النتائج 1 إلى 1 من 1
الموضوع:

فرضية علمية لفك اسرار ومعاني الكلمات في القراءن الكريم

الزوار من محركات البحث: 9 المشاهدات : 190 الردود: 0
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    صديق جديد
    تاريخ التسجيل: June-2022
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 5 المواضيع: 5
    التقييم: 6
    آخر نشاط: 20/November/2022

    فرضية علمية لفك اسرار ومعاني الكلمات في القراءن الكريم

    مجرد فرضية : التفاصيل في الملفات المرفقة (الانجليزية).مع ذكر المراجع كاملة ان شاء الله.
    يُنظر إلى القرآن على نطاق واسع على أنه اسم لفظي مشتق من الجذر qara-a (قَرَأ). ومع ذلك، فإن بعض علماء اللغة الأوائل، مثل قتادة وأبو عبيدة، اعتقدوا أنها مشتقة من جذر القرن (قرن)، وهذا يعني "الارتباط معًا (جيفري 2007: 233). في اللغة العربية، يبدأ أحد أشكال الاشتقاق بجذر ثنائي الحروف يليه إضافة حرف واحد، وقد وضع علماء الاشتقاق القدماء قاعدة يتم من خلالها ربط الكلمات معنوية، وبحسب بحث ابن حمروش عن الاشتقاق الكبير، فإن هذا يعني "أن كل كلمتين متشابهتين في [فاف] و [عين] - ع] لها علاقة بين معانيها (الشهابي 1955: 8،9). لذلك، من المحتمل أن يكون القرآن اسمًا لفظيًا مركبًا تم إنشاؤه من جذرين لهما نفس الفاء والعين. الجذر الأول قَرَأ أي قراءة، والجذر الثاني قرن وهو القرن بين شئين أي ربطهما. ونتيجة لذلك، فإن فك شفرة القرآن يتطلب قراءة للموضوع في القران وتحديد المجال العلمي الذي يدرس هذا الموضوع ثم الربط او القران معًا للنتائج. ومن ثم، فإن قراءة المؤلفات العلمية والموضوعات المتعلقة بالقرآن والمرتبطة ببعضها بشكل مناسب ستؤدي إلى فهم أفضل للموضوعات من خلال الاقترانات القائمة على لغة العلوم [إنجليزي]. القرآن عنوان الكتاب المقدس. العنوان هو اسم الكتاب (Genette 1997: 79). في السيمائية، تكون وظيفة العنوان للنص دلاليًا ومميزة ودلالة (Belabed 2008: 85،86؛ Genette 1997: 76–93؛ Iliescu Gheorghiu 2001؛ Qatous 2001: 50–54). لذلك، فإن الاسم اللفظي الفريد من نوعه للقرآن مع المعنى الضمني الجديد سيوفر لنا نهجًا جديدًا لفك تشفير نص القرآن.

    ملخص الطريقة:
    1 – البحث عن طرق الجذر الثلاثي للفعل (فعل).
    • برنامج المتدبر (للكمبيوتر) عربي.
    • موقع كوربس قراءن وهذا الموقع الممتاز جدا يوفر لك الترجمة بالإنجليزية وهي الأساس لربط او قرن الجانب العلمي مع القراءن.

    2- الإحصاء:
    • من خلال البحث عن تكرار الجذر، برنامج المتدبر يعطيك نتائج تكرار الجذر الثلاثي في السور، اعلى سورة تتكرر فيها الكلمة هي الأساس لفهم معنى الكلمة، من خلال السياق في الآيات والأهم من خلال معنى اسم السورة.
    • موقع كوربس يعطيك التكرار دون الإجمالي، بالطرف الاخر يعطيك اشتقاقات الفعل الثلاثي وعدد التكرار. لذا تستطيع تحديد أحد المشتقات للفعل، مثال، كلمة تأويل (اسم المصدر-II)، وهي من الجذر (أول)، عدد تكرر الجذر في القراءن 171 مرة، لذا تحديد البحث وعدد التكرار في مجموعة اشتقاق الكلمة فقط، عدد التكرار 17 مرة ذكرت في القراءن، اعلى تكرار في سورة يوسف 8 مرات، لذلك سورة يوسف تحمل توضيح لمعني كلمة تأويل والطريقة التي استخدمها يوسف لتأويل الرؤيا

    3- علم الدلالة والسيمائية طريقة لاستخلاص معنى الكلمة:
    • يتم إعادة بناء فهم معنى الكلمة من خلال استخلاص معنى الكلمة في السورة الأكثر تكرار مع الاخذ بسياق الآية ثم الربط (القرن) مع المجال العلمي المقابل للموضوع وهناك يتضح لك المعنى بشكل أوسع.
    • مثال في سورة الكهف الاية (25) لكلمة وَازْدَادُوا، ماذا تعني هذه الكلمة باستخدام الطريقة أعلاه؟ هل الزيادة هي تحمل نفس معنى الكلمات التي قبلها؟ لماذا تم فصل 300 عن 9 بهذه الكلمة؟
    • التفاصيل في الملف المرفق، من خلال استخدام الكلمة في القراءن فهي تحمل معنى ان الزيادة لما قبل الكلمة يكون مطابقا للزيادة بعد الكلمة. اذن السنوات 309 سنة شمسية قمرية.
    • واحد من أسباب الفصل، ان كلمة تسعا توضح شخصية الإمبراطور الروماني الذي دخل في عهده الفتية السبعة الى الكهف، هو الإمبراطورة فسيبسان، هو الامبراطور التاسع، ولد في عام 9 بعد الميلاد، تولى الحكم عام 69 بعد الميلاد، توفي عام 79. وأيضا تعطي عدد الساعات التي نام بها الفتية السبعة، وأيضا تعطي عدد الابعاد للفتحة المظلمة في كهف الكلب.


    الاستنتاج : من الدراسة
    • تشير هذه الدراسة إلى أن الموقع المناسب لكهف الفتية السبعة هو كهف الكلب "Grotto Del Cane" الموجود بالقرب من نابولي بإيطاليا. دخل الفتية السبعة كهف الكلب في عام 71 م في عهد الإمبراطور الروماني التاسع فيسباسيان. استمر نومهم ثلاثمائة وتسع سنوات. لذلك، فقد استيقظ على الأرجح في عام 380 بعد الميلاد، كما يتضح من العديد من الاهتمامات والاعتبارات التي أثارها المؤرخون حول أفعاله في 380. أدى ذلك لاحقًا إلى تقسيم الإمبراطورية الرومانية إلى أقسام غربية وشرقية. في عام وفاة ثيودوسيوس الأول عام 395 م، عن عمر يناهز 48 عامًا. اقترحنا أن كهف الكلب يلمح إلى مدخل العالم السفلي الذي تم اعتباره منذ العصر اليوناني الروماني. الافتراض بأن ثوران بركان CI في منطقة Campi Flegrei منذ 40.000 سنة مضت (هذا البركان المذكور في الآية 86 سورة الكهف، ذو القرنين). أدى إلى تشكيل شذوذ غير عادي في أنبوب الحمم في كهف الكلب، والذي ألمح قديمًا إلى العالم السفلي. لا يمكن الوصول إلى أنبوب الحمم هذا بسبب البناء الذي أقيم في كهف الكلب حوالي 380 بعد الميلاد.

    علاوة على ذلك، اعتمادًا على موضع الشمس (الاية 17 سورة الكهف)، فإن الفتحة الغامضة والعميقة والمظلمة في كهف الكلب تحرف ضوء الشمس إلى يمين أو يسار هذه الحفرة. حيث أن الفتية السبعة قادرون على السفر عبر الزمن إلى المستقبل عبر هذه الفتحة. الثقب لا يتفاعل مع الضوء ولا يمتصه. لذلك، من المحتمل أن المادة الموجودة في الحفرة الموجودة في كهف الكلب هي مادة مظلمة غريبة توفر الاستقرار لعدم إغلاق الثقب الدودي. وبالتالي، يمكن الفتية السبعة أن يذهبوا إلى المستقبل باستخدام بوابة العالم السفلي كثقب دودي. تتم مقارنتها بالفتحة المظلمة في كهوف الاخوات السبع على المريخ والحفرة العميقة والمظلمة في كهف الكلب، التي تم إنشاؤها في المنطقة البركانية بواسطة أنبوب الحمم البركانية. لذلك، هناك احتمال أن يربط ثقبهم الأرض بالمريخ.
    الملفات المرفقة الملفات المرفقة

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال