وفاء #أصحاب_الحسين
قال الامام #الحسين (عليه السلام) : أما بعد : فإني لا أعلم أصحابا أوفى ولا خيرا من أصحابي.
الإرشاد - ج ٢ -ص ٩١
قال #جون: "يا أبا عبدالله أنا في
الرخاء الحس قصاعكم، وفي الشدة أخذلكم.. لا والله لا أفارقكم حتى يختلط هذا الدم الأسود مع دمائكم"
بحار الانوار ج٤٥ ص٢٢
قال #زهير : والله لوددت أني قتلت ثم نشرت ثم قتلت حتى أقتل هكذا ألف مرة، وأن الله تعالى يدفع بذلك القتل عن نفسك، وعن أنفس هؤلاء الفتيان من أهل بيتك.
الإرشاد - الشيخ المفيد - ج ٢ -ص ٩٢
قال #حبيب بن مظاهر: "يا معشر حرائر رسول الله هذه صوارم فتيانكم آلوا ألّا يغمدوها إلّا في رقاب من يريد السوء فيكم ، وهذه أسنة غلمانكم أقسموا ألا يركزوها إلا في صدور من يفرق ناديكم "
معالي السبطين: ج 1، ص 345
قال #الحرّ بن يزيد الرياحي : إنّي والله أُخيِّر نفسي بين الجنّة والنّار، فوالله لا أختار على الجنّة شيئاً ولو قُطِّعْتُ وحُرِّقْتُ .
الطبري، ج 5، ص 392
قال #برير بن خضير : يا بن رسول الله لقد من الله بك علينا أن نقاتل بين يديك، تقطع فيك أعضاؤنا، حتى يكون جدك يوم القيامة بين أيدينا شفيعا لنا، فلا أفلح قوم ضيعوا ابن بنت نبيهم، وويل لهم ماذا يلقون به الله، وأف لهم يوم ينادون بالويل والثبور في نار جهنم.
اعيان الشيعة، ج 3، ص 561.
قال #مسلم_بن_عوسجة الأسدي : والله لو علمت أني أقتل ثم أحيا ثم أحرق ثم أحيا ثم أذرى، يفعل ذلك بي سبعين مرة مافارقتك حتى ألقى حمامي دونك، فكيف لا أفعل ذلك وإنما هي قتلة واحدة ثم هي الكرامة التي لا انقضاء لها أبداً.
الشيخ المفيد، الإرشاد، ج 2، ص 92.
قال #عابس : أما بعد، فإني لا أخبرك عن الناس، ولا أعلم ما في أنفسهم، وما أعرك منهم، ولكن - والله - أخبرك بما أنا موطن نفسي عليه، والله لأجيبنكم إذا دعوتم، ولأقاتلن معكم عدوكم، ولأضربن بسيفي دونكم حتى ألقى الله، لا أريد بذلك إلاّ ما عند الله.
تاريخ الطبري، ج 5، ص 355
#فريق_ثم_أهتديت_الثقافي