اكَص ايدي من العرج اذا ماطلع سيف ولائي بأمتياز الى جهه معادية للعراق .
اخوان هاي شكوك مو تهمة .؟
وبالدليل من احد مواضيعة الماضية كمل نصاب الظن به واصبح شبه الحقيقة اي موالي للنخاع.
.............
ايام الحرب الصدامية الايرانية .
كان كل مايطلع سيد مكاوي على شاشة التلفزيون يغني احد اغاني ام كلثوم معناها اكو هجوم على الجبهه .
انتبهو يااستخبارات ويامنافقين النظام .؟
واخونا سيف عنده اشارة الى الجهه الموالي لها مثل ماذكرنا بالدليل لاحد مواضيعه .؟
اذا نقلته لكم هنا راح رأساً تشاركوني بالظنون .؟ يعني موضوعه اشارة مثل اشارة سيد مكاوي للنظام.؟
.............
واللي خلاني اراهن عليه هذا موضوعه المعفّس فأنه يخلط القشر مع اللّب .
ويترك جوهر الوضع الملاط بهِ من قبل حكومتنا المنصبه من الخارج وبالتأكيد عليها . بتنصيب الرجل
الغير مناسب بالمكان الغير مناسب .
ويدخل بموضوع يساعد فيه اعداء العراق من الداخل .
...........
العشيرة كانت تجمّع بشري مع اواصر اجتماعية وعملها الواحد للجميع والجميع للواحد
توسعت القبائل وصارت شعوب تجمع اكثر من عشيرة ثم صارت دول وبعدها تبادلت على الدول
حكام وملوك .ومن خلال هذا التجمع الكبير طبيعي يوجد هناك فاسد وشريف مؤمن وكافر .
لكن هذول الشذوذ لايأثرون بالاصل .والاصل يبقى هو المحور والركيزة للناس .بترجيع الامور عند الخطوب
والاحداث الصغيرة والكبيرة .
والاخ سيف .يخلط الشذوذ بالركيزة والاصل الحسن .؟
..........
العشيرة .
لما يسود البلد قانون عادل منصف . يتعلق عملها ولم يبقى لها عند الفرد سوى حمل اللقب منها
لكن لما تعم الفوضى .وينزل حكم الغابة بالبلد من جهة الحكومة او المدعين رجال القانون يظهر عملها
وبالضرورة .والا يبقى القوي على الساحة والضعيف لامكان له سوى الجحور وخدود الاراضي الموحشة .
.....
والموالات التي ترددها على طول والمظاهرات التي سدت الشارع والتي انت الان تشكو منها .
فظهر كبار المثقفين بالبلد والباحثين بمثل هذة الامور وقالوا .
تغطّت اوصبغت بنزعه بعثية والدليل حرق الاطارات وسد الجسور وغلق الدوائر .
الان نسالك انت مع الحكومة ام المتظاهرين .
انت على المحك لتستمر الشكوك .الى اي جهه موالي ولاتنسى سوف تبصم على شكوكي بالايجاب
اذا قلت لم اوالي احد .؟
اكو طلايب صايره هنا ، لو اني متوهم ..؟؟؟
_______________________________________
السَلامُ عَليكُم ..
اخواني الأعزاء ، يَخصكم الأخ المسؤول عن الموقع ( Samer ) .. ويَقولُ لكم ، حينما قُمتُ بإنشاء هذا الموقع ، هو بالدَرجه الأساس من اجل الربح او الكسب المادي ، ولكن هذا لايعني بأنَني اُفكر في الربح فقط ، فحينما ارى الأعضاء يَتشاجرون فيما بينهم ، اكونُ مُنزعجاً ، ويتَبادرُ في ذهني بَعض الأوقات ، ان اقوم بإغلاق المُنتدى نهائياً ، لأنَ المُنتدى هو عباره شيء ثانوي ، وليسَ اساسي في حياتي المعيشيه ، فلماذا لاتكونوا احباء مع بعضكم ، والإبتعاد عن عن كل ماهو مُزعج ويُسبب النفور فيما بَينكم ، دَعونا نَعيشُ بسلام ، دَعونا نَفرح ونَمرح من خلال هذا الموقع ، دَعونا نَنشر الى الناس كل ماهو مُفيد ، لأنَ زوار الموقع يَنظرون لكُم ، وينظرونَ لما تَنشروه من مواضيع يَستَفادُ مِنها الجَميع ..
هامش/ اخوان ليش اتخلون الزلمه يغلق الموقع ، من وره الطلايب والتواثي مالتكم..؟؟؟
الديناميكيه ، هيّ الحركه والنشاط والحيويه ، والنشاط ، يأتي من خلال التواثي المُتلاحقه ، ولولا وجود التواثي التي تَحدث في موضوعٍ ما ، لايشعر الإنسان في هذا النشاط ، وهذا مما يعني ، ان الديناميكيه لها ارتباط وثيق مع التوثيه ولتحقيق النشاط الى جسم الإنسان ، لابُدَ ان يَتسَلح في جميع التواثي المتواجده في الأسواق ..
عاااااا
عند الحديث عن الولاء للعشيرة يا صديقي لا بد من تفسير مفهوم الولاء فهو مفهوم وطني صرف يثبت الانتماء الانساني وحب الارض والدولة والعائلة ليكون ايقونه وجودية لا تحتاج الجزم والتفكير..والالتفاف حول العشيرة هو ليس محدث وليس بجديد بل تجذر لدينا منذ عصور طويلة فلو راجعنا التاريخ لوجدناه متجذر عند العرب وحتى لدى الشعوب القديمة مثل الرومان واليونان وغيرهم .وللعرب اهتمام بانسابهم لديمومة البقاء .اما النعرة العشائرية فهي تستخدم منذ القدم الى يومنا هذا ولكنها تحدثت وتوسعت لتكون انصر اخاك ظالما او مظلوما واخذ الاهتمام بلفظ الكلمات دون تفسير المعنى والمراد منها وخاصة في غياب القانون ولكن ذلك لا يكون مبررا للتعميم او التنكيل او لمجرد طرح يدخلنا بدوامة الشخصنة والمأرب الاخرى.فهناك عشائر اصيلة لها مواقفها ربما تحل ازمة تحدث وتحقن دماء بجلسة لايكون فيها سوى فنجان قهوة.فديننا اشار الى العشيرة بالقرأن الكريم بعدة مواقف ومنها عندما خاطب الرسول الكريم((وأنذر عشيرتك الأقربين)) .فالعشيرة مؤسسة قائمة بحد ذاتها تفرض سيادتها بين افرادهاولا ضرر من تجمع الناس لحكم القرابة والعشيرة في النواحي الاجتماعية والبعيدة كل البعد عن الجوانب السياسية اذا كانت تصب بصالح المواطنة والاستقرار..اما موضوعك والصور التي وضعتها من باب ((احجي على بنتي واسمعي يجنتي)) فهذا تصرف منبوذ وتصرف لا يليق من تلك العشيرة كون رسولنا الكريم نهى هنه بقوله(( ليس منا من دعا الى عصبية .وليس منا من قاتل عصبية وليس منا من مات على عصبية .وخيركم المداغع عن عشيرته ما لم يأثم)) ولكن موضوعك لو كان محدد بهذ الفعل لكان اجمل وارقى ...دمت بخير صديقي