النتائج 1 إلى 3 من 3
الموضوع:

ثقافة التعامل مع الزميل كثير الكلام

الزوار من محركات البحث: 3 المشاهدات : 174 الردود: 2
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    عضو محظور
    تاريخ التسجيل: March-2017
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 25,448 المواضيع: 12,593
    التقييم: 8837
    آخر نشاط: 12/October/2022

    ثقافة التعامل مع الزميل كثير الكلام

    ثقافة التعامل مع الزميل كثير الكلام


    إتيكيت التعامل مع الزملاء






    لا بدّ من مع تلافي أي عدائيّة في التعامل مع زميل العمل كثير الكلام






    من الصعب التعامل مع الزميل كثير الكلام والذي يتسبّب بالعديد من المشكلات في بيئة العمل






    ثقافى التعامل مع الزميل كثير الكلام

    تتنوّع شخصيّات زملاء العمل، مع الإشارة إلى أنّه يصعب التعامل مع البعض منهم، ومراعاة آداب التصرف في مواجهة أمور غير لائقة يقومون بها، كما في حالة الزميل كثير الكلام، والذي يتسبّب بالخلافات في بيئة العمل. في الآتي، نقدم مجموعة من النصائح عن كيفية التعامل معه، من دون القفز عن قواعد الإتيكيت.

    إن الشخص كثير الكلام فضولي ويتدخّل في أمور لا تعنيه. في حضوره، تكثر النقاشات، مع عادة غير مرغوبة في بيئة العمل متمثّلة في نقل معلومات خاصّة عن الزملاء، الأمر الذي قد يحدث الكثير من المشكلات.

    نصائح الإتيكيت في التعامل مع الزميل كثير الكلام

    1. تدعو خبيرة الإتيكيت إلى جعل التعاملات مع الزميل كثير الكلام محدودة، بعيدًا من تجاهله، حتى لا يشعر بأنّه منبوذ في بيئة العمل. وفي هذا الإطار، تلفت الخبيرة إلى أن "الوسطية في التعامل مع زملاء العمل، ومنهم الزميل كثير الكلام، مناسبة، بعيدًا من الجدية الصارمة أو الأريحية التي تسوّل نفس البعض له التدخّل في التفاصيل الشخصيّة، ونقلها بين الزملاء، من دون مراعاة الخصوصيّات". وتضيف أنّه "إذا أطال الزميل في الحديث، مؤثّرًا بذا على الإنتاجيّة، لا بد من الاعتذار منه عن عدم متابعة الحديث لغرض معاودة النشاط، مع وعد بالكلام في وقت لاحق، وتلافي أي عدائيّة في التعامل". وتثير حالة العمل على مشروع مشترك مع زميل كثير الكلام، فتقول إنّه "لا بدّ من الحزم أي عدم جعل الأحاديث الجانبيّة تطغى على وقت العمل، والمهلة المحدّدة لإنجاز المهام، مع اللجوء إلى المدير أو الرئيس في العمل، حال تعطّل سير المشروع نتيجة الثرثرة، وذلك لحل الأمر بهدوء، من دون أن يتسبّب ذلك بعداء بين الطرفين".


    لا بدّ من مع تلافي أي عدائيّة في التعامل مع زميل العمل كثير الكلام
    2. تنصح الخبيرة أن يتركّز محور الحديث مع الزميل الثرثار على المهام الوظيفية، على أن يكون الحديث عابرًا، من دون الإغفال عن إلقاء التحيّة يوميًّا، ومقابلته بوجه بشوش. وتضيف أنّه "لا بدّ من تقديم المجاملات في المناسبات المختلفة".
    3. تشدّد الخبيرة أن "لمصلحة العمل الأولويّة، لذا، لتلافي إضاعة الوقت، لا بدّ من التركيز على المهام، على الرغم من الانزعاج من الزميل كثير الكلام".


  2. #2
    من المشرفين القدامى
    ام جود
    تاريخ التسجيل: March-2021
    الدولة: العراق/بغداد
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 5,978 المواضيع: 575
    صوتيات: 6 سوالف عراقية: 2
    التقييم: 7251
    مزاجي: مرتاااحة
    المهنة: ربة منزل
    أكلتي المفضلة: شاورما
    موبايلي: Honor x8
    آخر نشاط: منذ 3 أسابيع
    مقالات المدونة: 1
    عشت

  3. #3
    عضو محظور
    نغم الجبوري
    مشرفة منتدى الصور والفديو العام
    ام ود


    كل الشكر والتقدير والاحترام لك
    وربنا يحفظ الجميلة
    ود

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال