صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 13
الموضوع:

حب الحسين وأل البيت

الزوار من محركات البحث: 112 المشاهدات : 734 الردود: 12
الموضوع مغلق
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: July-2011
    الدولة: القلوب التي احبتني
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 6,393 المواضيع: 269
    صوتيات: 1 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 5881
    مزاجي: حسب الاخبار
    المهنة: من علمني حرفا ملكني عبدا
    موبايلي: سامسونج
    آخر نشاط: منذ 10 ساعات
    مقالات المدونة: 3

    حب الحسين وأل البيت

    احد المواكب الحسينية يتبرعون بمبلغ الطبخ لهذا العام لزراعة الاشجار وقال اصحاب الموكب :

    ‏سنزرع الشجر ليستظل به الانسان والحيوان ولنحيي الطبيعة في شوارعنا لتكون هذه صدقة جارية باسم الامام الحسين عليه السلام

    وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعاً
    (منقول)






    نقلت الكلام كما هو من شبكات التواصل الاجتماعي ليكون مصدر حوار اليس هذا اكثر تجسيدا لغرس حب الحسين وترك أثر طيبا في نفوس البعض ام اقامه الطعام ومجالس العزاء فريضة في قلب محبيه الا يمكن تغييرها بمنهج أخر يصف فيه أخلاق ومبادئ الحسين لتغيير مسار التطبير وشق الجيوب واللطم على الخدود ام لكم رأي أخر اكثر صواب مما طرح

  2. #2
    مراقب
    تاريخ التسجيل: December-2017
    الدولة: العراق
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 8,218 المواضيع: 342
    التقييم: 17261
    مزاجي: متفائل
    موبايلي: Iphone
    آخر نشاط: منذ 3 ساعات
    شكرا استاذ ابن الوطن لتناولك هذا الموضوع
    والذين كثيراً ما نسمع مثل هذا الكلام
    كمثل لماذا لانجمع المبلغ ونزوج به انسان محتاج
    بثواب الامام الحسين بدل اقامة مواكب
    او لماذا لانجمع مبلغ ونداوي به انسان مريض
    بثواب الامام الحسين بدل طبخ الطعام
    وهكذا كثير من هاي الامور
    واخر مبادرة من هذا القبيل هي في هذا الموضوع
    وهو تشجير المنطقة بدل اقامة المواكب الحسينية
    نقول يا صديقي الكريم
    بالنسبة للاموال التي تكون مخصصة لثواب الامام الحسين
    لايجوز التصرف بها على حسب رغباتنا
    وانما يتوقف التصرف فيها على الاجازة من صاحب المال المبذول
    لانها اموال وقفية
    فلو كان قصد صاحب المال هو لأقامة العزاء الحسيني
    فيجب ان يُصرف في هذا الباب فقط لاغير
    ولو كان قصد صاحب المال ان يُصرف في أقامة موكب
    يجب ان يُصرف المبلغ في هذا الباب فقط ايضا لاغير
    وهكذا
    واما هذه المبادرة الموجودة في الموضوع
    فلو كان التصرف بالمال المخصص لعزاء او اقامة موكب
    او لطبخ الطعام من تلقاء انفسهم
    وان كان عملهم حسن لكنهم اوقعوا انفسهم في اشكال شرعي

    واما لو كان صاحب المال هو يريد هكذا فلا اشكال فيها

  3. #3
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرميثي مشاهدة المشاركة
    شكرا استاذ ابن الوطن لتناولك هذا الموضوع
    والذين كثيراً ما نسمع مثل هذا الكلام
    كمثل لماذا لانجمع المبلغ ونزوج به انسان محتاج
    بثواب الامام الحسين بدل اقامة مواكب
    او لماذا لانجمع مبلغ ونداوي به انسان مريض
    بثواب الامام الحسين بدل طبخ الطعام
    وهكذا كثير من هاي الامور
    واخر مبادرة من هذا القبيل هي في هذا الموضوع
    وهو تشجير المنطقة بدل اقامة المواكب الحسينية
    نقول يا صديقي الكريم
    بالنسبة للاموال التي تكون مخصصة لثواب الامام الحسين
    لايجوز التصرف بها على حسب رغباتنا
    وانما يتوقف التصرف فيها على الاجازة من صاحب المال المبذول
    لانها اموال وقفية
    فلو كان قصد صاحب المال هو لأقامة العزاء الحسيني
    فيجب ان يُصرف في هذا الباب فقط لاغير
    ولو كان قصد صاحب المال ان يُصرف في أقامة موكب
    يجب ان يُصرف المبلغ في هذا الباب فقط ايضا لاغير
    وهكذا
    واما هذه المبادرة الموجودة في الموضوع
    فلو كان التصرف بالمال المخصص لعزاء او اقامة موكب
    او لطبخ الطعام من تلقاء انفسهم
    وان كان عملهم حسن لكنهم اوقعوا انفسهم في اشكال شرعي

    واما لو كان صاحب المال هو يريد هكذا فلا اشكال فيها
    شكرا للتوضيح اخي الرميثي ولكن من باب أخر الا يمكن لاهل الشرع والفتوى التنظير لتلك المواضيع ليكون فيها فائدة وربما اكثر اجرا…. دمت بخير

  4. #4
    مراقب

    صديقي الكريم هو ليس تنظير
    ولاتحتاج التبرعات الشخصية الى تنظير او توجيه
    وانما يجب ان يكون التصرف بحسب نية صاحب المال
    فلا انا ولا أي واحد يستطيع ان يجبر الناس على تحديد طريقة التبرعات
    لانها من الاعمال الشخصية والتي لاتحتاج الى فتوى او توجيه من عالم دين
    لان الناس مُسلطون على اموالهم كما يقول الحديث الشريف
    فلو فرضنا ان صاحب المال اعطاني مبلغ وقال لي
    ابني به مسجد في مدينة الرمادي
    فلا يحق لي ان ابني مسجد في مدينة الموصل مثلا
    على اعتبار ان في الرمادي مساجد كثيرة
    بينما في الموصول كل المساجد مهدمة
    واذا قال لي صاحب المبلغ
    ابني به مدرسة فلايحق لي ان ابني به مستشفى
    على اعتبار ان المدينة بحاجة الى مستشفى بينما بها مدارس كثيرة
    وان كان عملي حسناً ولكن صرف المال بغير الجهة المخول لي بها
    فيها اشكال شرعي وخلاف مبدأ الامانة
    اي انني قد خالفت الشرط الذي يجب علي ان التزم به
    وهذا حرام من الناحية الشرعية
    وكذلك المال المُتبرع به لخدمة الامام الحسين
    فلا يجوز التصرف به خارج ما مسموح لي التصرف به
    وغالباً عندنا ان الناس عندما تتبرع بالمال فهو في نيتها
    لأقامة مواكب العزاء او لأقامة موائد الطبخ في ثواب الامام الحسين
    ولا تقصد تنظيف الشوارع او زراعة الجزرات الوسطية

    ومع كل هذا فأن التصرف بالمال يتوقف على موافقة صاحب المال
    اذا اردنا ان نصرفه في مكان اخر او في جهة اخرى

    تحياتنا لك ايها الصديق المحترم ابن الوطن

  5. #5
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: February-2021
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 4,148 المواضيع: 93
    صوتيات: 5 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 14834
    آخر نشاط: منذ 8 دقيقة
    اعتقد كل شخص حر بصرف امواله مثل ما وضح اخونا الرميثي. ولا يستطيع احد ان يفرض رأيه على الاخرين.. فكل شخص يتبع عقيدته ويرى انه مع الحق وعلى طريق الصواب؛
    الذي اعرفه انا ان التقليد فقهي وليس عقائدي والشعائر تعد من العقائد؛ اهل العلم والفتاوى ليس لهم الحق في ابداء الرأي والفتوى في مثل هكذا امور....
    هذه الهجمة ليست بجديدة فهي عادة سنوية يحين موعدها في مثل هكذا ايام وسرعان ما تبوء بالفشل لان من يقوم بالتهلليل والتكبير لهذه الامور ليست غايته تشجير الارصفة ولا انقاذ الناس من خلال التبرع بالدم ؛
    بل الغاية منها ابعاد الناس عن خدمة سيد الشهداء وهذا ايضا اختبار للموالين ومدعي التشيع.....

    احيوا امرنا رحم الله امرء احيا امرنا

  6. #6
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرميثي مشاهدة المشاركة
    شكرا استاذ ابن الوطن لتناولك هذا الموضوع
    والذين كثيراً ما نسمع مثل هذا الكلام
    كمثل لماذا لانجمع المبلغ ونزوج به انسان محتاج
    بثواب الامام الحسين بدل اقامة مواكب
    او لماذا لانجمع مبلغ ونداوي به انسان مريض
    بثواب الامام الحسين بدل طبخ الطعام
    وهكذا كثير من هاي الامور
    واخر مبادرة من هذا القبيل هي في هذا الموضوع
    وهو تشجير المنطقة بدل اقامة المواكب الحسينية
    نقول يا صديقي الكريم
    بالنسبة للاموال التي تكون مخصصة لثواب الامام الحسين
    لايجوز التصرف بها على حسب رغباتنا
    وانما يتوقف التصرف فيها على الاجازة من صاحب المال المبذول
    لانها اموال وقفية
    فلو كان قصد صاحب المال هو لأقامة العزاء الحسيني
    فيجب ان يُصرف في هذا الباب فقط لاغير
    ولو كان قصد صاحب المال ان يُصرف في أقامة موكب
    يجب ان يُصرف المبلغ في هذا الباب فقط ايضا لاغير
    وهكذا
    واما هذه المبادرة الموجودة في الموضوع
    فلو كان التصرف بالمال المخصص لعزاء او اقامة موكب
    او لطبخ الطعام من تلقاء انفسهم
    وان كان عملهم حسن لكنهم اوقعوا انفسهم في اشكال شرعي

    واما لو كان صاحب المال هو يريد هكذا فلا اشكال فيها
    خالص احترامي

  7. #7
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عجيد الگوم مشاهدة المشاركة
    اعتقد كل شخص حر بصرف امواله مثل ما وضح اخونا الرميثي. ولا يستطيع احد ان يفرض رأيه على الاخرين.. فكل شخص يتبع عقيدته ويرى انه مع الحق وعلى طريق الصواب؛
    الذي اعرفه انا ان التقليد فقهي وليس عقائدي والشعائر تعد من العقائد؛ اهل العلم والفتاوى ليس لهم الحق في ابداء الرأي والفتوى في مثل هكذا امور....
    هذه الهجمة ليست بجديدة فهي عادة سنوية يحين موعدها في مثل هكذا ايام وسرعان ما تبوء بالفشل لان من يقوم بالتهلليل والتكبير لهذه الامور ليست غايته تشجير الارصفة ولا انقاذ الناس من خلال التبرع بالدم ؛
    بل الغاية منها ابعاد الناس عن خدمة سيد الشهداء وهذا ايضا اختبار للموالين ومدعي التشيع.....

    احيوا امرنا رحم الله امرء احيا امرنا

    ليس هناك هجمة صديقنا العزيز فانا افهم وانت تفهم ان لم از د قليلا مما تفهم فاحياء الذكرى ربما يحدث دون شعائر او خروج بالشارع كما تعتقد فاليوم جارنا لديه مادبة طعام ذبح فيها عدد ليس بقليل من الخرفان كونه متمكن ثوابا لابيه ويسكن اخوه غرفه مشيده من البلوك ولا يملك من المال شيئا وكان ابيه يسكن معه اتعتقد الاول اكثر حبا لابيه… ومع هذا الله اكثر علما بما يقطن القلوب… دمت بنقاء القلب والفكر
    التعديل الأخير تم بواسطة ابن الوطن ; 25/August/2021 الساعة 2:59 pm

  8. #8
    من أهل الدار
    عزيزي هذا جارك لاتدخله بموضوعنا لان سالفته تختلف.... انت تحجي ع الزيارة والمشاية ولربما منظوري يختلف عن منظورك لان انه عندي امر من الائمة عليهم السلام ان اخرج الى زيارة الحسين عليه السلام في الاربعين والروايات موجوده وكثيرة وايضا هناك روايات تتحدث عن الخروج مشيآ الى كربلاء فنحن كشيعة ومحبين وموالين نخرج مشيآ وتبدأ المشاية من ١ صفر الى ٢٠ صفر وهو يوم الاربعين... فمحبة بسيد الشهداء واهل بيته الذين استشهدوا معه من اجلنا تهب الناس لخدمة زواره وتقوم بتوفير الطعام واماكن الراحه والمستلزمات الطبية وغيرها وكل هذا مثابين عليه ولهم الاجر العظيم عند الله تعالى... اسألك بالله اذا اجاك ضيف ماتطبخ اله ماتعزبه ماتضيفه احسن ضيافه اكيد تقوم بواجبة لان هذا ضيفك الخاص... بس من يصير ضيف الحسين ورايح متعني للحسين لا السالفة لهنا وتوكف... كلها تظل تصيح يمعودين لحد يبذر لحد يطبخ زايد لو تتبرعون بالفلوس مو احسن لو تزوجون اعزب مو احسن لو تنطوهن الفقير مو احسن.. ادري الفقير والاعزب والعريان والرصيف محد يلتفت اله بس بهاي الايام.... ان للحسين حرارة في قلوب المؤمنين لاتبرد ابدآ

  9. #9
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: March-2020
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 6,279 المواضيع: 301
    التقييم: 9948
    آخر نشاط: 30/January/2022
    حيا الله ابن الوطن
    الحرام والحلال انذكر بالموضوع وعرفنا الواجب والمستحب من خلال هذا العمل .
    والحمد لله .
    ............
    بقى عدنا كلام العجيد
    الغاية من ذلك ابعاد الناس من خدمة الامام .
    ..........
    هنا نتمنى من الاخوة التكلم بها واعتقد نصل الى داخل الصورة ونعرف
    ما.ورائها .
    ..............
    انا خادم في موكب والحمد لله .
    الموكب في قلب الصحراء .
    زرعنا شجر حوله وتبرعنا لبعض الفقراء الدائرين من حول الموكب (فقراء بمناطق ناية)
    وطبعا لما ننتهي نذهب مشيا على الاقدام الى امامنا (من لايتفاعل منا بالقضية يمني نفسه بحسنة عراقية شعبية حسينية
    فيقول امشي لاكثر السواد واحياء ذكرى رسالة سيد الخلق محمد ص )
    يعني كلهم سويناهم .؟
    ............
    اتمنى نتكلم بالغايات .
    ونشوف الزبدة من هاي الحملة التشجيرية المشرفة .
    وشكرا

  10. #10
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عجيد الگوم مشاهدة المشاركة
    عزيزي هذا جارك لاتدخله بموضوعنا لان سالفته تختلف.... انت تحجي ع الزيارة والمشاية ولربما منظوري يختلف عن منظورك لان انه عندي امر من الائمة عليهم السلام ان اخرج الى زيارة الحسين عليه السلام في الاربعين والروايات موجوده وكثيرة وايضا هناك روايات تتحدث عن الخروج مشيآ الى كربلاء فنحن كشيعة ومحبين وموالين نخرج مشيآ وتبدأ المشاية من ١ صفر الى ٢٠ صفر وهو يوم الاربعين... فمحبة بسيد الشهداء واهل بيته الذين استشهدوا معه من اجلنا تهب الناس لخدمة زواره وتقوم بتوفير الطعام واماكن الراحه والمستلزمات الطبية وغيرها وكل هذا مثابين عليه ولهم الاجر العظيم عند الله تعالى... اسألك بالله اذا اجاك ضيف ماتطبخ اله ماتعزبه ماتضيفه احسن ضيافه اكيد تقوم بواجبة لان هذا ضيفك الخاص... بس من يصير ضيف الحسين ورايح متعني للحسين لا السالفة لهنا وتوكف... كلها تظل تصيح يمعودين لحد يبذر لحد يطبخ زايد لو تتبرعون بالفلوس مو احسن لو تزوجون اعزب مو احسن لو تنطوهن الفقير مو احسن.. ادري الفقير والاعزب والعريان والرصيف محد يلتفت اله بس بهاي الايام.... ان للحسين حرارة في قلوب المؤمنين لاتبرد ابدآ
    يا صديقي لو تألفت القلوب لوجدت حب الحسين وال البيت لا نقاش فيه . واذا ناقشت اصبحت انا من اسلاف من وصفهم الناس عبيد الدنيا والدين لعق على ألسنتهم يحوطونه ما درت معايشهم، فإذا محصوا بالبلاء قل الديانون. (والمعنى واضح من يقصد )ولكن افكارك ربما اخذتك بعيدا ولا حرج في ذلك لتخرج قليلا عن مسارك… خالص احترامي وتقديري

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال