مااعرف شنو الخطأ
الا كلمة (عجت) يمكن لان لها اكثر من معنى
واحد منهن (يعني عكّت)يعني اصرت على شيء عاندت
والثانية يستخدموها اهل الاهوار .لما تبرك الجاموسة بالوحل وماتريد تطلع
يقولون لها (عجت) اوعكّت)
هذا اللي اعرفه .
بعد عليج تنوريني .
اما الجائزة لنا كلام اخر عنها لاحقا .
هاي بيها نكته .
ومادام معرفتيها راح اسولفها الج بس ماالج جائزة عليها
.............
هاي وحده عندها سبع (اعيال )اطفال .
رادت تصعد بالباص هي مع جهالها الصغار
فصعدت والجهال وراها .يتصايحون وهوسة ابربده .
فقال لها سائق الباص .
خوية على كيفج وشدعوة .هاكثر افروخ عندج .
فقالت له .
ها خاله . جا .نيوز مانيب (بمعنى شنو نتمنع وبعد مانخلّف )
السايق حسباله حاجته بالانكليزي .
فقال لها . ايام سوري .
عرفت معناها ..چا نجوز ما نجيب
ها همين بيها قصة...
هاي قصة واحد راح للعمارة قبل كضيف فدخلت ام المعزب كالت له عچت رعيدة باربده ا( صارت ترابة وهوسة ناس التمت ) طرام ساحجلادمي( سيارة داعمة لها ادمي اي انسان ) لو مانايب عريف امچيسر شذف ( شذف او جذف يعنسدي سبع هذا امجيسر بس هو يقرا ويكتب بالسلف )اخذ رقم طرام من جعبة( اخذ رقم السيارة من خلفيتها ) ثنين عگرف لوي ( يعني تسعات اثنين اي ٩٩ ) ولجلج واجف على تچ رجل ( يعني لقلق واقف على رجل واحدة تقصد رقم ٣) والمدعوم طلع بن الضيف
هاي لغة اعتقد اصلها سومري
وانقرضت بالسبعينات وهذا الذي تستعينين به
يعتبر علم عراقي من التراث ويفترض ان يكتب لنا اي شيء بأستعمال هذة الكلمات القديمة
والا نبقى على الرتابة وبالاخير نتململ ثم يؤفل قمرنا النشاطي .
كولي له هذا وكتك اطلع مافي جعبتك .
ايها الحسجة المبدع .
شكرا لك وشكرا له من القلب يامبدعين
زين سؤال
شنهو (الشمّيطره)