صفحة 4 من 4 الأولىالأولى ... 23 4
النتائج 31 إلى 33 من 33
الموضوع:

تعالو نتفلسف . - الصفحة 4

الزوار من محركات البحث: 39 المشاهدات : 793 الردود: 32
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #31
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: February-2021
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 4,552 المواضيع: 95
    صوتيات: 5 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 16039
    آخر نشاط: منذ دقيقة واحدة
    هههههههه والله انت ماتگعد راحه . جبتها ع الفلسفه انا كتبت يستنفد وانت كتبت يستنفذ.. حسب فلسفتك شنو الصحيح... لان الله يقول قل لو كان البحر مدادا لكلمات ربي لنفد البحر قبل ان تنفد كلمات ربي... وحسب فلسفتي النفاذ يعني النفاذ الى الشيء..... وعيفنا من سقراط هسه اليسمعك يكول هذا ماكو منه
    وانت ماتطلع من البيت اذا ما تاخذ راي مرتك

  2. #32
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: March-2020
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 6,279 المواضيع: 301
    التقييم: 9948
    آخر نشاط: 30/January/2022
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبن ألأشتر مشاهدة المشاركة
    انا اعرف واحد من قرية قريبة لمدينتنا
    هذا الشخص لما تتقرب عليه تعتقد لامثيل له من الاخلاق والكرم والطيبة .
    الولد عايش في بيت طين وعلى مساحة كبيرة من الارض التي تعود له ولاهله .
    ومساحة الدار جدا واسعة الا ان الغرف من الطين والباب (جينكو)
    كان في بيته حمام ودجاج وجلاب وحتى فسيفسات وبشوش وبزازين .
    وذول كلهم مامأثرين عليه . لان بيته واسع جدا .
    اضافة الى مضيف لوتقربت منه تنخر منخريك رائحة القهوة وتطرب اذنيك لسماع الضحكات العذبة .
    وفي يوم من الايام بدأ غليان في نفسه ورويدا رويدا اصبح الغليان ينفح بخار حتى كاد يثور .
    ثم ظهر على شكل كلام من على لسانه .
    الظاهر دخلت دماغة مناضر الغرب من خلال الشاشة ومن سماع قصص المغتربين العائدين الى بلدهم .
    فصار يخطل بكلامه .
    ويندب حظه .
    وصار كل مايختم اوجاعة الداخلية يظل يكفر بطريقة .يعني يذب الصوج (ابالله استغفرالله )
    ويقول .
    عود ليش اولاد (العواهر) متونسين ومتنعمين بالحياة (يقصد العالم الغربي) ونحن ننهض من صبح الله وبأيام الباردة
    حتى ماي حار ماكو ونتوضئ ونصلي .وكاتلنه الضيم والفكَر .
    لانه محق نوعاً ما .
    بمعنى انه ينظر للشاشة يرى النعيم .من عمارات وشوارع ساحرة ومكانات ترفيهية ولابالاحلام .
    ولما ينظر الى حاله .
    يرى بيت الطين ويسمع صراخ الديك وموسيقة الفسيفس ونبح الكلاب .
    فيقارن حاله بحال الجانب الاخر . يجد النتيجة (ماكو مقارنه )
    فد يوم من الايام .؟
    استراحة واعود اكمل قصته انها حقيقية وليس تأليف .
    فاصل ونعود
    نرجع السالفتنا .
    هذا الولد الشاب احتار ابروحه مابين الواقع الذي يعيشه والمنظر الحقيقي الذي يراه ويشعر بهِ
    عاد انحصر داخل نفسه ثم انفجر (وصار فيلسوف)
    اشتغلت الفلسفة ووصل خبرها الى ابعد من مسافة سابع جار .
    فلسفته .تقول .
    وينه الاسلام وينه الدين .
    هل صنع سيارة هل صنع صاروخ اوطياره . هل بنى عماره نهايتها تنطح السحاب ومن هذة الصور
    والتعليق تحتها من جنابه بالشكل المحيّر للسامع .
    بمعنى .
    اللي جالس بجنبه بنفس المضيف ويعيش بنفس المحيط ويسمع منه هذة المقارنات كيف يجيبه .
    لكن دائما الحاضرون عقّال وطيبون .يسمحون له بهذا الاعتراض على الاسلام على اعتبار تلك الدول
    ناجحه بعمرانها وصناعاتها . واهل القرية ماعليهم بس الاستيراد اذاً يعتبر كلامه صحيح .
    الاسلام ظهر في عصره قتل وذبح وطائفية منها تنخلق المعادات مابين الناس .؟
    ........
    المصيبة التي خدمت فيلسوفنا الثائر لم يصدف جليس له فطحل بالدين فكلهم نفس مستواه
    وبعضهم اقل منه مستوى .
    الا فارق العمر .
    والمصيبة الاكبر منها .
    فأن الذي يكون حاضر واكبر منه عمر .ايضا يعاني من مرافق الحياة التي يعيشها فمنهم
    من يعترضه ولكن بخجل .يعني ماعنده الرد الشافي له فقط يقول له
    ترى هذا حجيك غلط وبيه حرام .يقول له بدون تبرير اوكلام مناقض لكلام فيلسوفنا الثائر .
    اي صاحبنا على اساس افتهم ان الدين خطأ وكان هو ضحية لهذا الخطأ
    وهذة مقارناته تعتبر ثورة ضد الظلم .والاسلام كشفه اخونا ظلم .؟ وثار ضده .
    ............
    صاحبنا مرات ينهض صباحا باكرا .
    مرة من صياح الديك ومرة ينام مبكرا .
    وبكل حاله .يروح يصلي ثم يفطر (يتريكَ) وياخذله فصل مع الحمام . وبعدين يشعل موقد نار
    من الحطب .ويضع قوري الشاي (الجاي) ع النار وبعد ساعة
    يزوروه اصحابه من الجيران ويقضون امتع الاوقات الى حد الظهيرة ثم يتفرقوا
    وينامون الظهر وعندما يحل المساء يتجمع رجال القرية الى (ديوانيته) مضيف البيت
    كغرفة الاستقبال ويقضون احلى امسية .
    ومن كل هذة المواقف .عنده وقت للرعي والزراعة واشغال اخرى لها علاقة بالمصاريف اليومية .
    يعني حياته بالتعبير العام (تين ولوز وقطعة كيك)
    بس هاي منسية ولكونها رتابة فصارت ممله واثناء الشعور بالملل ظهرت له الصور والتعليقات عن حياة الغرب
    ومن خلال هذا الظهور اشتغلت آلة المقارنات .
    ومن خلال المقارنات اول عمل بدأ بهِ قطع الصلاة مع ربه .(انه يعتقد صار حر وتطور)
    يعني قطع الصلاة اول خطوة للتقدم والتحضر .
    فد يوم من الايام .

    ...........
    استراحة
    فاصل ونعود ان شاءالله

  3. #33
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عبد الرضا مشاهدة المشاركة
    هههههههه والله انت ماتگعد راحه . جبتها ع الفلسفه انا كتبت يستنفد وانت كتبت يستنفذ.. حسب فلسفتك شنو الصحيح... لان الله يقول قل لو كان البحر مدادا لكلمات ربي لنفد البحر قبل ان تنفد كلمات ربي... وحسب فلسفتي النفاذ يعني النفاذ الى الشيء..... وعيفنا من سقراط هسه اليسمعك يكول هذا ماكو منه
    وانت ماتطلع من البيت اذا ما تاخذ راي مرتك
    اي انت صح النفاذ مثل الدخول اوالخروج
    نفذ من خلال الشيء .؟
    بس المهم فهمت المعنى وهذا المطلوب
    ..........
    لعلمك انه هسة اكتب ابسكوت عن مرتي
    اخ يابوية .
    مرة شافتتني اكتب رد على وحده من الاخوات ماادري يمكن سوزان
    وصورتها طالعة على الشاشة وانا اكتب تحتها .
    النتيجة .
    جبت نص العشيرة مشاية الا رضت عني .
    والمعنى بقلب الشاعر
    يعني كَلتني كَلي حسبالك ازغيرون وامه تركض وراه بالشارع .
    بس خوية هاي السالفة خليها سر موتفضحنا .
    ترى انا بس النفس ابكيفي
    هههههههههه
    يالله راوينه فلسفتك
    التعديل الأخير تم بواسطة أبن ألأشتر ; 13/April/2021 الساعة 3:47 pm

صفحة 4 من 4 الأولىالأولى ... 23 4
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال