عمل حاليا حوالي 300 قطار عالي السرعة يوميا، وتنقل أكثر من 130 مليون مسافر.
بسرعة تصل إلى 360 كيلومترا/ساعة، دشنت شركة السكك الحديدية اليابانية القطار الرصاصة (N700S) لينضم إلى الخدمة.
وذكرت شبكة سي إن إن الأمريكية أن القطار الجديد سيربط بين مدينتي طوكيو وأوساكا.ويعد القطار الجديد أحدث طرازات سلسلة قطارات N700 التي بدأت العمل عام 2007.
وكانت اليابان وضعت نموذجا رائدا في استخدام خطوط السكك الحديدية عالية السرعة عبر إدخال "القطار الرصاصة" Bullet Trains أوائل عام 1964..
ويشير موقع ريل واي تكنولوجي إلى أن اليابان باتت تمتلك شبكة مثالية من خطوط السكك الحديدية المؤهلة لاستخدامها في تسيير رحلات القطارات عالية السرعة، وقدمت جيلًا جديدًا من القطارات N700 شينكانسن.
دأ استخدام قطار إن 700 الجديد على خط توكايدو شينكاسن - أول خط عالي السرعة والأكثر ازدحامًا في العالم. ويعتمد تصميم قطار N700 الجديد على الإمكانات العالية لقطار سيريس 700 الذي دخل الخدمة عام 1999، والذي يتميز بالسرعة والراحة. وقد زادت السرعة القصوى للقطار من 270 كم / ساعة إلى 360 كم / ساعة وقللت أوقات الرحلة من البداية إلى النهاية وفقًا لذلك.