صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 12 3
النتائج 21 إلى 22 من 22
الموضوع:

مناقشة في فتوى الصوم - الصفحة 3

الزوار من محركات البحث: 30 المشاهدات : 820 الردود: 21
الموضوع مغلق
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #21
    مشرف مُنتدَى الشّعرِ الشّعبي
    تاريخ التسجيل: December-2015
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 4,913 المواضيع: 222
    التقييم: 9346
    آخر نشاط: منذ يوم مضى
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيف حسين مشاهدة المشاركة


    الاخوة الكرام ارجوا مناقشة هادئة وعقلية ومنطقية لفتوى السيد السيستاني الجديدة بخصوص الصيام وكورونا

    انتبهت لخطأ عقلي ومنطقي في الفتوى فخذوني على قدر عقلي واهدوني للاسلام والمرجعية ولا تقولوا انتة شجابك على عقل المرجع فهذا هروب من منطقية الفتوى

    قال سماحته في ثالثا

    ٣ ـ من يخاف الاصابة بالمرض اذا خرج للعمل ـ المستلزم للاختلاط مع الآخرين ـ يلزمه ترك العمل في شهر رمضان ليؤدي الصوم، واذا لم يسعه ترك عمله ـ لأيّ سبب كان ـ لم يجب عليه الصيام ولكن لا يجوز له التجاهر بالإفطار في الملأ العام، ويلزمه القضاء.



    هنا كل الفتوى للاطلاع
    https://www.sistani.org/arabic/qa/search/3760787/






    موضع النقاش في اللون الاحمر
    دعوني اشرح لكم الفقرة حتى يمكنكم الرد

    قال من يخاف الاصابة
    لان الحكم الشرعي يجيز للصائم ترك صيامه في حال الخوف الشديد

    هذا معنى قوله من يخاف
    جيد

    عندنا حالتين
    حالة الخائف الذي يمكنه ترك عمله ليتوافق مع صومه فهذا يجب عليه ترك عمله
    وحالة من لا يتسنى له ترك عمله كالفقير مثلا فهنا يسقط عنه الصوم

    حلو حجي معدل

    اشكالي حول قوله لأي سبب كان

    فان القسم الاول من الخائفين ايضا يندرجون تحت هذه الاسباب وتشملهم قطعا مع انهم قادرين على ترك العمل في شهر الصوم لكن اكيد لهم اسباب تفرض عليهم العمل فوقعوا اذن تحت عبارة لأي سبب كان وبالتالي فهم مشمولين بسقوط الصوم عنهم ودخلوا في الجماعة الثانية وهذا نقض للقسم الاول المقيدين بالصوم

    شرح الاشكال كالتالي

    انت يا سيد علي السيستاني قلت اذا لم يسعك او لا تقدر على ترك عملك فغير واجب عليك الصوم لانك تخاف من الوباء وبنفس الوقت لا يسعك ترك عمل
    جيد عندنا تاجر مثلا في الشورجة سمع بالفتوى وقال انا غني وخائف من الوباء فممكن لي ترك الصوم
    فيقول له المرجع ولكني افتيت بوجوبه عليك لانك يسعك ترك العمل حيث انك غني
    فيققول التاجر سيدنا انت قلت لأي سبب وانا عندي سبب وهو مثلا خيانة الموضفين عندي او وكيلي في العمل

    فانتم ماذا تقولون

    اذا انتهينا من هذا الاشكال نتحول الى الثاني في نفس الفقرة والفتوى
    خُلِـقت لتشكل
    وهذا ديدن الحركات المنحرفة التي ظهرت هذه الايام

  2. #22
    مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الدولة: جهنم
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 84,944 المواضيع: 10,518
    صوتيات: 15 سوالف عراقية: 13
    التقييم: 87260
    مزاجي: متفائلة
    المهنة: Sin trabajo
    أكلتي المفضلة: pizza
    موبايلي: M12
    آخر نشاط: منذ 6 دقيقة
    مقالات المدونة: 18
    ماكو اشكال ولاشي سيف ومادامك مامعترف بالمرجع عليش فاتحلنا موضوع ..!
    انت لامعترف بمرجع ولا بفتواته السابقه ولاشي وعليه عيش حياتك واترك الناس بحالهم لاتصيرلنا نبي يمعود تره ماناقصين ..
    يغلق

صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 12 3
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال