في حالة قفل Apple ID أو تعطيله
في حال إجراء محاولات أكثر مما ينبغي، من قِبلك أنت أو من قِبل شخص آخر، لإدخال كلمة المرور أو أسئلة الأمان أو غيرها من معلومات الحساب بطريقة غير صحيحة، يتم قفل Apple ID تلقائيًا لحماية أمانك ولن تستطيع تسجيل الدخول إلى أي من خدمات Apple.
كيفية إلغاء قفل Apple ID
إذا كنت تستخدم المصادقة ذات العاملين، فستحتاج إلى جهاز أو رقم هاتف موثوق به من أجل إعادة تعيين كلمة سر Apple ID وإلغاء قفل حسابك. إذا كان لديك مفتاح استرداد، يمكنك استخدامه أيضًا لمساعدتك لاستعادة الوصول إلى حسابك.
إذا ظهرت لك رسالة تفيد بأنه تم تعطيل حسابك في App Store وiTunes، يمكنك الاتصال بدعم Apple للحصول على مساعدة.
إذا تم قفل Apple ID لأسباب تتعلق بالأمان، فقد تظهر لك إحدى رسائل التنبيه التالية:
- "تم تعطيل Apple ID هذا لأسباب أمنية"
- "لا يمكنك تسجيل الدخول نظرًا لتعطيل حسابك لأسباب أمنية"
- "تم قفل Apple ID هذا لأسباب أمنية"
في حالة تعذر إلغاء قفل Apple ID
إذا كنت تستخدم أسئلة الأمان مع Apple ID أو لا تستطيع الوصول إلى جهاز أو رقم هاتف موثوق به، فانتقل إلى iforgot.apple.com. وبعد ذلك يمكنك إلغاء قفل حسابك باستخدام كلمة السر الحالية أو إعادة تعيين كلمة السر. وبعد إجراء محاولات متعددة غير ناجحة لفتح قفل حسابك، سيظل Apple ID مقفلاً ويمكنك إعادة المحاولة في اليوم التالي.