النتائج 1 إلى 3 من 3
الموضوع:

ما هي الاعمال الإدارية

الزوار من محركات البحث: 1 المشاهدات : 341 الردود: 2
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    Ŀệġệńď
    اسہٰطہٰورة حہٰرفہٰ
    تاريخ التسجيل: March-2020
    الدولة: البـصرـةة
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 68,402 المواضيع: 19,935
    صوتيات: 249 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 48769
    موبايلي: HUAWEI Y9s

    ما هي الاعمال الإدارية



    محتويات
    • تعريف الأعمال الإدارية
    • دراسة الأعمال الإدارية
    • مهام المسؤول الإداري
    • أقسام الأعمال الإدارية
    • ما هي وظائف إدارة الأعمال
    • مهارات مدير الأعمال
    • متطلبات خبرة مسؤول الأعمال


    تعريف الأعمال الإدارية
    الأعمال الإدارية هي مجال واسع يتضمن العديد من أنواع المناصب الإدارية، من الشركات الكبرى إلى الشركات المستقلة ، تحتاج كل عملية إلى إداريين ماهرين لكي تنجح.
    ستزدهر الشخصيات المنظمة والمتحمسة في الأعمال الإدارية الخاصة بالتجارة ، حيث غالبًا ما تكون البيئات عالية القوة، إن معرفة كيفية التعامل مع التوتر سيساعدك على الحفاظ على هدوئك، والحفاظ على عملك في الظروف القاسية .
    دراسة الأعمال الإدارية
    ستحتاج إلى أكثر من شهادة الدراسة الثانوية للحصول على وظيفة في الأعمال الإدارية، على أقل تقدير ، فإن درجة الزمالة في الأعمال التجارية ستؤهلك للحصول على وظائف على مستوى الدخول في هذا المجال، سيؤدي الحصول على درجة البكالوريوس إلى تعزيز معرفتك بمهارات القيادة التنظيمية وإدارة الأفراد والتخطيط الاستراتيجي، مع حصولك على درجة البكالوريوس تحت حزامك ، سوف تكون مؤهلاً لمجموعة متنوعة من الأدوار التجارية خارج المدرسة.
    يختار العديد من الأشخاص مواصلة تعليمهم من خلال الحصول على درجة الماجستير في إدارة الأعمال (MBA) ، وهي درجة متقدمة محترمة للغاية تشير إلى الالتزام بالريادة في هذا المجال، عادة ما يستغرق الحصول على الماجستير من سنة إلى سنتين.
    اعتمادًا على نوع مجال العمل الذي تدخله ، قد تكون هناك شهادات إضافية لكسبها، على سبيل المثال ، تقدم الرابطة الدولية لإدارة المرافق برنامج الشهادات المهنية القائم على الكفاءة لمديري الخدمات الإدارية، قد يمنح إكمال البرنامج المرشحين المحتملين للوظيفة ميزة تنافسية.
    مهام المسؤول الإداري
    في مجال الأعمال ، تعتبر العمليات اليومية مهمة مثل الخطط طويلة الأجل للمستقبل، تتطرق المهنة في مجال الأعمال إلى تكنولوجيا المعلومات وديناميكيات القيادة وبشكل متزايد على الأخلاق والعلاقات الدولية، هناك مجال كبير للنمو في هذا المجال، عندما تجد الملاءمة المناسبة ، ستجد أن العمل في طريقك إلى أعلى السلم قد يكون صعبًا ومفيدًا في نفس الوقت، بالإضافة إلى ذلك ، فإن المهارات التي تكتسبها في إحدى القدرات ستُترجم إلى أخرى مع تطور مسار حياتك المهنية.
    سيبدأ العديد من كبار رجال الأعمال في العمل في إدارة المكاتب أو في الضيافة أو البيع بالتجزئة أو المبيعات أو إدارة العمليات، يعمل المدراء التنفيذيون والإداريون في كل صناعة ، من الشركات الفردية إلى الشركات التي تضم آلاف الموظفين.
    يكمل مسؤولو الأعمال المهام التنظيمية والإدارية التي تدعم إنتاجية ونمو المؤسسة بأكملها وأقسامها أو فرقها الفردية، غالبًا ما يتحملون المسؤوليات التالية:
    • وضع استراتيجيات لتبسيط وتحسين العمليات التجارية.
    • إعادة تنظيم أو تعيين الموظفين لتوسيع العمليات بالتعاون مع فرق الموارد البشرية.
    • تعامل مع الشؤون المالية للأعمال.
    • وتخطيط الميزانية بمساعدة قادة المالية والمحاسبة وأعضاء الفريق.
    • الإشراف على التسويق والعروض. الترويجية لمنتجات وخدمات الشركة ، والتعاون مع فرق التسويق والإعلان والعلاقات العامة.
    • تفاوض بشأن عقود البائع لتحديد فرص توفير التكاليف.
    • وضع وتنفيذ أهداف وسياسات وإجراءات إدارات أو تنظيمية .
    • توجيه والإشراف على الأنشطة المالية والمتعلقة بالميزانية للمنظمة.
    • إدارة الأنشطة العامة المتعلقة بصنع المنتجات وتقديم الخدمات.
    • ابتكر من خلال تطبيق تقنيات جديدة في مكان العمل.
    • استشر المديرين التنفيذيين والموظفين. وأعضاء مجلس الإدارة الآخرين حول العمليات.
    • التفاوض أو الموافقة على العقود والاتفاقيات.
    • تعيين رؤساء الإدارات والمديرين.
    • تحليل البيانات المالية وتقارير المبيعات. ومؤشرات الأداء الأخرى.
    • تحديد أماكن لخفض التكاليف وتحسين الأداء والسياسات والبرامج.

