صوفي كنت هنا
وفقك الله ايها الغالي
صوفي كنت هنا
وفقك الله ايها الغالي
أكو مبدأ يدمر أقوى العلاقات لو مبنية من سنين ..
مبدأ "ما دام تحملتني مرة ضل تحمل و أنت ساکت ! ..
اكو ناس من يشوفون احد يحبهم یثگلون عليه و يكرهوه بحياته و يدوسون على مشاعره لأن عرفوا هو يحبهم و راح يتحمل و يسكت ..!
عادي يتركوه زعلان ، يضرب راسه بالحايط ، ببساطة لان ضامنين بقائهم وحبهم ...
اذا زعلوك و مشیت السالفه و كبرت عقلك ، يحتقروك و يصغروك .. ما دام تجاوزت الموضوع راح تمشي اي موضوع ثاني و مالك حق تزعل و لا تعاتب !!
هذا مكان ما يكولون انسان محترم و مشترينا !!
(لو زوج أو زوجة شالوا مسؤولية الطرف الثاني ساعات الطرف الثاني يتمادی و يشیل ایده نهائيا و يبقى متفرج بس..)
اللي يتحمل بدافع الحب و الاخلاص ما لازم نكرهه بيها بعدم تقديرنا .. ما لازم نخليه يندم على طيبة قلبه و عقليته الجبیره و احتوائه للغير ..
الناس الي تعاملوهم بهالطريقه راح يتركوكم اذا مو اليوم باچر كل انسان و اله طاقة مهما كان الحب .. ما راح يرجعون ابد مهما حاولتم وبعدها راح يكون شعور الندم قاسي...
من يجيك واحد ويسئلك عن جيرانكم
لان يريد ينطيهم مرة
حاول تصير طرف بي خير لا تخرب القسمة حتى اذا سيبندي كلهم الانسان ما بي ضمان هية قسمة الحياة
ونفس الحالة من يسئلون على بنية لا تضل تدور دفاتر عتگ
وثاني شغلة
اذا ولد وبنية واحد يحب الثاني
كل شي ولا تخرب بيناتهم وتمنع
خلي الامور تتسهل
والنهاية
على گولت اهلنا
ترة اليوگف بقسمت شاب
ابد ما يعرف القاسم
للاسف هاي العادات والتقاليد رجعتنه الف سنه ليوره والسبب الرئيسي الها الجهل بينما مو بس هاي الخاله الي ذكرتيها مثلا الساده ما ينطون للعوام الا ما ندر
هاي الحالات المفروض تصير الها محاربة خاصه مثلا النهوه عليها سجن فد شكم سنه ومن هاي الاحكام يصير رادع بس بالعراق العشاير اقوه من القانون لذلك كلامه انه وياج هواء في شبك
جمهور ممثل هوليود "كيانو ريفز" يشيدون بأخلاقه لانه لا يلمس زميلاته والمعجبات مطلقاً أثناء التقاط الصور معهن..
منذ أن لوحظت هذه العادة ، ذهل المعجبون والمعجبات ووصفه معجبوه بأنه "رجل نبيل Gentleman "
قال احدهم: "هذا سبب إضافي للإشادة بكيانو ريفز."
ووصفه أحد المعجبين بقوله "لديه حزام أسود في احترام النساء".
و قالت امرأة ببساطة: "كيانو رجل نبيل حقيقي".
ويصفه اخرون بأنه "طاهر جداً بالنسبة لهذا العالم" وأنه "هدية من الله"
اذن هم يجدون في عدم ملامسة النساء من الاخلاق والنبل والرجولة رغم انها طبيعية ومعتادة في مجتمعهم, لكن عندما لا يصافح المسلمون النساء يصفونه البعض بأنه "قليل احترام"، "ينظر نظرة دونية للمرأة"، "ينظر للمرأة كجسد فقط" حتى أن البعض يعلل ذلك بقوله أن "المسلم يخاف أن يغتصب المرأة إذا قام بمصافحتها"
ويعترفون ان للامتناع عن ملامسة النساء اصلا ومضموناً اخلاقياً,
بينما ينكرون تماما اي مضمون اخلاقي في الامتناع عن مصافحة النساء..!
-زين احتمال عدم المصافحة هم من الاخلاق..! على يا اساس حددتوا..؟
هيج مشتهاية..؟
(والطريف انه لو كان هذا الممثل مسلم لأصبح موضعاً للسخرية والاتهامات التي لا حصر لها.. )
ثم ينتظر المسلم "الفطير \ الدوني" من المجتمعات الغربية المتحللة ان تعلمه الاخلاق وما هو الاحترام وعدم الاحترام, ويترك امر الخالق الحكيم ورسوله الكريم صاحب الخلق العظيم..
وتبقى اغلب الشعوب الغربية والشرقية عبارة عن إمّعة وامرهم ليس بيدهم يسوقهم الاعلام كالقطيع الى حيث يشاء, وهم لا يعلمون أيسوقهم الى الجزار ام الى الحقل..! فمبادئهم محطمة وعقولهم معطلة لا يميزون ولا يفكرون..
اي عادي كلمن ورأيه
بس مو تشكين من زوجچ يباوع ع البنات
ويسوي علاقات وميهتم بيچ
اهم شي الناس يستمتعون بيچ والزوج يطبه مرض
شبيها الناس تخبلت كلشي بالمگلوب وبأنحدار للحضيض
تخيل ديوان او قاعة يجتمع بيها ( للحوار والنقاش ) جماعة بيهم العالم والجاهل, الحيادي والمتحيز, العاطفي والعقلائي, المريض نفسيا والسليم, المتكبر والمتواضع, الاحمق والفطن, المدفوع والمخلص, الباحث عن الشهرة والمتزن... الخ
وكلهم يتكلمون بمستوى واحد وبموضوع واحد, والمناقشة والنقد وابداء الرأي مباح للجميع على حد سواء..!!
شلون رح يكون وضع الاجتماع..؟!
هذا هو الفيسبوك..
يساوي بين النقيضين والمختلفين
ملحوظة للفائدة :
ذوق بعض الاخوة لايقبل تسمية ( اللوطيين ) ويقول هذه إهانة للنبي لوط .. ولم يقلها أهل البيت .
جيد .. نقبل منك أن تقول هذا ذوقي وتحتفظ به .. أما أن تنفي وتثبت ما قاله أهل البيت وما لم يقولوه على أساس ذوقك .. فهذا ما يخالف المنهج العلمي .. ويخالف ( الذوق ) .
وباختصار اليك خمسة مواضع من كلامهم الشريف وردت فيه هذه التسمية .. وكل ما نطلبه منك بحق الله وملائكته ورسله ( لاتكتب شيئاً ولا تنف ( تنفي ) ولا تثبت .. قبل أن تتأكد .. فلست مجبوراً يا أخي ) .
١)) قال أمير المؤمنين (عليه السلام : (( لو كان ينبغي لأحد أن يرجم مرتين لرجم اللوطي ))
( فروع الكافي ج ٧ ص ١٩٨ )
٢)) العلاء بن الفضيل عن الصادق عليه السلام : (( حد اللوطي مثل حد الزاني ))
( وسائل الشيعة ج ٢٨ ص ١٥٤ )
٣)) الحسين بن علوان عن جعفر بن محمد عن أبيه عن علي عليهم جميعاً السلام : (( اللوطي إن كان محصناً رجم ))
٤)) في كتاب فقه الرضا ص ٣٧ عنه عليه السلام : (( وأما أصل اللواط من قوم لوط، وقراهم من قرى الأضياف عن مدركة الطريق، وانفرادهم عن النساء واستغناء الرجال بالرجال، والنساء بالنساء )) .
٥)) المصدر السابق عنه عليه السلام (( واتق الزنا واللواط وهو أشد من الزنا والزنا أشد منه وهما يورثان صاحبهما اثنين وسبعين داء في الدنيا والآخرة ولا يحد اللوطي حتى يقر أربع مرات )) .
ملحوظتان :
١)) الأحكام الشرعية الواردة في هذه الروايات تخضع لدراسة الفقهاء وليس من حق أحد الحديث عن تطبيقها .. الشاهد من نقلها كان فقط ( التسمية ) .
٢)) يتضح من الرواية الرابعة أن اللواط مصطلح يعم الرجال والنساء ولا يختص بالرجال .. والاشتباه بأن عمل قوم لوط كان مع الرجال فقط حصل لأن القرآن ركز على هذا الجانب .