المَعاني والأفكار،
المَفاهيمُ وصورُ الذّهنِ،
الأحاسيسُ والمَشاعرُ
الذّكرياتُ والمَخْزونات
المَبادئُ المُجرَّدةُ والصّورُ العقليّةُ المُنتزَعَةُ من المرجعِ الخارِج
توجدُ بوُجودِ ألفاظِها وكلماتها المعبِّرَة عنها وأصواتها المركّبَة الدّالّة عليْها ومُصطلَحاتها المُتَداوَلَة،
فإذا ضَلَّت عنكَ الكلماتُ الدّالّةُ ضاعَت المُسمَّياتُ المَدْلولُ عليْها، فالمُسمّى موجودٌ في الذّهنِ
قائمٌ في النّفسِ ما دامَ اسمُه قائماً في اللّسانِ أو شبهَ قائمٍ أو قريباً من الإثارَة ليُستحْضَرَ .
فَما غابَ عن اللّسانِ غابَ عن الاهتمامِ والعنايَة وأصبحَ مَعْدوماً عند صاحبِه -فقَط- أو شبهَ مَعْدومٍ،
وإنّما قُلْنا عندَ صاحبِه فقَط، ولم نقُلْ مُطْلقاً، لأنّ المَعْدومَ عند شخصٍ قد يكونُ موجوداً عندَ شخصٍ آخَر.