دليلك لارتداء سمارت كاجوال لإطلالات العمل

يرمز مصطلح "سمارت كاجوال" لستايل الملابس الذي يجمع بين القطع الفورمال الرسمية مع القطع الكاجوال بأسلوب شبه رسمي يناسب العمل. على الرغم من مظهره المريح والعملي، فإن الأمر قد يتطلب الكثير من التدقيق عند اختيار الأزياء المناسبة، فارتكاب خطأ واحد كفيل بإفساد إطلالتك بالكامل.
في مقالنا هذا، نتعرف معًا إلى أهم القواعد لتنسيق إطلالات العمل بستايل سمارت كاجوال.
أنواع إطلالات السمارت كاجوال للرجال
لا يوجد تعريف محدد لأسلوب السمارت كاجوال لأزياء الرجال، لكن يمكن تعريفه بأنه الأسلوب الأكثر أناقة من البدلات الرياضية والأقل من البدلة الرسمية، لكن يمكن تعريفه بشكل مختصر أنه الإطلالة المكونة من سترة وقميص أبيض وبنطلون جينز أنيق وزوج من أحذية اللوفر بنية اللون.
يمكن تقسيم أسلوب سمارت كاجوال إلى قسمين أساسيين، وهما:
1- سمارت كاجوال رسمي
يشمل ذلك ارتداء بعض القطع الرسمية مثل البليزر أو الجاكيت أو البالطو بستايل رسمي مع بنطلون كلاسيكي بقصة مناسبة بعيدًا عن الجينز، مع قميص بياقة وليس تيشرت قطني، واختيار زوج من الأحذية الجلدية ليس بالضرورة أن يكون حذاء برباط ولكن ليس حذاء رياضيا أو صندلاً مفتوحًا.
تناسب تلك الإطلالة المناسبات الرسمية كالعمل والتجمعات المهمة.

2- سمارت كاجوال غير رسمي
لا يزال أسلوب سمارت كاجوال غير الرسمي محيّرًا، مع ذلك، يمكن إدراج بعض القطع الكاجوال الأنيقة لإطلالاتك، ولا سيما الجينز الأنيق والداكن والمنسق، كما يمكن ارتداء القمصان البولو كبديل للقمصان دون ياقة.
تناسب تلك الإطلالة التجمعات العائلية والسهرات غير الرسمية.
قواعد ذهبية لتطبيق ستايل سمارت كاجوال بأناقة
بالنسبة للكثيرين، فإن ستايل سمارت كاجوال هو البديل المثالي للحصول على إطلالة أنيقة بعيدًا عن ارتداء الملابس الرسمية المكلفة وغير المريحة، فيمنحك هذا الستايل مظهرًا أنيقًا دون عناء.
عندما يتعلق الأمر بتنسيق إطلالاتك للسمارت كاجوال، عليك اتباع النصائح التالية للحصول على مظهر أنيق بشكل بسيط وناجح.

1- اختيار قطع الملابس العمليّة
يؤكد خبراء الموضة والأزياء أن الاختيار الذكي للملابس يتعلق بمظهرك أكثر من الستايل الذي تتبعه، ما يعني أن الأحذية المصقولة والسراويل المنمقة ورابطة العنق المناسبة هي كلها عوامل ضرورية للمظهر الأنيق.
لا ينبغي أن يقتصر الأمر على اختيار علامات تجارية باهظة الثمن أو قطع الملابس بستايل محدد للحصول على مظهر أنيق، لكن ينبغي التدقيق على اختيار القطع المناسبة والعملية والمريحة.
على سبيل المثال، يمكن أن يبدو القميص الأبيض والجينز النيلي والأحذية الرياضية من علامة تجارية بسيطة أكثر أناقة من القميص المتجعد والسراويل الملطخة والأحذية المبطنة باهظة الثمن.
مع ذلك، قد لا يناسب القميص والجينز والحذاء الرياضي كل المناسبات، لكن يمكن أن نقول إن أسلوب السمارت كاجوال أسلوب ذكي ومتحرر يمكنك من خلاله التغيير المستمر والحفاظ على الأناقة بسهولة.
2- تنسيق القطع الرسمية مع الكاجوال
يمكن للمبتدئين اتباع أسلوب بسيط وهو اختيار قطعة واحدة رسمية مع باقي القطع غير الرسمية كبديل ذكي.
على سبيل المثال، اختر سترة كلاسيكية مع قميص وبنطلون من الجينز وحذاء رياضي، يصبح الأمر متناسقًا جدًا. بعد ذلك، يمكن استبدال قطعة أخرى من القطع غير الرسمية مع قطعة رسمية، وهكذا يمكنك الاستمرار في تبديل القطع للحصول على إطلالات متعددة بشكل أنيق.




3- التركيز على الدرجات الغامقة
قد لا تحتاج نهائيًّا إلى استبدال القطع الكاجوال لتعديل المظهر غير الرسمي لإطلالتك، فتميل الألوان الداكنة لأن تصبح رسمية أكثر، لذا، يمكنك أن تستثمر فيها بشكل ذكي.
على سبيل المثال، اختر سترة من الجينز أو الكتان باللون الأخضر الزيتوني مع قميص أبيض وبنطلون جينز وحذاء رياضي أبيض، والآن، استبدل بالسترة أخرى من الكحلي أو الجينز المصبوغ الداكن باللون النيلي، فسيبدو الأمر أكثر أناقة.
الأنماط المكونة هي نفسها تمامًا ، لكن التأثير العام مختلف تمامًا. والعكس صحيح.
4- المزج بين الملمس الخشن والناعم
قد يتناسب ذلك مع الإطلالات الشتوية أكثر، فيمكن استبدال الكنزات الناعمة بالصوفية ذات الملمس الخشن.
تغيير الملمس من الحيل الجذابة التي يجهلها الكثيرون، فيؤدي ذلك إلى جعل الثوب يبدو أكثر أناقة ويضفي مظهرًا رسميًا على الملابس الكاجوال.
يمكنك تطبيق تلك الحيلة السهلة على أي من القطع سواء كانت القمصان أم السراويل وحتى الأحذية.
5- اختيار السترات المناسبة
قد يفضل البعض ارتداء السترات فوق التيشرت القطني مع الجينز والحذاء الرياضي للحصول على مظهر جذاب بشكل سهل، لكن هناك بعض الحيل البسيطة التي تضفي لمسة غاية في الأناقة.
كل السترات ليست متشابهة في تفاصيلها، باختيار التصاميم الخالية من الأكتاف المبطنة والصدر المغطى يمكنك الحصول على مزيد من الراحة، كما تزيد من أناقتك دون مجهود.
ينصح خبراء الموضة كذلك باختيار الأنواع ذات طية الصدر الأقل حجمًا مع الجيوب الصغيرة.

6- تنسيق التيشرت القطني
قد يتسم التيشرت القطني بأنه كاجوال وغير مناسب لأسلوب سمارت كاجوال، لكن يمكن تنسيقه في حالة اختيار التيشرتات البولو ذات الأزرار والياقة.
تضفي تلك التيشرتات القطنية لمسة من الأناقة على الرغم من مظهرها الرياضي عند ارتدائها أسفل سترة من الكتان أو الجينز الداكن.

7- تنسيق البنطلون المناسب
عادةً ما تكون السراويل المناسبة لستايل سمارت كاجوال نقطة شائكة، فيظن الأغلب أن الجينز غير مناسب وهو أمر خاطئ كليًّا. يمكن تنسيق الجينز بلونه الداكن والقصة المناسبة بعيدًا عن الطبعات أو القطعات غير التقليدية، ركز اختيارك على البنطلونات السبور العادية.
يمكن كذلك الاختيار بين خامات الكتان الناعمة أو الجبردين بألوانه الحيادية لتنسيق إطلالة بسيطة وشبه رسمية.
8- تنسيق الحذاء المناسب
كما هو الحال مع الجينز، هناك القليل من الأحذية غير الرسمية التي قد تجعل التخلي عن الأحذية الرياضية أمر صعب.
اختيار لون الحذاء أكثر ما يجعله مناسبًا لستايل سمارت كاجوال، يبقى الأسود هو اللون الأكثر ذكاءًا، والبني الأكثر أناقة. كما تبقى الأحذية الجلدية البديلة لحذاء الأكسفورد الرسمي هي المستديرة من الأمام مع نعل سميك ومظهر غير لامع.