    أقسام الأعمال الإدارية
    • الإدارة العامة.
    • وإدارة الضيافة.
    • وإدارة المكاتب.
    • وإدارة العمليات.
    • وإدارة البيع بالتجزئة.
    • وإدارة المبيعات.

    ما هي وظائف إدارة الأعمال
    يتأهل الخريجون الحاصلون على درجة الزمالة في الأعمال لشغل وظائف على مستوى المبتدئين :
    • بما في ذلك الإدارة الأساسية.
    • والأدوار الإدارية في المنظمات الخاصة والعامة وغير الربحية.
    • يجد الكثيرون عملًا كمتدربين إداريين.
    • أو مديرين في المبيعات أو صناعة البيع بالتجزئة.
    • يعمل آخرون كمساعدي مشاريع ومديري مكاتب ومتخصصين في الدعم التكنولوجي.

    مع درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال سوف تكون مؤهلاً لمجموعة من المناصب القيادية والأدوار المتقدمة الأخرى في المنظمات الخاصة والعامة وغير الربحية.
    • سيكون لديك خيار العمل عبر الصناعات، كمحلل أعمال أو اختصاصي موارد بشرية.
    • أو مدير عمليات أو متخصص تسويق.
    • كما يغامر بعض خريجي إدارة الأعمال في ريادة الأعمال ، ويخلقون أعمالهم التجارية الناجحة من الألف إلى الياء.

    تزداد فرصك الإدارية بشكل كبير مع ماجستير إدارة الأعمال ، وهي الدرجة الأكثر شهرة في مجال الأعمال. تتضمن بعض المسميات الوظيفية مراقب الشركات والمدير التنفيذي والمستشار المستقل.
    يمكن لأولئك الذين يرغبون في الحصول على مزيد من التعليم متابعة درجة الدكتوراه في إدارة الأعمال ، والتي تستغرق من ثلاث إلى ست سنوات لإكمالها، مثل الدكتوراه ، يزود DBA المهنيين بالخبرة في مبادئ القيادة والإدارة ، ومستوى أعلى من الكفاءة في إجراء البحوث، تُعد هذه الدرجة المتقدمة الطلاب للعمل في الإدارة على مستوى كبار المسؤولين التنفيذيين ، وكذلك في التدريس والبحث في الجامعات.
    هناك العديد من الخيارات للعمل في إدارة الأعمال ، والعديد من الطرق لوضع قدمك في الباب ، بحيث يمكن للأشخاص المتحمسين الارتقاء إلى القمة وتقديم مساهمات دائمة وإيجابية للأعمال، فيما يلي بعض الأنواع الشائعة لكبار المديرين التنفيذيين:
    • الرؤساء الماليون: حساب التقارير المالية للشركة، يوجهون الأهداف المالية للمنظمة وأهدافها وميزانياتها، قد يشرفون على الاستثمارات وإدارة الأصول.
    • كبار مسؤولي المعلومات: مسؤول عن التوجيه التكنولوجي العام للشركة ، والذي يشمل إدارة تكنولوجيا المعلومات وأنظمة الكمبيوتر.
    • رؤساء التشغيل: يشرفون على المديرين التنفيذيين الآخرين الذين يوجهون أنشطة الإدارات المختلفة ، مثل الموارد البشرية والمبيعات.
    • كبار مسؤولي الاستدامة: معالجة قضايا الاستدامة من خلال الإشراف على استراتيجية استدامة الشركة، على سبيل المثال ، قد يديرون البرامج أو السياسات المتعلقة بالقضايا البيئية ويضمنون امتثال المنظمة للوائح ذات الصلة.
    • المديرون العامون ومديرو العمليات: يشرفون على العمليات المتنوعة للغاية بحيث لا يمكن تصنيفها في مجال واحد من مجالات الإدارة أو الإدارة، قد تشمل المسؤوليات صياغة السياسات وإدارة العمليات اليومية والتخطيط لاستخدام المواد والموارد البشرية، يضعون جداول الموظفين ، ويعينون العمل ، ويضمنون إكمال المشاريع. في بعض المنظمات ، قد تتداخل مهام الرؤساء التنفيذيين مع مهام المديرين العامين ومديري العمليات. [1] .

    يكمل مسؤولو الأعمال المهام التنظيمية والإدارية التي تدعم إنتاجية ونمو المؤسسة بأكملها وأقسامها أو فرقها الفردية، غالبًا ما يتحملون المسؤوليات التالية:
    • وضع استراتيجيات لتبسيط وتحسين العمليات التجارية
    • إعادة تنظيم أو تعيين الموظفين لتوسيع العمليات بالتعاون مع فرق الموارد البشرية
    • تعامل مع الشؤون المالية للأعمال
    • وتخطيط الميزانية بمساعدة قادة المالية والمحاسبة وأعضاء الفريق
    • الإشراف على التسويق والعروض الترويجية لمنتجات وخدمات الشركة ، والتعاون مع فرق التسويق والإعلان والعلاقات العامة
    • تفاوض بشأن عقود البائع لتحديد فرص توفير التكاليف

    مهارات مدير الأعمال
    يستخدم مسؤولو الأعمال مجموعة متنوعة من المهارات الشخصية والمعرفة الصناعية لتوفير القيادة والإدارة الأكثر شمولاً، يمكن أن تشمل هذه المهارات والمؤهلات:
    • مهارات اتصال ممتازة ، بما في ذلك الكتابة والخطابة والتواصل بين الأشخاص
      قدرات كبيرة على التفكير التحليلي والنقدي وحل المشكلات.
    • إدارة الوقت القوية والمهارات التنظيمية
    • مهارات جيدة في تحديد الأهداف والتخطيط الاستراتيجي والتحفيز.
    • القدرة على العمل في بيئات سريعة الخطى.
    • تجربة مع مجموعة متنوعة من الشخصيات والخلفيات في مكان العمل
    • مهارات العرض والتفاوض المتفوقة .
      معرفة أفضل ممارسات التمويل والعمليات لصناعتهم.

    متطلبات خبرة مسؤول الأعمال
    نظرًا لأن هذا دور إداري ، فمن المرجح أن يتمتع المرشحون بسنوات من الخبرة في أقسام مثل العمليات العامة أو الإدارة أو المالية والمحاسبة أو الموارد البشرية، قد يكون لدى البعض خبرة في العديد من هذه الأقسام أو كلها أو حتى أقسام أخرى غير مدرجة، يجب أن يتمتع المرشحون أيضًا بسنوات من الخبرة في العمل ضمن الصناعة التي يختارونها للتأكد من أنهم على دراية بالسياسات والإجراءات واللوائح الخاصة بالصناعة وأفضل الممارسات.
    يجب أن يتمتع المرشحون بخبرة لا تقل عن 3 إلى 5 سنوات في الصناعة التي يتقدمون إليها ، مثل الوكالات الحكومية أو المؤسسات التعليمية أو المنظمات غير الربحية أو منظمات الرعاية الصحية.

  2. #2
    عضوية محجوبة
    تاريخ التسجيل: March-2020
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 0 المواضيع: 378
    التقييم: 35934
    شكرا جزيلاً لك

  3. #3
    Ŀệġệńď
    اسہٰطہٰورة حہٰرفہٰ
    شكرا لمرورك


تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال