المواطن البريطاني غاريث هيوز من يوركشاير قضى ثلاثة أيام في نوفمبر الماضي دون كهرباء بسبب العاصفة "أروين"،
وتوقع أن تعوضه شركة الكهرباء عن هذا الانقطاع، لكنه فوجىء بإرسال شركة "نورثيرن باورغريد" للكهرباء شيكاً له بقيمة 3 تريليونات و145 مليون دولار، كتعويض عن الانقطاعات التي سببتها في التيار الكهربائي،
فما كان منه سوى أن كتب في "تويتر":
"هل أنتم متأكدون من المبلغ المرسل لي كتعويض؟
أعلم أن أربعة من جيراني حصلوا على مبالغ كبيرة أيضا كتعويضات عن انقطاع التيار الكهربائي"،
و سرعان ما تداركت الشركة الأمر وردت على منشور هيوز،
بإعلان أنها وقعت في خطأ كتابي، وأصدرت أوامر للبنوك بمنع صرف 74 شيكاً تضمن تعويضات كبيرة مغلوطة.
وقال متحدث باسم شركة توزيع الكهرباء:
"بمجرد أن حددنا الخطأ الكتابي الذي نتج عن ذكر الرقم المرجعي لعداد الكهرباء بشكل غير صحيح كمبلغ مخصص للتعويض،
تأكدنا من إيقاف جميع شيكات العملاء البالغ عددها 74"، مضيفاً:
"نشكر العملاء الذين كانوا صادقين واتصلوا بنا لإبلاغنا عن هذا الخطأ.
أجرينا اتصالات مباشرة خلال عطلة نهاية الأسبوع مع جميع العملاء الـ 74 المتضررين لإبلاغهم والاعتذار عن الخطأ وطمأنتهم بأنه سيتم إصدار دفعة تعويضات صحيحة لهم قريباً