متابع... ولي عودة بإذنه تعالى
متابع... ولي عودة بإذنه تعالى
اريد جواب عن دليلك على صحة الاسلام
هسة واضح اني لو احتاج بعد توضيح
..........
هم سؤالك بيه شوية خشونه بس انمشيه .
ابشرفك تقتنع لو احد منا يجاوبك على صحة الاسلام اذا كنت (اواي احد كان ممقتنع بالاسلام)
اما لوكان السؤال عن كيف انا شخصيا مقتنع بالاسلام بيها مجال .؟
الاسلام بصورة عامه .
يقتنع به الانسان الدارك من خلال وصاياه وتعاليمه .
النهي عن الفساد بكل انواعة
صيام شهر بالسنة بتوقيت عجيب خلال اليوم
النهي عن الخمر
النهي عن الغيبة
الاهتمام باليتيم
الاهتمام بالحب والاحترام
الصلاة وحركاتها المنسقة وتقسيمها .معجزة .
اضافة الى حركات كثيرة تناسب الحياة الطبيعية
هذة الاشياء من المستحيل تدرج بقانون وضعي او مطلب من
جهه مادية .
.............
اما انا لما ولدت مسلما فطبيعي كل هذة الاشياء عند نعومة اظافري اتلقاه بشكل
مرة زجر ومرة امر ومنها ترغيب وترهيب .
ولما اشتد عودي بدأ الاستقلال ومنه الى الجدال والابتعاد عن ذول والسيربركب البعثيين والشيوعيين
والتمرد على الاسلام ع اساس حضارة وتطور وبعضهم يسميك مثقفاً لو طرحت اسئلة شيطانية متعرجة
ولاتقبل بالحلول .الا بدليل حسّي .هاي تعتبر ثقافة .؟
والمشكلة بعضهم يحترمك لو كنت لبقاً وعميق بالاسئلة (الفرويدية)
........
ثم وصلت الى درجة الادراك بالمسؤولية اضافة الى الحرص على الغيرة والايثار فلم اجد من يعترف بهذول الا الله
عندما تسجل عنده كل واردة وشاردة وعلى هذة الجهه ارتحت وازددت دعماً على ان استمر عليهم .
ولما قررت على السير بالغيرة والايثار فلم اجد احسن من الاسلام على قبول نتائجهم .
ومن هذا المفهوم والقناعة اقتنعت بالاسلام ديناً عظيماً.
................
اما كيف اقتنعت ان اكون شيعي اوسني اوحنبلي اوزيدي اوبعثي او شيوعي .
هنا الجذور والتربية مابين العائلة والبيئة اضافة الى معلومات غريبة تضاف من خارج البيئة والعائلة
فلابد من خلال المسير وانا وسطهم اشط عن تعاليمهم واتجاوز خطوطهم الحمراء .
ولما شططت الظاهر تعبت من هذا القول وذاك الموقف فصرت ابحث عن الحقيقة متجاوز تعاليم امي وابي
لاني صرت اواجه من هم ضد كل من علموني .
...............
فماذا فعلت من اجل ان اقتنع بمذهبي .
المذهب هو فرع من الدين بمعنى يتبع الى دين كبير قادم من السماء
ويفترض من يتبع مذهب ان يتأكد بأن المذهب الذي ينتمي له لايختلف مع الدين قيد شعرة والا ترتبك الموازين بالتالي
يبقى العنوان ويفرغ المذهب من محتواه المطلوب .
................
اذا كيف اجد من يمشي مع الدين خطوة بخطوة .ايهم من المذاهب .؟
المعروف المذهب يتمثل او ينتهي بماً ابدع بهِ اواسسه وطبعاً لايحدث هذا الشيء الا بعد سفر الاصل وهو النبي ص
الى السماء .
ولما يسافر بروحه الطاهرة الى ربه عاد ترتبك الامة ثم تضطر رجالها الى تهدأتها بمسير يسمى مذهب اي مرجع يعود بنتائج عمله لرضاء الرسول ثم الله وهذا هو المطلوب.
هنا يجب البحث والعمل عليه بدقة متناهية .
بمعنى اخير المذهب ملتصق بتتبع رجل من المهد الى اللحد لايعاقر الخمر ولايزني ولانقول عنه كفر ثم تاب وتاب الله عليه
هذا الكلام يتماشى مع الحزب اوالحركة فلا يصلح لصنع مذهب يتبع نبي ثم الى رب النبي .
فأخذت اول خطوة حسب عقليتي وليس حسب ماعلماني والديه.؟
عرضت رجال التاريخ والقريبين على النبي ص ثم تعرفت عليهم واحدا واحدا .قبل ان اتمسك بمذهب احدهم اواتبع احدهم لاجل انضمامي لمذهبهم .
كلهم راقين ومحترمين ورائعين من حيث انهم عاصروا النبي ص ولم يقاتلوه وهذا يكفي .الا ان لايمكن ان يكون كل واحد منهم
هو الصالح الوحيد الا اللذين ولدوا وماتوا وهم غير خطائون لابصغيرة ولابكبيرة لان القضية سماوية وليست عشائرية اوطائفية عنصرية .
وانا ابحث عن النجاة بعد الموت فكيف لي اصل الى مبتغاي اذا كنت اتبع الاقل درجة بالحكمة والدين .
ومن بعد ما تعرفت على كل الرجال وبصورة دقيقة فاخترت احدهم اعتقادا مني انه الاصلح لي يوم الحشر .
ومن هذا التفكير صرت مقتنع بمذهبي من خلال عقلي وليس من اوامر اوتربية امي وابي .
لكن الحقيقة الثابته او الخطوة الاولى منهم اما القناعة فمن عقلي .
...............
هسة راح اتكول اريد علمي .
ثم اذن حيث ماذا
تحياتي
ابن الاشتر اين الجواب
كلامك مثل كل مرة تطير وتخرج عن الموضوع ولا تجاوب عن مواضيعي
يا اخي هو الجواب لما اريده سطر واحد ترة
يعني انت تصور نفسك في زمن قريش وتعبد الاحجار حالك حال ابو لهب والشلة الباقيين
وفجأة سمعت بظهور النبي يدعو لدين جديد
انتة شلون امنت فيه
هذا هو سؤالي
شنو السبب والمؤثر والدليل الذي جعلك تؤمن به وصرت مسلما
هذا هو سؤالي
والعباس هذا هو سؤالي
انت وين دتحجي سيف اليقرالك يكول احنا بالقرون المظلمة !! لابحث ولا قراءة ولا مسببات لو كان الدين بالوراثة كان الكثير من البشر اللي انولدوا في بيئات اسلامية بحته بقوا على اسلامهم والعكس ايضا
اهواي دلائل على صحة الاسلام بس هذا مايعني انه نعيب الاخرين ودياناتهم ومعتقداتهم
وارجع واكول الدين الصحيح سواء اسلامي او غيره :هو علاقتك الخاصة انت مع ربك ..
اما اذا عندك جواب ومقتنع بيه تره مو بالضرورة يكون صحيح و اراء البقية غلط ! ممكن جدا تكون انت على خطأ
الافضل الك بهيج حال تفتح موضوع عام مو للنقاشات وبيه وجهة نظرك الكاملة حوله ..
لانه مستحيل تقتنع سيوفي
مو بالقرون المظلمة ست سوزان
هذه مواضيع الشباب بتويتر ونقاشهم مع الادينيين
ارائهم وجدتها ضعيفة مما جعل الادينيين يسيطروا عليهم
كان دليل الشباب هو معجزة القران
وهو دليل مستبطن الدور المنطقي
ثم قالوا دليل الاسلام هو صدق النبي واخلاقه
ثم قالوا الفطرة
وامثلهم طريقة قال الاصنام حجارة جسمية لا تضر ولا تنفع
الخ
احببت اعيد التجربة هنا
اردت اعرف جواب الدرريين
وافحمني ابن الاشتر
وطار عقلي من ادلة المديرة
فبكيت من الفرح وابتهجت من صحة الردود فنقلتها الى تويتر
فتنفس الشباب الصعداء واستبشرو خيرا وقالو انها ليست من عندك
فقلت جئتكم بها من عين صافية
واعلمو انها من المديرة
لو سُجن احدهم داخل غرفة من غرف قصر كبير واُغلقت عليه الابواب ، ثم سألوه : ماهي عيوب هذا القصر وكيف يمكنك الحكم عليه؟ !
سيكون الجواب : لا استطيع الحكم عليه لأنني مسجون فيه.
فمن أراد الحكم على دين معيّن ، عليه :
*أن يقف خارجه كي يراه جيّداً.
*أن يزيل عنه صفة القدسيّة كي يراه بعين غير منحازة او خائفة.
*أن يقرأ آراء المفسّرين لنصوصه وعدم تفسير النص على هواه.
*أن يقارن تعاليم هذا الدين مع تعاليم الأديان السماوية الاخرى.
*ان يقرأ سيرة حياة كل نبي ومدى صدق نبوءته.
*أن يبحث عن الله الحقيقي ، الله الذي لا تشوبه شائبة،الله المُحب والحنون.
*وأخيراً ان يُطابق صفاته الشخصيّة مع صفات الدين الأقرب الى قلبه.
.....
ان الله أعطانا نعمة العقل ، صحيح اننا رضعنا حب ديننا مع حليب أمّهاتنا غير ان عقلنا يجب ان يميّز بين الحق والباطل ، بين الظلام والنور ، بين المحبّة والكُره ، بين السلام والقتال.
كلٌّ منّا سيقف أمام امام الديّان العادل يوم القيامة ويسأله إن كان قد استخدم عقله أم لا... اليوم يوم الخلاص، لا احد يعرف متى تُقبض روحه وبعدها لن ينفع الندم.
اشعر بالاحباط
مع ان السؤال بسيط وحاظر في الاذهان واكثر من مرة بسطته
ومع ذلك اجد اجوبة غريبة عن الموضوع
سؤالي ليس في تقييم الدين
وليس علاقة الفرد بالدين
سؤالي ما دليلك على ايمانك بالدين
يعنو شلون صدكت بالدين
يعني برهانك على دينك
هل هو معجزة القران دليل دينك
هل هو صدق نبيك دليل على صدق دينك
هل عجز المشركين عن الرد على القران دليل للاسلام
بعد شسوي اكثر من هذا التوضيح
اين اصحاب القدسية والولائية وعشاق الحوزة لماذا لا نرى لهم جواب
عمي ترة السؤال مو فلسفة بل هو اوظح الواظحات
وسبب عدم الجواب هو اننا مسلمون بالوراثة ولم نسئل انفسنا يوما عن دليلنا
واكيد لا نسئل فهو يعتبر لغوا وتحصيل حاصل
فأذا كنت انا مسلما ومؤمن بديني فلماذا اسئل نفسي عن الدليل
وتحصيل الحاصل منافي للحكمة
هو منافي للحكمة ولكنه غير مانع من السؤال
فلا مشكلة في معرفة الدليل ولا ضير في ذلك وانما الضير في طلب الانسان دليلا لكي يؤمن بقضية هو مؤمن بها سلفا فهنا يقال له طلبك منافي للحكمة لان تحصيل الحاصل لغوا
اذن لا ضير في طلبنا للدليل على ديننا لحب الاطلاع مثلا
هذا تفسيري لعدم جواب الاخوة وحيرتهم
موكتلك لوتي وتبقى لوتي الا ان تنطق الشهادة وباخلاص .
عاد لما تتشاهد راح انشوف منك الاعتدال .
انطقها يموعد قبل لاتودع .
........
واحد من قريش يعيش بجنب النبي ص ولكنه كافر وغير مؤمن بالله
في يوم خرج من مكة وسافر الى عمق الصحراء لغرض يخصه .
وهناك بالعمق صادف شخص راكع ساجد وسط الصحراء بعيد عن مكة وعن النبي ص
تعجب هذا الكافر .
وقال للبدوي .ماذا تعمل فقال له اصلي الى الله .
القريشي سال البدوي .هل تعرف محمد ص فقال لا .
هل زرت مكه قال لا .هل عشت مع المسلمين فترة قال لا .
استغرب القريشي وقال للبدوي
اذا كيف امنت بالله .
قال البدوي .مرة وحده التقيت برجل وحكى لي قصة محمد ص وهدفه
هو النظر الى الله الذي بالسماء .
وبعد التفكير امنت بهِ.
فرد القريشي وقال وكيف امنت من مرة واحده .
اجاب البدوي .
يوم من الايام خرجت للصحراء صباحا .فوجدت اثار (بعر) لغنم كانت هنا ولكني لم ارى الغنم .
ولكني عرفت ان هنا كان قطيع غنم من خلال اثارهم .
وهذا يثبت لي ان هذة الارض والسماء والقمر والنجوم والهواء هي اثار صانع مستحيل تكون منسقة
بهذا الشكل اذا لم يكن هناك من يرعاها اويأمر بها .
ومن خلال هذة الاثار فعرفت ان رب محمد ص هو من صانعها .
وبعد معرفتي هذة امنت بالله واليوم الاخر .
هذا دليل يكفي للذين يحبون الذوبان مع الانسانية وعلى ان الاسلام هو الحق .
اما الادلة الاخرى التي تبدأ بالجزيئات صعودا للكلي تترك للذين قاب قوسين اوادنى من قفل على قلوبهم .
والدليل الاخر والقوي على صحة الاسلام .
.................
ال سعود وشيوخ الامارات .
قال الله بقرآنه الكريم
اهل الدنيا ترى مظاهرهم اجمل مابالكون واعمالهم وبطونهم جيفة .
ومن اكثر ابهه وكشخة ونفخة من ذول الرعاع .
وشوف اعمالهم النتنة .
هذا يدل على صحة الاسلام لوفكرت .