اخي/
الحرام بيّن والحلال بيّن
لا تتساهلوا بالحرام بسبب كرهكم لاصحاب المذهب المغاير والبعثية لدرجة ان يصير حلال عندكم!
وثم تعلموه اولادكم واولاد اولادكم
فيصبح اثمه عليكم ليوم الدين !
الاعياد عند المسلمين اثنان وعيد غير الفطر والاضحى حرام.
سمي العيد عيدا لأنه يعود كل سنة..
لذا أي مناسبة تتكرر كل سنة بنفس التوقيت فإنها "عيد" سواء اسميناه ذكرى أو يوم أو غيره
لاجل هذا يمنع!
التحايل على الدين وتغيير تسميات عيد الميلاد فأن اثمه عظيم
وتصبحون كالذين يسمون الشذوذ مثليه،والربا فوائد!
اما النية فإن هناك أحكام لا ننوي أنها محرمة لكن نُهينا عنه كما قال الله تعالى:لا تقولوا راعنا وقولوا انظرنا…"
نُهينا عن هذه الكلمة مع أنها ظاهرها جيد لكن حتى لا نتشبه باليهود لأنهم نووها أمر سيء!
انتهى النقاش.
لحد الان جوابك غامض بعض الشيء . ولااعرف .. انت تعرف ان عيد الميلاد من زمن الحصار والكيكة الخيالية .انه حرام
ام بعد الحصار عرفته حرام .
هاي اولا .
ثانيا .اذا انت تقول .
كل مايتكرر كل سنة وبنفس اليوم يسمى عيد .
اها .هو عيد الميلاد يتكرر كل سنة وبنفس اليوم .
..........
ملاحظة .
اذا تقول .عيد الميلاد تشبه بالهيود .
جاخوية والظاهر من زمان انتم البعثية يكرم السامع طلعتوا متشبهين باليهود
صح لوانا غلطان .لان كان عيد الميلاد رسمي وعلى القناة يشغل حيزا كبيرا .
الي اعرفه مو حرام .. بس ما مجبور تسوي عيد ميلاد و تعلگ ساجده عبيد
لحظة أبو جاسم، لااا هيج رح نختلف ، تتذكر احتفالات عيد ميلاد صدام؟ شنو كان يوزع مي ويشغل قرآن وأناشيد اسلامية لو يخلصها دك وردح بالمدارس والساحات العامة؟ يا كرهنا للبعثية يخلينا نحلل شي حرام؟! ترا البعثيين كانو يحتفلون بذكرى تأسيس الحزب في 7 نيسان كل سنة وبعيد ثورة تموز 1968 في 17 تموز بكل سنة، ، فيا حجينا الورد البعثيين كانو يحتفلون بأعياد غير العيدين المنصوص عليهما في الاسلام، فهل الاحتفال بعيد الميلاد حرام أم حلال؟ اذا كان حرام شلون تنتمي لحزب يفعل شيء محرم ؟! واذا حلال -وهو كذلك- فأول جملة في ردك خاطئة ؛ لأننا لا نحلل شيء ولا نحرمه كرهاً بجهة معينة، بل بالاستناد إلى قاعدة فقهية كلية نصها (الأصل في الأشياء الإباحة)، يمكنك مراجعة كتاب (المدخل لدراسة الشريعة الإسلامية) للدكتور مصطفى الزلمي -الله يرحمه- حتى تحصل معلومات أكثر، وللعلم دكتور مصطفى من علماء المذهب الحنفي حتى مو تكول عني شيعي جايب شغلات من مذهبك تريد تحاججني بيهم وتحياتي
قاعدة فقهية (الأصل في الأشياء الإباحة) يعني كل شيء يجوز لك أن تفعله أو لا تفعله إذا لم يرد نص يدل على وجوب فعله أو حرمتها، عليه وبما أن عيد الميلاد لا يوجد نص يدل على حرمته فهو مباح يجوز الاحتفال به، بشرط عدم ارتكاب المحرمات -كتشغيل الأغاني المحرمة، أو البذخ والتبذير، أو ارتداء ملابس غير محتشمة ...الخ-، فإن أتيت بفعل محرم صار لزاماً إيقاف الاحتفال كي لا يستمر ارتكاب الحرام وبخلاف ذلك لا توجد مشكلة في أصل الاحتفال
الله سبحانه وتعالى حرم الخمر لغاية وهي قد تفقد المرء وعيه فيأتي من حيث لا يشعر يجامع البنت او الاخت أو الأم التي هي من كباىر الاثم .أو يتناول المنكر الذي هو اصلا مضر بالصحه ويؤدي إلى تسارع نبضات القلب أو تقرح المعده والقولون .لااجد حرمه في اعياد الميلاد بالعكس تزيد من ترابط الاسره وأتيان البهجه على الجميع