صفحة 9 من 57 الأولىالأولى ... 78 9101119 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 81 إلى 90 من 564
الموضوع:

للحاق بقافلة الصالحين ....(بين طيات القلب والروح انت مقيم فعجل ) - الصفحة 9

الزوار من محركات البحث: 378 المشاهدات : 13581 الردود: 563
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #81
    بِنفّسي الغائبُ الحاضِر❀
    تاريخ التسجيل: August-2020
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 7,125 المواضيع: 218
    صوتيات: 12 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 17952
    مقالات المدونة: 4
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أَحاَسِيس مهَـدّوِية..❀ مشاهدة المشاركة
    فان قالوا : إذا كانت العلة في غيبة الإمام خوفه من الظالمين واتقاء من المخالفين فهذه العلة منتفية عن أوليائه فيجب أن يكون ظاهراً لهم أو يجب أن يسقط عنهم التكليف الذي إمامته لطف فيه .


    ...

    الجواب : قد أجاب أصحابنا عن هذا السؤال باجوبة :

    أحدها : أن الإمام ليس في تقية من أوليائه وإن غاب عنهم كغيبته من أعدائه لخوفه من إيقاعهم الضرر به ، وعلمه بانه لو ظهر لهم لسفكوا دمه . وغيبته عن أوليائه لغير هذه العلّة ، وهو أنّه أشفق من إشاعتهم خبره ،والتحدّث منهم كذلك على وجه التشرّف بذكره ، والاحتجاج بوجوده ، فيؤدّي ذلك إلى علم أعدائه بمكانه ، فيعقب علمهم بذلك ما ذكرناه من وقوع الضرر به .
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أَحاَسِيس مهَـدّوِية..❀ مشاهدة المشاركة
    وثانيها : أن غيبته عن أعدائه للتقيّة منهم ، وغيبته عن أوليائه للتقيّة عليهم ، والإشفاق من إيقاع الضرر بهم ، إذ لو ظهر للقائلين بإمامته وشاهده بعض أعدائه وأذاع خبره طولب أولياؤه به ، فاذا فات الطالب بالاستتار أعقب ذلك عظيم المكروه والضرر باوليائه ، وهذا معروف بالعادات .
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أَحاَسِيس مهَـدّوِية..❀ مشاهدة المشاركة
    وثالثها : أنّه لابدّ أن يكون في المعلوم أنّ في القائلين بإمامته من لا يرجع عن الحقّ من اعتقاد إمامته ، والقول بصحتها على حال من الأحوال ، فامره الله تعالى بالاستتار ليكون المقام على الإقرار بإمامته مع الشُبه في ذلك وشدّة المشقّة أعظم ثواباً من المقام على الإقرار بإمامته مع المشاهدة له ، فكانت غيبته عن أوليائه لهذا الوجه ، ولم تكن للتقية منهم .
    ورابعها : وهو الذي عول عليه المرتضى ـ قدّس الله روحه ـ قال : نحن أولاً : لا نقطع على أنّه لا يظهر لجميع أوليائه ، فإنّ هذا أمر مغيّب عنّا ، ولا يعرف كل منّا إلاّ حال نفسه ، فإذا جوّزنا ظهوره لهم كما جوّزنا غيبته عنهم فنقول في علّة غيبته عنهم : إنّ الإمام عند ظهوره من الغيبة إنّما يميّز شخصه كما يعرف عينه بالمعجز الذي يظهر على يديه ، لأنّ النصوص الدالّة على إمامته لا تميّز شخصه من غيره كما ميّزت أشخاص آبائه ، والمعجز إنّما يعلم دلالته بضرب من الاستدلال ، والشبه تدخل في ذلك ، فلا يمتنع أن يكون كلّ من لم يظهر له من أوليائه ، فإن المعلوم من حاله أنّه متى ظهر له قصر في النظر في معجزه ، ولحق لهذا التقصير بمن يخاف منه من الأعداء .

  2. #82
    من اهل الدار
    تاريخ التسجيل: August-2012
    الدولة: بغداد
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 22,718 المواضيع: 717
    صوتيات: 31 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 25597
    مقالات المدونة: 19
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Nazkul مشاهدة المشاركة
    طبعا ماله باب ماهو نفسه باب الله شنو يسوي بالباب بعد
    تحول الباب مجازي

  3. #83
    إدارية سابقا ^ _ ^
    Nazkul
    تاريخ التسجيل: December-2018
    الدولة: ♡جنة الله♡
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 13,757 المواضيع: 1,645
    صوتيات: 35 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 23090
    مزاجي: مزعج ^_^
    المهنة: أسعى لاكون من الـ³¹³
    أكلتي المفضلة: أي شي بي فراولة ^_^
    موبايلي: Infinix Zero 20
    مقالات المدونة: 1
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مصطفى العراب مشاهدة المشاركة
    تحول الباب مجازي

    صح انت دخلت مدونتي الخاصة وتسأل بإستهزاء لكن حرد عليك

    طبعا الباب مجازي ما همه اكبر من هجي بكثييير اكبر من انو عقل بشر عادي يستوعبهم



    (كُلُّ مَنْ عَلَيْهَا فَانٍ* وَيَبْقَى وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلالِ وَالإِكْرَامِ[الرحمن(26)(27)]


    اﻻئمة فسروها هالشكل


    ‏عن الأمام الصادق صلوات الله عليه في قوله تعالى كل شيء هالك إلا وجهه قال الإمام صلوات الله عليه يهلك كل شي ألا وجهه الذي يوتى منه ونحن وجه الله الذي يؤتى منه


    شرح عباره الله تبارك وتعالى ينزل فيضه الالهي بواسطة الائمة ونحن امام زمانا هو صاحب العصر والزمان فالله ينزل البركات وفيض الالهي و رحمته ولطفه بركات الامام

    عن امير المؤمنين في احتجاجه على زنديق جاء مستدلا عليه بآي من القران والمعجزات التي لا تنبغي الا لله وأصفيائه والشفرة بينه وبين خلقه وهم وجه الله الذي قال فاينما تولوا فثم وجه الله

    وعن الامام الباقر قال نحن المثاني الذي أعطاه الله نبينا ونحن وجه الله في الارض نتقلب بين أظهركم

    وعن الامام الباقر قال نحن حجة الله ونحن باب الله ونحن لسان الله ونحن وجه الله ونحن عين الله في خلقه

  4. #84
    من المشرفين القدامى
    Geophysical
    تاريخ التسجيل: November-2020
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 17,092 المواضيع: 1,446
    صوتيات: 26 سوالف عراقية: 8
    التقييم: 32078
    مزاجي: بنفسجي
    أكلتي المفضلة: كبة و دولمه
    موبايلي: A11
    مقالات المدونة: 100
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مصطفى العراب مشاهدة المشاركة
    لنفرض جدلاً صحة هالكلام ، هم يبقى الحديث مو منطقي لان هو غائب وهم ما الة باب !
    زين اني اسالك
    تكدر تشوف باب الله ؟
    لو هم تريد ادلة على باب الله

  5. #85
    من اهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتاة الهدئ مشاهدة المشاركة
    زين اني اسالك
    تكدر تشوف باب الله ؟
    لو هم تريد ادلة على باب الله
    مع احترامي بس السؤال خطأ ، لان باب الله تسمية مجازية ما نعاملها معاملة مادية . هالشي يعتبر تحجيم لصورة الله .

  6. #86
    من اهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Nazkul مشاهدة المشاركة
    صح انت دخلت مدونتي الخاصة وتسأل بإستهزاء لكن حرد عليك

    طبعا الباب مجازي ما همه اكبر من هجي بكثييير اكبر من انو عقل بشر عادي يستوعبهم



    (كُلُّ مَنْ عَلَيْهَا فَانٍ* وَيَبْقَى وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلالِ وَالإِكْرَامِ[الرحمن(26)(27)]


    اﻻئمة فسروها هالشكل


    ‏عن الأمام الصادق صلوات الله عليه في قوله تعالى كل شيء هالك إلا وجهه قال الإمام صلوات الله عليه يهلك كل شي ألا وجهه الذي يوتى منه ونحن وجه الله الذي يؤتى منه


    شرح عباره الله تبارك وتعالى ينزل فيضه الالهي بواسطة الائمة ونحن امام زمانا هو صاحب العصر والزمان فالله ينزل البركات وفيض الالهي و رحمته ولطفه بركات الامام

    عن امير المؤمنين في احتجاجه على زنديق جاء مستدلا عليه بآي من القران والمعجزات التي لا تنبغي الا لله وأصفيائه والشفرة بينه وبين خلقه وهم وجه الله الذي قال فاينما تولوا فثم وجه الله

    وعن الامام الباقر قال نحن المثاني الذي أعطاه الله نبينا ونحن وجه الله في الارض نتقلب بين أظهركم

    وعن الامام الباقر قال نحن حجة الله ونحن باب الله ونحن لسان الله ونحن وجه الله ونحن عين الله في خلقه
    ابد ما مستهزء ، ماعرف شلون فهمتي حچيي استهزاء !

    الاية واضحة وهالتفسير غريب واحنة الشيعة نسمي التفسير الباطن وصراحة التفسير الباطن مو منطقي لان اگدر اجيب اية وافسرها ع مزاجي واگول هذا تفسير باطن لا يفهمه الا عالم او نبي مرسل خخخخ

  7. #87
    من المشرفين القدامى
    فلسفة نص
    تاريخ التسجيل: December-2014
    الدولة: بلاد الرافدين
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 18,275 المواضيع: 1,547
    صوتيات: 197 سوالف عراقية: 329
    التقييم: 13333
    مزاجي: هادئ
    المهنة: أعمال حره
    أكلتي المفضلة: تمن ومرق
    موبايلي: Honor 10X Lite
    آخر نشاط: منذ 17 ساعات
    مقالات المدونة: 102
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مصطفى العراب مشاهدة المشاركة
    ابد ما مستهزء ، ماعرف شلون فهمتي حچيي استهزاء !

    الاية واضحة وهالتفسير غريب واحنة الشيعة نسمي التفسير الباطن وصراحة التفسير الباطن مو منطقي لان اگدر اجيب اية وافسرها ع مزاجي واگول هذا تفسير باطن لا يفهمه الا عالم او نبي مرسل خخخخ
    اسمحلي اخ مصطفى أتدخل بالنقاش نكدر نكول اكو فهم واضح من سياق الآية واكو فهم إذا اكو قوة بلاغة اللغة العربية فيخرج تفسير الآيات الي ما تكدر تفسرها من السياق

  8. #88
    من المشرفين القدامى
    Geophysical
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مصطفى العراب مشاهدة المشاركة
    مع احترامي بس السؤال خطأ ، لان باب الله تسمية مجازية ما نعاملها معاملة مادية . هالشي يعتبر تحجيم لصورة الله .
    مفتاحاً ولكل بيت باباً ، ونحن ضيعنا الباب ، ولم نعرف المفتاح !
    نقل الشيخ المفيد والشهيد وصاحب المزار الكبير أعلى الله مقامهم ، هذه الزيارة ، وكل عبارة منها مَعْلَم هداية ، إحدى فقراتها تقول: السلام عليك يا باب الله الذي لا يؤتى إلا منه. (المزار للشهيد الأول رحمه الله ص203)
    يكفي لأهل التعمق أن يتأملوا في هذه العبارة ، ففيها نفي وإثبات ، وفي نفيها حصر مطلبي ! أولاً ، ماذا يعني باب الله؟ من هذا الذي أتى الله به إلى هذا العالم في مثل غد ؟ تاريخ ولادته (ن. و. ر. ) واسمه في القرآن نور ، وصفته في الأحاديث: نور الأنوار !
    باب الله الذي لا يؤتى إلا منه.. والتعبير بباب الله تعالى، ليس خطأ ولا مبالغة فإن فقه أحاديث أهل البيت عليهم السلام هو الفقه الأكبر.
    باب الله.. أضيف الباب إلى هذا الإسم الجامع لجميع الأسماء الحسنى والصفات العليا ! فباب الله يعني: باب الرحمن ، وباب الرحيم ، وباب العليم ، وباب الحكيم ، وباب الباسط ، وباب الرازق.. وتمام الألف خصوصية وخصوصية المنحصرة في ذاته المقدسة ، والتي لا تنال إلا عن هذا الطريق.
    إذا أردتم أن تعرفوا الناس على الله تبارك وتعالى ، فعرفوهم على وليه وحجته وباب معرفته ، الإمام صاحب الزمان أرواحنا فداه ، وأينما عقدتم مجلساً، في مدينة أو قرية، فنوروا مجلسكم بذكره وإسمه الشريف ، ووجهوا القلوب إليه صلوات الله عليه ، وافتتحوا مجلسكم بزيارة آل ياسين: سلام على آل ياسين. فمعرفة الله تعالى لا يمكن أن تحصل إلا عن طريق معرفتهم صلوات الله عليهم . اللهم صلى على محمد وآل محمد


    هذا الجواب

  9. #89
    من اهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسن هاشم مشاهدة المشاركة
    اسمحلي اخ مصطفى أتدخل بالنقاش نكدر نكول اكو فهم واضح من سياق الآية واكو فهم إذا اكو قوة بلاغة اللغة العربية فيخرج تفسير الآيات الي ما تكدر تفسرها من السياق
    القرآن واضح وصريح ، التفسير الباطن يحمل الايات اكبر من طاقتها ويحرف معانيها

  10. #90
    إدارية سابقا ^ _ ^
    Nazkul
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مصطفى العراب مشاهدة المشاركة
    ابد ما مستهزء ، ماعرف شلون فهمتي حچيي استهزاء !

    الاية واضحة وهالتفسير غريب واحنة الشيعة نسمي التفسير الباطن وصراحة التفسير الباطن مو منطقي لان اگدر اجيب اية وافسرها ع مزاجي واگول هذا تفسير باطن لا يفهمه الا عالم او نبي مرسل خخخخ

    التفسير هذا هو التفسير الاصح للقران لان اﻻئمة هم الي فسروا
    يعني قصدك تفسير العلماء اصح مثلا؟؟؟


    اﻻمام صاحب الزمان اخر حديث اله قال:

    طَلَبُ المعارف مِن غيرِ طريقنا أهل البيت مُساوقٌ لإنكارنا


    وهنا الزيارة الجامعة الكبيرة مقطع منها







    سَعِدَ مَنْ وَالاكُمْ وَهَلَكَ مَنْ عَادَاكُمْ وَخَابَ مَنْ جَحَدَكُمْ وَضَلَّ مَنْ فَارَقَكُمْ وَفَازَ مَنْ تَمَسَّكَ بِكُمْ وَأَمِنَ مَنْ لَجَأَ إِلَيْكُمْ وَسَلِمَ مَنْ صَدَّقَكُمْ وَهُدِيَ مَنِ اعْتَصَمَ بِكُمْ مَنِ اتَّبَعَكُمْ فَالْجَنَّةُ مَأْوَاهُ وَمَنْ خَالَفَكُمْ فَالنَّارُ مَثْوَاهُ وَمَنْ جَحَدَكُمْ كَافِرٌ وَمَنْ حَارَبَكُمْ مُشْرِكٌ وَمَنْ رَدَّ عَلَيْكُمْ فِي أَسْفَلِ دَرْكٍ مِنَ الْجَحِيمِ.




صفحة 9 من 57 الأولىالأولى ... 78 9101119 ... الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال