ميتا" تستعرض جهودها في بناء عالم "ميتافيرس"
1 / 2
مارك زوكربيرج يكشف مشاريع الذكاء الاصطناعي لشركة ميتا
2 / 2
مشروع No Language Left Behind يستند إلى إنشاء نظام واحد يمكنه الترجمة بين كل اللغات المكتوبة
أعلن مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، أنه يعمل على أبحاث الذكاء الاصطناعي لتوليد عوالم من خلال الكلام، وتحسين طريقة الدردشة مع المساعدين الصوتيين، والترجمة بين اللغات، في الوقت الذي يرسم الخطوات الرئيسية لبناء ميتافيرس، لجعل هذا العالم الخاص بها أكثر واقعية وجاهزية.
وكشفت شركة "ميتا" عن مشروع جديد يعزز مبدأ الشمولية من خلال قوة الكلام والترجمة.
وأوضحت "ميتا" أن مشروع No Language Left Behind ( لن نغفل أي لغة) يستند إلى إنشاء نظام واحد يمكنه الترجمة بين كل اللغات المكتوبة وكسر الحواجز التي تحول دون تواصل ما يقرب من نصف سكان العالم؛ ممن لا يمكنهم الوصول إلى المعلومات المتاحة على الإنترنت بلغتهم الأم أو اللغة التي يفضّلونها.
ويتضمن مشروع ميتا إنشاء مشروعUniversal Speech Translator (المترجم العالمي للكلام)، وهو نظام ذكاء اصطناعي يوفر ترجمة فورية من كلام منطوق إلى كلام منطوق (Speech to Speech) عبر جميع اللغات، حتى تلك التي تكون منطوقة في الأغلب.
كما كشفت الشركة عن نموذج ذكاء اصطناعي من الجيل التالي للدردشة مع المساعدين الافتراضيي. ويُعد مشروع CAIRaoke نهجًا مبتكرًا جديدًا في الذكاء الاصطناعي للمحادثات (التكنولوجيا التي تشغل مساعدي وروبوت الدردشة) الذي قد يمكّن الأشخاص يومًا ما من إجراء محادثات وتفاعلات طبيعية أكثر باستخدام أجهزتهم.
ميتا تطلق رسمياً "فيسبوك ريلز"
وفي سياق آخر، أطلقت "ميتا" رسميّاً "فايسبوك ريلز"، وهو إصدار مرتكز على "فايسبوك" من الميزة التي أطلقها العالم الماضي على "إنستغرام". وقامت الشركة بالفعل بتجربة الميزة وتشجيع المستخدمين على نشر مقاطع الفيديو الخاصّة بهم.
وأفاد موقع "إن غادجت" بأن الميزة ستكون متاحة على "فايسبوك" في أكثر من 150 دولة، وستسمح الشركة للمستخدمين بمشاركة المقاطع داخل القصص، كما على "إنستغرام"، وستمكّن المستخدمين من تحويل منشورات القصص إلى "ريلز".
هذا، وستستضيف "Facebook Watch"، التي ركّزت عادةً على مقاطع الفيديو الأطول، محتوى "ريلز".
وتقول الشركة إنها ستبدأ بتجربة "المقاطع المقترحة" في موجزات بعض المستخدمين؛ وبمعنى آخر ستكون "ريلز" موجودة تقريباً في كلّ زاوية من التطبيق، حيث يشاهد المستخدمون عادةً الفيديو ويشاركونه.
وقالت المنصة: نحن نركز على جعل Reelsأفضل طريقة للمبدعين ليتم اكتشافهم، والتواصل مع جمهورهم، وكسب المال. نريد أيضاً أن نجعل من الممتع والسهل على الأشخاص العثور على المحتوى الترفيهي وذي الصلة ومشاركته.
وذكرت ميتا أنها تتيح مجموعة متنوعة من الفرص للمبدعين لكسب المال من الـReelsالخاصة بهم، يدفع برنامج مكافآت Reels Play، وهو جزء من استثمار منشئي المحتوى البالغ مليار دولار، للمبدعين المؤهلين ما يصل إلى 35,000 دولار شهرياً استناداً إلى مشاهدات Facebook Reelsالمؤهلة الخاصة بهم.