صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 21
الموضوع:

مطارحات في العقيدة عن الإمامة تثبت ان الإمامة اعلى من النبوة للعلامة كمال الحيدري

الزوار من محركات البحث: 178 المشاهدات : 3960 الردود: 20
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من أهل الدار
    Jeanne d'Arc
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 16,465 المواضيع: 8,043
    صوتيات: 10 سوالف عراقية: 0
    مقالات المدونة: 27

    مطارحات في العقيدة عن الإمامة تثبت ان الإمامة اعلى من النبوة للعلامة كمال الحيدري

    TODAY - November 06, 2010
    مطارحات في العقيدة
    مطارحات في العقيدة عن الإمامة القرآنية والإمامة الإبراهيمية التي ليس لها علاقة لها بإمامة اهل البيت عليهم السلام من مختلف المدارس الاسلامية للعلامة السيد كمال الحيدري:

    للإستماع أو التحميل








    ****************


    هذه مطارحات في إمامة أهل البيت عليهم السلام تثبت إمامتهم وعصمتهم وأعلميتهم على جميع الانبياء السابقين من مختلف المدارس الاسلامية للعلامة السيد كمال الحيدري:


    للإستماع أو التحميل









    اتمنى لكم الامتاع الفكري وطيب الاستماع
    تحياتي للجميع

  2. #2
    من المشرفين القدامى
    ابو مـــريم
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الدولة: واسط
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 3,430 المواضيع: 220
    التقييم: 329
    مزاجي: متفائل
    المهنة: موظف
    موبايلي: nokia n 8
    آخر نشاط: 8/November/2023
    الاتصال: إرسال رسالة عبر ICQ إلى الصديق إرسال رسالة عبر MSN إلى الصديق إرسال رسالة عبر Yahoo إلى الصديق
    مقالات المدونة: 1
    شكرا لك سالي وبارك الله بك على ما قدمت من مطارحات قيمة في ميزان اعمالك ان شاء الله
    تحياتي لك

  3. #3
    صديق نشيط
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 226 المواضيع: 54
    التقييم: 15
    أكلتي المفضلة: البامية
    موبايلي: Iphone 3GS
    آخر نشاط: 20/August/2011
    مقالات المدونة: 7
    احب ان اطرح سوال عقلي وان يسع صدر الاخوان على الاجابه
    لو كانت مكانت الائمه عليهم السلام اعلى من مقام النبي يوسف او صالح اويعقوب
    فلماذا لم يذكرهم الله بالاسم الصريح
    كان ينزل صوره عن الصادق عليه السلام او الحسن العسكري
    ولماذا لم يذكر ذلك الامام علي (ع) فاي من خطبه في نهج البلاغه وبشكل صريح ( اي كونه افضل من النبي ابراهيم او موسى او اي نبي اخر)
    او الامام الحسين (ع) في يوم عاشوراء

    وهل علينا ان نسلم بما يقوله السيد كمال الحيدري من دون تفكير ( لانه اغلب اراء السيد تحمل التاويل والبعد الفلسفي)
    الحقيقه هناك اسئله كثير بخصوص موضوع كون ائمة (ع) احسن من الانبياء

  4. #4
    من أهل الدار
    Jeanne d'Arc
    كلكامش
    احب ان اطرح سوال عقلي وان يسع صدر الاخوان على الاجابه
    لو كانت مكانت الائمه عليهم السلام اعلى من مقام النبي يوسف او صالح اويعقوب
    فلماذا لم يذكرهم الله بالاسم الصريح
    كان ينزل صوره عن الصادق عليه السلام او الحسن العسكري
    ولماذا لم يذكر ذلك الامام علي (ع) فاي من خطبه في نهج البلاغه وبشكل صريح ( اي كونه افضل من النبي ابراهيم او موسى او اي نبي اخر)
    او الامام الحسين (ع) في يوم عاشوراء

    وهل علينا ان نسلم بما يقوله السيد كمال الحيدري من دون تفكير ( لانه اغلب اراء السيد تحمل التاويل والبعد الفلسفي)
    الحقيقه هناك اسئله كثير بخصوص موضوع كون ائمة (ع) احسن من الانبياء
    الاخ الفاضل كلكامش
    للاجابة على اسئلتك اود طرح بعض الامور ولا اقول اني فقيه لكن ساستخدم ما تعلمته وماقراته وسمعته وآمنت به

    لماذا كل هذا الاستغراب بان الائمة اعلم من الانبياء السابقين؟
    بسم الله الرحمن الرحيم

    ( وَتَفَقَّدَ الطَّيْرَ فَقَالَ مَا لِيَ لَا أَرَى الْهُدْهُدَ أَمْ كَانَ مِنَ الْغَائِبِينَ (20) لَأُعَذِّبَنَّهُ عَذَاباً شَدِيداً أَوْ لَأَذْبَحَنَّهُ أَوْ لَيَأْتِيَنِّي بِسُلْطَانٍ مُّبِينٍ (21) فَمَكَثَ غَيْرَ بَعِيدٍ فَقَالَ أَحَطتُ بِمَا لَمْ تُحِطْ بِهِ وَجِئْتُكَ مِن سَبَإٍ بِنَبَإٍ يَقِينٍ (22) إِنِّي وَجَدتُّ امْرَأَةً تَمْلِكُهُمْ وَأُوتِيَتْ مِن كُلِّ شَيْءٍ وَلَهَا عَرْشٌ عَظِيمٌ (23) وَجَدتُّهَا وَقَوْمَهَا يَسْجُدُونَ لِلشَّمْسِ مِن دُونِ اللَّهِ وَزَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ أَعْمَالَهُمْ فَصَدَّهُمْ عَنِ السَّبِيلِ فَهُمْ لَا يَهْتَدُونَ (24) أَلَّا يَسْجُدُوا لِلَّهِ الَّذِي يُخْرِجُ الْخَبْءَ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَيَعْلَمُ مَا تُخْفُونَ وَمَا تُعْلِنُونَ (25) اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ (26)

    صدق الله العظيم

    ارجو ان تنتبه... ان طائرً أَعلم من نبي عندما ذهب الهدهد فرأًى عرش بلقيس وجاء الى "سليمان" عليه السلام فقال له "أُحطتُ بما لم تُحط وجئتك من سبأ بنبأ يقين" والى اخر الاية الكريمة..
    الا ترى هنا بان طير اعلم من نبي !

    وهنا أود الأشارة ايضاً

    في قوله تعالى الآية "رَبِّ هَبْ لِي مِنَ الصَّالِحِينَ * فَبَشَّرْنَاهُ بِغُلَامٍ حَلِيمٍ * فَلَمَّا بَلَغَ مَعَهُ السَّعْيَ قَالَ يَا بُنَيَّ إِنِّي أَرَى فِي الْمَنَامِ أَنِّي أَذْبَحُكَ فَانْظُرْ مَاذَا تَرَى قَالَ يَا أَبَتِ افْعَلْ مَا تُؤْمَرُ سَتَجِدُنِي إِنْ شَاءَ اللَّهُ مِنَ الصَّابِرِينَ" التفت جيدا هنا "الصبر في مقامات السلوك دون مقام الرضا بمراتب" يعني ان الإنسان الصابر له جزع ولكن لا يُظهر الجزع هذا هو الصابر اما الراضي مقام الرضا فهو فوق الصبر والإمام "الحسين" عليه افضل الصلاة والسلام في يوم العاشر من محرم رضي بقضاء الله، اذاً الإمام "الحسين" يتكلم عن مقام الرضا بالقضاء الالهي ولكنه الذبيح يتكلم بلغة الصبر واين هذا من ذاك.

    وهنا اود ان اذكرايضا
    في سورة الكهف ان القرآن الكريم بيّن لنا ذلك من خلال مثال بل من خلال شخص حتى لم يذكر اسمه!
    عندما ترجع الى القرآن الكريم تجد في سورة الكهف "هَلْ أَتَّبِعُكَ عَلَى أَنْ تُعَلِّمَنِ مِمَّا عُلِّمْتَ رُشْدًا" ذلك العبد الصالح لم يذكر اسمه في القرآن الكريم، قال "فَوَجَدَا عَبْدًا" من هو؟ لم يذكر القرآن الكريم، عبدا من عبادنا ولكنه عرّفه لنا، قال ماذا؟ قال "آَتَيْنَاهُ رَحْمَةً مِنْ عِنْدِنَا" اذاً هذه خصوصيته، اذاً ليست القضية في زيد او عمر او خالد او علي او خضر او حسن او حسين، لا، هذه صفة من اوتي هذا المقام يمكن ان يكون اعلم من انبياء اولو العزم "آَتَيْنَاهُ رَحْمَةً مِنْ عِنْدِنَا وَعَلَّمْنَاهُ مِنْ لَدُنَّا عِلْمًا" وهو انه اذا وجد عبد من عبادنا علمناه من لدنا علما يعني اعطيناه علما لدنيا والمراد من العلم اللدني يعني العلم الذي يكون بطريق مخصوص لا الطريق المتعارف، الطريق المتعارف هذا ليس طريقاً لدنيا هذا طريق الكتاب والسماع كما انت الآن تسمعني وتتعلم شيء، انا اقرأ كتاب واتعلم شيء، اسمع استاذ واتعلم شيء، ليس من هذا الطريق، وانما له طريقه الخاص "وَعَلَّمْنَاهُ مِنْ لَدُنَّا عِلْمًا" اذاً اذا ثبت عندنا ان فلان انسان ايضا مما ايتناه رحمة من عندنا وعلمناه من لدنا علما، اذاً يكون عبدا مخصوصا، وليا من اولياء الله، يكون عبدا من عبادنا عند ذلك موسى قال له "هَلْ أَتَّبِعُكَ عَلَى أَنْ تُعَلِّمَنِ مِمَّا عُلِّمْتَ رُشْدًا" اذاً هذه الآية المباركة قَالَ "إِنَّكَ لَنْ تَسْتَطِيعَ مَعِيَ صَبْرًا" اذاً صريح هذه الآيات من سورة الكهف تبين لنا ان القرآن اشار الى ان عبدا من عبادنا كان اعلم من نبي من انبياء "اولو العزم" ويعيش معه وفي نفس زمانه انظر ان القرآن يخبر عن قضية وقعت في الخارج، صحيح الامكان كما قالوا اعم من الوقوع ولكن الوقوع اخص من الامكان، يعني اذا وقع شيء فنستكشف من وقوعه انه امر ممكن، والقرآن لم يقل انه كان نبي ماذا تقول الآية ؟ تقول "عَبْدًا مِنْ عِبَادِنَا" ولم تعين انه كان نبي او ليس بنبي، اذن يمكن ان يكون عبدا وان لم يكن نبيا ان يكون اعلم من نبي وليس فقط من نبيا عاديا وانما نبي من انبياء "اولو العزم" وهو موسى عليه افضل الصلاة والسلام وكل انباء اولو العزم" ائمة.

    ارجو ان اكون وفقت بعض الشئ للرد على استغرابك مع خالص ودي~

  5. #5
    صديق نشيط
    Lady love
    تاريخ التسجيل: October-2010
    الدولة: My father's house
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 367 المواضيع: 4
    التقييم: 11
    آخر نشاط: 16/June/2011
    شكرا على البحوث القيمة ... جاري التحميل وبلغك الله الجنة
    بهذا العمل ان شاء الله

  6. #6
    من أهل الدار
    Jeanne d'Arc
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلكامش مشاهدة المشاركة
    احب ان اطرح سوال عقلي وان يسع صدر الاخوان على الاجابه
    لو كانت مكانت الائمه عليهم السلام اعلى من مقام النبي يوسف او صالح اويعقوب
    فلماذا لم يذكرهم الله بالاسم الصريح
    كان ينزل صوره عن الصادق عليه السلام او الحسن العسكري
    ولماذا لم يذكر ذلك الامام علي (ع) فاي من خطبه في نهج البلاغه وبشكل صريح ( اي كونه افضل من النبي ابراهيم او موسى او اي نبي اخر)
    او الامام الحسين (ع) في يوم عاشوراء

    وهل علينا ان نسلم بما يقوله السيد كمال الحيدري من دون تفكير ( لانه اغلب اراء السيد تحمل التاويل والبعد الفلسفي)
    الحقيقه هناك اسئله كثير بخصوص موضوع كون ائمة (ع) احسن من الانبياء
    اخي الفاضل ارجو منك الاستماع جيدا لهذه المطارحات الفكرية للسيد الحيدري يتكلم فيها عن ادلة من مختلف المدارس الاسلامية وسوف نستمر في الطرح والمناقشة ان شاء الله تجد ضالتك
    تحياتي لك~

  7. #7
    من أهل الدار
    Jeanne d'Arc
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصديق مشاهدة المشاركة
    شكرا لك سالي وبارك الله بك على ما قدمت من مطارحات قيمة في ميزان اعمالك ان شاء الله
    تحياتي لك
    شكرا لك سيادة النائب نورت الموضوع وشكرا لكلامك الطيب.. احلى تحياتي اهديها لك~

  8. #8
    من أهل الدار
    Jeanne d'Arc
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Queen مشاهدة المشاركة
    شكرا على البحوث القيمة ... جاري التحميل وبلغك الله الجنة
    بهذا العمل ان شاء الله
    شكرا لكِ جلالة الملكة لهذه الاطلالة البهية ولدعائك الجميل ولكِ مثله وزيادة.. سلمتِ لنا غاليتي~

  9. #9
    المدير الفني للموقع
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الدولة: بغداد &
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 17,392 المواضيع: 1,088
    صوتيات: 71 سوالف عراقية: 328
    التقييم: 9783
    مزاجي: روبوت
    المهنة: <dev></dev>
    أكلتي المفضلة: مربى وخبز &
    آخر نشاط: منذ 4 يوم
    الاتصال: إرسال رسالة عبر Yahoo إلى Samer
    شكرا لك سالي على الموضوع


    اود الملاحظة هنا .. إن الكثيرين من سيقرأ و يحكم على الموضوع من عنوانه .. .. و اقل منهم من سيدخل إلى الموضوع و يقرأ محتواه و ردوده .. و اقل منهم جدا من سيقوم بتحميل الـ MP3's ليفهم ماذا قال بالضبط السيد كمال الحيدري .. لذلك قد يحصل الضرر أكثر من الفائدة المتوقعة للأسف

    هنا ادعو كل من يدخل إلى الموضوع أن لا يحكم قبل الاستماع إلى المحاضرات .. فإذا اقنعته كان بها .. و إذا لم تقنعه فهو قد فعل الذي عليه ... و لتكن الغاية هي زيادة العلم و رضى الله .. و ليس اثبات صحة المذهب أو اثبات اساس في المذهب او في الدين ..... دام الجميع بخير

  10. #10
    من أهل الدار
    Jeanne d'Arc
    اخي الفاضل ارجو منك الاستماع جيدا لهذه المطارحات الفكرية للسيد الحيدري يتكلم فيها عن ادلة من مختلف المدارس الاسلامية وسوف نستمر في الطرح والمناقشة ان شاء الله تجد ضالتك
    تحياتي لك~
    شكرا لك سالي على الموضوع


    اود الملاحظة هنا .. إن الكثيرين من سيقرأ و يحكم على الموضوع من عنوانه .. .. و اقل منهم من سيدخل إلى الموضوع و يقرأ محتواه و ردوده .. و اقل منهم جدا من سيقوم بتحميل الـ MP3's ليفهم ماذا قال بالضبط السيد كمال الحيدري .. لذلك قد يحصل الضرر أكثر من الفائدة المتوقعة للأسف

    هنا ادعو كل من يدخل إلى الموضوع أن لا يحكم قبل الاستماع إلى المحاضرات .. فإذا اقنعته كان بها .. و إذا لم تقنعه فهو قد فعل الذي عليه .. و في النهاية .. و لتكن الغاية هي رضى الله .. و ليس اثبات صحة المذهب أو اثبات اساس في المذهب او في الدين ..... دام الجميع بخير

    بكل تاكيد ومن قالي ان المذاهب ليست صحيحة كل المذاهب صحيحة وكل المذاهب تؤدي الى مرضاة الله ان أُتبعت بشكل سليم وكل المذاهب الاربعة تؤمن بالإمامة والعصمة لأولاد الرسول صلى الله عليه وآله ولكن بالعموم تم تجاهلها وهذه احدى ثمراتها
    وهذا ماطلبته بالضبط اولاً الأستماع ومن ثم المناقشة.. شكرا لك استاذنا الفاضل للمداخلة.. كل الود~

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال