النتائج 1 إلى 6 من 6
الموضوع:

ناسا تطور جناحاً للطائرات يخفض الضوضاء

الزوار من محركات البحث: 2 المشاهدات : 141 الردود: 5
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: November-2020
    الدولة: بغداد
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 36,788 المواضيع: 10,668
    التقييم: 29879
    مزاجي: متفائل دائماً
    المهنة: موظف حكومي
    أكلتي المفضلة: البرياني
    موبايلي: غالاكسي
    آخر نشاط: منذ 10 ساعات

    Rose ناسا تطور جناحاً للطائرات يخفض الضوضاء






    عندما يرد ذكر الضوضاء في المطارات والمناطق المحيطة بها، فإن أول ما يتبادر إلى الأذهان صوت هدير المحركات النفاثة، على الرغم من أن جزءا غير قليل من الضوضاء يصدر عن هيكل الطائرة خاصة أجنحتها.
    وفقا لما نشره موقع New Atlas، تعمل ناسا على تصميم جناح مبتكر للطائرات بهدف تقليل ضوضاء الطائرات أثناء الإقلاع والهبوط، كجزء من مشروع تكنولوجيا النقل الجوي المتقدمة AATT.




    إزعاج سكان المناطق المجاورة

    تصدر الضوضاء عن أجنحة الطائرات بسبب التدفق المعقد للهواء فوق أسطح الرفع والتحكم، وتصل الضوضاء إلى مستويات مرتفعة عندما تحلق طائرة ببطء عبر الهواء الأكثر كثافة على ارتفاع منخفض. تمثل هذه الضوضاء مشكلة على عدة مستويات، من بينها الإزعاج للمقيمين في المناطق المجاورة للمطارات، وإهدار الطاقة التي يمكن استخدامها لدفع الطائرة، وزيادة تكاليف التشغيل حيث إن المطارات تحدد الرسوم التي يتم تحصيلها جزئيًا على مقدار الضوضاء التي تصدرها الطائرة.


    التخفيف من حدة الظاهرة

    لفهم هذه الظاهرة بشكل أفضل وإيجاد طرق للتخفيف من حدتها، أكمل مهندسو ناسا اختبار نفق الرياح دون سرعة الصوت في يناير بالعام الجاري على نموذج بمقياس عُشر لتصميم جناح جديد يسمى إصدار Quiet-High-Lift من نموذج البحث المشترك CRM- QHL.


    محاكاة ضوضاء الجناح

    يتكون نموذج الاختبار من قطع مبسطة لجسم الطائرة مقسمة إلى نصفين ووضعها على جانبها المسطح على أرضية نفق الرياح. يوجد على جسم الطائرة نموذج مفصل لجناح الطائرة، من بينها الشرائح واللوحات العاملة، بالإضافة إلى محرك نموذجي وهيكل سفلي قابل للسحب، بما يسمح للباحثين بجمع بيانات تجريبية لتقييم النماذج الحاسوبية المعقدة للغاية اللازمة لمحاكاة ضوضاء الجناح.


    تعديل مكونات الأجنحة

    تكمن الفكرة في تعديل مكونات الجناح مثل الشرائح الرئيسية واللوحات الخلفية لجعلها أكثر كفاءة من حيث الأداء الديناميكي الهوائي والهيكل والصوتي باستخدام سبائك مرنة. عند الانتهاء من اختبارات النموذج صغير الحجم، فإن الخطة هي الانتقال إلى اختبارات نفق الرياح واسعة النطاق لتطوير التكنولوجيا إلى النقطة التي يمكن أن تتبناها صناعة الطيران على مستوى العالم.

  2. #2
    من أهل الدار
    عراقي وافتخر
    تاريخ التسجيل: March-2021
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 1,081 المواضيع: 16
    التقييم: 2968
    مزاجي: الحمدلله
    أكلتي المفضلة: كل شئ من نعم الله
    آخر نشاط: 18/May/2024
    شكرا جزيلا على المعلومة

  3. #3
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Saeed Al Nasaery مشاهدة المشاركة
    شكرا جزيلا على المعلومة

    اهلا ومرحبا
    نورت الموضوع

  4. #4
    مراقبة
    تاريخ التسجيل: January-2021
    الدولة: العراق/بغداد
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 15,502 المواضيع: 1,799
    التقييم: 21499
    أكلتي المفضلة: الدولمة
    موبايلي: A11
    آخر نشاط: منذ 21 ساعات
    شكرا راحل

  5. #5
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Aya* مشاهدة المشاركة
    شكرا راحل

    ممنون منكم جدا
    ربي يحفظكم ويخليكم

  6. #6
    Ŀệġệńď
    اسہٰطہٰورة حہٰرفہٰ
    تاريخ التسجيل: March-2020
    الدولة: البـصرـةة
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 68,403 المواضيع: 19,934
    صوتيات: 249 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 48769
    موبايلي: HUAWEI Y9s
    شكرا ورد

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال