صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 12 3
النتائج 21 إلى 30 من 30
الموضوع:

استهزاء الأكاديميين بالمناهج الحوزوية! - الصفحة 3

الزوار من محركات البحث: 245 المشاهدات : 1316 الردود: 29
الموضوع حصري
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #21
    من المشرفين القدامى
    فلسفة نص
    تاريخ التسجيل: December-2014
    الدولة: بلاد الرافدين
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 18,275 المواضيع: 1,547
    صوتيات: 197 سوالف عراقية: 329
    التقييم: 13333
    مزاجي: هادئ
    المهنة: أعمال حره
    أكلتي المفضلة: تمن ومرق
    موبايلي: Honor 10X Lite
    آخر نشاط: منذ يوم مضى
    مقالات المدونة: 102
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م.م حسن سعيد مشاهدة المشاركة
    وهل نسمي مَن يستهزئ بمجال معرفي معين (أكاديمي) ؟ هذا مجرد مغرور يملك شيء من العلم لأن الأكاديمي الحقيقي يكون متواضع يحترم كل مجالات المعرفة سواءً أكانت بسيطة أم معقدة، أما دراسة الحوزة فصعوبتها تكمن بالمجالات المتعددة التي يدرسها طلابها من علم الرجال والتاريخ والتفسير واللغة والمنطق والفلسفة والكلام والأصول والعقائد و... على قول مثلنا الشعبي (جيب ليل وأخذ عتّابه)
    هذه وجهة نظرك لكن تربويين وأساتذة باختصاص استهزوا

  2. #22
    من المشرفين القدامى
    فلسفة نص
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ćat مشاهدة المشاركة
    العلوم ( ع حد قولك) إلي تستغرق ثلاث سنوات و٥ و ٦ ممكن تنطيني عدد من فوائدها للمجتمع؟ و شنو ممكن تقدم من خدمات ؟!

    اهم انتاجاة الحوزة التشدد ومعاداة الحياة ومحاولة التحكم بحياة الناس .. نسخة للكنائس بالعصور الوسطى
    بغض النظر عما يتم الخروج من الحوزة مناهجهم صعبة لا يقاس شخص بمؤسسة كاملة

  3. #23
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: April-2014
    الدولة: أبحث عن الوطن
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 10,636 المواضيع: 53
    التقييم: 9713
    مزاجي: بحاجة الى الاوكسجين
    المهنة: استاذة جامعية
    أكلتي المفضلة: طماطة وملح
    موبايلي: iphone11pro
    آخر نشاط: منذ أسبوع واحد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م.م حسن سعيد مشاهدة المشاركة
    أردت معاملته بالمثل كي أرى ردة فعله وجوابه، وإلا فأنا من المهتمين بالفلسفة وتقريباً أنتمي للمدرسة التجريبية (الواقعية الجديدة) جماعة بريجنيسكي
    لو اجبت على اسئلتهِ المطروحة (الحجة والدليل ) بدل المعاملة بالمثل (الجدل) كنا استفدنا أكثر

  4. #24
    من المشرفين القدامى
    فلسفة نص
    واضح أن الموضوع حامي جدا
    تبقى النقطة التي أخذت الجواب أو النقاش الأكبر استاذ حسن هو من قدم الأجوبة الشافية

  5. #25
    حُلْمٌ ضائع
    تاريخ التسجيل: August-2014
    الدولة: بلد اللا قانون
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 16,921 المواضيع: 1,151
    صوتيات: 153 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 13268
    مزاجي: مُشَوَّش
    المهنة: موظف
    أكلتي المفضلة: لِبَن وتَمُر
    موبايلي: iPhone 15 Pro & Google Pixel 8
    آخر نشاط: منذ 51 دقيقة
    الاتصال:
    مقالات المدونة: 5
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Laraa مشاهدة المشاركة
    لا يهمني كيف يفكر الاخرون فأنا لستُ مسؤولة عن ذلك
    العلوم ان لم تنفعنا لا تضرنا وقطعًا لا يوجد علم لا ينفع
    الدارسين في الحوزة هم احرار في اختيارهم على ان لا يؤثروا على غيرهم
    بمعنى لا يصبحوا حملة سيوف في الشوارع او سليطي اللسان بحجة النصح و الاصلاح
    رأي سليم ، بلا شك فواجب الخطيب ورجل الدين النصح بالتي هي أحسن لأن الله يقول (إدفع بالتي هي أحسن) ومَن يتجاوز ويسلّط لسانه فلا قيمة له ولا لكلامه، ومِن باب أَولى عدم شهر السلاح بوجه المخالفين

  6. #26
    حُلْمٌ ضائع
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Laraa مشاهدة المشاركة
    لو اجبت على اسئلتهِ المطروحة (الحجة والدليل ) بدل المعاملة بالمثل (الجدل) كنا استفدنا أكثر
    أهلاً بكِ : هذا نسميه التقابل أو التماثُل ، جاوبته على قسم من تساؤلاته ما شفت له رد كلت أستعمل التماثُل

  7. #27
    ترك اثرا طيبا فينا..في ذمة الله2/2/2022
    He Is The One
    تاريخ التسجيل: July-2014
    الدولة: أرض السواد
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 13,073 المواضيع: 433
    صوتيات: 2 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 12781
    مزاجي: أوقد شمعه للذكريات ..
    آخر نشاط: 24/October/2021
    مقالات المدونة: 12
    فعلا يوجد اكاديميون عراقيون يقومون بالاستهزاء ليس فقط بالمدارس الدينية والحوزويه وانما باختصاصات اكايميه اخرى..
    يعتبرونها اقل شانا من اختصاصاتهم (المرموقه)... صديق لى فى احد التجمعات اختاروا لجنه معينه.. فبادر معلقا.. هو هذا شنو يفتهم واختصاصه دكتوراه فنون جميله والدكتوراة مالته عن (ايقاع الطلبه) وشوف هذاك الثانى الدكتوراه تربيه رياضيه وعنوان رسالته( تاثير الطبطبه الجانبيه فى اهداف كرة السله)... قلت له انت تنظر للشخص ام الاختصاص .. قال كلاهما... قالت وما افضليتك عليهم انت انت كنت مهندسا..
    ربما شخصياتهم واسلوبهم بالكلام افضل منك بكثير... ولايحق لك الاستهزاء باحد ما دام بارعا فى اختصاصه...
    من ناحيه نفسيه الاستهزاء مرافق للغرور والغرور مرادف للعلم الفارغ والشهاده الورقيه التى لاتجعل الانسان مثقفا وواعيا ويحترم نفسه وغيره..
    فى العراق: يستخدم الاستهزاء كاحد الاغراض الجانبيه للنيل من المتدينين او العمامه او كل شي مرتبط بها... وهو لايعلم ان الحوزه جاى اسمها(من حاز العلم) والجامعه من ( جمع المعرفه)... والمعرفه والعلم لهما ميادين شتى واختصاصات متعدده واى انسان بارع فى اختصاصه يعتبر استاذا وخبيرا حتى لو كان اسكافيا او خلفه سيراميك او مصلح سيارات...
    فقط اللى عنده شهاده ورقيه ولكن لايمتلك معرفه موسوعيه او ثقافه مجتمعيه هو من يستهزا..
    بقيه العالم: توجد مدارس ومعاهد دينيه تابعه للبوذين والكنائس والاديره ويتم وفق مناهجها اعداد ناس يقومون بمهمه دينيه تخدم اتباع دينهم..
    وهنالك دكتوراه فى التصميم النسائي وتصميم الاحذيه... والكل يحترمهم ولا احد يستهزا بهم...
    فقط فى بلد عباقرة النقد والشهادات المزوره يكثر الاستهزاء...
    مره صديق لى اخد الدكتوراه وظل مايكعد بالكهوه اللى نجمع بيها ونشرب جاى...
    قال لنا ميصير احنا دكاتره ونكعد بكهوه..قلت له ان ابقى كاعد بالكهوه واشرب جاى حتى الموت...
    هطذا نماذج مغروره ومعتده بنفسها انانيه فى التفكير والتقييم معا...
    مناهج المدارس الدينيه والجامعات يعدها اناس بارعين فى اختصاصاتهم...
    اللى يخيط نعول خبير واستاذ بمهنته.... واللى يركع تايرات هم خبير بمهنته... والطباخ واللباخ الجيد هم خبراء بمهنهم..
    فقط المغرور من يظن ان العالم يقف على اختصاصه وشهاداته..

    مودتى لكم

  8. #28
    من المشرفين القدامى
    فلسفة نص
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل كل العصور مشاهدة المشاركة
    فعلا يوجد اكاديميون عراقيون يقومون بالاستهزاء ليس فقط بالمدارس الدينية والحوزويه وانما باختصاصات اكايميه اخرى..
    يعتبرونها اقل شانا من اختصاصاتهم (المرموقه)... صديق لى فى احد التجمعات اختاروا لجنه معينه.. فبادر معلقا.. هو هذا شنو يفتهم واختصاصه دكتوراه فنون جميله والدكتوراة مالته عن (ايقاع الطلبه) وشوف هذاك الثانى الدكتوراه تربيه رياضيه وعنوان رسالته( تاثير الطبطبه الجانبيه فى اهداف كرة السله)... قلت له انت تنظر للشخص ام الاختصاص .. قال كلاهما... قالت وما افضليتك عليهم انت انت كنت مهندسا..
    ربما شخصياتهم واسلوبهم بالكلام افضل منك بكثير... ولايحق لك الاستهزاء باحد ما دام بارعا فى اختصاصه...
    من ناحيه نفسيه الاستهزاء مرافق للغرور والغرور مرادف للعلم الفارغ والشهاده الورقيه التى لاتجعل الانسان مثقفا وواعيا ويحترم نفسه وغيره..
    فى العراق: يستخدم الاستهزاء كاحد الاغراض الجانبيه للنيل من المتدينين او العمامه او كل شي مرتبط بها... وهو لايعلم ان الحوزه جاى اسمها(من حاز العلم) والجامعه من ( جمع المعرفه)... والمعرفه والعلم لهما ميادين شتى واختصاصات متعدده واى انسان بارع فى اختصاصه يعتبر استاذا وخبيرا حتى لو كان اسكافيا او خلفه سيراميك او مصلح سيارات...
    فقط اللى عنده شهاده ورقيه ولكن لايمتلك معرفه موسوعيه او ثقافه مجتمعيه هو من يستهزا..
    بقيه العالم: توجد مدارس ومعاهد دينيه تابعه للبوذين والكنائس والاديره ويتم وفق مناهجها اعداد ناس يقومون بمهمه دينيه تخدم اتباع دينهم..
    وهنالك دكتوراه فى التصميم النسائي وتصميم الاحذيه... والكل يحترمهم ولا احد يستهزا بهم...
    فقط فى بلد عباقرة النقد والشهادات المزوره يكثر الاستهزاء...
    مره صديق لى اخد الدكتوراه وظل مايكعد بالكهوه اللى نجمع بيها ونشرب جاى...
    قال لنا ميصير احنا دكاتره ونكعد بكهوه..قلت له ان ابقى كاعد بالكهوه واشرب جاى حتى الموت...
    هطذا نماذج مغروره ومعتده بنفسها انانيه فى التفكير والتقييم معا...
    مناهج المدارس الدينيه والجامعات يعدها اناس بارعين فى اختصاصاتهم...
    اللى يخيط نعول خبير واستاذ بمهنته.... واللى يركع تايرات هم خبير بمهنته... والطباخ واللباخ الجيد هم خبراء بمهنهم..
    فقط المغرور من يظن ان العالم يقف على اختصاصه وشهاداته..

    مودتى لكم
    شكرا لمشاركتك الصديق الغالي

  9. #29
    مراقب
    تاريخ التسجيل: December-2017
    الدولة: العراق
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 8,237 المواضيع: 342
    التقييم: 17310
    مزاجي: متفائل
    موبايلي: Iphone
    آخر نشاط: منذ 10 دقيقة
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل كل العصور مشاهدة المشاركة
    فعلا يوجد اكاديميون عراقيون يقومون بالاستهزاء ليس فقط بالمدارس الدينية والحوزويه وانما باختصاصات اكايميه اخرى..
    يعتبرونها اقل شانا من اختصاصاتهم (المرموقه)... صديق لى فى احد التجمعات اختاروا لجنه معينه.. فبادر معلقا.. هو هذا شنو يفتهم واختصاصه دكتوراه فنون جميله والدكتوراة مالته عن (ايقاع الطلبه) وشوف هذاك الثانى الدكتوراه تربيه رياضيه وعنوان رسالته( تاثير الطبطبه الجانبيه فى اهداف كرة السله)... قلت له انت تنظر للشخص ام الاختصاص .. قال كلاهما...
    قالت وما افضليتك عليهم انت انت كنت مهندسا..
    ربما شخصياتهم واسلوبهم بالكلام افضل منك بكثير...
    ولايحق لك الاستهزاء باحد ما دام بارعا فى اختصاصه...
    من ناحيه نفسيه الاستهزاء مرافق للغرور والغرور مرادف للعلم الفارغ والشهاده الورقيه
    التى لاتجعل الانسان مثقفا وواعيا ويحترم نفسه وغيره..
    فى العراق: يستخدم الاستهزاء كاحد الاغراض الجانبيه للنيل من المتدينين او العمامه
    او كل شي مرتبط بها... وهو لايعلم ان الحوزه جاى اسمها(من حاز العلم)
    والجامعه من ( جمع المعرفه)... والمعرفه والعلم لهما ميادين شتى واختصاصات متعدده
    واى انسان بارع فى اختصاصه يعتبر استاذا وخبيرا
    حتى لو كان اسكافيا او خلفه سيراميك او مصلح سيارات...
    فقط اللى عنده شهاده ورقيه ولكن لايمتلك معرفه موسوعيه او ثقافه مجتمعيه هو من يستهزا..
    بقيه العالم: توجد مدارس ومعاهد دينيه تابعه للبوذين والكنائس والاديره
    ويتم وفق مناهجها اعداد ناس يقومون بمهمه دينيه تخدم اتباع دينهم..
    وهنالك دكتوراه فى التصميم النسائي وتصميم الاحذيه... والكل يحترمهم ولا احد يستهزا بهم...
    فقط فى بلد عباقرة النقد والشهادات المزوره يكثر الاستهزاء...
    مره صديق لى اخد الدكتوراه وظل مايكعد بالكهوه اللى نجمع بيها ونشرب جاى...
    قال لنا ميصير احنا دكاتره ونكعد بكهوه..
    قلت له ان ابقى كاعد بالكهوه واشرب جاى حتى الموت...
    هطذا نماذج مغروره ومعتده بنفسها انانيه فى التفكير والتقييم معا...
    مناهج المدارس الدينيه والجامعات يعدها اناس بارعين فى اختصاصاتهم...
    اللى يخيط نعول خبير واستاذ بمهنته....
    واللى يركع تايرات هم خبير بمهنته...
    والطباخ واللباخ الجيد هم خبراء بمهنهم..
    فقط المغرور من يظن ان العالم يقف على اختصاصه وشهاداته..

    مودتى لكم
    احسنت واجدت اخي العزيز
    على هذه المداخلة الراقية

    واتذكر كان عندنا مدرس مصري بمادة الرياضيات
    كان عندما يسئل سؤال
    كلنا نرفع ايدينا بالاجابة ونقول استاد - استاد -استاد
    فهو كان ينزعج من كلمة استاد
    يقول كلكم كبار وكلكم اصحاب مهن
    وكل واحد منكم استاد في مهنته
    فلا تقولوا لي استاد
    ارفعوا ايديكم فقط وانا اختار واحد منكم للاجابة

  10. #30
    من أهل الدار
    الماء العذب
    تاريخ التسجيل: March-2015
    الدولة: العراق
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 12,094 المواضيع: 200
    صوتيات: 14 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 15654
    مزاجي: متقلب
    المهنة: مهندس زراعي
    أكلتي المفضلة: السمك
    موبايلي: صرصور
    مقالات المدونة: 6
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ćat مشاهدة المشاركة
    العلوم ( ع حد قولك) إلي تستغرق ثلاث سنوات و٥ و ٦ ممكن تنطيني عدد من فوائدها للمجتمع؟ و شنو ممكن تقدم من خدمات ؟!

    اهم انتاجاة الحوزة التشدد ومعاداة الحياة ومحاولة التحكم بحياة الناس .. نسخة للكنائس بالعصور الوسطى
    وأضيف عليك خلق الميلشيات المجرمه ومافيات لجباية الأموال وقتل الحريات العقائديه المخالفه حتى بعد ثبوت أحقيتها ونشر التخلف واللاوعي حتى لا تستهلك صلاحياتهم المغصوبه

صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 12 3
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال