلته شركة Studio De Voogt، ونجاحها في تحويل اليخت لتحفة فنية إبداعية، من حيث التصميم العصري والحداثة التكنولوجية، وتمكنها بذلك من إعادة تقديم النمط الخاص باليخوت الفاخرة.
أما هذا اليخت الفاخر فيشمل العديد من المناطق المميزة، مثل الردهة مترامية الأطراف المصممة بشكل فني مميز على مساحة قدرها 70 مترًا مربعًا، ومسبح متعدد المستويات بطول 10 أمتار، وناد شاطئي جذاب مزود بكابينة في الهواء الطلق، تطل بشكل رائع على المياه.
تشطيبات عالية الجودة
يتضح كذلك أن تصاميم اليخت الداخلية تعرض فقط لوحة ألوان محايدة باستخدام تشكيلة من الخامات، والمعادن والتشطيبات عالية الجودة والفخامة.
ولم تستخدم الأسطح الخشبية في اليخت مطلقًا، طبقًا لرؤية الشركة المصنعة، التي أرادت تجنب استخدام خشب الساج.
ولذا، جاء اليخت بمنزلة تحفة فنية تعج بالرخام، العقيق، المعدن السائل، الأوراق الفضية، وغيرها من الخامات الاستثنائية الجميلة.
إلى جانب تلك اللمسات الفنية الفاخرة، لم تغفل الشركة المصنعة بعض الأمور التي تعزز من طابع اليخت العملي، كتزويده بمناطق مفتوحة متجددة الهواء، بعيدًا عن الأماكن المغلقة، وتجهيز الكبائن، لتتسع لما يصل إلى 20 فردًا، يخدمهم طاقم مكون من 24 فردًا.
اليخت جاء قويًّا أيضًا بفضل تزويده بـ 4 مولدات طاقة ثنائية الوقود، وتقدر سرعته القصوى بـ 16 عقدة، وسرعة إبحار تُقدر بـ 11 عقدة، وينتظر إطلاقه بصورة رسمية مطلع 2027.