صفحة 5 من 6 الأولىالأولى ... 34 56 الأخيرةالأخيرة
النتائج 41 إلى 50 من 59
الموضوع:

المطلقة ام الزوجة الثانية - الصفحة 5

الزوار من محركات البحث: 63 المشاهدات : 1591 الردود: 58
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #41
    من أهل الدار
    أزرع الورد
    تاريخ التسجيل: May-2016
    الدولة: Basra-Iraq
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 5,318 المواضيع: 79
    صوتيات: 8 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 13629
    مزاجي: In a Relationship
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المحاميه شهد المعموري مشاهدة المشاركة
    اختار وعليه



    ،
    كان بودي اكون مشارك لكن الوان الدشاديش واعضاء قافلة المتابعين اغروني

    متابع

  2. #42
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: March-2020
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 6,279 المواضيع: 301
    التقييم: 9948
    آخر نشاط: 30/January/2022
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رمـْـْْـْــــــــآڊ مشاهدة المشاركة
    الناس الناس الناس .. هل سلم علي من كلام الناس حتى يسلم احدنا
    لا نبجل اخطاءنا لكن بمقدار ان يعيش المرء حياته عليه الا يفسد حياة الاخرين يا ابن الاشتر لا احد وكيل على احد حتى يقف بمثابة معاوية من سلب الخلافة
    فالناس للناس اوجه وصدور وكل الوجوه لها انوف متشابهة لكن صدورها مختلفة
    الناس انت وانا
    لما نعيش طبيعي ماكو لاحجي ولاغيبة
    بس لما ادخل في موضع يجلب الشك والريبة
    عاد اظل ابرر واختمها ..اشعلية من الناس .
    انا لومااحس اني مجانب الخطأ لكان مااستخدم اشعليه من الناس .
    والمواقف المنقودة من الناس اكيد لها علاقة بأفساد الاخرين .
    ...........
    الناس ماترضى وتصير اكثر من انبياء اذا اشرب عرك جفانه الله شره .
    زين ماراح اشرب لكن افتح دكان زغير بالمنطقة ابيع فيه عرك .
    الناس تنقدني وتحاربني خوفا من ان صغارها تتعلم على هذة الحالة الرديئة .
    ............
    واشعليهم اذا ابيع خمر بالشارع .؟

  3. #43
    مراقبة
    تاريخ التسجيل: October-2016
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 38,615 المواضيع: 6,370
    صوتيات: 10 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 35874
    آخر نشاط: منذ 2 ساعات
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رمـْـْْـْــــــــآڊ مشاهدة المشاركة
    مرحبا


    المرأة اساس التضخيم للمطلقة او الشريجه يعني تألف قصص في سبيل تطلع المطلقة خاطئة مثلا يكعدن نسوان المنطقة:

    -خيه سمعتي بفلانه
    -لا خية شبيها
    -خية طلكها رجلها شاك بيها يكلك عدها تلفون وتخابر صاحبها نص الليل
    - لا خية جانت تواعد جيراهم من يطلع رجلها
    تطفر وحدة منهن واحنه شعلينه هاي بعد ما الفن قصص على البنت .. هذا نموذج

    اما الزوجة الثانية
    - خية سمعتي ابو صابر هههع يريد يزوج
    - لا والله ما سمعت شناقصها زوجته وياخذ عليها
    - والله خية الناس تحجي واعوذ بالله من الناس يكولون الي راح يزوجها عدها فلوس وبيت وصار سنة عدها علاقة وياه
    -لا خيه شعليج بكلام الناس اخذيها مني زوجته حارمتة وراح ياخذ عليها
    - خية عجيبة هل نسوان ياخذن متزوجين من نسوانهم
    - لا تستغربين خية هواي بايرات

    باختصار احنه مجتمع الذكور مو يمنه هل قضية الي ينشرها ويحجي بيها وينتجها فلم هي نفسها النسوان

    مـراحب

    ممكن اتفق وياك..العدو الاول للمرأة نفسهـا
    اغلب مشـاكل المرأة يكـون سببـها أمراة اخـرى تكون بينهن غيـرة او منافسـة او كره وخصوصاً النسـاء بمجتمعنا
    المرأة قاسيـة مع المرأة وهذا وفق نظرية "متلازمة ملكـة النحل"

    بس هذا ما ينفي ان الرجل مو سـبب..الاذية ممكن تجي من الطرفين

    مثلاً :
    -خوية اني نويت اتزوج "فلانـة"
    - هاي المطلقة؟
    -اي هي
    -لا يمعود لو بيها خير چا متطلگت..الله اعلم شمسوية

    وهواي هيـچ احاديث وقصص

    الملخص الاذية من الطرفين لكن الاكثر من المرأة

    وشكراً لـرأيـك رمـاد

  4. #44
    مراقبة
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرميثي مشاهدة المشاركة
    اني هم سجلوني وياكم
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ৡ⚘أೂـيـر ألـنـ੭ــل⚘ৡ مشاهدة المشاركة
    متابع.. موضوع لطيف
    أهـلاً وسهلاً

  5. #45
    عضو محظور
    الشاعره ام حر
    تاريخ التسجيل: September-2013
    الدولة: العراق
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 15,504 المواضيع: 1,798
    صوتيات: 0 سوالف عراقية: 2
    التقييم: 7236
    مزاجي: متفائله جدا
    أكلتي المفضلة: كل شيئ بي شوفان♡
    موبايلي: كلاكسي
    مقالات المدونة: 37
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Aabdullah مشاهدة المشاركة
    كان بودي اكون مشارك لكن الوان الدشاديش واعضاء قافلة المتابعين اغروني

    متابع
    منا منا مامنها

  6. #46
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: July-2021
    الدولة: الانبار
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 5,496 المواضيع: 263
    صوتيات: 5 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 8797
    ههههههههههههههههههههه
    ياهي مظلوميه شليتو امهاتنا بهاي المظلوميه.
    الله يدري اني مو متشدد ولامتحيز لا للذكور
    ولا للصبايا.
    لكن خصوصا بهذا الجيل ماكو غصب وان وجد ف نسبته ليست بالكبيرة
    الحق على النساء بنسبة 60% اذا مو اكثر وشلون تردون تحسبوها احسبوها
    ومسلم عليكم كلكم شباب وشابات
    الدرر

  7. #47
    مراقبة
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي الواسطي مشاهدة المشاركة
    مشكلة مجتمعنا نسبة الجهل تغلب وتشكل الاكثرية
    مثلا لو شخص اراد الزواج من بنية وعرض على اهله فتاتين وحدة مطلقة ووحدة باكر منو راح يختارون 99% يختارون الباكر لسبب ان المطلقة ليش تطلقت اكيد اكو سبب حتى لو اصر الولد على الزواج منها يبقى كلبهم يلعب ومامطمن لأن ميعرفوها وميعرفون اسباب انفصالها .

    بينما لو كانت المطلقة بتهم راح نشوف الاعذار بتنا جانت مظلومة ومضطهدة وهمزين خلصت منه هذا عنده سوالف مكسرة ويشرب وووووو

    اما الزوجة الثانية البعض من النساء تقبل تكون زوجة ثانية لأسباب منها
    تقدمها بالعمر
    او ضعف حالتها المادية وتبحث عن مأوى .
    تبحث عن زوج يكون سند لها ويحميها .
    او ممكن انه معجب بها وهي تبادله نفس الشعور ومستعدة تكون زوجة ثانية حتى يعيشون سوية وبالحلال .


    والامثلة كثيرة ولكل قاعدة شواذ
    لا المطلقة امرأة سيئة بل ممكن انها تخلصت من عيشه اشبه بالجحيم وتعتبر طلاقها راحة واستقرار .
    ولا الزوجة الثانية فيها عيب او نقص .

    وشكرا لكم والسلام عليكم ورحمة الله
    هاي الام انانيـة جداً بس متحس وهي دائماً تريد الافضل لاولادها
    الازدواجية والنرجسيـة اعتقد موجوده عند اغلب العرب...يخون بس ميريد ينخان
    وهي نفسها الام اللي تريد بنتها تعيش ببيت لوحدها
    ومتقبل ابنها يعيش لوحدة تگول اخذت ابني مني!
    تخلـف لا اكثر..

    و اما الكلام اللي بالاحمر
    كـلام لا يشق له غبار .. هـذا المنطق الصحيح والسليم

    مُـمكن نضع ألف عذر ألهن مو ألـف اتهام ولوم

    شكراً لك ولرأيك

  8. #48
    مراقبة
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محامي الحب مشاهدة المشاركة
    اني اجيت. ..
    كل الي كلتوا صح عن المجتمع و...
    وحتى قانون الأحوال الشخصية العراقي المعدل لسنة 1959 هو مامنصف للطرفين لأنه كتب بطبيعة مجتمع تختلف عن هذا مجتمع بخمسين سنة...
    أما أيهما أفضل ...ومن المتسبب...
    فأعتقد المقارنة غير منصفة لأن لكل حالة لها ظروفها وأسبابها... فلا يمكن ايجازها بترجيح حالة ع أخرى..ولا يمكن إطلاق تصويب ع ظاهرة بصفة الإجماع. .كما ليس من الإنصاف جعل مقارنات قبل معرفة أسبابها ووضع الحل لها .. تحياتي
    المـرأة تعاني بالمجتمع وفاقدة اغلب حقوقها هالنقطة مبيها نقاش
    الغرض مو فقط المقارنة..وانمـا ليش ينظر المجتمع الهن هالنظرة و شنو الظروف اللي تخليها تتخذ هالقرار..وووو هواي امور.. كذلك النقـاش بهالموضوع مهم جداً..بالاحرى نفيد ونستفيد

    وشكراً لمرورك

  9. #49
    مراقبة
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبن ألأشتر مشاهدة المشاركة
    حياج الله
    الصراحة مااعرف اقرأ اسمج (نزيلة لونازلة) المهم .
    اللـه يحييك
    نازلي.. واسمي مشكلة اغلب الاعضاء


    خلينه انسولف معاج (على رواء)
    مانحجي بتاريخ الحروب والارامل والفلسفة الاسلامية خل انسولف حصري اخف شوية .
    تفضل
    ..............
    انت تحجين عن حالة شاذة من حالة طبيعية .
    خلينه انسولف بالطبيعية .؟
    ............
    لو الواحد يبحث بدقة ومن أجل ان يعرف لامن اجل ان يجادل بقصة الزواج المتعدد .
    لعرف رحمة الله للانسان .
    حتى ينسى هذة الظروف المتعسفة من جراء السياسة ويعتبرها يمهل ولايهمل .
    ويزداد حبه بالله بشكل لامثيل له .؟
    لكن منين يحسره .خلقنا الله وقال لنا اصبروا .فجزعنا ولوهو قال لنا اجزعو لصبرنا .؟

    -اجازه لـكثـرة المطلقات والارامل بمجتمعنا وبسبب الحروب لـكن اذا هالزواج تشوفه يضر اكثر من ما ينفع ما اعتقد انت مجبور تعدد لان هو درجته الاباحة لا مستحب ولا واجب
    -والحمد لله ع نعمة الصبـر ورب العالمين ميزنا عن كافة المخلوقات هي بصبرنا وكبح جماح النفس

    ........
    الايجاب وقانون الزواج المتعدد والمحدد الى اربعة .
    واحد زوجته ماتتحمله بالحق المشروع ..معروف القصد.؟
    يصبحوا على المحك .عاد يخيرها .مابين الطلاق او الزواج الثاني .
    اكثرهم يحبوا بعضهم .ممكن هي تخطبله .والزوجة القادمة اثناء الخطبة تضع شروطها وتعرف سبب تقدمها له .
    وين المشكلة .
    بقت بس الغيرة .مابين الاثنين .وهنا يكبحها الايمان .
    هذا الحجي في دولة الاسلام طبعا .

    -اذا كانت الزوجة الاولى راضيـة ومتفهمة فَـ هذا شي ايجابي ممكن يقلل من المشاكل شـرط العدل بين الزوجتين بكل شيء وعدم التقصير
    ...........
    واحد مقتدر ماليا .متيسر حاله .
    في يوم تصادفه أمرأة ملتزمة محتشمة لكن بلا والي وتحيط بها الظروف الصعبة .
    وهو متزوج .انه يرى .
    اذا بقت هذة المرأة على هذا الحال سوف تنتهي بشكل لايحمد عقباه .
    يعرض المساله على زوجته . أن وافقت خير على خير وان لم توافق يبحث عن مخرج لتلك المرأة
    هنا تصير شوية مشاكل لكن ترسى على بر .؟
    -مُـمكن يبحث الـها عن شخص يثق بي ويستر عليها والا هو مو مسؤول عنها فقط اذا كانت قريبة أله فَـ هنا من حقـه يفاتح زوجته بالموضوع
    ..........
    اسمعي هاي النكته .عربية .مواسلامية .
    اذا مضحكتي .اخذي منها معنى واذا ضحكتي نستثاب منج . وانا اقصد معناها .؟
    اكو سفينة غرقت ونجو منها ثلاثة .
    طلعوا على الشاطي .طبعا البحر مائه مالح والشاطئ رمل لاحدود له .
    ولما خرجوا احياء كانت الشمس . كأنها موقد نار يبعث الحر عن قرب .
    فقال احدهم لاصدقائه .
    اخوان اكو واحد منكم عنده عمل خالص الى الله . ومن خلال عمله يدعو لنا بالخلاص من هاي المحنه
    امبارك تمطر الدنيا وتنقذنا من العطش الى حين .؟
    سكتوا الجماعة لانهم .صفنوا وأرجعوا شريط حياتهم الى الوراء فلم يجدوا اي عمل خالص ومن القلب الى الله .
    الشمس يزداد لهيبها والصحراء كأنها بلا حدود والعطش بدأ ينذر لهم بالموت .؟
    فصاح احد منهم .
    انا تذكرت عمل صالح كنت اعمله في سبيل الله لامن اجل نفسي .
    قالوا له اخونا الحك لنا انوخذنا .شنو عملك .؟
    فقال .
    اتذكرت جارتنا موحلوة ووسخة ورجلها ماينام معها وانا كنت انام معها الى وجه الله
    لان خطية تكسر الخاطر .؟
    حتى قيل لما دعى الرجل غامت وامطرت .؟
    - هاي صدفة والا هو يعتبر زاني واللي وياه ممكن كلهم افضل منه
    ............
    الحكمة .
    هذا بعض الزواج العارض اللي فيه تأسي من مؤمن الى أمرأة تقاطع الزمان معها فيتزوجها لوجه الله ستر وحماية .

    وهناك مواقف كثيرة تجبر الطرفين على ان يستضيفوا الثالثة بشكل طبيعي مرضي .
    ..............
    هسة انسولف بالسلبي اللي في موضوعك .
    بريك تايم ... وارجعلج
    تفضل عيني تعبناك


  10. #50
    مراقبة
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبن ألأشتر مشاهدة المشاركة
    كـون انُ الزوجة الثانيـة
    -خطافة رجال
    -سرقـته من مرته
    -سرقته من اطفاله
    -خرابة بيوت

    ........................
    من اين جاء هذا المعنى وكيف اصبحت خطافة وخرابة بيوت .؟
    ومن يقول هذا .ومتى يقال .؟
    -المجتمع بصورة عامة وهذا المتداول والمتعارف عليه واعتقـد الجميع يعرفوه و شگد المرأة مظلومة
    ...........

    هذا الكلام اعتقد مصدره المسلسلات المصرية والتركية .
    والحادث الذي تتكلمين عنه يعتبر شذوذ .
    مثلا واحد نحن نسميه (مستهتر )حاشاك اوفوضوي لايفكر بالنتائج .
    -الجهل متفشي بصورة كبيرة خاصة الناس الكبـار بالعمر ومن تعارضهم ميسمعولك حتى لو كنت انت على حق
    عنده قميص وبنطرون وجل همه يعرضهم بالشارع .
    وتصادفه وحده ايضا عندها تنورة وبوت هم تعرضهم بالشارع .
    وبطريقة يتعارفوا (القدر والقبق ) ويتفقوا على الزواج اكثرهم يتفق بالزواج سرا .
    لكن زوجته الثانية تضرب العهد وتكسر الاتفاق فبطريقة تفضح زواجهم .لغرض تعتقده ينفعها .؟
    ومن هنا يبدأ عليها هذا المعنى .. خرابة بيوت .؟
    ومن هنا يكون للمرأة الاولى حق بأن تقول مظلومة .؟
    -المفروض من البداية تسوي كرامة لنفسها حتى متوگع بهالمشاكل ويطلق عليها "هالمصطلح" وتشوه سمعة البقيـةة
    اما الزواج الثاني والثالث يحتاج موقف انساني طبيعي .
    لايهم اذا صاحبته مشكلة عارضة .
    وشكرا
    استمتعت وانا اقرا ردك ولو طويل بس لطيف
    نورت الموضوع

صفحة 5 من 6 الأولىالأولى ... 34 56 الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال