صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 1 23 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 21
الموضوع:

مطارحات في العقيدة عن الإمامة تثبت ان الإمامة اعلى من النبوة للعلامة كمال الحيدري - الصفحة 2

الزوار من محركات البحث: 178 المشاهدات : 3960 الردود: 20
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #11
    صديق نشيط
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 226 المواضيع: 54
    التقييم: 15
    أكلتي المفضلة: البامية
    موبايلي: Iphone 3GS
    آخر نشاط: 20/August/2011
    مقالات المدونة: 7
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sally مشاهدة المشاركة


    الاخ الفاضل كلكامش
    للاجابة على اسئلتك اود طرح بعض الامور ولا اقول اني فقيه لكن ساستخدم ما تعلمته وماقراته وسمعته وآمنت به

    لماذا كل هذا الاستغراب بان الائمة اعلم من الانبياء السابقين؟
    بسم الله الرحمن الرحيم

    ( وَتَفَقَّدَ الطَّيْرَ فَقَالَ مَا لِيَ لَا أَرَى الْهُدْهُدَ أَمْ كَانَ مِنَ الْغَائِبِينَ (20) لَأُعَذِّبَنَّهُ عَذَاباً شَدِيداً أَوْ لَأَذْبَحَنَّهُ أَوْ لَيَأْتِيَنِّي بِسُلْطَانٍ مُّبِينٍ (21) فَمَكَثَ غَيْرَ بَعِيدٍ فَقَالَ أَحَطتُ بِمَا لَمْ تُحِطْ بِهِ وَجِئْتُكَ مِن سَبَإٍ بِنَبَإٍ يَقِينٍ (22) إِنِّي وَجَدتُّ امْرَأَةً تَمْلِكُهُمْ وَأُوتِيَتْ مِن كُلِّ شَيْءٍ وَلَهَا عَرْشٌ عَظِيمٌ (23) وَجَدتُّهَا وَقَوْمَهَا يَسْجُدُونَ لِلشَّمْسِ مِن دُونِ اللَّهِ وَزَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ أَعْمَالَهُمْ فَصَدَّهُمْ عَنِ السَّبِيلِ فَهُمْ لَا يَهْتَدُونَ (24) أَلَّا يَسْجُدُوا لِلَّهِ الَّذِي يُخْرِجُ الْخَبْءَ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَيَعْلَمُ مَا تُخْفُونَ وَمَا تُعْلِنُونَ (25) اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ (26)

    صدق الله العظيم

    ارجو ان تنتبه... ان طائرً أَعلم من نبي عندما ذهب الهدهد فرأًى عرش بلقيس وجاء الى "سليمان" عليه السلام فقال له "أُحطتُ بما لم تُحط وجئتك من سبأ بنبأ يقين" والى اخر الاية الكريمة..
    الا ترى هنا بان طير اعلم من نبي !


    وهنا أود الأشارة ايضاً

    في قوله تعالى الآية "رَبِّ هَبْ لِي مِنَ الصَّالِحِينَ * فَبَشَّرْنَاهُ بِغُلَامٍ حَلِيمٍ * فَلَمَّا بَلَغَ مَعَهُ السَّعْيَ قَالَ يَا بُنَيَّ إِنِّي أَرَى فِي الْمَنَامِ أَنِّي أَذْبَحُكَ فَانْظُرْ مَاذَا تَرَى قَالَ يَا أَبَتِ افْعَلْ مَا تُؤْمَرُ سَتَجِدُنِي إِنْ شَاءَ اللَّهُ مِنَ الصَّابِرِينَ" التفت جيدا هنا "الصبر في مقامات السلوك دون مقام الرضا بمراتب" يعني ان الإنسان الصابر له جزع ولكن لا يُظهر الجزع هذا هو الصابر اما الراضي مقام الرضا فهو فوق الصبر والإمام "الحسين" عليه افضل الصلاة والسلام في يوم العاشر من محرم رضي بقضاء الله، اذاً الإمام "الحسين" يتكلم عن مقام الرضا بالقضاء الالهي ولكنه الذبيح يتكلم بلغة الصبر واين هذا من ذاك.

    وهنا اود ان اذكر ايضاً
    في سورة الكهف ان القرآن الكريم بيّن لنا ذلك من خلال مثال بل من خلال شخص حتى لم يذكر اسمه!
    عندما ترجع الى القرآن الكريم تجد في سورة الكهف "هَلْ أَتَّبِعُكَ عَلَى أَنْ تُعَلِّمَنِ مِمَّا عُلِّمْتَ رُشْدًا" ذلك العبد الصالح لم يذكر اسمه في القرآن الكريم، قال "فَوَجَدَا عَبْدًا" من هو؟ لم يذكر القرآن الكريم، عبدا من عبادنا ولكنه عرّفه لنا، قال ماذا؟ قال "آَتَيْنَاهُ رَحْمَةً مِنْ عِنْدِنَا" اذاً هذه خصوصيته، اذاً ليست القضية في زيد او عمر او خالد او علي او خضر او حسن او حسين، لا، هذه صفة من اوتي هذا المقام يمكن ان يكون اعلم من انبياء اولو العزم "آَتَيْنَاهُ رَحْمَةً مِنْ عِنْدِنَا وَعَلَّمْنَاهُ مِنْ لَدُنَّا عِلْمًا" وهو انه اذا وجد عبد من عبادنا علمناه من لدنا علما يعني اعطيناه علما لدنيا والمراد من العلم اللدني يعني العلم الذي يكون بطريق مخصوص لا الطريق المتعارف، الطريق المتعارف هذا ليس طريقاً لدنيا هذا طريق الكتاب والسماع كما انت الآن تسمعني وتتعلم شيء، انا اقرأ كتاب واتعلم شيء، اسمع استاذ واتعلم شيء، ليس من هذا الطريق، وانما له طريقه الخاص "وَعَلَّمْنَاهُ مِنْ لَدُنَّا عِلْمًا" اذاً اذا ثبت عندنا ان فلان انسان ايضا مما ايتناه رحمة من عندنا وعلمناه من لدنا علما، اذاً يكون عبدا مخصوصا، وليا من اولياء الله، يكون عبدا من عبادنا عند ذلك موسى قال له "هَلْ أَتَّبِعُكَ عَلَى أَنْ تُعَلِّمَنِ مِمَّا عُلِّمْتَ رُشْدًا" اذاً هذه الآية المباركة قَالَ "إِنَّكَ لَنْ تَسْتَطِيعَ مَعِيَ صَبْرًا" اذاً صريح هذه الآيات من سورة الكهف تبين لنا ان القرآن اشار الى ان عبدا من عبادنا كان اعلم من نبي من انبياء "اولو العزم" ويعيش معه وفي نفس زمانه انظر ان القرآن يخبر عن قضية وقعت في الخارج، صحيح الامكان كما قالوا اعم من الوقوع ولكن الوقوع اخص من الامكان، يعني اذا وقع شيء فنستكشف من وقوعه انه امر ممكن، والقرآن لم يقل انه كان نبي ماذا تقول الآية ؟ تقول "عَبْدًا مِنْ عِبَادِنَا" ولم تعين انه كان نبي او ليس بنبي، اذن يمكن ان يكون عبدا وان لم يكن نبيا ان يكون اعلم من نبي وليس فقط من نبيا عاديا وانما نبي من انبياء "اولو العزم" وهو موسى عليه افضل الصلاة والسلام وكل انباء اولو العزم" ائمة.

    ارجو ان اكون وفقت بعض الشئ للرد على استغرابك مع خالص ودي~

    ساجيب عن طريق طرح هذه الامثله
    لو ان قائد الجيش جاه احد الجنود واخبره بكمين يعده له الاعداء لانه شاهدهم من بعيد بينما كان القائد مشغول في اجتماع للقياده فهل معنى ذلك ان الجندي يجب ان يستلم القياده ؟؟؟؟؟
    او ان رئيس الدوله مرض واشفاه احد الاطباء فهل يجب ان يكون هذا الطبيب هو الرئيس لانه احيى القائد وداواه ؟؟؟؟؟
    هذا المثال ينطبق على ما ذكرتيه بخصوص الهدهد وسليمان والسوال هو لماذا استمر الهدهد في خدمة سليمان لو انه اعلم من النبي سليمان ؟؟؟؟

    اليس الانبياء بشر محدودي الطاقه وبشر مثلنا الاما رحم ربي .....
    الم تعلمي ان المشركين كانوا يعيبون على النبي محمد انه يمشي في الاسواق ويتزوج ويمرض كبقيه الناس...
    وهل من المطلوب من النبي ان يكتشف نظريه انيشتاين ام ان يهدي المجتمع لعبادة الله ويبني اخلاقهم ؟؟؟؟؟؟
    اذا كل ما طرحته من امثله صحيح من كون الانبياء لم يعلموا تلك الاشياء ولكنه خطأ من ناحيه كونهم ليس اكرم البشر والمختارين من الله

    اخير ان كل ما طرحته لم يجب عن سوالي الاصلي
    لو كان الامام الصادق احسن من النبي يوسف او سليمان او صالح لماذا لم يذكر بشكل واضح في القران هذا سوال فقط

  2. #12
    صديق نشيط
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sally مشاهدة المشاركة


    اخي الفاضل ارجو منك الاستماع جيدا لهذه المطارحات الفكرية للسيد الحيدري يتكلم فيها عن ادلة من مختلف المدارس الاسلامية وسوف نستمر في الطرح والمناقشة ان شاء الله تجد ضالتك
    تحياتي لك~

    اختي الكريمه ومعى احترامي لما يطرحه السيد الحيدري ولكن لو كنت انوي ان اناقش ما يطرحه فاني ببساطه سادخل موقعه الشخصي واطرح عليه الاسئله

    انا وجهه سوالي الى كل اخ او اخت يعتقد بان الائمه الاثنى عشر (ع) احسن من بقيه الانبياء فقط
    عله يهدين الى جواب عقلي مقنع وله الاجر والثواب


  3. #13
    صديق نشيط
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Oracle مشاهدة المشاركة
    شكرا لك سالي على الموضوع


    اود الملاحظة هنا .. إن الكثيرين من سيقرأ و يحكم على الموضوع من عنوانه .. .. و اقل منهم من سيدخل إلى الموضوع و يقرأ محتواه و ردوده .. و اقل منهم جدا من سيقوم بتحميل الـ MP3's ليفهم ماذا قال بالضبط السيد كمال الحيدري .. لذلك قد يحصل الضرر أكثر من الفائدة المتوقعة للأسف

    هنا ادعو كل من يدخل إلى الموضوع أن لا يحكم قبل الاستماع إلى المحاضرات .. فإذا اقنعته كان بها .. و إذا لم تقنعه فهو قد فعل الذي عليه ... و لتكن الغاية هي زيادة العلم و رضى الله .. و ليس اثبات صحة المذهب أو اثبات اساس في المذهب او في الدين ..... دام الجميع بخير

    اخ سامر الواجب على كل انسان ان لا يومن بشي من غير ان تتوفر له الادله او ان يثير الاسئله
    فيمكن ان ياخذ بعض الامور من البديهيات ويظن انها الحق ولكنه مع الاسف لو حرك عقله فسيجد انه على خطا
    اما عن طلبك ان نسمع محاضرات السيد الحيدري فان شخصيا مشغول بامور اخرى اكثر اهميه منها ولعل احد الاخوة يسمع المحاضرات ويعثر على الاجابات للاسئله المثاره
    تحياتي ابو مينا


  4. #14
    من أهل الدار
    Jeanne d'Arc
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 16,465 المواضيع: 8,043
    صوتيات: 10 سوالف عراقية: 0
    مقالات المدونة: 27
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلكامش مشاهدة المشاركة
    ساجيب عن طريق طرح هذه الامثله
    لو ان قائد الجيش جاه احد الجنود واخبره بكمين يعده له الاعداء لانه شاهدهم من بعيد بينما كان القائد مشغول في اجتماع للقياده فهل معنى ذلك ان الجندي يجب ان يستلم القياده ؟؟؟؟؟
    او ان رئيس الدوله مرض واشفاه احد الاطباء فهل يجب ان يكون هذا الطبيب هو الرئيس لانه احيى القائد وداواه ؟؟؟؟؟
    هذا المثال ينطبق على ما ذكرتيه بخصوص الهدهد وسليمان والسوال هو لماذا استمر الهدهد في خدمة سليمان لو انه اعلم من النبي سليمان ؟؟؟؟

    اليس الانبياء بشر محدودي الطاقه وبشر مثلنا الاما رحم ربي .....
    الم تعلمي ان المشركين كانوا يعيبون على النبي محمد انه يمشي في الاسواق ويتزوج ويمرض كبقيه الناس...
    وهل من المطلوب من النبي ان يكتشف نظريه انيشتاين ام ان يهدي المجتمع لعبادة الله ويبني اخلاقهم ؟؟؟؟؟؟
    اذا كل ما طرحته من امثله صحيح من كون الانبياء لم يعلموا تلك الاشياء ولكنه خطأ من ناحيه كونهم ليس اكرم البشر والمختارين من الله

    اخير ان كل ما طرحته لم يجب عن سوالي الاصلي
    لو كان الامام الصادق احسن من النبي يوسف او سليمان او صالح لماذا لم يذكر بشكل واضح في القران هذا سوال فقط
    اخي الكريم امثلتك بعيدة كل البعد وخطا منك ان تضع امثلة كهذه مقارنة مع ماطرحته انا وما ذكرته من "العلم اللَدُنّي" وماذا يعني!
    اذا لم يكن الهدهد اعلم من سليمان عليه السلام في هذه المسألة ولا اعلم ولم اقل في غيرها من الامور انما القران ذكر وبشكل واضح ومفصل وبشهادة اعلام المدارس الاسلامية بمختلف مذاهبها ان الهدهد اعلم من سليمان عليه السلام في هذه المسالة.
    اما بخصوص سؤالك عن لو كان الامام الصادق عليه السلام احسن من النبي يوسف عليه السلام او سليمان عليه السلام او صالح عليه السلام لماذا لم يذكر بشكل واضح في القران؟ فان السيد الحيدري له اجابات وافية بهذا الخصوص.. واما عن ايماننا نحن بان لهم الاعلمية والافضلية على باقي الانياء السابقين كوننا اصلا على المذهب الجعفري هذه مرة وثانيا تتبعنا الاخبار ومن كافة المدارس الاسلامية وآمنا بها لاننا وصلنا الى نقطة عصمتهم وما يقولونه هو حق وصدق وعدل فهم اهل بيت الرسول صلى الله عليه وآله.
    دمت بخير~

  5. #15
    من أهل الدار
    Jeanne d'Arc
    اختي الكريمه ومعى احترامي لما يطرحه السيد الحيدري ولكن لو كنت انوي ان اناقش ما يطرحه فاني ببساطه سادخل موقعه الشخصي واطرح عليه الاسئله


    انا وجهه سوالي الى كل اخ او اخت يعتقد بان الائمه الاثنى عشر (ع) احسن من بقيه الانبياء فقط

    عله يهدين الى جواب عقلي مقنع وله الاجر والثواب

    اخ سامر الواجب على كل انسان ان لا يومن بشي من غير ان تتوفر له الادله او ان يثير الاسئله

    فيمكن ان ياخذ بعض الامور من البديهيات ويظن انها الحق ولكنه مع الاسف لو حرك عقله فسيجد انه على خطا

    اما عن طلبك ان نسمع محاضرات السيد الحيدري فان شخصيا مشغول بامور اخرى اكثر اهميه منها ولعل احد الاخوة يسمع المحاضرات ويعثر على الاجابات للاسئله المثاره

    تحياتي ابو مينا


    اخي الكريم ارجو ان تاخذني بسعة صدرك ما اراه من خلال طروحاتك ومواضيعك ومجادلاتك فلنتكلم بصراحة كوننا اناس مثقفون
    ارى انك "كلكامشي المضمون جداً"
    وتجادل لأجل الجدل ليس الا! ولو انك من طلاب الحقيقة لسمعت المطارحات وآستفدت منها اوسألت اهل العلم عسى ان تجد ضالتك وإلا فلماذا تسأل؟ لانه مهما اجبناك لا نستطيع ان نجيبك على كل اسئلتك الفقهية.. اما انك مشغول والغير يخبرك بما تريد, فلا اعتقد ان الغير هو احرص منك عليك! نحن ايضا مشغولون بالتزاماتنا وحيث ان الموضوع طرح على شكل برامج صوتية وتحميل لا لاجل المناقشة وكونه موضوعي شخصيا اجبتك على استغرابك وما تراه عجيبا. وليس على سؤالك الذي تنتظر الجواب عليه بدون بذل اي مجهود او تعب اوعناء.
    اخي الكريم
    اما ان تكون مشكلتك في عقيدتك في الدين اصلا وليس في محمد اصلى الله عليه وآله واهل بيته عليهم السلام هذا ما رأيته من كلامك عن الدين الاسلامي تحديدا والعبادة الذي تؤخر الانسان وتسبب له المشاكل والتخلف والدين يؤخره عن تقديم ماهو مفيد لبلده وموضوع الغناء ورفضك للحجاب والخ وكثير من الامور التي طرحتها انت ولم ابني رأيي من فراغ.. قل لنا من اين انت مُسَلِّم به واين تقف؟ ومن حيث تقف ابدا وابحث بطريق صحيحة من اهل العلم وحسب الترتيب ابدا من التوحيد والانبياء وصولا الى الخاتم صلى الله علية وآله واهل البيت وحديث الثقلين والعصمة وبيعة امير المؤمنين و ولايته والمهدي عجل الله فرجه الخ واين تقف انطلق بالبحث ان شئت.
    او انك مؤمن وجاهلٌ بالاخبار وتجادل لاجل الجدل وليس لطلب الحقيقة او انك لا تدرك مايقوله اعلام علماء المدارس الاسلامة كافة بمختلف مذاهبها وهذا بالتاكيد انت معذور عليه.. فلا تبحث فلا تهدر وقتك وآبق مع امورك الاكثر اهمية من هذه المسائل!
    دمت بكل خير
    التعديل الأخير تم بواسطة Sally ; 8/November/2010 الساعة 8:01 am

  6. #16
    صديق نشيط
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sally مشاهدة المشاركة


    اخي الكريم ارجو ان تاخذني بسعة صدرك ما اراه من خلال طروحاتك ومواضيعك ومجادلاتك فلنتكلم بصراحة كوننا اناس مثقفون
    ارى انك "كلكامشي المضمون جداً"
    وتجادل لأجل الجدل ليس الا! ولو انك من طلاب الحقيقة لسمعت المطارحات وآستفدت منها اوسألت اهل العلم عسى ان تجد ضالتك وإلا فلماذا تسأل؟ لانه مهما اجبناك لا نستطيع ان نجيبك على كل اسئلتك الفقهية.. اما انك مشغول والغير يخبرك بما تريد, فلا اعتقد ان الغير هو احرص منك عليك! نحن ايضا مشغولون بالتزاماتنا وحيث ان الموضوع طرح على شكل برامج صوتية وتحميل لا لاجل المناقشة وكونه موضوعي شخصيا اجبتك على استغرابك وما تراه عجيبا. وليس على سؤالك الذي تنتظر الجواب عليه بدون بذل اي مجهود او تعب اوعناء.
    اخي الكريم
    اما ان تكون مشكلتك في عقيدتك في الدين اصلا وليس في محمد اصلى الله عليه وآله واهل بيته عليهم السلام هذا ما رأيته من كلامك عن الدين الاسلامي تحديدا والعبادة الذي تؤخر الانسان وتسبب له المشاكل والتخلف والدين يؤخره عن تقديم ماهو مفيد لبلده وموضوع الغناء ورفضك للحجاب والخ وكثير من الامور التي طرحتها انت ولم ابني رأيي من فراغ.. قل لنا من اين انت مُسَلِّم به واين تقف؟ ومن حيث تقف ابدا وابحث بطريق صحيحة من اهل العلم وحسب الترتيب ابدا من التوحيد والانبياء وصولا الى الخاتم صلى الله علية وآله واهل البيت وحديث الثقلين والعصمة وبيعة امير المؤمنين و ولايته والمهدي عجل الله فرجه الخ واين تقف انطلق بالبحث ان شئت.
    او انك مؤمن وجاهلٌ بالاخبار وتجادل لاجل الجدل وليس لطلب الحقيقة او انك لا تدرك مايقوله اعلام علماء المدارس الاسلامة كافة بمختلف مذاهبها وهذا بالتاكيد انت معذور عليه.. فلا تبحث فلا تهدر وقتك وآبق مع امورك الاكثر اهمية من هذه المسائل!

    دمت بكل خير
    ههههههههههههههههههههههههه
    ضحتني جدا عبارة "" "كلكامشي المضمون جداً"
    وما اعرف شنو علاقه المسكين كلكامش وما نطرحه الا اذا كنت تقصدين عن رحلته للبحث عن سر الحياة ؟؟؟؟
    الحقيقه انا اعرف ان بعض العقول لا تقبل ان تناقش بما تعتبره من المسلمات ويكون ردفعلها عصبي وانفعالي وفي بعض الاحيان دموي حين ترى ان معتقدات تظنها الحق المطلق تهتز من اسئله بسيطه وعقليه ....
    ويمكن بمرور الايام ستتخلى عن مبداء القطيع لتنطلق في افكارها وتستخدم عقلها في التمييز والتفكير والتحليل بين المنطقي او غير المنطقي
    ...
    بخصوص ما ذكرته عن عقيدتي فانا بالتاكيد بنيتها عن قناعه وانا املك الشجاعه لتغير اي من جزئياتها ان توصل عقلي واطمئان قلبي لذلك وحين يسئلني الباري عنها ساقول له اني توصلت لها بعقلي الذي اعطيتنياه ولم الغه لاني اتبع فتوى او راي فلان السيد او المرجع الذي لم يقنعني وقد يكون قد اخطا في فهمه للدين وجعلني اشرك بك من حيث لا اعلم ...فضل واظل الناس ..
    الحقيقه الي يمكن ما منتبه الها اخت سالي ان القران دائما ما يذم التقليد والانقياد للاخرين
    بسم الله الرحمن الرحيم
    "" ( قال ادخلوا في أمم قد خلت من قبلكم من الجن والإنس في النار كلما دخلت أمة لعنت أختها حتى إذا اداركوا فيها جميعا قالت أخراهم لأولاهم ربنا هؤلاء أضلونا فآتهم عذابا ضعفا من النار قال لكل ضعف ولكن لا تعلمون ( 38 ) وقالت أولاهم لأخراهم فما كان لكم علينا من فضل فذوقوا العذاب بما كنتم تكسبون

    """وقوله تعالى : ( إذ تبرأ الذين اتبعوا من الذين اتبعوا ورأوا العذاب وتقطعت بهم الأسباب وقال الذين اتبعوا لو أن لنا كرة فنتبرأ منهم كما تبرءوا منا كذلك يريهم الله أعمالهم حسرات عليهم وما هم بخارجين من النار ) [ البقرة : 166 ، 167 ] .

    والكثير من الايات التي توجب علينا عدم الانجرار بمبداء القطيع والتفكير فيما نقوم به


    هذا بخصوص عقيدتي....

    اما عن كونك لا تستطيعين الاجابه
    فاولا ان لم اوجه لكي السوال شخصيا ووجهته لكل الاخوان والاخوات .....
    وثانياالناس في هذه الامور نوعان الاول الذي يتبنى ما يطرحه السيد الحيدري لانه سيد وابن رسول الله وعمامته سواداء ( وانا لم اوجهه سوالي لهم لانهم منقادين
    او النوع الثاني الذي يسمع ويفهم ويفكر ويناقش ويقبل بما يطرحه السيد الحيدري او قد لا يقبل ( لان السيد الحيدري غير معصوم من الخطا وقد تكون استنتاجاته خاطئه فاتصور ان هذا النوع ( وانتي منهم كما يبدوا ) فسيكونون مستعدين لمناقشة ما يعتقدون انه الصواب ويهدون الناس له ؟؟؟؟


    اخيرا
    عن قولك ان الموضوع ليس للنقاش فكان يجب عليك ان تذكري ذلك في اول رد على مشاركتي وتجنبيني عناء الطرح ؟؟؟



    سلاما
    التعديل الأخير تم بواسطة كلكامش ; 11/November/2010 الساعة 9:53 am

  7. #17
    من أهل الدار
    Jeanne d'Arc
    ههههههههههههههههههههههههه
    ضحتني جدا عبارة "" "كلكامشي المضمون جداً"
    وما اعرف شنو علاقه المسكين كلكامش وما نطرحه الا اذا كنت تقصدين عن رحلته للبحث عن سر الحياة ؟؟؟؟
    هه ما الذي يضحكك؟ الا تشعر بالسعادة وانت تشبه نفسك به!
    بالتاكيد انا اعتز به كتاريخ لا كمضمون.. اما علمت انه سبب حزن العراقيين وتباههيم بالحزن!

    الحقيقه انا اعرف ان بعض العقول لا تقبل ان تناقش بما تعتبره من المسلمات ويكون ردفعلها عصبي وانفعالي وفي بعض الاحيان دموي حين ترى ان معتقدات تظنها الحق المطلق تهتز من اسئله بسيطه وعقليه ....
    انا احترم عقلي جدا لانه يفكر وليس حجارة
    ولم افرض رأيي على احد ورأيي هذا راي الملايين لا رأي شاذ ولا عكس الاتجاه اما كونه لا يعجبك لانه في الصميم ورأي حر لا ينافق انا جادة وصادقة في التعامل مع الآخرين.
    وتستطيع ان تقرا ردودي وتقرا ردودك ايضا واسلوبك في الكلام ومن يقرأ ردودك هل يلمس به شيئا من الود؟
    ناقشتك بصدق وصدر رحب والتمست منك ان تاخذني بسعة صدرك
    لكنك كما انت حججك واهية وضعيفة وكل راي لا يتماشى مع هواك تحاول انت تضلله وتسيء اليه
    ولا يمكن ان يكون ردي غير هذا لكلام مثل هذا..

    ويمكن بمرور الايام ستتخلى عن مبداء القطيع لتنطلق في افكارها وتستخدم عقلها في التمييز والتفكير والتحليل بين المنطقي او غير المنطقي
    يعني هذه الملايين من المؤمنين بعصمة اهل ابيت هم "إمّعة" وهم على خطأ وانت فقط ذو الرأي السديد واكتشفت مالم يكتشفه الآخرين!
    قد يجوز ان اتخلى عما آمنت به يوما من الايام واعتقدتُ انه صحيح فيما يخص رؤيتي بسياسي مثلا او امور تخص اختياراتي بخصوص دراسة معينة او الخ اما اني سأتخلى يوما عن عقيدتي بالله ورسوله صلى الله عليه وآله واهل بيته عليهم السلام لا اعتقد ذلك. واقول ابداً.
    ...
    بخصوص ما ذكرته عن عقيدتي فانا بالتاكيد بنيتها عن قناعه وانا املك الشجاعه لتغير اي من جزئياتها ان توصل عقلي واطمئان قلبي لذلك وحين يسئلني الباري عنها ساقول له اني توصلت لها بعقلي الذي اعطيتنياه ولم الغه لاني اتبع فتوى او راي فلان السيد او المرجع الذي لم يقنعني وقد يكون قد اخطا في فهمه للدين
    وجعلني اشرك بك من حيث لا اعلم ...فضل واظل الناس .
    استفتِ قلبكَ يفتيك..
    ان كنت من الذين يشعرون بالطمأنينة تجاه انفسهم انا اول المهنئين لك.. اذاً لماذا كل هذا العناء كما تقول وانت مؤمن بما مؤمن به
    انا لا اتبع الضلال ولا فتاوى آخر الزمان انما انا مؤمنة ومُسَلِّمة بان الله واحد وغير محدود وكتبه ورسله وخاتم انبيائه واهل بيتهم عليهم السلام.

    الحقيقه الي يمكن ما منتبه الها اخت سالي ان القران دائما ما يذم التقليد والانقياد للاخرين
    بسم الله الرحمن الرحيم
    "" ( قال ادخلوا في أمم قد خلت من قبلكم من الجن والإنس في النار كلما دخلت أمة لعنت أختها حتى إذا اداركوا فيها جميعا قالت أخراهم لأولاهم ربنا هؤلاء أضلونا فآتهم عذابا ضعفا من النار قال لكل ضعف ولكن لا تعلمون ( 38 ) وقالت أولاهم لأخراهم فما كان لكم علينا من فضل فذوقوا العذاب بما كنتم تكسبون
    """وقوله تعالى : ( إذ تبرأ الذين اتبعوا من الذين اتبعوا ورأوا العذاب وتقطعت بهم الأسباب وقال الذين اتبعوا لو أن لنا كرة فنتبرأ منهم كما تبرءوا منا كذلك يريهم الله أعمالهم حسرات عليهم وما هم بخارجين من النار ) [ البقرة : 166 ، 167 ] .
    والكثير من الايات التي توجب علينا عدم الانجرار بمبداء القطيع والتفكير فيما نقوم به
    وهل انت ممن يطبق تعاليم القران؟ القران الكريم يقول اشياء كثيرة انت لم تقتنع بها وتنتقدها

    هذا بخصوص عقيدتي....

    اما عن كونك لا تستطيعين الاجابه
    فاولا ان لم اوجه لكي السوال شخصيا ووجهته لكل الاخوان والاخوات .....
    وتطالب الغير بالاحترام!

    وثانياالناس في هذه الامور نوعان الاول الذي يتبنى ما يطرحه السيد الحيدري لانه سيد وابن رسول الله وعمامته سواداء ( وانا لم اوجهه سوالي لهم لانهم
    منقادين
    لا لا انا بعيدة كل البعد عن السادة والفتاوى واميز جيدا بين الخطأ والصواب
    ولكن ,هل الحيدري لا يعي مايقول؟ ثم انا لم ابني رايي عن طريق السيد الحيدري وانما انا مؤمنة بديني وعقيدتي منذ نعومة اضفاري لكن اشرت الى الحيدري لان منهجه سليم برايي ومايميز الحيدري هو حواره الجيد والمهذب مع جميع المذاهب

    او النوع الثاني الذي يسمع ويفهم ويفكر ويناقش ويقبل بما يطرحه السيد الحيدري او قد لا يقبل ( لان السيد الحيدري غير معصوم من الخطا وقد تكون استنتاجاته خاطئه فاتصور ان هذا النوع ( وانتي منهم كما
    يبدوا ) فسيكونون مستعدين لمناقشة ما يعتقدون انه الصواب ويهدون الناس له ؟؟؟؟
    من يقرا ردك هذا ماذا يلمس منه برأيك.. الود في الحوار مثلا؟!
    ومن قال انه معصوم لكنه من اهل العلم ومتمكن ويحاجج بادلة دامغة
    رسخت عقيدتي بمتابعة جيدة وصحيحة ومتسلسلة عما اؤمن به ولا اناقش في عقيدتي وانا في مثل هذا العمر واذا كان اتباعي لائمة اهل البيت عليهم السلام بخصوص امامتهم واعلميتهم وعصمتهم فأنا اول المُسَلِّمين بها ولم افرض رأيي على غيري

    اخيرا
    عن قولك ان الموضوع ليس للنقاش فكان يجب عليك ان تذكري ذلك في اول رد على مشاركتي وتجنبيني عناء الطرح ؟؟؟
    اعتذر لك ان تسببت لك في العناء ولكني كما اراك اليوم وكل يوم وقتك طويل عريض تقضيه بصحبتنا هنا

    سلاما
    مع انك ذكرت في ردك الاول قبل الحذف انك لا تحاورني بعد هذا!
    اود ان اقول لك يسعدني هذا واحترمه
    دمت بخير

  8. #18
    من المشرفين القدامى
    برنس
    تاريخ التسجيل: July-2012
    الدولة: ع ْـآلـمٌ لآ يليق إلآ بسموّيْ
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 8,663 المواضيع: 1,654
    صوتيات: 24 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 3961
    مزاجي: حسب الجو
    أكلتي المفضلة: برياني
    موبايلي: Galaxy S3
    آخر نشاط: 17/September/2024
    الاتصال: إرسال رسالة عبر Yahoo إلى prïnċë häïdër
    مقالات المدونة: 8
    شكرا سالي ع الطرح القيم
    كل الود ..

  9. #19
    صديق فعال
    تاريخ التسجيل: September-2012
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 886 المواضيع: 36
    التقييم: 141
    مزاجي: متقلب
    أكلتي المفضلة: السمك
    موبايلي: c 1
    آخر نشاط: 12/April/2013
    الاتصال: إرسال رسالة عبر Yahoo إلى علي الناصر
    شكرا للجهود على ماقدمتوه من حوار
    استفدنا منه الكثير
    شكرا لكل المشاركين
    وبهذه المناسبة اود ان
    اذكر بعض ماقرأته
    ولي عليه بعض التعليقات
    لربما انني لاأستطيع
    ان اذكر او اطرح كل
    ملاحظاتي على الموضوع
    لسبب ان الموبايل متعب
    في الكتابه غير اللابتوب
    انا اسا لم استمع للمحاضرة
    والذي اريد قوله هو
    انكم ذكرتم بان السيد
    كمال هو اعلم علماء الامة وليس هناك اي دليل على علميته والدليل ان الرجل اختصاصه الامامه ولكنه مازال يجهل امام زمانه ومن مات ولم يعرف امام زمانه مات ميتتا جاهليه واما قولك ان الملاين ههذا ليس قياس لأن الملاين ايضا تعتقد بان البقرة الاه والملايين ايضا منهم من لايؤمن بنبوة محمد صلى الله عليه وسلم ثالثا ان الله سبحانه نص على الاتباع دون التقليد قال تعالى{ان كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله] وارتهن حب الله بحب محمد صلى الله عليه وسلم واتباعه واعلموا انكم تخوضون بنقاش عقيم لانكم مازلتم لاتدركون الحقيقة المحمديه وكون الحقيقه هي اختصاص لقوله تعالى { ان الله يختص برحمته من يشاء] وهذه الرحمة هي خاصة للقليل الذي نص عليهم القرآن{وقليل من عبادي الشكور] واعلموا ايضا ان رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم قال
    اني تارك فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي اهل بيتي اذا هذا القرآن يحتاج الى ترجمان ولايترجمه الا اهل البيت وليس الروايات ولاحته المذاهب ولكن وللاسف ان الدنيا اخذت بالناس فظلوا لأن الناس ومنهم السيد كمال لوانتبهو الى حقيقة النص القرآني لعرفوا انهم مأمورين بأتباع المعصوم وليس تقليد الفقهاء قال تعالى{ياأيها الذين آمنوا اتقوا الله وكونوا مع الصادقين] والمقصود هنا بالصادقين هم المعصومين ولاتستطيع ان تكون مع الصادقين الا ان تتقي الله{واتقوا الله ويعلمكم الله] واعلم انك لن تصل الى حقيقة الامامه واعلمية اهل البيت وهل هم افضل من الانبياء ام هم اعلم الا عن طريق المعصوم { اني جاعل في الارض خليفة] كل المذاهب تذهب الى ابونا آدم ولكن الحقيقة المحمدية تذهب الى علي واولاد علي عليهم السلام على انهم هم الخليفة وعلى من يريد ان يعرف ان عليا افضل من الانبياء عليه ان يعرف حقيقة الصفات والذات الإلاهيه ولهذا قال صلى الله عليه وسلم{ياعلي لايعرفك الا الله وانا ولايعرفني الا الله وانت ] ولاأريد ان اخوض في العمق ولكن علينا ان نتبع ونفهم {هل اتبعك هذا موسى يقول للعبد الصالح على ان تعلمني وهذه شهادة قرآنية على عدم اعلمية موسى ولن يختصه الله بكل العلوم وهذه العلوم هي اكيد غابت عنه ونسهيها بالغيبيه الاتنظر ان عليا قال في النهروان والله لايقتل منكم عشرة ولايبقى منهم عشرة {لايطلع على غيبه احدا الا من ارتضى من رسول.... واكيد ان قول علي هو من الغيب لاأقول يعلم الغيب ولكنه من..... الغيب
    والحاصل ان محمد صلى الله عليه وسلم هو افضل الرسل والانبياء واعلمهم دون التفاصيل
    واذا اردنا ان نثبت اعلمية اهل البيت وافضليتهم فلنذهب الى قوله عليه الصلاة والسلام{فاطمة أم ابيها اي ام محمد {ص] وقوله حسين مني وانا من حسين] أما عنه عليه الصلاة والسلام يقول{جدنا جد وهزلنا جد... وهذا يعني انهم لايكذبون حاشاهم اذا فاطمة ام الرسول وحسين والده وهم بالاساس واحد لاوالد ولامولود قال تعالى{لقد جاءكم من الله نور.....وليس جسد طيني
    وبما ان الامام المهدي هو من هذا النور فأنه لاشك هو نفس رسول الله واعلم ان المهدي من ولد فاطمه فهذا يؤكد ان فاطمة ام ابيها الذي في حقيقته هو رسول الله وانا من حسين اذا المهدي من ولد الحسين ورسول الله من حسين اي من ولده وهو شخص الامام المهدي فذاك النور من هذا النور {والذي بعثك لرادك الى معاد] وهذا بعض الدليل على افضليت اهل البيت واعلميتهم
    اني لأكتم من علمي جواهره كي لايرى العلم ذو جهل فيفتتنا لاأقول كي لايسمع لأنه الرؤيا غير السمع
    يارب جوهر علم لوأبوح به لقيل لي انت من يعبد الوثنا
    ‏ اذا الحقيقة تكمن وراء الاتباع لأن الشريعة اقوال والطريقة افعال والحقيقه احوال والطريقة اعني تطبيق الشريعة{وان لو استقاموا على الطريقة لاسقيناهم ماء غدقا]{ان الذين قالوا ربنا الله ثم استقاموا..... وفي النهاية نحتاج الى الاتباع واعتذر عن الاختصار ولربما حصلت بعض الأخطاء اللغويه لانني رجل ابتدائي شكرا لكم وسأعود لأنني الان اتكلم دون اي تحضير للموضوع‎ ‎

  10. #20
    صديق نشيط
    تاريخ التسجيل: September-2012
    الدولة: iraq
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 429 المواضيع: 51
    صوتيات: 1 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 74
    مزاجي: مزاجي من مزاج ميوره حبيبتي
    المهنة: engineer
    أكلتي المفضلة: كطعت الاكل من زمان ؟
    موبايلي: NOKIA X7
    آخر نشاط: 9/December/2013
    الاتصال: إرسال رسالة عبر MSN إلى ABUO MAIAR إرسال رسالة عبر Yahoo إلى ABUO MAIAR
    الاخ الفاضل كلكامش
    للاجابة على اسئلتك اود طرح بعض الامور ولا اقول اني فقيه لكن ساستخدم ما تعلمته وماقراته وسمعته وآمنت به

    لماذا كل هذا الاستغراب بان الائمة اعلم من الانبياء السابقين؟
    بسم الله الرحمن الرحيم

    ( وَتَفَقَّدَ الطَّيْرَ فَقَالَ مَا لِيَ لَا أَرَى الْهُدْهُدَ أَمْ كَانَ مِنَ الْغَائِبِينَ (20) لَأُعَذِّبَنَّهُ عَذَاباً شَدِيداً أَوْ لَأَذْبَحَنَّهُ أَوْ لَيَأْتِيَنِّي بِسُلْطَانٍ مُّبِينٍ (21) فَمَكَثَ غَيْرَ بَعِيدٍ فَقَالَ أَحَطتُ بِمَا لَمْ تُحِطْ بِهِ وَجِئْتُكَ مِن سَبَإٍ بِنَبَإٍ يَقِينٍ (22) إِنِّي وَجَدتُّ امْرَأَةً تَمْلِكُهُمْ وَأُوتِيَتْ مِن كُلِّ شَيْءٍ وَلَهَا عَرْشٌ عَظِيمٌ (23) وَجَدتُّهَا وَقَوْمَهَا يَسْجُدُونَ لِلشَّمْسِ مِن دُونِ اللَّهِ وَزَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ أَعْمَالَهُمْ فَصَدَّهُمْ عَنِ السَّبِيلِ فَهُمْ لَا يَهْتَدُونَ (24) أَلَّا يَسْجُدُوا لِلَّهِ الَّذِي يُخْرِجُ الْخَبْءَ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَيَعْلَمُ مَا تُخْفُونَ وَمَا تُعْلِنُونَ (25) اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ (26)
    صدق الله العظيم
    ارجو ان تنتبه... ان طائرً أَعلم من نبي عندما ذهب الهدهد فرأًى عرش بلقيس وجاء الى "سليمان" عليه السلام فقال له "أُحطتُ بما لم تُحط وجئتك من سبأ بنبأ يقين" والى اخر الاية الكريمة..
    الا ترى هنا بان طير اعلم من نبي !

    وهنا أود الأشارة ايضاً

    في قوله تعالى الآية "رَبِّ هَبْ لِي مِنَ الصَّالِحِينَ * فَبَشَّرْنَاهُ بِغُلَامٍ حَلِيمٍ * فَلَمَّا بَلَغَ مَعَهُ السَّعْيَ قَالَ يَا بُنَيَّ إِنِّي أَرَى فِي الْمَنَامِ أَنِّي أَذْبَحُكَ فَانْظُرْ مَاذَا تَرَى قَالَ يَا أَبَتِ افْعَلْ مَا تُؤْمَرُ سَتَجِدُنِي إِنْ شَاءَ اللَّهُ مِنَ الصَّابِرِينَ" التفت جيدا هنا "الصبر في مقامات السلوك دون مقام الرضا بمراتب" يعني ان الإنسان الصابر له جزع ولكن لا يُظهر الجزع هذا هو الصابر اما الراضي مقام الرضا فهو فوق الصبر والإمام "الحسين" عليه افضل الصلاة والسلام في يوم العاشر من محرم رضي بقضاء الله، اذاً الإمام "الحسين" يتكلم عن مقام الرضا بالقضاء الالهي ولكنه الذبيح يتكلم بلغة الصبر واين هذا من ذاك.

    وهنا اود ان اذكر شيئا
    في سورة الكهف ان القرآن الكريم بيّن لنا ذلك من خلال مثال بل من خلال شخص حتى لم يذكر اسمه!
    عندما ترجع الى القرآن الكريم تجد في سورة الكهف "هَلْ أَتَّبِعُكَ عَلَى أَنْ تُعَلِّمَنِ مِمَّا عُلِّمْتَ رُشْدًا" ذلك العبد الصالح لم يذكر اسمه في القرآن الكريم، قال "فَوَجَدَا عَبْدًا" من هو؟ لم يذكر القرآن الكريم، عبدا من عبادنا ولكنه عرّفه لنا، قال ماذا؟ قال "آَتَيْنَاهُ رَحْمَةً مِنْ عِنْدِنَا" اذاً هذه خصوصيته، اذاً ليست القضية في زيد او عمر او خالد او علي او خضر او حسن او حسين، لا، هذه صفة من اوتي هذا المقام يمكن ان يكون اعلم من انبياء اولو العزم "آَتَيْنَاهُ رَحْمَةً مِنْ عِنْدِنَا وَعَلَّمْنَاهُ مِنْ لَدُنَّا عِلْمًا" وهو انه اذا وجد عبد من عبادنا علمناه من لدنا علما يعني اعطيناه علما لدنيا والمراد من العلم اللدني يعني العلم الذي يكون بطريق مخصوص لا الطريق المتعارف، الطريق المتعارف هذا ليس طريقاً لدنيا هذا طريق الكتاب والسماع كما انت الآن تسمعني وتتعلم شيء، انا اقرأ كتاب واتعلم شيء، اسمع استاذ واتعلم شيء، ليس من هذا الطريق، وانما له طريقه الخاص "وَعَلَّمْنَاهُ مِنْ لَدُنَّا عِلْمًا" اذاً اذا ثبت عندنا ان فلان انسان ايضا مما ايتناه رحمة من عندنا وعلمناه من لدنا علما، اذاً يكون عبدا مخصوصا، وليا من اولياء الله، يكون عبدا من عبادنا عند ذلك موسى قال له "هَلْ أَتَّبِعُكَ عَلَى أَنْ تُعَلِّمَنِ مِمَّا عُلِّمْتَ رُشْدًا" اذاً هذه الآية المباركة قَالَ "إِنَّكَ لَنْ تَسْتَطِيعَ مَعِيَ صَبْرًا" اذاً صريح هذه الآيات من سورة الكهف تبين لنا ان القرآن اشار الى ان عبدا من عبادنا كان اعلم من نبي من انبياء "اولو العزم" ويعيش معه وفي نفس زمانه انظر ان القرآن يخبر عن قضية وقعت في الخارج، صحيح الامكان كما قالوا اعم من الوقوع ولكن الوقوع اخص من الامكان، يعني اذا وقع شيء فنستكشف من وقوعه انه امر ممكن، والقرآن لم يقل انه كان نبي ماذا تقول الآية ؟ تقول "عَبْدًا مِنْ عِبَادِنَا" ولم تعين انه كان نبي او ليس بنبي، اذن يمكن ان يكون عبدا وان لم يكن نبيا ان يكون اعلم من نبي وليس فقط من نبيا عاديا وانما نبي من انبياء "اولو العزم" وهو موسى عليه افضل الصلاة والسلام وكل انباء اولو العزم" ائمة.

    ارجو ان اكون وفقت بعض الشئ للرد على استغرابك مع خالص ودي~

    الله الله الله
    وكانني استمع الى الحيدري نفسه
    بارك الله فيك اختي الغالي على الاجابه القيمه
    وشكراا جزيلا ايضا للاخ كلكامش على السؤال



صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 1 23 الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال