مالكي السيارات الكهربائية يقضون 4.5 ساعة شهريا لشحن مركباتهم
شاسيه26 اكتوبر 2021 14:32
تحاول شركات السيارات الترويج مثل هيونداي وفولكس فاجن و تسلا بكل الطرق للسيارات الكهربائية لتشجيع العملاء على شرائها مؤكدة أن صيانتها أقل تكلفة من سيارات البنزين، ومع ذلك أثبتت دراسة حديثة أن المركبات الكهربائية أكثر تكلفة وعبئًا من التقليدية
وفقا لموقع "كار آند درايفر" المتخصص في السيارات، قدمت شركة الاستشارات الاقتصادية Anderson Economic Group (AEG) ورقة بحثية لمحاولة رسم الصورة الكاملة لتكاليف السيارة الكهربائية ومقارنتها مع السيارة التقليدية بمحرك البنزين، في حين أشار مؤلفو الدراسة إلى عدد من العوامل الحقيقية واواقعية التي تجعل شحن المركبات الكهربائية يستغرق وقتًا أطول من الحصول على بنزين للسيارة، فإن ما لم يفعلوه هو نشر صورة صادقة وواقعية حول مدى سهولة شحن الكهرباء في بعض الأماكن حال توافر نقاط شحن، وبذلك الورقة البحثية أبرزت ميزات ونقاط قوة السيارات التقليدية وأبرز سلبيات ومشاكل السيارات التي تعمل بالكهرباء
على سبيل المثال، استنادًا إلى أسعار البنزين في ولاية ميتشيجان، حيث يقع مقر شركة AEG ، تقول الدراسة إن "التكلفة النقدية المباشرة للقيادة لمسافة 100 ميل بسيارة تعمل بالاحتراق الداخلي تتراوح بين 8 دولارات و 12 دولارًا ، وفي المركبة الكهربائية تتراوح بين 12 دولارًا و15 دولارًا"، وتظهر النتائج أنه بغض النظر عن السبب، فإن إعادة التزود بالوقود باستخدام الكهرباء أكثر تكلفة من البنزين
عند مقارنة أسعار البنزين بالشحن الكهربائي، أظهرت الشركة تحيزا بجدول وضعت فيه 3 فئات من البنزين، الرخيص ومتوسط القيمة والفاخر، أما في الجزء الخاص بالسيارات الكهربائية فلم تضع القيمة النقدية للشحن رخيص التكلفة بل تضمن الشحن متوسط التكلفة وغالي الثمن فقط، كما افترضت الدراسة بأن مالكي السيارات الكهربائية يقضون 4.5 ساعة شهريًا في شحن سيارتهم، كما أن الشحن يأكل من الوقت.