ههههههههههههههههههههههههه
ضحتني جدا عبارة "" "كلكامشي المضمون جداً"
وما اعرف شنو علاقه المسكين كلكامش وما نطرحه الا اذا كنت تقصدين عن رحلته للبحث عن سر الحياة ؟؟؟؟
هه ما الذي يضحكك؟ الا تشعر بالسعادة وانت تشبه نفسك به!
بالتاكيد انا اعتز به كتاريخ لا كمضمون.. اما علمت انه سبب حزن العراقيين وتباههيم بالحزن!
الحقيقه انا اعرف ان بعض العقول لا تقبل ان تناقش بما تعتبره من المسلمات ويكون ردفعلها عصبي وانفعالي وفي بعض الاحيان دموي حين ترى ان معتقدات تظنها الحق المطلق تهتز من اسئله بسيطه وعقليه ....
انا احترم عقلي جدا لانه يفكر وليس حجارة
ولم افرض رأيي على احد ورأيي هذا راي الملايين لا رأي شاذ ولا عكس الاتجاه اما كونه لا يعجبك لانه في الصميم ورأي حر لا ينافق انا جادة وصادقة في التعامل مع الآخرين.
وتستطيع ان تقرا ردودي وتقرا ردودك ايضا واسلوبك في الكلام ومن يقرأ ردودك هل يلمس به شيئا من الود؟
ناقشتك بصدق وصدر رحب والتمست منك ان تاخذني بسعة صدرك
لكنك كما انت حججك واهية وضعيفة وكل راي لا يتماشى مع هواك تحاول انت تضلله وتسيء اليه
ولا يمكن ان يكون ردي غير هذا لكلام مثل هذا..
ويمكن بمرور الايام ستتخلى عن مبداء القطيع لتنطلق في افكارها وتستخدم عقلها في التمييز والتفكير والتحليل بين المنطقي او غير المنطقي
يعني هذه الملايين من المؤمنين بعصمة اهل ابيت هم "إمّعة" وهم على خطأ وانت فقط ذو الرأي السديد واكتشفت مالم يكتشفه الآخرين!
قد يجوز ان اتخلى عما آمنت به يوما من الايام واعتقدتُ انه صحيح فيما يخص رؤيتي بسياسي مثلا او امور تخص اختياراتي بخصوص دراسة معينة او الخ اما اني سأتخلى يوما عن عقيدتي بالله ورسوله صلى الله عليه وآله واهل بيته عليهم السلام لا اعتقد ذلك. واقول ابداً.
...
بخصوص ما ذكرته عن عقيدتي فانا بالتاكيد بنيتها عن قناعه وانا املك الشجاعه لتغير اي من جزئياتها ان توصل عقلي واطمئان قلبي لذلك وحين يسئلني الباري عنها ساقول له اني توصلت لها بعقلي الذي اعطيتنياه ولم الغه لاني اتبع فتوى او راي فلان السيد او المرجع الذي لم يقنعني وقد يكون قد اخطا في فهمه للدين
وجعلني اشرك بك من حيث لا اعلم ...فضل واظل الناس .
استفتِ قلبكَ يفتيك..
ان كنت من الذين يشعرون بالطمأنينة تجاه انفسهم انا اول المهنئين لك.. اذاً لماذا كل هذا العناء كما تقول وانت مؤمن بما مؤمن به
انا لا اتبع الضلال ولا فتاوى آخر الزمان انما انا مؤمنة ومُسَلِّمة بان الله واحد وغير محدود وكتبه ورسله وخاتم انبيائه واهل بيتهم عليهم السلام.
الحقيقه الي يمكن ما منتبه الها اخت سالي ان القران دائما ما يذم التقليد والانقياد للاخرين
بسم الله الرحمن الرحيم
"" ( قال ادخلوا في أمم قد خلت من قبلكم من الجن والإنس في النار كلما دخلت أمة لعنت أختها حتى إذا اداركوا فيها جميعا قالت أخراهم لأولاهم ربنا هؤلاء أضلونا فآتهم عذابا ضعفا من النار قال لكل ضعف ولكن لا تعلمون ( 38 ) وقالت أولاهم لأخراهم فما كان لكم علينا من فضل فذوقوا العذاب بما كنتم تكسبون
"""وقوله تعالى : ( إذ تبرأ الذين اتبعوا من الذين اتبعوا ورأوا العذاب وتقطعت بهم الأسباب وقال الذين اتبعوا لو أن لنا كرة فنتبرأ منهم كما تبرءوا منا كذلك يريهم الله أعمالهم حسرات عليهم وما هم بخارجين من النار ) [ البقرة : 166 ، 167 ] .
والكثير من الايات التي توجب علينا عدم الانجرار بمبداء القطيع والتفكير فيما نقوم به
وهل انت ممن يطبق تعاليم القران؟ القران الكريم يقول اشياء كثيرة انت لم تقتنع بها وتنتقدها
هذا بخصوص عقيدتي....
اما عن كونك لا تستطيعين الاجابه
فاولا ان لم اوجه لكي السوال شخصيا ووجهته لكل الاخوان والاخوات .....
وتطالب الغير بالاحترام!
وثانياالناس في هذه الامور نوعان الاول الذي يتبنى ما يطرحه السيد الحيدري لانه سيد وابن رسول الله وعمامته سواداء ( وانا لم اوجهه سوالي لهم لانهم
منقادين
لا لا انا بعيدة كل البعد عن السادة والفتاوى واميز جيدا بين الخطأ والصواب
ولكن ,هل الحيدري لا يعي مايقول؟ ثم انا لم ابني رايي عن طريق السيد الحيدري وانما انا مؤمنة بديني وعقيدتي منذ نعومة اضفاري لكن اشرت الى الحيدري لان منهجه سليم برايي ومايميز الحيدري هو حواره الجيد والمهذب مع جميع المذاهب
او النوع الثاني الذي يسمع ويفهم ويفكر ويناقش ويقبل بما يطرحه السيد الحيدري او قد لا يقبل ( لان السيد الحيدري غير معصوم من الخطا وقد تكون استنتاجاته خاطئه فاتصور ان هذا النوع ( وانتي منهم كما
يبدوا ) فسيكونون مستعدين لمناقشة ما يعتقدون انه الصواب ويهدون الناس له ؟؟؟؟
من يقرا ردك هذا ماذا يلمس منه برأيك.. الود في الحوار مثلا؟!
ومن قال انه معصوم لكنه من اهل العلم ومتمكن ويحاجج بادلة دامغة
رسخت عقيدتي بمتابعة جيدة وصحيحة ومتسلسلة عما اؤمن به ولا اناقش في عقيدتي وانا في مثل هذا العمر واذا كان اتباعي لائمة اهل البيت عليهم السلام بخصوص امامتهم واعلميتهم وعصمتهم فأنا اول المُسَلِّمين بها ولم افرض رأيي على غيري
اخيرا
عن قولك ان الموضوع ليس للنقاش فكان يجب عليك ان تذكري ذلك في اول رد على مشاركتي وتجنبيني عناء الطرح ؟؟؟
اعتذر لك ان تسببت لك في العناء ولكني كما اراك اليوم وكل يوم وقتك طويل عريض تقضيه بصحبتنا هنا
سلاما
مع انك ذكرت في ردك الاول قبل الحذف انك لا تحاورني بعد هذا!
اود ان اقول لك يسعدني هذا واحترمه
دمت بخير