صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 1 23 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 25
الموضوع:

لمن لا يحب النصيحه - الصفحة 2

الزوار من محركات البحث: 29 المشاهدات : 719 الردود: 24
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #11
    queen
    تاريخ التسجيل: May-2022
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 5,521 المواضيع: 36
    صوتيات: 1 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 10442
    مزاجي: الحمدلله
    المهنة: طالبة جامعية
    أكلتي المفضلة: دولمة
    مقالات المدونة: 4
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المختبيء تحت المطر مشاهدة المشاركة
    اتحدث عن النصائح التي تخرج من افواه العلماء واهل الدين التي تؤيد الدين .

    سوسن كالت ممنوع النقاش في الرموز الدينية فلتدخل الدين باي شي تمام

  2. #12
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: April-2016
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 1,910 المواضيع: 346
    التقييم: 3071
    آخر نشاط: منذ ساعة واحدة
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رقوشة مشاهدة المشاركة
    سوسن كالت ممنوع النقاش في الرموز الدينية فلتدخل الدين باي شي تمام
    يبدو انكي اسأتي الفهم هي تقصد ان لا نتحدث عن الرموز الدينيه بسوء ولا نخطيء بحق العلماء .
    اما النصائح والحكم فلا حرج منها وهي واجبه فالدين النصيحه .

  3. #13
    اني معرف بعد حت بلدين لاتنصح بكلشي انصح آلة الدين لان راح تصير ثورة لفظية وتطلع منها زعلان اني ماكلك لاتنهي عن المنكر بس مادام محد مسوي شي خلص عوفة على راحتة

  4. #14
    محہٰاميٰة الہٰ خزعلہٰ
    Lawyer zoza
    تاريخ التسجيل: June-2015
    الدولة: العراق الحبيب
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 5,798 المواضيع: 209
    صوتيات: 0 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 11419
    مزاجي: متغير حسب الوقت
    المهنة: محامية مع وقف التنفيذ
    أكلتي المفضلة: برياني
    موبايلي: كلكسي
    مقالات المدونة: 4
    العقل من أعظم النعم يميز به الإنسان بين الحق والباطل، وبين الخير والشر، وبين النافع والضار، أودعه الله بدن الإنسان يدرك به الصلاح من الفساد، ويدرك به المعلومات الصحيحة النافعة والمعلومات الخاطئة
    قال الله تعالى: (أفلم يسيروا في الأرض فتكون لهم قلوب يعقلون بها)
    قال الله تعالى (وَيَوْمَ نَحْشُرُهُمْ جَمِيعًا ثُمَّ نَقُولُ لِلَّذِينَ أَشْرَكُوٓاْ أَيْنَ شُرَكَآؤُكُمُ ٱلَّذِينَ كُنتُمْ تَزْعُمُونَ)
    كل انسان الله انطاه العقل مو كل من لبس العمامه معناه هو ع صح ونحن ع باطل الله انطانا العقل حته نفكر بيه ونختار الصح والخطا يبقه كل انسان اله رايه ومعتقده لاتحاول تغير رايي ومعتقد شخص اخر ربما انت ع خطا وهو ع صح ربما من تتبعه ع خطا فتحمل اثمك واثمه
    عن النبيﷺ يقول: «من سن في الإسلام سنة حسنة كان له أجرها وأجر من عمل بها من بعده لا ينقص ذلك من أجورهم شيئا، ومن سن في الإسلام سنة سيئة كان عليه وزرها ووزر من عمل بها من بعده لا ينقص ذلك من أوزارهم شيئا»
    عن النبي ﷺ أنه قال: «من دعا إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور من تبعه لا ينقص ذلك من أجورهم شيئًا، ومن دعا إلى ضلالة كان عليه من الإثم مثل آثام من تبعه لا ينقص ذلك من آثامهم شيئًا»

  5. #15
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حفيدة حمورابي مشاهدة المشاركة
    العقل من أعظم النعم يميز به الإنسان بين الحق والباطل، وبين الخير والشر، وبين النافع والضار، أودعه الله بدن الإنسان يدرك به الصلاح من الفساد، ويدرك به المعلومات الصحيحة النافعة والمعلومات الخاطئة
    قال الله تعالى: (أفلم يسيروا في الأرض فتكون لهم قلوب يعقلون بها)
    قال الله تعالى (وَيَوْمَ نَحْشُرُهُمْ جَمِيعًا ثُمَّ نَقُولُ لِلَّذِينَ أَشْرَكُوٓاْ أَيْنَ شُرَكَآؤُكُمُ ٱلَّذِينَ كُنتُمْ تَزْعُمُونَ)
    كل انسان الله انطاه العقل مو كل من لبس العمامه معناه هو ع صح ونحن ع باطل الله انطانا العقل حته نفكر بيه ونختار الصح والخطا يبقه كل انسان اله رايه ومعتقده لاتحاول تغير رايي ومعتقد شخص اخر ربما انت ع خطا وهو ع صح ربما من تتبعه ع خطا فتحمل اثمك واثمه
    عن النبيﷺ يقول: «من سن في الإسلام سنة حسنة كان له أجرها وأجر من عمل بها من بعده لا ينقص ذلك من أجورهم شيئا، ومن سن في الإسلام سنة سيئة كان عليه وزرها ووزر من عمل بها من بعده لا ينقص ذلك من أوزارهم شيئا»
    عن النبي ﷺ أنه قال: «من دعا إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور من تبعه لا ينقص ذلك من أجورهم شيئًا، ومن دعا إلى ضلالة كان عليه من الإثم مثل آثام من تبعه لا ينقص ذلك من آثامهم شيئًا»
    انا لا اتبع إلا العلماء الذين يصدرون فتواهم بحسب ما يأتي في القرآن والسنه .
    وانا والحمدلله لا انشر موضوع ولا انصح شخص إلا ومعي دليل من القرآن او السنه غالباً .
    اسعدني مرورك

  6. #16
    عضو محظور
    تاريخ التسجيل: January-2014
    الدولة: ✣ ιn ệХỉļЭ ✣
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 31,592 المواضيع: 1,673
    صوتيات: 90 سوالف عراقية: 6
    التقييم: 42837
    آخر نشاط: 25/September/2022
    مقالات المدونة: 10
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المختبيء تحت المطر مشاهدة المشاركة
    انا لا اتبع إلا العلماء الذين يصدرون فتواهم بحسب ما يأتي في القرآن والسنه .
    وانا والحمدلله لا انشر موضوع ولا انصح شخص إلا ومعي دليل من القرآن او السنه غالباً .
    اسعدني مرورك
    اذاً انته تتبع العلماء اللي يصدرون فتواهم بحسب القران .. فالقران يقول واتموا الصيام الى الليل وانته تفطر المغرب ؟؟ هسة الخلل بيمن بيك لو بالعلماء الجاي تتبعهم

  7. #17
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الملاذ الاخير مشاهدة المشاركة
    اذاً انته تتبع العلماء اللي يصدرون فتواهم بحسب القران .. فالقران يقول واتموا الصيام الى الليل وانته تفطر المغرب ؟؟ هسة الخلل بيمن بيك لو بالعلماء الجاي تتبعهم
    ليس هناك إشكال بين الآية وبين إفطار الصائم بعد غروب الشمس ، وذلك لأن الليل يدخل بغروب الشمس ، فأول الليل هو غروب الشمس ، وآخره طلوع الفجر . ولذلك قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( إِذَا أَقْبَلَ اللَّيْلُ ، وَأَدْبَرَ النَّهَارُ ، وَغَابَتْ الشَّمْسُ ، فَقَدْ أَفْطَرَ الصَّائِمُ ) . ومعنى الحديث : أنه إذا غربت الشمس فقد دخل الليل ، وانتهى النهار ، وحينئذ يحل للصائم أن يفطر . انظر : شرح مسلم للنووي (7/209) .

  8. #18
    عضو محظور
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المختبيء تحت المطر مشاهدة المشاركة
    ليس هناك إشكال بين الآية وبين إفطار الصائم بعد غروب الشمس ، وذلك لأن الليل يدخل بغروب الشمس ، فأول الليل هو غروب الشمس ، وآخره طلوع الفجر . ولذلك قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( إِذَا أَقْبَلَ اللَّيْلُ ، وَأَدْبَرَ النَّهَارُ ، وَغَابَتْ الشَّمْسُ ، فَقَدْ أَفْطَرَ الصَّائِمُ ) . ومعنى الحديث : أنه إذا غربت الشمس فقد دخل الليل ، وانتهى النهار ، وحينئذ يحل للصائم أن يفطر . انظر : شرح مسلم للنووي (7/209) .
    وفي حديث اخر في مسلم والبخاري .. عن الرسول عليه افضل الصلاة والسلام ( اذا الليل قد اقبل من ها هنا واشار للمشرق والنهار قد ادبر من ها هنا واشار للمغرب .. وغربت الشمس فقط افطر الصائم ) وفي حديث اخر لم يذكر غربت الشمس ..
    المهم هنا الرسول عليه افضل الصلاة والسلام اشترط شرطين هما : ادبار النهار ( ذهاب الضوء ) واقبال الليل ( الظلمة ) .. شرطين للافطار .
    واكو احاديث اخرى واسعة واكو احاديث في الاسرى والمعراج ان النبي عليه افضل الصلاة والسلام وجد قوم يعذبون لانهم احلو افطارهم قبل وقته .. ما اذكر الحديث بالظبط .
    ما اريد الحديث يطول .. هذا الاختلاف بسيط مو ذات اهمية مقارنتاً بالاختلافات الاخرى

  9. #19
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الملاذ الاخير مشاهدة المشاركة
    وفي حديث اخر في مسلم والبخاري .. عن الرسول عليه افضل الصلاة والسلام ( اذا الليل قد اقبل من ها هنا واشار للمشرق والنهار قد ادبر من ها هنا واشار للمغرب .. وغربت الشمس فقط افطر الصائم ) وفي حديث اخر لم يذكر غربت الشمس ..
    المهم هنا الرسول عليه افضل الصلاة والسلام اشترط شرطين هما : ادبار النهار ( ذهاب الضوء ) واقبال الليل ( الظلمة ) .. شرطين للافطار .
    واكو احاديث اخرى واسعة واكو احاديث في الاسرى والمعراج ان النبي عليه افضل الصلاة والسلام وجد قوم يعذبون لانهم احلو افطارهم قبل وقته .. ما اذكر الحديث بالظبط .
    ما اريد الحديث يطول .. هذا الاختلاف بسيط مو ذات اهمية مقارنتاً بالاختلافات الاخرى
    الخلاصه ما اريد قوله انني استند لما يقوله اغلب العلماء بالدليل ولا اعبد الله تعالى بهواي .

    كما ان علماء الاباضيه الذين اتبعهم لهم كرامات ومنهم من بشر بالجنه .
    التعديل الأخير تم بواسطة المختبيء تحت المطر ; 23/May/2022 الساعة 8:18 pm

  10. #20
    عضو محظور
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المختبيء تحت المطر مشاهدة المشاركة
    الخلاصه ما اريد قوله انني استند لما يقوله اغلب العلماء بالدليل ولا اعبد الله بهواي .

    كما ان علماء الاباضيه الذين اتبعهم لهم كرامات ومنهم من بشر بالجنه .
    منو اللي بشر بالجنة ؟؟ يا علماء اللي بشروا بالجنة ؟
    همة العشرة المبشرين بالجنة المذكورين المذاهب مختلفة بيهم ؟

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 1 23 الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال