صفحة 4 من 5 الأولىالأولى ... 23 45 الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 40 من 42
الموضوع:

زواج القاصرات ونشر الوعي في المجتمع - الصفحة 4

الزوار من محركات البحث: 58 المشاهدات : 1484 الردود: 41
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #31
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: March-2020
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 6,279 المواضيع: 301
    التقييم: 9948
    آخر نشاط: 30/January/2022
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sawsanmahmoud مشاهدة المشاركة
    "زوجوا بناتكم في الثمان وعليه الضمان".
    عذرآ فقار تره هذا الحديث غير صحيح
    لا أصل له ولا مصدر
    ولا يوجد له ذكر في المصادر الروائية المعتبرة وغيرها
    لا في مصادر السنة ولا الشيعة
    فلا صحة ولا اعتبار له
    هلا بالطيبة سوسن
    اي صح هذا الكلام ليس له مصدر معين ولاهو من رسول الله ص.
    لكن فيه توضيح على ان الزواج للقاصر .طبعا برضاتها مو بالعنف .
    اذا حان مافيه حرام .
    ولاعيب .
    العيب والحرام لما تكون بالغة مبكرا وتخطأ لاارادي .
    ولااحد يعرف من قال هذا الكلام .
    ............
    لربما شيخ في قرية نائية شيخ دين .؟
    وكان الشيخ الغير دجال . يسأل عن اهل القرية واحدا واحدا ليعرف الفقير
    وليعرف المنحرف ويتعرف على ظروف تلك القرية من اجل الاصلاح .
    ومن ضمن هذة الاخبار .
    نقل له احد المؤمنين (لايهم ساذج اوغبي)المهم مؤمن ونقل للشيخ عن بنت فلان
    صغيرة لكنها كالهرة .تقفز من سطح الى سطح .
    استغفر الشيخ لما سمع هكذا كلام (غيبة او شيء اخر)
    وفي يوم خطبوا هذة البنت من ابيها .
    ابيها جاء للشيخ ياشيخنا بنتي قاصر وجاء خطاب لها .ولااستطيع ان ازوجها
    خوفي من عدم تحمل المسؤولية .
    هنا اعتقد انطلقت الكلمة وصارت تشبه الحديث لاحديث نبوي شريف .
    انما يريد ان يمشي امورها خوفا من تقفز على احد السطوح ولم تعد سالمه .
    التجأ الرجل الى رسول الله ص وهوّن على ابيها من طريق الدين .
    وقال له له .يارجل الاسلام يقول زوجها بالثمان وعلية الضمان .يريد بذلك الاصلاح
    ولايريد النفاق . كذلك الكلمة او الحديث اسهل مفهوم الى ابو البنت ويناسب عقله .
    والله اعلم كم قاصر كانت تشبه هذة .
    ومشت امورها من خلال هذة الكلمة .
    (ولاتنسي لايلحق بالشعب المسلم انذاك جيب الدليل واخذ الدليل بأعماق القرى)
    فتلك الايام كانت جدا فترات مظلمة من ال امية ومن العباسين . سدّوا الطريق عن رسول الله ص .
    ...............
    بمعنى
    قالها لاجل في يومها وسهّل الامر احسن من ان يقول له (زوجها ترى بنتك عملت كذا وكذا )
    هذة الصراحة تكون كل الوقاحة وبالتالي يزرع الكره بين الرجل وبين بنته .
    فاحسن شيء يطلع بهذا الكلام .

  2. #32
    مساعد المدير
    الوردة البيضاء
    تاريخ التسجيل: February-2013
    الدولة: بغداد
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 258,321 المواضيع: 74,493
    صوتيات: 23 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 95934
    مزاجي: الحمدلله على كل حال
    المهنة: معلمة
    أكلتي المفضلة: دولمه - سمك
    موبايلي: SAMSUNG
    آخر نشاط: منذ 57 دقيقة
    مقالات المدونة: 1
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبن ألأشتر مشاهدة المشاركة
    هلا بالطيبة سوسن
    اي صح هذا الكلام ليس له مصدر معين ولاهو من رسول الله ص.
    لكن فيه توضيح على ان الزواج للقاصر .طبعا برضاتها مو بالعنف .
    اذا حان مافيه حرام .
    ولاعيب .
    العيب والحرام لما تكون بالغة مبكرا وتخطأ لاارادي .
    ولااحد يعرف من قال هذا الكلام .
    ............
    لربما شيخ في قرية نائية شيخ دين .؟
    وكان الشيخ الغير دجال . يسأل عن اهل القرية واحدا واحدا ليعرف الفقير
    وليعرف المنحرف ويتعرف على ظروف تلك القرية من اجل الاصلاح .
    ومن ضمن هذة الاخبار .
    نقل له احد المؤمنين (لايهم ساذج اوغبي)المهم مؤمن ونقل للشيخ عن بنت فلان
    صغيرة لكنها كالهرة .تقفز من سطح الى سطح .
    استغفر الشيخ لما سمع هكذا كلام (غيبة او شيء اخر)
    وفي يوم خطبوا هذة البنت من ابيها .
    ابيها جاء للشيخ ياشيخنا بنتي قاصر وجاء خطاب لها .ولااستطيع ان ازوجها
    خوفي من عدم تحمل المسؤولية .
    هنا اعتقد انطلقت الكلمة وصارت تشبه الحديث لاحديث نبوي شريف .
    انما يريد ان يمشي امورها خوفا من تقفز على احد السطوح ولم تعد سالمه .
    التجأ الرجل الى رسول الله ص وهوّن على ابيها من طريق الدين .
    وقال له له .يارجل الاسلام يقول زوجها بالثمان وعلية الضمان .يريد بذلك الاصلاح
    ولايريد النفاق . كذلك الكلمة او الحديث اسهل مفهوم الى ابو البنت ويناسب عقله .
    والله اعلم كم قاصر كانت تشبه هذة .
    ومشت امورها من خلال هذة الكلمة .
    (ولاتنسي لايلحق بالشعب المسلم انذاك جيب الدليل واخذ الدليل بأعماق القرى)
    فتلك الايام كانت جدا فترات مظلمة من ال امية ومن العباسين . سدّوا الطريق عن رسول الله ص .
    ...............
    بمعنى
    قالها لاجل في يومها وسهّل الامر احسن من ان يقول له (زوجها ترى بنتك عملت كذا وكذا )
    هذة الصراحة تكون كل الوقاحة وبالتالي يزرع الكره بين الرجل وبين بنته .
    فاحسن شيء يطلع بهذا الكلام .
    تسلم وشكراً استاذ للتوضيح

  3. #33
    سفير السلام ..مراقب عام
    مستشار قانوني
    تاريخ التسجيل: April-2020
    الدولة: العراق.. الديوانية
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 24,788 المواضيع: 1,456
    صوتيات: 2 سوالف عراقية: 4
    التقييم: 49372
    مزاجي: مبتسم
    المهنة: الحقوقي
    أكلتي المفضلة: الباجه.. الكباب.. سمك مشوي
    موبايلي: هواوي =Y9 مع ريل مي 51
    آخر نشاط: منذ 2 ساعات
    مقالات المدونة: 3
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فقار الكرخي مشاهدة المشاركة
    يعني انت ضد الشرع
    ؟
    لست ضدالشرع... فأنا احترم الفتاوى الشرعية.. والشرع لم يجبر احد على أن يزوج ابنته بعمر ١٥سنة... اخي استاذ فقار... اقصد ليس كل مباح شرعا.. واجب التطبيق الزاما.. واقرب لك المعنى بأنه لو كانت لدي بنت بعمر ١٥.. الشرع هنا يبيحلي أن ازوجها بهذا السن بل بأقل منه... لكن هل انا ملزم ومجبر بتزويجها بهذا السن؟!! طبعا لا فالشرع هنا به إباحة وليس إلزام وإجبار فانا حين اقدر ان الزواج بسن ١٥ يضرها.. هنا لاازوجها ولامجبر خوفا عليها من تبعات هذا الزواج المبكر جدا.. وانا اعرف بمصلحتها.. بل هناك غيرها بسن ال١٥ لكنها ناضجة جدا عقليا وجسديا وجاهزة وقد لايضر بها أن تتزوج بمثل هذا الست.. ... إذن المسألةنسبية.. بها إباحة وبها مسألة تقديرية تختلف من بنت لأخرى... مع خالص التحيات لك أخي الغالي استاذ فقار

  4. #34
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيد الكلمات مشاهدة المشاركة
    ؟
    لست ضدالشرع... فأنا احترم الفتاوى الشرعية.. والشرع لم يجبر احد على أن يزوج ابنته بعمر ١٥سنة... اخي استاذ فقار... اقصد ليس كل مباح شرعا.. واجب التطبيق الزاما.. واقرب لك المعنى بأنه لو كانت لدي بنت بعمر ١٥.. الشرع هنا يبيحلي أن ازوجها بهذا السن بل بأقل منه... لكن هل انا ملزم ومجبر بتزويجها بهذا السن؟!! طبعا لا فالشرع هنا به إباحة وليس إلزام وإجبار فانا حين اقدر ان الزواج بسن ١٥ يضرها.. هنا لاازوجها ولامجبر خوفا عليها من تبعات هذا الزواج المبكر جدا.. وانا اعرف بمصلحتها.. بل هناك غيرها بسن ال١٥ لكنها ناضجة جدا عقليا وجسديا وجاهزة وقد لايضر بها أن تتزوج بمثل هذا الست.. ... إذن المسألةنسبية.. بها إباحة وبها مسألة تقديرية تختلف من بنت لأخرى... مع خالص التحيات لك أخي الغالي استاذ فقار
    اعتقد هذا كل مافي الموضوع
    هم زين فقار رد عليك .
    جا ظلينا نهتهت
    رحم الله والديك فقار
    وشكرا سيد الكلمات

  5. #35
    سفير السلام ..مراقب عام
    مستشار قانوني
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبن ألأشتر مشاهدة المشاركة
    اعتقد هذا كل مافي الموضوع
    هم زين فقار رد عليك .
    جا ظلينا نهتهت
    رحم الله والديك فقار
    وشكرا سيد الكلمات
    هو هذا الواقع... تحياتي لك وتقديري واعتزازي واحترامي البالغ... أخي ابن الاشتر الطيب

  6. #36
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: April-2016
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 1,916 المواضيع: 349
    التقييم: 3078
    آخر نشاط: منذ 6 ساعات
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سنن سونه مشاهدة المشاركة
    موضوع النقاش

    زواج القاصرات في سن ١٥
    طبعا موجود منه في أوربا وامريكا

    رايكم؟
    لا مانع في الزواج بالقاصره إن كانت ناضجه ومستعده ذهنياً وجسدياً بل ان الدين يشجع عليه .

  7. #37
    صديق فعال
    تاريخ التسجيل: April-2018
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 883 المواضيع: 67
    التقييم: 819
    آخر نشاط: منذ أسبوع واحد
    عندما شرع الاسلام هذا الامر لم يسمى الاغتصاب بل جاء بهذه التسمية من العلمانيية وراس الهرم الماسونية لتدمير تعاليم التوحيد لتستمر خرافاتهم ولا يناقشها احد ففي عمر 15 تكون بالغة وتتحمل الزواج من عمرها لكن لو تتاخر لعمر 18 افضل لتكون اكثر ادراك ووعي للحياة الزوجية // قرأت ردود البعض مدعي التحرر ان افضل عمر للزواج 30 اقول اين يذهب الشاب اليافع العشريني هل تريدون منه ان يزني حتى يصل لعمر 30 وبعدها يتزوج هل هذا سبب تحرركم وقوانينكم الحمقاء

  8. #38
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: March-2016
    الدولة: النمسا
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 1,871 المواضيع: 266
    صوتيات: 0 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 3261
    مزاجي: حار مشمس, بارد ممطر
    المهنة: تصنيع كيمياويات
    أكلتي المفضلة: كباب
    موبايلي: سامسونك A7
    آخر نشاط: 27/April/2022
    مقالات المدونة: 2
    لماذا اطلقتم تسمية( قاصر ) على الفتاة تحت عمر ال18 عام؟!
    فلو كانت مهيّأة للزواج فلا تقولوا إنها قاصر.

  9. #39
    من أهل الدار
    الماء العذب
    تاريخ التسجيل: March-2015
    الدولة: العراق
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 12,096 المواضيع: 200
    صوتيات: 14 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 15663
    مزاجي: متقلب
    المهنة: مهندس زراعي
    أكلتي المفضلة: السمك
    موبايلي: صرصور
    مقالات المدونة: 6
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد علي نعناع مشاهدة المشاركة
    عندما شرع الاسلام هذا الامر لم يسمى الاغتصاب بل جاء بهذه التسمية من العلمانيية وراس الهرم الماسونية لتدمير تعاليم التوحيد لتستمر خرافاتهم ولا يناقشها احد ففي عمر 15 تكون بالغة وتتحمل الزواج من عمرها لكن لو تتاخر لعمر 18 افضل لتكون اكثر ادراك ووعي للحياة الزوجية // قرأت ردود البعض مدعي التحرر ان افضل عمر للزواج 30 اقول اين يذهب الشاب اليافع العشريني هل تريدون منه ان يزني حتى يصل لعمر 30 وبعدها يتزوج هل هذا سبب تحرركم وقوانينكم الحمقاء
    اتفق كثيرا هو شدمرنه غير أجتهاد المتحررين

  10. #40
    مراقب
    تاريخ التسجيل: December-2017
    الدولة: العراق
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 8,359 المواضيع: 347
    التقييم: 17585
    مزاجي: متفائل
    موبايلي: Iphone
    آخر نشاط: منذ 2 ساعات
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دكتور جميل مشاهدة المشاركة
    لماذا اطلقتم تسمية( قاصر )
    على الفتاة تحت عمر ال18 عام؟!
    فلو كانت مهيّأة للزواج فلا تقولوا إنها قاصر.
    دكتور جميل
    مجرد توضيح وليس القصد الدخول في هذا النقاش
    الناس تخبط بين القاصر وبين البالغ
    فلا تفرق بين الاثنين وتتصور ان المعنى واحد
    البلوغ معناه المقدرة الجسدية على الزواج
    وهذا علميا يكون عند المرأة من عمر 12 فما فوق
    وعند الولد يكون من عمر 15 فما فوق
    والقصور معناه عدم الاكتمال العقلي
    وهذا ليس له عمر محدد
    فقد يبلغ الانسان 30 سنة وهو ليس مكتمل عقلياً
    وقد لايكتمل عقلياً نهائياً
    خصوصا اذا كان مصاباً بخلل عقلي

صفحة 4 من 5 الأولىالأولى ... 23 45 الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال