مرحبا
تعاني الدراما العراقية من ضعف الحوار بصورة عامة بالرغم من اننا نجد السيناريوا متين وقوي ومؤثر الا ان ضعف الحوار ممكن ان يؤدي بالقصة الرائعة ذات السيناريوا الرائع الى الهاوية ..
والامر الاخر هو اعتماد النمطية في تصوير المشاهد مثلا يظهر الممثل انه مجبر على اتخاذ دور معين فيظهر بشكل رجل الي ينفذ ما يقوله المخرج
احيانا من يؤدي الدور يعطى مهلة شهر للتدرب على الدور ومن ثم القيام به باكمل وجه وقتها يظهر انه شخص متفاعل مع المشهد وهذا من شأنه ان يظهر الممثل على طبيعته دون تكلف ..
ام الامر الاخر هو اختيار الوقت المناسب والتتابع الزمني للاحداث لكل مشهد مثلا تجد بعض المسلسلات العراقية تنهي الحلقة بمشاهد قليلة او تصل الى 20 حلقة ولم تحصل الذروة في السيناريوا
اما الامر الاخر هو الاخراج فتجد المخرج مجبر على انها المسلسل في وقت معين لان الممثل ملتزم باداء دور اخر في مسلسل اخر
واخيرا الموسيقى التصويرية فهي اهم ركن في نجاح اي عمل درامي وهذا لم نشاهده في اعمال هذه السنة
موضوعنا عن الشارع العراقي بين النقد والاستهزاء للاسف اغلب مواقع التواصل لا تعتمد مبدأ النقد بل الاستهزاء بهدف صنع نكتة فقط
النقد وجد لتحديد مواطن الضعف وتقويتها
اما السخرية فلا تجلب سوى التعليقات التي لا تعرف كيف تقيم الاعمال
اقولها رغم بساطة الاعمال العراقية وضعف الحوار والاخراج الا اننا نجد من الضروري دعم وتشجيع اي عمل من شأنه ان يحيي الهوية العراقية ويفتح افاق جديدة لتطوير الاعمال الدرامية
انت كـ متابع درري كيف تقيم الاعمال ونظرة الشارع؟