صفحة 2 من 7 الأولىالأولى 1 234 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 63
الموضوع:

نقاش عشائري - الصفحة 2

الزوار من محركات البحث: 114 المشاهدات : 2502 الردود: 62
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #11
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: March-2017
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 2,047 المواضيع: 187
    صوتيات: 6 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 3235
    آخر نشاط: 9/January/2023
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Lazord مشاهدة المشاركة
    حينما يتربى الفرد بين في بيئه عشائريه قبليه يعتبر جزء لا يتجزء من العشيره هنا الكثرة والتلاحم بينهم هي العزه بذاتها
    والارض وما يملكه لها وقع مالي واجتماعي عند الفرد لذلك تجده يقاتل ويصحي ممن اجل ارضه وماله لان هناك علاقه رصينه بينه وبين ارضه ولذلك قال النبي محمد ص من مات دفاعآ عن ارضه فهو شهيد وهنا القانون يتجسد بشيخ العشيره فهو الحاكم الناهي فيكون هناك ولاء شبه المطلق بشيخ العشيره
    وعمر الحوزه لم تفسق شيخ العشيرة بل بالعكس هناك تماس مباشر بينهم والدليل كان اغلبيتهم وكلاء للمراجع مثل
    كاظم السدخان
    محمد عباس محمد العريبي

    والباقين ما تحضرني اسمائهم
    تبرير غير صائب
    فالكلام عن العشائر لا الارض
    وبالتالي اقحامك رواية النبي غريب عن الموضوع
    تحياتي

  2. #12
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تاليا♪ مشاهدة المشاركة
    احسنت الاختيار موضوع جاء بوقته
    انا من منظوري الشخصي ارى ان تحزب العشائر هو لضعاف الشخصية
    تحت مسمى (انا مااخذ حقي ،،العشيرة تاخذ حقي)
    (انا مااتبهى بزودي ،،،اتباها بزود عشيرتي)
    (انا مجبورة اتزوج ابن عمي ،،،لان ابن عمي نهى علي )
    (انا مجبور اتزوج بنت عمي او بنت مااعرفها ،،،لان والدها كرمني اياها )
    وغيرها من الامور التي تجرد الانسان من شخصيته الحقيقية ومبادئه وافكاره

    اما من ناحية الدين فالعشائر اغلب افعالها اجرامية
    واول جريمة هي قتل النساء تحت مسمى غسل العار
    والقتل العشائري بذريعة اخذ الثار
    مثلاً انا فلان باثناء حفل الزفاف الفلاني رصاصته التاهئة اصابت اخي انا لازم اقتل فلان واخوانه واطفالهم واقطع نسلهم
    علماً أن القرأن يحرم القتل المعتمد الا اذا كان القاتل متعمد القتل وايضاً وضع حل بديل وهو الدية
    (( ولاتقتلوا النفس التي حرم الله الا بالحق ومن قتل مظلوماً فقد جعلنا لوليه سلطاناً فلا يسرف في القتل ))

    وكذلك قول الرسول (ص) : لزوال الدنيا اهون عند الله من قتل مؤمن بغير حق .

    هنا وين العلاقة بين افعالهم والدين!!!
    وصفك رائع تاليا نعم العشائر جهات اجرامية ودائما شيوخها اهل نفاق وولاء للظالمين
    تحياتي لكم

  3. #13
    من المشرفين القدامى
    النبيل
    تاريخ التسجيل: March-2016
    الدولة: مملكة ميشا
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 11,353 المواضيع: 1,129
    التقييم: 20352
    مزاجي: هوائي
    أكلتي المفضلة: برياني
    موبايلي: Iphone 8
    مقالات المدونة: 14
    محور النقاش هو
    هل الافتخار بالعشيرة دليل نقصان الفرد للعزة والشموخ والوجاهة ؟
    هل هو يعيش النقص فيرممه بالعشيرة
    هل يعيش العنصرية لعشيرته فيقاتل عشيرة اخرى من مذهبه
    هل الولاء للعشيرة فوق المذهب
    هل الولاء للعشيرة يتقدم على الولاء للمرجع
    لو افتى المرجع بفسق شيخ العشيرة هل تقطع طريق الحنانة في النجف
    ردي جواب على سؤالك ومحور نقاشك لا تنسى لكن .. اجي وياك
    حينما تكون البيئة تحكمها الارض فأكيد يكون حافز العيش والبقاء هي الارض
    روايه قول النبي هي صميم الموضوع

    ولا تنسى اني ما جيب شي من جيبي كل الشغلات لذكرتها هي من اسئلتك ومحور نقاشك والا مو تريدني اناقشك على سرد وصور لبعض المتطرفين من العشاير المهم انتظر ردك الجاي

  4. #14
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Lazord مشاهدة المشاركة
    ردي جواب على سؤالك ومحور نقاشك لا تنسى لكن .. اجي وياك
    حينما تكون البيئة تحكمها الارض فأكيد يكون حافز العيش والبقاء هي الارض
    روايه قول النبي هي صميم الموضوع

    ولا تنسى اني ما جيب شي من جيبي كل الشغلات لذكرتها هي من اسئلتك ومحور نقاشك والا مو تريدني اناقشك على سرد وصور لبعض المتطرفين من العشاير المهم انتظر ردك الجاي
    هو محور نقاشي على المتطرفين والشيوخ والولاء لهم وفقدان الولاء للوطن

    ما علاقة الارض بهذه الامور ؟
    ولنختصر النقاش بسؤالين هما خلاصة الموضوع
    لو تعارض المذهب مع سيرة الشيوخ الحالية مع من ستقف
    ولو تعارض الوطن مع سيرتهم النفاقية مع من سيكون ولائك وانحيازك

  5. #15
    عشرينية بنكهـة آلثمانين
    آيَٺنْ
    تاريخ التسجيل: September-2019
    الدولة: ίɴ My world ♥
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 2,878 المواضيع: 38
    صوتيات: 5 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 7486
    مزاجي: ريَلُآڪڛ
    المهنة: ȘτUɖεɴτ
    أكلتي المفضلة: εȘ¢λɴɖεƦ κλßλß
    موبايلي: :)ίpħΘɴ pƦΘ11
    مقالات المدونة: 33
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيف حسين مشاهدة المشاركة
    وصفك رائع تاليا نعم العشائر جهات اجرامية ودائما شيوخها اهل نفاق وولاء للظالمين
    تحياتي لكم
    ولاتنسى بأن قوانينهم تطبق على النساء فقط
    وهم ايضاً خطوط دفاع قوية جداً عن اخطاء ابنائهم الذكور
    هذا غير رفضهم للتعليم للبنت وغيرها من الامور

  6. #16
    من المشرفين القدامى
    النبيل
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيف حسين مشاهدة المشاركة
    هو محور نقاشي على المتطرفين والشيوخ والولاء لهم وفقدان الولاء للوطن

    ما علاقة الارض بهذه الامور ؟
    ولنختصر النقاش بسؤالين هما خلاصة الموضوع
    لو تعارض المذهب مع سيرة الشيوخ الحالية مع من ستقف
    ولو تعارض الوطن مع سيرتهم النفاقية مع من سيكون ولائك وانحيازك
    هسه اسئلتك واضحه وجوابها يكون واضح

    اقف مع الوطن والمذهب
    الاهم ثم المهم

  7. #17
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: March-2020
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 6,279 المواضيع: 301
    التقييم: 9948
    آخر نشاط: 30/January/2022
    الاخ سيف
    اللي في قلبك تنفخة ابوسط الموضوع وتضيعه على الواحد
    اسئلة كثيرة داخل موضوعك ولما يرد الواحد على بعضها
    تشطب رده وتريده ان يختصر على رد واحد .
    انت عود ليش اتسويها هوسة ابربدة .؟
    يعني حتى تمزلك ربعك وتروح تنقي الرد اللي يناسبك .
    ........
    انا لما شفت موضوعك وزركت ابنصّه عشيرة خفاجه وسدهم للشارع .
    راساً اتذكرت عدم رضاك على الحكومة الحالية وجل همك مطالبة الناس بالانتفاضة
    والتصدي لها .بالطريقة التي يكسبون النقش لصالحهم .
    ولما يظهروا للشارع مثل ماتتمنى تروح تتجنّى عليهم بحجج تعتبر حضارية وفعلهم
    متأخر متعجرف (سد الشارع) في حين ان الحكومة سدة كل خير وكل طرق حقوقهم والمشكلة انت عارف القصة .
    فيااخي لاتتناقض وبشكل واضح .
    اياك والتعدّي على رد الفعل قبل الفعل في كل زوايا الحياة .فتخطأ
    ..........
    هذا اولا والثاني اذا كنت تدري فتلك مصيبتاً وان كنت لاتدري فيااخي المصيبة تكون اعظم .
    تعرف ان خفاجه عشيرة كبيرة جدا بالعراق وتستطيع ان تقول عنها من اكبر العشائر كذلك تنقسم الى
    مذهبين من كبر حجمها .
    وعشار الشطرة ينقسمون الى فئتين ايضا . اكو منهم يسموهم خفاجة الثيلة اوالدجة ومنهم من يسمى
    ال عبدالسيد .وال عبدالسيد دهن ودبس مع البعث وهذا الشيء منه واليه المصايب .
    وال عبدالسيد يكون مركزهم على الشارع (روح ابحث عنهم )
    وسدهم للشارع يعتبر من انجاز التشرينين حسب مناطقهم البعيدة عن العاصمة .
    وبالاخير وصلوا الى مطالبهم قاب قوسين اوادنى من خلال هذا السد للشارع
    ليش اتسميهم همج بدل ماتوجه اتهامك للحكومة هم الهمج وهم الذين يجبرون الناس على الهمجية
    ............
    واما ماتتحاجج به لغيرك ان وضع اصبعه بطريقة على الالم .فسرعان ماتترك كل هذة الهيصة في موضوعك
    وتقول له .
    انت مع المذهب ام العشيرة عند الخلاف بينهم
    اي طبعا مع المذهب .
    اخي اما تنزل موضوع كمقاله واما نقاش فارجو الوضوح ولاتخبط اليابس والاخضر بنفس الربطة .
    .......
    زين احد الاخوات ذكرت النهوة والفصلية وقلت لها تسلمين كلامك صح
    واحد الاخوة ذكر عدم تفسيق المرجعية لاحد الشيوخ
    تقول له انت خارج الموضوع .
    حبيبي انت صير واضح حتى تستلم جواب واضح
    تحياتي

  8. #18
    من أهل الدار
    ياجماعة اريد ارد بس مااعرف على اي فرع اومعنى ارد
    على الشيخ على اللي عنده نقص ويكمله بالتفاخر بعشيرته
    لوعلى الفرق بين القانون والاعراف العشائرية
    لو طبيعة العشيرة بشكل عالمي .
    وانا على يقين لوارد على بعضهم .
    يلغفني انا وردي ويقول لي
    انت مع المذهب لومع العشيرة .
    وكأنه لم يذكر تلك الاشياء الكبيرة التي منها نعرف الفرد مع العشيرة اوالمذهب
    هداك وهدانا الله ياسيف للنور بس كول يارب

  9. #19
    ترك اثرا طيبا في الآخرين 25/6/2021
    ابو مصطفى
    تاريخ التسجيل: February-2020
    الدولة: العراق
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 8,777 المواضيع: 408
    صوتيات: 5 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 15652
    مزاجي: معتدل
    المهنة: تعليم
    أكلتي المفضلة: كل ما قسمه الله لنا
    موبايلي: ***
    مقالات المدونة: 8
    شكرا سيف

    لا قوه تحجم شخصي
    ولا يمكن في اي حال من الاحوال ان اكون تحت عبائة او معتقد او مقدس احاط نفسه بهاله
    كائن من يكون انه مثلي بشر
    فلا وصايه ولا تبعيه لعقلي الا للسماء...
    انزع عنك هذا الانحلال في الأشخاص... اين انت ما هذا التخلي عن نفسك ...
    كيف لن تكن.. إلا من خلال الآخرين ومسمياتهم...
    الولاء للعشريره ضرب من ضروب التبعية والعبوديه ولماذا لست أنا الشيخ؟ !! واكملوا الحبكه بقولهم من لم ينكح امه شيخ لن يكون شيخ ... وبأخرى... نحن قوم لا نرتضي الشيخة في غيرنا انظر إلى التوريث واللعب على ذقن الحياه لادامه الولاء..
    واردها إليهم نحن قوم لا نرتضي المشيخة في غيرنا...
    القول لمن قال الولاء للقانون والحياه المدنيه التي تنظم حياه الفرد بينه وبين محيطه اما المعتقد لن اجعل بيني وبين الله مخلوق مثلي وكيلا عني ياكل الطعام ويسير في الطرقات... ربما استثني النبي المرسل فأدين له بشيء من الولاء ولو كان الولاءً كاملاً لرددت على من اعتبر قتل النفس من اجل الدفاع عن العشره واجب مقدس....

  10. #20
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبن ألأشتر مشاهدة المشاركة
    ياجماعة اريد ارد بس مااعرف على اي فرع اومعنى ارد
    على الشيخ على اللي عنده نقص ويكمله بالتفاخر بعشيرته
    لوعلى الفرق بين القانون والاعراف العشائرية
    لو طبيعة العشيرة بشكل عالمي .
    وانا على يقين لوارد على بعضهم .
    يلغفني انا وردي ويقول لي
    انت مع المذهب لومع العشيرة .
    وكأنه لم يذكر تلك الاشياء الكبيرة التي منها نعرف الفرد مع العشيرة اوالمذهب
    هداك وهدانا الله ياسيف للنور بس كول يارب

    الموضوع واضح اخي
    وهو كمية النفاق الهائلة التي يتمتع بها مجتمعنا العشائري وتبعيته وولائه للشيوخ والتخندق في عنصرية العشيرة وفقدانهم لللولاء لوطنهم وللقضايا العامة

    مجتمع متفسخ عنصري اكبر همه بيته وعشيرته وليذهب الوطن والمذهب للجحيم

    ولهذا سيطر الاحزاب وايران على مقدراتنا ومصيرنا واقتصادنا

    انت نفسك جزء من هذا الخليط العشائري لم تفكر يوما بالوطنية ونبذ الاحزاب وايران
    لانك مرعوب من السعودية والاعراب ومملوء بهواجس البعثية

    انت وغيرك وملايين من سكان اللجنوب بالاخص تحتظنون عذاب ايران واحزابها لانه عذاب شيعي اهون من الخوف من الوهابية والبعثية
    اليس عيبا رعب الاكثيرية من الاقلية

    بعضهم كان يقول خلي يدمغون بينة من الصبح الى الليل ولا يتسلط علينا اهل السنة

    هذه ثثقافة ومشاعر الشيعة في الجنوب والوسط
    لا ينتخون للوطن ولا تاخذهم الحمية عليه ولكن ينتخون لشيخ عشيرة بائس قذر نسيواني
    كل شيوخ العشائر عندهم بيوت غير معلنة ومخفية مخصصة اما لزوجات بالسر او لزوجات متعة
    واغلب بيوتهم في بغداد
    ثم ياتتي شخص وصخ جائع فقير معدم يقطع الطريق لاجل غيرته على شيخه المنافق االذي حاولت الشرطة اعتقاله

    وحظرتك كالعادة تبرر لهم كما كنت تبرر وتعترض على نقدي للمرجع واحزابه وبلده الاصلي ايران


    عجبي للناكر لوطنه لماذا لا يذهب ويعيش في ايران ويرتاح ويريح العراق منه

صفحة 2 من 7 الأولىالأولى 1 234 ... الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال