اليابانى هيروكي تاكيدا يحول زهوره بالألوان المائية لحيوانات مذهلة
الصورة من انستغرام هيروكي تاكيدا
طائر من الزهور والفراشات
الصورة من انستغرام هيروكي تاكيدا
الصورة من انستغرام هيروكي تاكيدا
الصورة من انستغرام هيروكي تاكيدا
قطتان من الزهور والفراشات
الصورة من انستغرام هيروكي تاكيدا
صقر من الزهور والفراشات
قطة وكلب من الزهور والفراشات
الصورة من انستغرام هيروكي تاكيدا
يبدع الياباني هيروكي تاكيدا صوراً مذهلة للحيوانات والطيور والأسماك ومختلف الكائنات من خلال الورود وبتلاتها، والأزهار وأوراقها، والرياحين ووريقاتها، المتطايرة والمتساقطة والمتداخلة حولها ومن خلالها، والفراشات الرقيقة بأجنحتها الملونة وديناميتها المتحركة المتنقلة من زهرة لزهرة ومن نبتة لنبتة.
• قطط وكلاب وحيوانات وطيور
الصورة من انستغرام هيروكي تاكيدا
الصورة
فما بين زهور الساكورا، والكيكو، والفوجي، والتسوباكي، والأومي وغيرها عالم مدهش تخرج منه تكوينات وتداخلات وتقاطعات وتطايرات وتعانقات لتكون الصورة النهائية، قطة بيرمان مسترخية، وأخرى راغ دول تطارد فراشة ملونة، أو شيرازي تشاكس أخرى سيامي بدلال، أو تستلقي نائمة بكسل، و كلب لابرادور بجلده ذي المعطف المخملي الناعم، وذيل من الفراشات طويل يتلاعب في مرونة فتتطاير فراشاته.
وكلب بولدوغ ذو وجه كسول متدلي الفك وكتفين عريضتين، ومشية متدحرجة، وآخر جريت دان يقف بتحفز بانتظار صديقاته من الفراشات، وليظهر كلب على طراز البيجل النشط مثيراً البهجة دائم التفاؤل، حتى طراز التشين هاها حبيب الأطفال ذي العيون الواسعة والنظرات البريئة ينظر بسعادة متابعاً فراشاته المتطايرة من أذنيه الكبيرتين، والكلب الصيني التشوتشو ذو الملامح المحببة والحركات المرحة، وما بين فصائل الكلاب والقطط بمختلف أنواعها وأشكالها وحركاتها وتفاصيلها، تتطاير فراشات وزهور وبتلات هيروكي تاكيدا المرسومة بإتقان..
• الألوان المائية ليس من السهل التعامل معها
نمر من الزهور والفراشات
طائر من الزهور والفراشات من أعمال هيروكي تاكيدا - الصورة من انستغرام هيروكي تاكيدا
لم تتوقف فراشات وزهور تاكيدا عند القطط والكلاب، بل تخطتهم لفصائل أخرى من الحيوانات، فالحوت الشرس من الفراشات يكاد يبتلع فراشاته، والأسد الرابض بفراشاته وزهوره في عرينه ينتظر لحظة الانقضاض، ووجه النمر متطاير الفراشات كثيف الأزهار متقن الظلال المحددة لعيونه المخيفة وتفاصيله العنيفة، حتى الأفعى بانحناءاتها وتموجاتها، وطائر الطوقان بمنقاره المعقوف، والصقر بانقضاضه الشرس.
تظل ضربات فرشاة تاكيدا مدهشة ومميزة، حتى تعتقد أن رأس الفرشاة منحوتة بشكل الفراشات والأزهار، على أن ما يلفت الانتباه في اللوحات هو أنها مصنوعة من ألوان مائية ليس من السهل التعامل معها، فهي تحتاج قدراً كبيراً من الحرفية والإتقان لتخرج تلك النتائج مذهلة، فاللوحات تبدو مفصلة للغاية والانتقالات اللونية بين قواعد الظل والضوء سلسة ومتدرجة.
حسب موقع thisiscolossal-com يقضي هيروكي حوالي 5 ساعات في اللوحة الواحدة بحجم A4. يستخدم دائمًا نفس الألوان والورق والفرش، حيث يستخدم صوراً عالية الجودة كمرجع، ومن ثمّ يبدأ في رسم أزهاره ووروده وفراشاته بأبسط الخطوط ، وبعيداً عن المساحات البيضاء .
• والدتي مصدر إلهامي..
قطتان من الزهور والفراشات - الصورة من انستغرام هيروكي تاكيدا
قطتان من الزهور والفراشات- الصورة من انستغرام هيروكي تاكيدا
كلب من الزهور والفراشاتا - الصورة من انستغرام هيروكي تاكيدا
حسب موقع mymodernmet-com يؤكد هيروكي أن والدته هي مصدر إلهامه الأولى، فقد كانت تهوى زراعة الزهور بمختلف أنواعها وأشكالها في مساحات واسعة بالمنزل، فنشأ منذ نعومة أظافره وسط هذه البيئة الطبيعية الساحرة، من المساحات الخضراء والأزهار الزاهية والورود الملونة والفراشات المتطايرة، لذلك عندما كان يتعلق الأمر بالأفكار التي يرسمها، كان من الطبيعي أن يستلهم محيطه.
يقول هيروكي: " في البداية أردت رسم صور بالزهور والنباتات كزخارف، وعندما كنت أنظر إلى صور الحيوانات، كان تدفق شعرها يشبه الأوراق، وكانت حراشف الإغوانا تشبه مجموعة من الزهور. في ذلك الوقت، شعرت أنه قد يكون هناك بعض التعبيرات الفريدة التي يمكنني تطبيقها على لوحاتي ".
• من هو هيروكي تاكيدا..؟
أسد من الزهور والفراشات- الصورة من انستغرام هيروكي تاكيدا
هيروكي تاكيدا فنان ياباني متخصص بالرسم وفق تقنية الألوان المائية، لديه ما يقرب من 25 ألف متابع على الانستجرام، تلقى دروسًا في الرسم بالألوان المائية في الجامعة، ومنذ البداية وقع في عشق هذه التقنية بتأثيراتها الساحرة وما تتطلبه من دقة ومهارة واحترافية، وحالياً يعمل لدى شركة TRiCERA ، وهي سوق فنية عالمية تساعد على ربط الناس في اليابان وخارجها من خلال بيع اللوحات الأصلية، ويأمل هيروكي لإنشاء مساحة مثل مصنع آندي وارهول حيث يمكن للمعجبين الاتصال بأعماله في أي وقت، كما يحلم بإنشاء عالم مليء بالزهور، ليس فقط في أعمال ثنائية الأبعاد، ولكن أيضًا الأعمال ثلاثية الأبعاد، وأعمال الفيديو ، وما إلى ذلك ..