صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 12 34 الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 33
الموضوع:

حقوق الأولاد على الوالدين - الصفحة 3

الزوار من محركات البحث: 27 المشاهدات : 849 الردود: 32
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #21
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: March-2020
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 6,279 المواضيع: 301
    التقييم: 9948
    آخر نشاط: 30/January/2022
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م.م حسن سعيد مشاهدة المشاركة
    اخونا الكبير ابن الاشتر، رحم الله والديك وضحت لي مغزى كلامك الاول ، ثاني شي نعم اتفق وياك بس السؤال اللي هو صلب النقاش وغرض الموضوع : شعجب المجتمع حشاك اعور ؟ اذا الابن غلط غلطة تافهة وية ابوه الكل يلومه ويصير براسه نبي ، بينما من واقع اطلاعي كمحامي - غير ممارس لكن متدرب - اشوف مصايب يرتكبها بعض الآباء بحق أبناءهم لا مجتمع يخاسب لا رجل دين يصير عادل وينطق بالحق ويلومه على ظلمه لأولاده ، شفت آباء اجبرو اولادهم على ترك الدراسة حتى يشتغلون علماً الاب متمكن والابن شاطر ، شفت اب يهين ولده كدام الناس محد ينتقده وشفت بلاوي زرگ بس المجتمع اعور طايح بخت عدالة سز حشاكم
    استاذ حسن .
    انا اعرف ماتفكر به .يعني تقريباً .
    بس مشكلتي لما ادخل على هكذا موضوع رأساً ارجع للخلف بالتفكير والتحليل وكيف حدث الان .
    وحدث الان اعتبره نتيجة من الماضي .
    بمعنى لوتكلمنا بأسهاب وتفصيل عن الصورة العامة في مامضى .يكون واجب ان يحصل الحاضر على عين عورة .
    ولهذا نبقى كل واحد منا له مفهومه الخاص عن هذة القضية الاجتماعية .
    ولما تقول انك محامي . فطبيعي سأكون بجنبك كصفر ع الشمال بالنسبة للحكم على الوقائع الحالية .
    كذلك والمعروف على المحامي .
    حينما يمسك قضية لابد وان يسال ويدقق عن بدايتها .موهيج الشغلة .؟ يعني يرجع لاصلها .
    فاعتقد هذة الترهات اللي ماعاجبتني ولاعاجبتك مستحدثة قادمة من ماضي مخبوط يطغى عليه طابع الشيطان .
    ويؤيده الظالون اللذين لايعرفون القيمة الثابته والغير متغيره وان تغيرت اصبح شذوذ بالمساله .
    القيمة التي لاتتغير حب الوالد لولده وارشادهم للطريق الصحيح واحترام الولد لابيه في كل حركة وكل كلمة .
    موبالضرورة يطبق له لكن على الاقل يقل له نعم اثناء توجيه وعلى الولد الابداع والتصليح بدون ضجيج وعربدة .
    النتيجة استاذي الفاضل .
    فبرأيي كل ماتراه وتلاحظة الان هو نتيجة ماضي مثقوب ماضي كئيب بمعنى الكلمة
    لك فائق احترامي
    الاخ والاستاذ حسن

  2. #22
    حُلْمٌ ضائع
    تاريخ التسجيل: August-2014
    الدولة: بلد اللا قانون
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 16,925 المواضيع: 1,150
    صوتيات: 153 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 13288
    مزاجي: مُشَوَّش
    المهنة: موظف
    أكلتي المفضلة: لِبَن وتَمُر
    موبايلي: iPhone 15 Pro & Google Pixel 8
    آخر نشاط: منذ 3 يوم
    الاتصال:
    مقالات المدونة: 5
    حياك اخوية الفاضل ، اتفق وياك بكل شي الا ( الصفر عالشمال ) انت حكيم بصرف النظر عن التخصص تحية كبيرة لك

  3. #23
    من اهل الدار
    Ozymandias
    تاريخ التسجيل: January-2018
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 4,575 المواضيع: 93
    صوتيات: 17 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 9797
    آخر نشاط: 20/August/2021
    المشكلة بيت عن بيت يختلف
    اباء عن اباء يختلفون
    اني والدي بالنسبة الي اعتبره نبي
    وامي بالنسبة الي اعتبرها قديسة
    السبب لان ربوني بطريقة خلوني بيها اكون صديق الهم قبل ما اكون أبن
    مرات اكَول يمكن السبب لان والدي ووالدتي تزوجوا عن حب وهذا الحب عكسوا بطريقة حلوة على ابنائهم لهذا احس العلاقة داخل الاسره علاقة مليئة بمشاعر المودة والاحترام
    يمكن عكس لو كان زواجهم بطريقة تقليدية وكان مفهوم الزواج بنظرهم انه شر لا بد منه بين هلالين "وفق ما مؤمن بي المجتمع"
    لهذا العلاقة بين الرجل والمرأة يعني الاب والام هي الي تحدد شلون راح تكون علاقتهم مع ابنائهم خاصة إذا واحد كسر الثاني راح يجبر ونفس الوقت يخلي الي يكسر يلين وبهكذا تكون العلاقة حلوة بين جميع الأطراف ..
    محبة استاذ حسن

  4. #24
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بـشــــار مشاهدة المشاركة
    المشكلة بيت عن بيت يختلف
    اباء عن اباء يختلفون
    اني والدي بالنسبة الي اعتبره نبي
    وامي بالنسبة الي اعتبرها قديسة
    السبب لان ربوني بطريقة خلوني بيها اكون صديق الهم قبل ما اكون أبن
    مرات اكَول يمكن السبب لان والدي ووالدتي تزوجوا عن حب وهذا الحب عكسوا بطريقة حلوة على ابنائهم لهذا احس العلاقة داخل الاسره علاقة مليئة بمشاعر المودة والاحترام
    يمكن عكس لو كان زواجهم بطريقة تقليدية وكان مفهوم الزواج بنظرهم انه شر لا بد منه بين هلالين "وفق ما مؤمن بي المجتمع"
    لهذا العلاقة بين الرجل والمرأة يعني الاب والام هي الي تحدد شلون راح تكون علاقتهم مع ابنائهم خاصة إذا واحد كسر الثاني راح يجبر ونفس الوقت يخلي الي يكسر يلين وبهكذا تكون العلاقة حلوة بين جميع الأطراف ..
    محبة استاذ حسن
    يعني حسب هذا الاعتراف الواضح
    يستطيع والد بشار اوامه حفظهم الله من كل سوء
    يقولو بكل ثقة ولايتوقعو رد من ابنهم البار والحمد لله
    يقولون .
    ابننا ومايملك لنا .
    عكس سوالف حياتي وانا حر ويروح بيها لاحظ ولابخت .

  5. #25
    من اهل الدار
    Ozymandias
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبن ألأشتر مشاهدة المشاركة
    يعني حسب هذا الاعتراف الواضح
    يستطيع والد بشار اوامه حفظهم الله من كل سوء
    يقولو بكل ثقة ولايتوقعو رد من ابنهم البار والحمد لله
    يقولون .
    ابننا ومايملك لنا .
    عكس سوالف حياتي وانا حر ويروح بيها لاحظ ولابخت .
    مرة احد الاصدقاء كَال الي يتمنى يموت ابوه!!
    اني انصدمت
    كَتله شنو هالحجي مخبل انت
    خاصة حجاها بطريقة بمنتهى الجدية
    وإحدى الصديقات جانت تتمنى يموتون امها وابوها هم
    تخيل كمية الاضطهاد الي يعانون منه وبسببه خلاهم يتمنون هيج أمنية
    واني هم مصرت مثالي وياهم بس ك رد فعل كلت غيرك يتمنى ابوه لو امه موجود بالحياة
    الموضوع ذكرني بمشهد للعظيم دنزل واشنطن يفسر ولو بنسبة ما العلاقة بين الأباء وأبنائهم

  6. #26
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: July-2021
    الدولة: الانبار
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 5,496 المواضيع: 263
    صوتيات: 5 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 8797
    دومك راقي بطرحك استاذي انا مقتنع بهذا الرد من احد المواقع عندي مشاكل بالطبع استميحك عذرا انت والمشاركين بالردود لقصور مني بالتفاعل الحي
    الحقوق تعرف الحقوق بأنّها كلّ ما ينبغي أن يحصل عليه الأفراد ليتمكنوا من العيش بحرية وكرامة، ولا بد من الإشارة إلى أنّ الحقوق والواجبات وجهان لعملة واحدة، كما ويكمّل أحدهما الآخر، أي أن واجبات أحد الطرفين هي حقوق الطرف الآخر، علماً أنّهما يلعبان دوراً أساسياً في بناء المجتمعات وتنشئتها تنشئة صحيحة، وفي تطور الحضارات، ورقي المدن، لذلك يجب الأخذ بالاعتبار أنّ الأسرة تعتبر لبنة هذا التطور وهذه التنشئة، مما يحتّم ضرورة معرفة حقوق الأبناء على الآباء لتنشئة أسر بارّة، وذات أساسٍ صحيح. حقوق الأبناء على الآباء اختيار الأم الصالحة يعتبر اختيار الأم الصالحة الحق الأوّل للأبناء، علماً أنّ الأم الصالحة هي ذات الخلق الطيّب، والأصل القويم، وهي التي تحسن إلى زوجها، وتحفظه في غيابه، وتعينه على طاعة الله، وعلى أمور دينه ودنياه، إضافة إلى أنّها الأساس لتربية الأبناء تربيةً صحيحةً ووفق شرع الله، ولتعليهم الصدق والعفة والأمانة والعزة، ولا بد من الإشارة إلى أنّه يجب على الزوج أن يختار زوجته لدينها، وحسبها، وجمالها، ومالها، مع التركيز بشكل أساسي على الدين. اختيار الاسم الحسن يحق للأبناء أن يختار لهم الآباء اسماً جميلاً وحسناً ينادون ويعرفون به؛ لأنّ الاسم يعتبر ملاصقاً لصحابه ولا فكاك له عنه، علماً أنّ الناس يوم القيامة ينادون بأسمائهم التي كانوا مسمون بها في الدنيا، ولا بد من الإشارة إلى أنّ الأسماء القبيحة تقلل شعور الأبناء بالثقة بالنفس، مما يؤثر في تفاعلهم واندماجهم مع البيئة المحيطة بهم. التربية الإيمانية يجب على الآباء أن يربوا أبنائهم تربيةً إيمانيةً صالحةً وقائمةً على الآداب الرفيعة، والأخلاق الحميدة، علماً أنّ هذا الأدب يشمل العلاقة مع الله، ومع رسوله، ودينه، ومجتمعه المحيط به، كما تشمل طريقة التصرف أثناء الأكل، والشرب، والنوم، واللباس، وغيرها من الآداب العام، إضافةً إلى أنّه يجب تربيتهم على تجنّب الإساءة للآخرين، مع ضرورة الابتعاد عن الرذائل، والأخلاق السيئة كقلة المروءة، والبخل، والجبن. النفقة يحق للأبناء أن ينفق عليهم آباؤهم كما لا يجوز للآباء التقصير عليهم إن كان بمقدروهم أن يوفروا احتياجاتهم، ويجب ألا تقف هذه الصدقة عند عمرٍ معيّن، إنما تجب عليهم النفقة وإن كانوا كباراً وغير مقتدرين على توفير ما يحتاجونه، إما لفقرٍ أو مرضٍ، أو غير ذلك، كما يجب على الآباء أن يزوجوا أبنائهم، وألا يجبروهم على من لا يريدونه، مع نصحهم وتوجيههم إلى الطريق الصحيح لاختيار الزوجة الصالحة، والمعينة لهم على نوائب الدهر. الاهتمام بالتعليم يجب على الآباء أن يلقوا بالهم إلى أبنائهم، وتوجيههم إلى العلم، وإحضارهم إلى مجالسه وهم صغار، وتعظيم أمر العلم في نفوسهم، إضافةً إلى وجوب النفقة الكاملة عليهم خلال مرحلتهم التعليمية، وتوفير جميع احتياجاتهم المادية والمعنوية، كما يجب نصحهم لاختيار الأصدقاء الجيدين، والابتعاد عن أصدقاء السوء. الإعانة على الخير يجب على الآباء أن يعينوا أبنائهم على الخير، وأن يحسنوا إليهم، وأن يوقّروهم، وألا يطلبوا منهم فعل ما يغضب الله، وألا يحرضوهم على قطع الرحم، أو الإساءة إلى الأخرين، وغيرها من الصفات غير الحميدة. المساواة بين الأبناء يجب على الآباء ألا يفرّقوا بين أبنائهم، وأن يرعوهم، وأن يعدلوا بينهم، كون التفريق بينهم يؤدي إلى كره الأخوة لبعضهم، وإحداث عداوة بينهم، كما لا يجب تفضيل الذكور على الإناث أو العكس والميل إلى أحد الجنسين من الأبناء على الآخر. الدعاء للأبناء يجب على الآباء ألا يسيؤوا إلى أبنائهم، وأن يدعوا لهم بالصلاح، والتوفيق، وعدم الغضب عليهم إن أساؤوا في معاملتهم، علماً أنّ تقصير الآباء تجاه أبنائهم لا يبرر لهم أن يعقوهم، وأن يقصروا في حقوقهم عليهم.
    ودمتم بخير يا....افراد الدرر

  7. #27
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بـشــــار مشاهدة المشاركة
    مرة احد الاصدقاء كَال الي يتمنى يموت ابوه!!
    اني انصدمت
    كَتله شنو هالحجي مخبل انت
    خاصة حجاها بطريقة بمنتهى الجدية
    وإحدى الصديقات جانت تتمنى يموتون امها وابوها هم
    تخيل كمية الاضطهاد الي يعانون منه وبسببه خلاهم يتمنون هيج أمنية
    واني هم مصرت مثالي وياهم بس ك رد فعل كلت غيرك يتمنى ابوه لو امه موجود بالحياة
    الموضوع ذكرني بمشهد للعظيم دنزل واشنطن يفسر ولو بنسبة ما العلاقة بين الأباء وأبنائهم
    هذا الفن هذا الذي يجب ان نصفق له
    شكرا لهذة الوقفة الاخ بشار

  8. #28
    حُلْمٌ ضائع
    شكراً ام محمد عالمرور والتقييم

  9. #29
    حُلْمٌ ضائع
    اخونا العزيز استاذ مجيد ، كل الاحترام والود لجنابك الكريم ، مرور راقي ورد حكيم وتقييم رائع

  10. #30
    حُلْمٌ ضائع
    الصديق الحبيب الراقي بشار كلش سعيد بمرورك ، الله يديم عليكم البهجة والألفة

صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 12 34 الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال