كشفت هوندا عن أول سيارة دفع رباعي كهربائية في السوق الصينية، إلى جانب ثلاث سيارات ذات مفهوم جديد وجريء ستؤدي جميعها إلى إنتاج سيارات خلال السنوات الخمس المقبلة.
تخطط الشركة اليابانية لإطلاق 10 سيارات كهربائية في الصين، التي ستستخدم جميعها العلامة التجارية الجديدة من سلسلة e: N، في السنوات الخمس المقبلة. وتقول أيضًا إنها ستصدر عددًا من تلك السيارات من الصين للبيع في أسواق أخرى.
يشير الجزء “e” من الاسم إلى العلامة التجارية e: Technology الخاصة بالشركة، بينما يشير الحرف “N” إلى الآن والتالي، ويمثل “إنشاء قيمة جديدة للجيل التالي من التنقل”.
أول طرازي e: N ، e: NS1 وe: NP1، هما سيارات شقيقة تعتمد على HR-V وستقدمهما فروع هوندا الصينية المشتركة، دونج فينج هوندا Dongfeng Honda وجاك هوندا GAC Honda. ومن المقرر طرح كلاهما للبيع في ربيع عام 2022.
تدعي هوندا إن طرازات e: N Series ستستخدم بنية “مطورة حصريًا للسيارات الكهربائية – وهي نسخة ممتدة من منصة Honda E، وستوفر” تجربة قيادة رياضية ومبهجة “.
إن e: NS1 و e: NP1 عبارة عن تطورات لـ e: Prototype SUV التي عرضتها هوندا في معرض بكين للسيارات في عام 2020.
تحتوي طرز الإنتاج على خمسة أبواب بدلاً من ثلاثة أبواب، كما أن الروابط مع HR-V أكثر وضوحًا، على الرغم من اللفافة المقطوعة للسيارة الكهربائية.
كما عرضت هوندا ثلاثة نماذج مفاهيمية، وهي e: N Coupé ، وe: N SUV و e: N GT ، والتي تخطط لاستخدامها كأساس لسيارات الإنتاج في السنوات الخمس المقبلة. تُظهر هذه الآلات تصميمًا كهربائيًا أكثر عدوانية وجرأة من الطرازين e: NS1 و e: NP1
لم تصدر هوندا أي تفاصيل أداء أو فنية لنموذجي الإنتاج الجديدين أو المفاهيم الثلاثة.
تم تأكيد النماذج الكهربائية الجديدة للصين فقط، لكن الشركة قالت إنها “تخطط لتصدير عالمي لنماذج e: N Series التي تم تطويرها وإنتاجها في الصين لتقديم قيمة جديدة لعدد أكبر من العملاء حول العالم.”