اختي العزيزة انا من الداعمين للفن بجميع انواعه شرط الا يخالف المبادئ والقيم التي تربينا عليها وما تجسيد الخلقة التي رسمها الله الا تعرية للجمال الذي اكسانا الله به وما تشبيه الرجل والمرأة الا تعدي علي حرمة الانسان وكرامته ولا ادري كيف ترضى المرأة ان تكون سلعة ينظر لها من هب ودب
اختي انا لا انظر للوحة بشهوانية كما يفعل المتحررين والمتطورين ولنفترض انني اريد رسمك بهذه الهيئة هل تقبلي ؟ اذا قلتي نعم لن اناقشك واذا قلتي لا فسوف نوضح لك الاشكال في التجسيد دون كساء او حاجز يغطي العورة واذا كنت مسلمة ابحثي عن ادم وحواء كيف امرهم الله بكساء عوراتهم وحرم اظهارها للغريب واليوم يأتي هولاء ليجعلون جسد المرأة او الرجل العوبة ويصدقهم السذج امثالكم
ولا ادري هل الابداع في التعري ام التعري ابداع ؟
علمونا في المدارس ان النظر للنساء العاريات مخل بالادب وحرام وكبرنا على هذه الفطرة واليوم تنظرون الى لوحات كانها حقيقة وتهتفون بها اي فن هذا الذي يعري الفتاة التي كساها الله من ثوب العفة والكرامة
يا اخي انت جاي تناقض نفسك بنفسك ،، من باب تحرض على الاخلاق والدين والقيم الحميدة ، ومن باب آخر تتجاوز على بنات الناس ، وتستفزهم بطريقة غير مهذبة وغير اخلاقية ، وما مسموح لك ابداً ، ان تتجاوز مثل هذا التجاوز بحجة نشر الدين والتعاليم الاسلامية ، فليس بالضرورة قبول الانسان بمبدأ معين ان يطبقه في حياته ،، فهذا انت مثلاً مسلم وتتبع تعاليم الاسلام ،، فهل تقبل ان تزوج اختك او بنتك بطريقة المتعة او المسيار او غيرها من شرائعكم وانظمة الزواج الدينية ، وهل تقبل لزوجتك ان ترضع شخص غريب بحجة اسقاط الحرمة .
وفي رد سابق قلت انك تحب الطرب القديم ، فهل هذا يعني قبولك ان تكون اختك او زوجتك مطربة او راقصة على الطراز القديم .
كان الأولى والاجدر بجنابك ان تعكس صورة مهذبة عن الدين الذي تمتني اليه ، وان تقابل الآخر بالاحسان ، لا بالقدح والتشهير والتسقيط ، سيما وان العضوة صاحبة الرد هي في عمر ابنتك .
انا لا اناقش امثالك ممن لا يملكون حجة ويتحججون برد غيرهم وانا ضربت مثال والامثلة تضرب ولا تقاس
هي تقول اخلاقي يعني انها تقبل بهذا النوع
انا اقول المسيار غير اخلاقي وهذا يعني انني لا اقبل به
انت عندما تدافع عن فكرة فانك تؤمن بها
وانا لا ادافع عن المتعة والمسيار واعتبرها زنا فهل تحاججني بها
انت مو بارادتك تقبل او ترفض تعاليم فرضها الشرع والدين ،، أما ان تقبل به كله او ترده كله ،، المسألة ليست انتقائية ياعزيزي .
والأمر الآخر سكوتك عن الطرب يعني الموافقة ،، والسكوت علامة من علامات الرضا .
وأخيراً ، الإيمان بفكرة لا يعني بالضرورة تطبيقها فعلياً ، فالايمان بفكرة تعدد الزوجات موجودة عند جميع الرجال ، باعتبارها حلال شرعاً ،، لكن هذا لايعني ان كل من آمن بها طبقها على ارض الواقع وتزوج اربع زوجات .
انا اعتذر ان اسات لك كان الهدف من مثالي هو ان لا اقيس عليك بل ابين لك انك لست سلعة رخيصة ليتداول الرسامين اجساد النساء في لوحاتهم الابداع في رسم الطبيعة الكائنات الحية اوحتى النساء بحشمة لا رسمها كما خلقها الله
قلمي مابيه عظمة هههه
اي نعم الذوق العام لان المجتمع(مجتمع الدرر) عراقي اصلاً وركزلي على عراقي .. اذا تعرض له لوحة لإمرأة ولو قليل من جسدها مكشوف تكون ردة الفعل هجوم
ممكن المرفوض هنا مقبول بالمجتمع الألماني مثلاً والمقبول بالمجتمع الألماني مرفوض بالياباني وهكذا وهذا يعتمد ع ثقافة أهل البلد وقياسهم للإمور بس مو مقياس للصح والخطأ
واللوحات اصلاً اوروبية ومرسومة بعصر النهضة ف هي مقبولة بمجتمعهم وغلط نكيل لهم التُهم بازدراء المرأة والنظر لها بشهوانيه بس لأن ما يتفق وي ذوقك ومجتمعك ومعاييره