بعد الكشف عن طراز لكزس آي إس 500 إف سبورت بيرفورمانس IS 500 F Sport Performance في فبراير الماضي، أصدرت لكزس أخيرا أسعار السيارة السيدان الرياضية التي تعمل بمحرك V8، قبل طرحها للوكلاء.
.سيبدأ سعر السيارة من 56500 دولار، وهو ما يقل بأكثر من 10000 دولار عن أقرب منافس ألماني لها.

يلي الطراز الأساسي فئة آي إس 500 بريميوم IS 500 Premium، بسعر 61000 دولار، وتتميز بنظام صوتي محيطي مميز يضم 17 مكبر صوت من مارك ليفينسون، ونظام للملاحة، وشاشة عرض بانورامية، ومصابيح أمامية LED ثلاثية الشعاع.
بينما يتصدر طراز الإطلاق الرائد آي إس IS 500، ويبدأ بسعر 67400 دولار، ويشمل كل الميزات المدرجة في الطراز الأقل بريميوم، بالإضافة إلى المكافأة التي تقتصر على 500 وحدة منتجة لأمريكا الشمالية وتتميز بعجلات بي بي إس BBS خفيفة الوزن مع تطعيمات وتنجيد حصريين.

على الرغم من سعره التنافسي، فإن آي إس IS 500 تصنع في الواقع قوة مماثلة، وفي بعض الحالات أكثر من الطرازات الألمانية، على الرغم من أنها قد تتخلف قليلاً عن عزم الدوران.
مع محرك لكزس V8 سعة 5.0 ليتر تتمتع بقوة 472 حصانا (479 حصانا / 352 كيلوواط)، وعزم دوران 395 رطل قدم (536 نيوتن متر).
بينما تتمتع سيارة بي إم دبليو إم 3 بقوة 1حصان (1 حصان / 0.75 كيلو واط) و 11 رطل قدم (15) نيوتن متر) أكثر مقابل 13.400 دولارا إضافيا في السعر.

كما أن مرسيدس آيه إم جي سي 63 تتمتع بقوة 3 حصان (3 حصان / 2 كيلوواط) أقل و84 رطل قدم (114 نيوتن متر) أكثر مقابل 12.100 دولار إضافية. وأودي آر إس RS5 سبورتباك تمنح 28 حصانا (28 حصانا) / 21 كيلو واط) أقل و 47 رطل قدم (64 نيوتن متر) أكثر ولكن ستكلفك 18.900 دولار إضافية.
على الرغم من ذلك قد يكون الكثير على استعداد للتغاضي عن عزم الدوران المنخفض في مقابل اقتناء طراز لكزس المثير المزود بمحرك V8.
من المتوقع أن يبدأ لكزس آي إس 500 إف سبورت بيرفورمانس في الوصول إلى الوكلاء في وقت لاحق من فصل الخريف.