النتائج 1 إلى 7 من 7
الموضوع:

في رحلة عابرة للقارات.. الخطوط الجوية الفرنسية تسير إحدى طائراتها بزيت الطهي

الزوار من محركات البحث: 5 المشاهدات : 261 الردود: 6
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: November-2020
    الدولة: بغداد
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 35,695 المواضيع: 10,477
    التقييم: 29373
    مزاجي: متفائل دائماً
    المهنة: موظف حكومي
    أكلتي المفضلة: البرياني
    موبايلي: غالاكسي
    آخر نشاط: منذ 23 ساعات

    Rose في رحلة عابرة للقارات.. الخطوط الجوية الفرنسية تسير إحدى طائراتها بزيت الطهي

    تم إنتاج الوقود الحيوي من الدهون الحيوانية وزيوت الطهي المستعملة عن طريق معالجتها بمعامل التكرير الحيوي دون استخدام أي زيت بكر من أصل نباتي



    طاقم العمل يزودون بالوقود طائرة "إيرباص A350-900"، وهي أول طائرة نفاثة طويلة المدى تابعة للخطوط الجوية الفرنسية تعمل بوقود حيوي (الفرنسية)
    استخدمت الخطوط الجوية الفرنسية وقودا مستداما تصنّعه شركة توتال بالاعتماد على زيت الطهي المستعمل.
    واستخدام الوقود الحيوي ليس أمرا جديدا على الخطوط الجوية الفرنسية، كما يقول الكاتب تييري فيغورو، في تقرير نشرته صحيفة "لوبوان" الفرنسية (lepoint)، فبين عامي 2014 و2016، استخدمت 78 رحلة بين باريس وتولوز ونيس 10% من وقود الطيران المستدام الذي تنتجه شركة توتال.
    وما كان مختلفًا أنه في رحلة الخطوط الجوية الفرنسية 342 التي أقلعت من مطار باريس شارل ديغول متجهة نحو مطار مونتريال الدولي بكندا أنه تم استخدام الوقود البديل في رحلة عابرة للقارات دامت لأكثر من 7 ساعات فوق المحيط الأطلسي بطائرة من طراز "إيرباص إيه 350-900".



    وقود الطائرة الحيوي في هذه الرحلة أدى إلى تجنب 20 طنا من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون (الفرنسية)


    وقود طيران مستدام

    ونقل الكاتب عن فنسنت إيتشيبير، مدير التنمية المستدامة في الخطوط الجوية الفرنسية، أنه من المهم بالنسبة لشركة الخطوط الجوية الفرنسية التركيز على إزالة الكربون باستخدام الوقود الحيوي من جهة، وتجديد أسطول الطائرات بأحدث جيل من الطائرات على غرار استعمال طائرة "إيه 350" التي تنتج انبعاثات أقل بنسبة 25% من الجيل السابق.
    وقد أسهم دمجه بنسبة 16% مع وقود الطائرة بهذه الرحلة في تجنب 20 طنا من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.
    وبالنسبة لرحلة الخطوط الجوية الفرنسية رقم 342، أمكن تحميل 43 طنًا من الوقود على طائرة "إيه 350″، بما في ذلك 7 أطنان من وقود الطيران المستدام القابل للامتزاج تمامًا مع الكيروسين دون الحاجة إلى تعديل المحركات أو إجراء مراقبة خاصة أثناء الصيانة.
    وذكر إيتشيبير أن العائق التقني والتنظيمي الوحيد يكمن في ضرورة عدم مزج أكثر من 50% من الوقود الحيوي مع الكيروسين، "لكن مصنعي المحركات مثل رولز رويس أو سافران يهدفون إلى اعتماد 100% من الوقود الحيوي في العقود المقبلة"، مشيرا إلى أن ما يميز هذه الرحلة أنه تم تزويدها بالوقود بواسطة شاحنة إعادة تزود بالوقود تعمل بالكهرباء ولا تسبب أي تلوث إضافي أثناء عمليات الطيران.
    وبالنسبة لمجمل التكاليف، يقول بول مان، مدير شركة توتال أفييشن، إن تكلفة الوقود الحيوي الذي يتم إنتاجه في فرنسا تصل إلى 3 أو حتى 4 أضعاف تكلفة الوقود التقليدي، وهذا يعني أن 600 دولار من الكيروسين ستترجم إلى تكلفة إضافية على تذكرة السفر قدرها 5 دولارات لكل مسافر". ومن المرجح أن تنخفض تكلفة الوقود الحيوي تدريجيا بمجرد إنتاج كميات كبيرة منه.



    من المرجح أن تنخفض تكلفة الوقود الحيوي تدريجيا بمجرد إنتاج كميات كبيرة منه (الفرنسية)


    تدوير القمامة

    ويتم إنتاج الوقود الحيوي من الدهون الحيوانية وزيوت الطهي المستعملة عن طريق معالجتها في معامل التكرير الحيوي الخاص بشركة توتال في لاميد (بوش دو رون) ثم في مصنعها في أودال (سين ماريتيم)، دون استخدام أي زيت بكر من أصل نباتي.
    وهذا العام، ستنتج توتال 10 آلاف طن من الوقود الحيوي علما بأنها تمكنت حتى الآن من الوصول إلى الهدف الذي تسعى إلى تحقيقه في 2022.
    وينص التشريع الفرنسي على دمج 1% من الوقود الحيوي من هذا النوع في جميع الرحلات المغادرة من فرنسا اعتبارًا من عام 2022، وتتضاعف الآمال بإدماج نسبة أكبر قد ترتفع إلى 2% بحلول عام 2025، وإلى 5% حتى عام 2030، وهو ما سيتم تضمينه في إطار العمل على "الصفقة الخضراء" الأوروبية.
    كما تخطط شركة توتال لإنتاج 200 ألف طن من الوقود الحيوي في عام 2024 من معمل التكرير الحيوي التابع لها في إقليم "سين إي مارن" بصفر من الانبعاثات الكربونية.

  2. #2
    من المشرفين القدامى
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الدولة: Iraq-wasit
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 44,386 المواضيع: 6,173
    صوتيات: 286 سوالف عراقية: 3
    التقييم: 80094
    مزاجي: بشوش يعني مبتسم
    المهنة: موظف
    أكلتي المفضلة: المشاوي
    موبايلي: +galaxy note10
    آخر نشاط: منذ 33 دقيقة
    مقالات المدونة: 2
    شكرا جزيلا

  3. #3
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: July-2015
    الدولة: Ahvaz
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 7,263 المواضيع: 43
    صوتيات: 3 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 4190
    مزاجي: حسب الأجواء
    أكلتي المفضلة: بریاني
    مقالات المدونة: 1
    شکرا لک

  4. #4
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: June-2018
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 31,259 المواضيع: 298
    التقييم: 26268
    في رحلة عابرة للقارات.. الخطوط الجوية الفرنسية تسير إحدى طائراتها بزيت الطهي ..
    شوف العالم وين وصلت ..
    واحنه اتگول امسوي فد شي عظيم من ينطون الشعب عَدس ..

    شكراً لك ..

  5. #5
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي الواسطي مشاهدة المشاركة
    شكرا جزيلا

    بالخدمة لكم جميعاً
    تحياتي وتقديري

  6. #6
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أميره بأخلاقي مشاهدة المشاركة
    شکرا لک


    ممنون من ردكم الكريم
    تحياتي لكم

  7. #7
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Haidar Iraq مشاهدة المشاركة
    في رحلة عابرة للقارات.. الخطوط الجوية الفرنسية تسير إحدى طائراتها بزيت الطهي ..
    شوف العالم وين وصلت ..
    واحنه اتگول امسوي فد شي عظيم من ينطون الشعب عَدس ..

    شكراً لك ..

    هم ميخالف - بس هو وين العدس ؟؟؟
    احنة ما استلمنة بالحصة

    الظاهر انتو استلمتوا - مممممم انتو احسن من عدنة

    اهلا ومرحبا

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال