جيد
جيد جيد
وبعد جيد
هذا هو اشكالي الثاني الذي اجلته لمشاركة اخرى
ففالقضية في الفتوى غير منطقية بكل الاحوال هو خرج للعمل والخوف باق فاسقاط الصوم عنه لا معنى له
فالقضية شعور بالخوف سواء صام ام لم يصم
مرحبا
ليس هنا اشكالي
ليس في انه يقضي الصيام وانه لازال في ذمته فهو اكيد يقضي وهذا شيء مفروغ عنه
قصدي في موضع الاشكاال انه يقول من لم يقدر على ترك عمله لأي سبب كان فيسقط الصوم ويقضي
زين فكلمة لاي سبب كان يدخل المجموعة الاولى الذين يقدرو على ترك العمل لانه اكيد لهم اسباب لالتزامهم باعمالهم ومهنهم وكسب عيشهم وهذه الاسباب التي تدعوهم للخروج لاعمالهم كل يوم في كل شهور السنة هي نفسها اسبابا تجعلهم لا يقدرون على اهمال اعمالهم وتركها فممن لشخص منهم ان يقول انا ايضا لدي التزامات اتجاه عملي وبما انك عممت يا سيد علي بقولك لاي سبب كان فانا ايضا لدي اسبابي فليش اكعد بالبيت واترك عملي بل اخرج كعادتي للعمل واترك الصوم حالي حال المجموعة الثانية التي قصدت الفقراء
الاشكال هو اشكال فني في جعله للاسباب مفتوحة وعامة وغير مقيدة باسباب الفقر فقال لاي سبب كان
هل وضح الان الاشكال
سلام عليكم..
اخ سيف انت اصلا لاتحترم السيد ولاغيره من المراجع.. ولكنك تتصيد بالماء العكر... وقصدك فقط أن تختلق أسباب للإساءة له.. وكل مواضيعك تستهدف طائفة ما.. ورموزها ومراجعها..
ما دخلك انت بفتوى غير ملزمة لك... وربما من غير طائفتك.. اتق الله وكف عن مهاجمة السيد السيستاني.. وكل رمز من الرموز..
وهذا ليس قسم لنشر أمور تسيء للدين الإسلامي وتفاصيله بل هناك القسم الاسلامي الذي اغلقه الأخ سامر كي لا تتحول النقاشات لإثارة المشاكل الطائفية فاخترت هذا القسم للالتفاف على قوانين المنتدى.. التي تمنع الإساءة لأي رمز.. من أي طائفة أو دين..
كما أدعو الإدارة واطالبها.. واناشدها أن تغلق أو تحذف هذا الموضوع وتحظرك لأنك لاهم لك سوى نصب العداء لطائفة ما.. وللمرجعية.. ومدفوع من جهات تريد تمزيق الوحدة الوطنية ونشر الطائفية ونشر القيم الداعشية.. والله المستعان منك ومن امثالك..
انا شيعي ومن جنوب العراق ولا امتثل للمراجع انما احب اهل البيت واواليهم
وتعليقك الغاضب معناه صدق اشكالي وصحته
ثم لو اتاك مسيحي او بوذي او هندوسي وقال لك يوجد خلل منطقي بالفتوى هل تقول له ما دخلك انت ؟
الافظل من عصبيتك هو الرد المنطقي ونقض اشكالي وخاصة وانت محامي اكاديمي المفروض تقدر على الرد المنطقي
خيبة امل طويلة في هكذا مستويات تنتهج الرد العاطفي العصبي ولا تعرف الرد العلمي
دع عنك اتهامي بالداعشية وتمزيق الوحدة وباق الانهزامات فهي قديمة ولن تنفع
وحق ابو الفظل العباس اني شيعي واكثر تشيعا منك
ارتاحيت؟
اخي العزيز.. تعليقي قد تعتبره غاضب لأنك هاجمتني في رمز من رموزي.. الفتاوى من مرجع أعلى للطائفة تقلده ملايين الناس داخل وخارج العراق والرد عليها لاتناقش من قبلي وقبلك... هناك أناس رجال دين وعلماء فقه متخصصون في فتاوى المراجع.. من لم يقلد السيد ليس من حقه أن يهاجمه أو يهاجم فتاواه واقواله.. وان كان لديك نقاش علمي كما تدعي هناك موقع خاص بالسيد ادخل وأدلي بدلوك وقل لهم اني ارى خطأ ما في هذه الفتوى خطأ طباعي لغوي.. من نوع آخر .. وناقش أهل الشأن لاتتخذ من المنتديات العامة والصحافة الإلكترونية منبرا التشهير و للإساءة فالقانون يدينك وتسيء للمنتدى وربما تعرض القائمين على المنتدى بسببك وبسبب منشوراتك للمسائلة القانونية وهناك سوابق قضائية في هذا المجال.. حيث أن مهاجمة ا والإساءةوالتشهير لإحدى الشخصيات العامة ورجال الدين بطرق العلانية يجرمها قانون العقوبات ١١١ لسنة ١٩٦٩ النافذ.. إذا أنت لاتخشى من الله... ولا من القانون... لا تحمل القائمين على المنتدى مسؤولية إساءاتك..ليس في هذا الموضوع فقط بل أكثر من ٩٠٪ من مواضيعك للأسف إساءة للمرجعية والشعب العراقي ولاكبر طائفة بالبلاد وتعدي على رموزهم ومعتقداتهم... وصدق المثل القائل (أن لم تستح.. فافعل ماشئت)..
التعديل الأخير تم بواسطة المستشار القانوني ; 27/March/2021 الساعة 12:53 pm
بدأت الان تهدد وتستعمل لغة التخويف
فقط قل لي هل اشكالي صحيح ام لا
ان كان الجواب بنعم فانا مستعد لغلق او حذف الموضوع لابرهن لك ان موضوعي ليس تجاوز ولا انتقاص من المرجع
وان كان الجواب لا فبرهن لي على خطائي وانا مستعد اقلد المرجع
اليس هذا دين محمد وعلي واخلاق اهل البيت؟
ام هو دين المليشيات وسياسة التهديد
اخي العزيز.. انا لااهدد باسم ميليشيات أو شيء آخر.. وغير منتمي لأي جهة سياسية.. فقط أحذرك باسم القانون.. والنبي محمد ص قال (من حذرك كمن بشرك)..
تفضل هذا نص المادة القانونية.. هل بها اسم ل حزب أو ميليشيا أو شيء آخر كما تزعم... انا فقط اتكلم معك بلغة القانون وأبين لك أن لكل اختصاصه.. والعلماء والفقهاء اختصاص.. فهل يحق لي انا أن أتدخل بعملك واختصاصك؟
واليك نص المادة... مع التقدير..
قانون العقوبات ١١١ لسنة ١٩٦٩
لمادة 372
يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على ثلاث سنوات او بغرامة لا تزيد على ٣٠٠٠٠٠٠ دينار :
1- من اعتدى باحدى طرق العلانية على معتقد لاحدى الطوائف الدينية او حقر من شعائرها
2- من تعمد التشويش على اقامة شعائر طائفة دينية او على محفل او اجتماع ديني او تعمد منع او تعطيل اقامة شئ من ذلك
3- من خرب او اتلف او شوه او دنس بناء معدا لاقامة شعائر طائفة دينية او رمزا او شيئا اخر له حرمة دينية
4- من طبع او نشر كتابا مقدسا عند طائفة دينية اذا حرف نصه عمدا تحريفا يغير من معناه او اذا استخف بحكم من احكامه او شئ من تعاليمه
5- من اهان علنا رمزا او شخصا هو موضع تقديس او تمجيد او احترام لدى طائفة دينية
6- من قلد علنا نسكا او حفلا دينيا بقصد السخرية منه