صفحة 4 من 5 الأولىالأولى ... 23 45 الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 40 من 45
الموضوع:

لا تغتر بمن يمدحك اليوم - الصفحة 4

الزوار من محركات البحث: 46 المشاهدات : 1251 الردود: 44
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #31
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: April-2016
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 1,885 المواضيع: 340
    التقييم: 3038
    آخر نشاط: منذ 54 دقيقة
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرميثي مشاهدة المشاركة
    عزيز احمد
    الاية الكريمة ليس لها علاقة بالامر بالمعروف والنهي عن المنكر
    ولا تتطرق للغيبة والنصح كما تقول في موضوعك

    وانما تصف حال العلاقة بين المؤمنين والكافرين يوم القيامة
    فالمؤمنون يوم القيامة اخوة واصدقاء واحباب
    بينما حال الكافرين يوم القيامة
    هي العداء فيما بينهم ولاتواصل
    ولا نسب ولا تعارف بينهم
    هذا بأختصار معنى الاية الكريمة
    فلا تفسرها بحسب ما تريد ان يكون المعنى
    فهذه لها ايات اخرى غير هذه الاية الكريمة
    ليس الكافرين وحدهم وايضا من يرتكبوا الذنوب والمعاصي فقد ذكر الاخلاء وليس الكافرون فقط .

    ولماذا سيكونون اعداء يوم القيامه ؟
    فكر في الأمر
    التعديل الأخير تم بواسطة المختبيء تحت المطر ; 3/October/2022 الساعة 2:14 pm
    اخر مواضيعيالمتحابين في اللهلنكن يقظينما تريده انت وكيف يفكر الناسلا تقبل شهادة الكاذبالإخلاص

  2. #32
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبن الاشتر مشاهدة المشاركة
    انا اعرف شتقصد والاخوة جميعا يعرفون ماذا تقصد
    فأعتقد انت الوحيد اللي ماتعرف شنو تقصد بالضبط .
    اشلون كيف ذلك .
    اخذ من مثلك الرائع للسفينة ام الطابقين .؟
    كنت تقول فيه .لو ان الطابق السفلي انثقب فنحن نغرق . تمام .
    ياخوية يااحمد .
    الطوفان يبدأ من ثغرة صغيرة .وزبدة موضوعك تنطبق على زمان فيه السفينة سالمة .
    فسفينتنا انثقبت وعدّا الطوفان علينا .
    هل تصدق ان في الملهى الان ناس قمة بالايمان ولكن عملهم مختلف عن حركات الدين مثل الصلاة
    والدعاء .
    وهل تصدق ان بالجامع اجساد داخلها شيخ الشياطين .
    ياخوية ماتجي هيج الحكاية .
    تكدر تسأل ام الشعر الطالع .مثلا . شنو تردين ببروز هذا الحرير الاسود او الاشقر .
    ياأمرأة شعرك اغراني فياترى كم رجل اخر مالت صبابته لك من خلال شعرك .
    وبعدين انزل بما امرك الله .
    يمكن هيج الافضل .
    لانك اثقلت على المؤمنين والمؤمنات بآيات الله الشريفة وبهذة الطريقة الموجعه .
    تحياتي وشكرا لك .
    استاذ احمد لاتغير طبعك فانت رائع .
    العفو شكراً لك .

  3. #33
    مراقب
    تاريخ التسجيل: December-2017
    الدولة: العراق
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 8,237 المواضيع: 342
    التقييم: 17313
    مزاجي: متفائل
    موبايلي: Iphone
    آخر نشاط: منذ 2 ساعات
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المختبيء تحت المطر مشاهدة المشاركة
    ليس الكافرين وحدهم وايضا من يرتكبوا الذنوب والمعاصي
    فقد ذكر الاخلاء وليس الكافرون فقط .

    ولماذا سيكونون اعداء يوم القيامه ؟
    فكر في الأمر
    يؤسفني ان اقول ان كلامك يا اخ احمد غير صحيح
    وفكر بالامر انت وليس انا
    فالاية الكريمة قد ذكرت الاخلاء بعضهم عدو لبعض إلا المتقين
    والمتقين يقابلها المشركين و الكافرين
    والدليل على كلامي هذا
    قوله سبحانه وتعالى
    ( إنما اتخذتم من دون الله أوثاناً مودة بينكم في الحياة الدنيا ثم يوم القيامة
    يكفر بعضكم ببعض ويلعن بعضكم بعضا ومأواكم النار وما لكم من ناصرين ) [ العنكبوت : 25 ]
    فالعداء يوم القامة يكون بين المشركين والكافرين بعضهم لبعض عدو

    واما اهل الذنوب والمعاصي فلعلهم يتركبوا الذنب ثم يتوبوا
    فلا تشملهم الاية الكريمة
    ثم احياناً المؤمن نفسه يرتكب الذنب او يتركب معصية
    فهو غير معصوم وغير مستقيم طول حياته
    فهذا يكون عقابه يوم القيامة خفيفاً ثم تشمله الرحمة الالهية
    وشفاعة النبي الكريم محمد صل الله عليه واله وسلم و يدخل الجنة

  4. #34
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرميثي مشاهدة المشاركة
    يؤسفني ان اقول ان كلامك يا اخ احمد غير صحيح
    وفكر بالامر انت وليس انا
    فالاية الكريمة قد ذكرت الاخلاء بعضهم عدو لبعض إلا المتقين
    والمتقين يقابلها المشركين و الكافرين
    والدليل على كلامي هذا
    قوله سبحانه وتعالى
    ( إنما اتخذتم من دون الله أوثاناً مودة بينكم في الحياة الدنيا ثم يوم القيامة
    يكفر بعضكم ببعض ويلعن بعضكم بعضا ومأواكم النار وما لكم من ناصرين ) [ العنكبوت : 25 ]
    فالعداء يوم القامة يكون بين المشركين والكافرين بعضهم لبعض عدو

    واما اهل الذنوب والمعاصي فلعلهم يتركبوا الذنب ثم يتوبوا
    فلا تشملهم الاية الكريمة
    ثم احياناً المؤمن نفسه يرتكب الذنب او يتركب معصية
    فهو غير معصوم وغير مستقيم طول حياته
    فهذا يكون عقابه يوم القيامة خفيفاً ثم تشمله الرحمة الالهية
    وشفاعة النبي الكريم محمد صل الله عليه واله وسلم و يدخل الجنة
    اولاً انا لم اتحدث عن من تاب فمن يتوب كمن لا ذنب له والله اعلم .
    ثانياً لا توجد في القرآن آيه تشير ان من سيدخل النار سيخرج منها بل هو خالد فيها .
    https://youtu.be/07KcE7TWxeQ
    شاهد الفيديو

  5. #35
    مراقب
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المختبيء تحت المطر مشاهدة المشاركة
    اولاً انا لم اتحدث عن من تاب فمن يتوب كمن لا ذنب له والله اعلم .
    ثانياً لا توجد في القرآن آيه تشير ان من سيدخل النار سيخرج منها بل هو خالد فيها .

    لو كنت قد سئلت الشيخ الصابوني قبل ان تجيبني
    لكان خيرا لك
    ولاخبرك بان الايات القرأنية التي تدل على ذلك كثيرة منها
    بسم الله الرحمن الرحيم
    وَيَوْمَ يَحْشُرُهُمْ جَمِيعًا يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ قَدِ اسْتَكْثَرْتُمْ مِنَ الْإِنْسِ وَقَالَ أَوْلِيَاؤُهُمْ مِنَ الْإِنْسِ
    رَبَّنَا اسْتَمْتَعَ بَعْضُنَا بِبَعْضٍ وَبَلَغْنَا أَجَلَنَا الَّذِي أَجَّلْتَ لَنَا
    قَالَ النَّارُ مَثْوَاكُمْ خَالِدِينَ فِيهَا
    إِلَّا مَا شَاءَ اللَّهُ إِنَّ رَبَّكَ حَكِيمٌ عَلِيمٌ [الأنعام:128]
    فهنا استثناء لبعض العباد من الخلود في النار
    ومنها
    خَالِدِينَ فِيهَا مَا دَامَتِ السَّمَاوَاتُ وَالْأَرْضُ إِلَّا مَا شَاءَ رَبُّكَ إِنَّ رَبَّكَ فَعَّالٌ لِمَا يُرِيدُ [هود:107]
    وهنا استثناء اخر بعدم الخلود في النار
    ومنهافي سورة الاعراف

    وَبَيْنَهُمَا حِجَابٌ وَعَلَى الأَعْرَافِ رِجَالٌ يَعْرِفُونَ كُلاًّ بِسِيمَاهُمْ وَنَادَوْا أَصْحَابَ الْجَنَّةِ أَن سَلامٌ عَلَيْكُمْ لَمْ يَدْخُلُوهَا وَهُمْ يَطْمَعُونَ (46) وَإِذَا صُرِفَتْ أَبْصَارُهُمْ تِلْقَاء أَصْحَابِ النَّارِ قَالُواْ رَبَّنَا لاَ تَجْعَلْنَا مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ (47) وَنَادَى أَصْحَابُ الأَعْرَافِ رِجَالاً يَعْرِفُونَهُمْ بِسِيمَاهُمْ قَالُواْ مَا أَغْنَى عَنكُمْ جَمْعُكُمْ وَمَا كُنتُمْ تَسْتَكْبِرُونَ (48) أَهَؤُلاء الَّذِينَ أَقْسَمْتُمْ لاَ يَنَالُهُمُ اللَّهُ بِرَحْمَةٍ ادْخُلُواْ الْجَنَّةَ لاَ خَوْفٌ عَلَيْكُمْ وَلاَ أَنتُمْ تَحْزَنُونَ (49)
    فهنا يبين الله لنا ان هناك حجاب بين الجنة والنار واصحاب النار ينادون اصحاب الجنة
    ان سلام عليكم طبعا هنا المقصود بهم اصحاب الذنوب المغفورة وليسوا اهل الكبائر
    والمشركين والظالمين والذين حق عليهم العذاب
    ومن ثم يأتي الخطاب الالهي لمثلك ولامثالك الذين يضنون ان الذي يدخل النار لايخرج منها

    أَهَؤُلاء الَّذِينَ أَقْسَمْتُمْ لاَ يَنَالُهُمُ اللَّهُ بِرَحْمَةٍ ادْخُلُواْ الْجَنَّةَ لاَ خَوْفٌ عَلَيْكُمْ وَلاَ أَنتُمْ تَحْزَنُونَ .

  6. #36
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرميثي مشاهدة المشاركة
    لو كنت قد سئلت الشيخ الصابوني قبل ان تجيبني
    لكان خيرا لك
    ولاخبرك بان الايات القرأنية التي تدل على ذلك كثيرة منها
    بسم الله الرحمن الرحيم
    وَيَوْمَ يَحْشُرُهُمْ جَمِيعًا يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ قَدِ اسْتَكْثَرْتُمْ مِنَ الْإِنْسِ وَقَالَ أَوْلِيَاؤُهُمْ مِنَ الْإِنْسِ
    رَبَّنَا اسْتَمْتَعَ بَعْضُنَا بِبَعْضٍ وَبَلَغْنَا أَجَلَنَا الَّذِي أَجَّلْتَ لَنَا
    قَالَ النَّارُ مَثْوَاكُمْ خَالِدِينَ فِيهَا
    إِلَّا مَا شَاءَ اللَّهُ إِنَّ رَبَّكَ حَكِيمٌ عَلِيمٌ [الأنعام:128]
    فهنا استثناء لبعض العباد من الخلود في النار
    ومنها
    خَالِدِينَ فِيهَا مَا دَامَتِ السَّمَاوَاتُ وَالْأَرْضُ إِلَّا مَا شَاءَ رَبُّكَ إِنَّ رَبَّكَ فَعَّالٌ لِمَا يُرِيدُ [هود:107]
    وهنا استثناء اخر بعدم الخلود في النار
    ومنهافي سورة الاعراف

    وَبَيْنَهُمَا حِجَابٌ وَعَلَى الأَعْرَافِ رِجَالٌ يَعْرِفُونَ كُلاًّ بِسِيمَاهُمْ وَنَادَوْا أَصْحَابَ الْجَنَّةِ أَن سَلامٌ عَلَيْكُمْ لَمْ يَدْخُلُوهَا وَهُمْ يَطْمَعُونَ (46) وَإِذَا صُرِفَتْ أَبْصَارُهُمْ تِلْقَاء أَصْحَابِ النَّارِ قَالُواْ رَبَّنَا لاَ تَجْعَلْنَا مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ (47) وَنَادَى أَصْحَابُ الأَعْرَافِ رِجَالاً يَعْرِفُونَهُمْ بِسِيمَاهُمْ قَالُواْ مَا أَغْنَى عَنكُمْ جَمْعُكُمْ وَمَا كُنتُمْ تَسْتَكْبِرُونَ (48) أَهَؤُلاء الَّذِينَ أَقْسَمْتُمْ لاَ يَنَالُهُمُ اللَّهُ بِرَحْمَةٍ ادْخُلُواْ الْجَنَّةَ لاَ خَوْفٌ عَلَيْكُمْ وَلاَ أَنتُمْ تَحْزَنُونَ (49)
    فهنا يبين الله لنا ان هناك حجاب بين الجنة والنار واصحاب النار ينادون اصحاب الجنة
    ان سلام عليكم طبعا هنا المقصود بهم اصحاب الذنوب المغفورة وليسوا اهل الكبائر
    والمشركين والظالمين والذين حق عليهم العذاب
    ومن ثم يأتي الخطاب الالهي لمثلك ولامثالك الذين يضنون ان الذي يدخل النار لايخرج منها

    أَهَؤُلاء الَّذِينَ أَقْسَمْتُمْ لاَ يَنَالُهُمُ اللَّهُ بِرَحْمَةٍ ادْخُلُواْ الْجَنَّةَ لاَ خَوْفٌ عَلَيْكُمْ وَلاَ أَنتُمْ تَحْزَنُونَ .
    اختلف العلماء في تفسير هذه الآيات .
    وانا رأيت تفسير شيخنا كهلان . الاباضي انظر لما يقول في هذا المقطع :

  7. #37
    من أهل الدار
    وفي الاخير انت غيرت الموضوع الرئيسي .

  8. #38
    سفير السلام ..مراقب عام
    مستشار قانوني
    تاريخ التسجيل: April-2020
    الدولة: العراق.. الديوانية
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 24,215 المواضيع: 1,438
    صوتيات: 2 سوالف عراقية: 4
    التقييم: 48395
    مزاجي: مبتسم
    المهنة: الحقوقي
    أكلتي المفضلة: الباجه.. الكباب.. سمك مشوي
    موبايلي: هواوي =Y9 مع ريل مي 51
    آخر نشاط: منذ 16 ساعات
    مقالات المدونة: 3
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المختبيء تحت المطر مشاهدة المشاركة
    قال تعالى : { ٱلۡأَخِلَّآءُ يَوۡمَئِذِۭ بَعۡضُهُمۡ لِبَعۡضٍ عَدُوٌّ إِلَّا ٱلۡمُتَّقِينَ (67) يَٰعِبَادِ لَا خَوۡفٌ عَلَيۡكُمُ ٱلۡيَوۡمَ وَلَآ أَنتُمۡ تَحۡزَنُونَ (68) } الزخرف

    معنى الآيات ان الاصدقاء والاصحاب والاحباب الذين يغتابو غيرهم ويشجعوا بعضهم على اذية الآخرين قولاً وفعلا ولا ينصحوا بعضهم على العباده والأعمال الصالحه يكونون يوم القيامه اعداء يسب احدهم الآخر .
    إلا المتقين الذين ينصحون بعضهم بالخير وعبادة الله تعالى تشريفاً وتطيباً لقلوبهم فلا خوفٌ عليهم ولا هم يحزنون على ما فاتهم في الدنيا .

    اعزائي القراء هل تنصحون غيركم بالاعمال الصالحه ؟
    هل تنصحون الاناث بالتستر وعدم كشف الشعر في مواقع التواصل ؟
    اخي العزيز..
    اولا مشكور عالموضوع
    ثانيا.. كلمات.. أيات رب العالمين.. من الخطأ ان تكتب و تمسح منها حروف.. تظهر مشوهه لطفا..

    بسم الله الرحمن الرحيم :
    الْأَخِلَّاءُ يَوْمَئِذٍ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ إِلَّا الْمُتَّقِينَ (67) صدق الله العلي العظيم

  9. #39
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيد الكلمات مشاهدة المشاركة
    اخي العزيز..
    اولا مشكور عالموضوع
    ثانيا.. كلمات.. أيات رب العالمين.. من الخطأ ان تكتب و تمسح منها حروف.. تظهر مشوهه لطفا..

    بسم الله الرحمن الرحيم :
    الْأَخِلَّاءُ يَوْمَئِذٍ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ إِلَّا الْمُتَّقِينَ (67) صدق الله العلي العظيم
    كلامك غريب فأنا لم احذف شيئاً من الآيات ربما عليك ان تركز عندما تقرأ .

  10. #40
    سفير السلام ..مراقب عام
    مستشار قانوني
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المختبيء تحت المطر مشاهدة المشاركة
    كلامك غريب فأنا لم احذف شيئاً من الآيات ربما عليك ان تركز عندما تقرأ .
    تظهر عندي الآيات.. قسم من الحروف مختفيه... ربما مستخدم اللون الأصفر الفاتح.. أو الأبيض.
    . لكن ثق لاتظهر الكثير من الحروف... بالآيات.. مثلا الأخلاء.. محذوف منها حرف اللام... وغيرها كذلك... ربما هناك خلل فني.. في نقلك الكلمات من المصدر.. أخي العزيز

صفحة 4 من 5 الأولىالأولى ... 23 45 الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال