شهر رمضان هو اطول مواسم الطاعة لدى المسلمين لكن اصبح مادة دسمة وسهلة الترويج الأعلام وشركات الاتصالات وبما ان العلمانية هي عقيدة المؤسسة الإعلامية في بلداننا العربية، ولهذا من الطبيعي أن تتبنى القنوات في ترويج وترغيب الناس بالإعلام الذي يخدم مصالحها ونجحت في ذلك لان المجتمع المسلم هش ورخو في غياب وضعف الجانب الاسلامي والارشادي سواء كان عربياً او عراقياً
وبما ان بهذا الشهر تكون العوائل المسلمة مجتمعة يحاول هكذا اعلام استنزاف الوقت وشد المتابع بهكذا اعمال ساذجة
واصبح مشروع ناجح لديهم والدليل 10 قنوات مصرية ربحت خلال رمضان الفائت مليار ونصف جنيه مصري وشركة اتصالات مصرية اسمها فودافون حوالي 290 مليون جنيه
الهدف من هذا هو ( علمنة شهر رمضان ) لأنتهاك قدسية رمضان