النتائج 1 إلى 3 من 3
الموضوع:

هذه الطائرات الجديدة ستغير العالم وطريقة سفرنا إلى الأبد

الزوار من محركات البحث: 8 المشاهدات : 411 الردود: 2
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    Ŀệġệńď
    اسہٰطہٰورة حہٰرفہٰ
    تاريخ التسجيل: March-2020
    الدولة: البـصرـةة
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 68,402 المواضيع: 19,934
    صوتيات: 250 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 48765
    موبايلي: HUAWEI Y9s
    SMS:
    أمارس التجاهل في حياتي كثيراً ولا أخجل من هذا الاعتراف لأن إهتمامي لا أعطيه إلا لمن يستحقه

    هذه الطائرات الجديدة ستغير العالم وطريقة سفرنا إلى الأبد


    هذه الطائرات الجديدة ستغير العالم وطريقة سفرنا إلى الأبد
    يعتبر السفر رفاهية بالنسبة للكثيرين، ولكن عندما يفكر أي شخص في السفر فإنه دائماً يفكر في الوجهة التي سيصل إليها ويركز عليها مما يجعله يهمل كثيراً في طريقة السفر وربما يقرر أن يوفر قليلاً في طريقة سفره.
    ولكن أعزائي القراء دعوني أخبركم بأن واحدة من متع السفر ومن وجهة نظري الشخصية المتعة الأكبر فيه هي رحلتك بالطائرة إلى وجهة سفرك واختيار طائرة ملائمة ذات كماليات ومواصفات جيدة.
    بالطبع كون الطائرة ذات مواصفات مناسبة وقوية يضمن سلامة رحلتك وأنه إن حدث شيء لا قدر لله فإن الطائرة ستكون مجهزة للتعامل معه وحماية ركابها من الحوادث.
    بالطبع طائرات أحدث وأقوى تعني بالضرورة تقصير مدات الرحلات الجوية والأهم هو تقليل الوقود المستهلك والانبعاثات الحرارية من وقود الطائرات، الكثير من الشركات المختصة بالطيران والاستشارات الخاصة بشركات الطيران تتوقع بأن الفترة القادمة ستشهد تغيراً كبيراً على عالم الطيران خصوصاً بعد أزمة كورونا.
    من أهم التغييرات المتوقعة هو تصغير حجم الطائرات وتقليل عدد ركابها قدر الإمكان وهذا بالطبع سيؤدي إلى زيادة الرحلات الجوية من نقطة إلى الأخرى ولكن الأهم أنه سيجعل مسافات هذه الرحلات قصيرة وسيقلل من ظاهرة الـ Transit - الترانزيت- والانتظار في مطار للتبديل وركوب طائرة أخرى.
    ولكن دعونا الآن نستعرض أهم الطائرات الجديدة التي ستغير شكل رحلات الطيران إلى الأبد.

    طائرة Boeing 777x:

    كان المفترض أن تصدر هذه الطائرة وتصبح متاحة للاستخدام في عام 2020 ولكن أزمة كورونا عطّلت انطلاقها وجلعت الشركة تؤجله قليلاً لعام 2022.
    يمكن لهذه الطائرة أن تحمل من 384 إلى 426 مسافرا في تقسيمة فئات ودرجات سفر مختلفة، الطائرة مشابهة للغاية لشقيقتها الكبيرة 747 وهي واحدة من أشهر الطائرات عالمياً وأكبرها وأكثرها استخداماً.
    من مميزات هذه الطائرة الجناح الذي يمكن أن يغلق على نفسه في زاوية مستقيمة مما يجعل الطائرة قادرة على الدخول والهبوط في الأماكن الضيقة والمطارات الضيقة أيضاً.
    تأتي الطائرة أيضاً بقمرة ركاب أوسع وأعرض قليلاً ومساحة تخزين علوية فوق الرأس أكبر من الطائرات القديمة بالإضافة إلى مقاعد أكثر راحة مما سبق.

    من المفترض أن نرى هذه الطائرة في أسطول مجموعة من شركات الطيران المتنوعة مثل طيران الإمارات والطيران القطري أيضاً.
    طائرة Airbus A321XLR:

    تم عرض هذه الطائرة للمرة الأولى في معرض باريس للطيران في عام 2019 ومن المفترض أنها ستصدر بشكل رسمي في 2023 القادمة.
    تعتمد دعاية هذه الطائرة على نقطة أساسية وهي أنها قادرة على الطيران لمسافة 5400 ميل بدون توقف نهائياً أو بمعنى أصح فإن هذه الطائرة ستكون قادرة على القيام برحلات لمدة 10 ساعات متواصلة بفضل إعادة تصميم جديدة لها تمكّنت الشركة من إضافة خزان وقود ثالث إلى الطائرة.
    بالطبع إضافة الخزان الثالث لجسد الطائرة - المتوسط أو صغير الحجم في الأساس - سيقلل من مساحة الكراسي وأماكن التخزين داخل الطائرة ولتتفادى شركة Airbus الإزعاج الذي قد يسببه مثل هذا التغير فقد قامت بجعل حجم الكراسي كبيرا مع تقليل عددها لتصبح الرحلة أقل في عدد الركاب ولكن مع ضمان الراحة للركاب الموجودين بالفعل.
    هناك الكثير من الشركات العالمية التي تعاقدت للحصول على الطائرة الجديدة ولكن بالطبع ستكون أغلب رحلاتها موجهة في المسافات الكبيرة.
    طائرة A220-500:

    ربما تكون هذه الطائرة أقرب طائرة سنراها في الوقت الحالي فمن المتوقع أن نراها قريباً في العام الجاري 2021 أو في نهايته كحد أقصى.
    هذه الطائرة تعتبر نسخة أطول قليلاً من طائرة Airbus a220 ضيقة الجسد والتي تتسع ل 100 راكب ولكن من المفترض أن الإصدار الجديد منها سيتسع ليحمل 150 راكبا.
    تعمل هذه الطائرات في الرحلات الصغيرة وبالرغم من ذلك فقد قامت بتقديم مفهوم جديد تماماً للراحة داخل المقصورة وأثناء رحلة الطيران أيضاً، من المفترض أن تأتي الطائرة الجديدة بكراسي أوسع قليلاً وتقسيمة كراسي مختلفة قليلاً فمن ناحية ستكون كرسيين إلى جانب بعضها والناحية الثانية ستكون ثلاثة كراسي.
    من المفترض أن الطائرة الجديدة ستسهلك وقودا أقل في الرحلات الأطول وهذا قد يشجع شركات الطيران المحلية والصغيرة على الانتقال وتجربة رحلات أطول قليلاً.

    طائرة Boom Supersonic:

    من المتوقع أن نرى هذه الطائرة في الخطوط التجارية في عام 2026 وهي طائرة خارقة كما يبدو من اسمها وهي تتبع شركة جديدة وناشئة تدعى Boom، بالرغم من أن هذه الطائرة ما زالت فكرة ولم يتم تطبيقها بعد حتى الآن، إلا أنّها حصلت على الكثير من الدعم من كبرى شركات الطيران في العالم وعلى رأسها رولز رويس المعروفة باستثماراتها المتعددة، كما أن خطوط الطيران اليابانية وعدت بشراء الطائرة فور توافرها.
    الطائرة صغيرة الحجم قليلاً فهي تأتي بمجموعة من الاختيارات لعدد الركاب بدايةً من 20 راكبا وحتى 55 راكبا، من المفترض أن الطائرة ستكون قادرة على الطيران بسرعة ضعف سرعة الصوت تقريباً ومن المتوقع أيضاً أن توقفها الشركة عند سرعة أقل من سرعة الصوت حتى لا تتسبب في اضطرابات ومشكلات عالمية.
    سرعة الطائرة الكبيرة ستجعل الرحلات الكبيرة قصيرة المدة فمن المتوقع أن تتمكن الطائرة من الطيران من لندن إلى الساحل الشرقي في الولايات المتحدة الأمريكية في أقل من نصف الوقت الذي تستغرقه الطائرات حالياً أو من الجانب الغربي لأمريكا إلى آسيا في أقل من 6 ساعات وهو رقم قياسي مذهل.
    تعد الشركة بأن تكون طائراتها ذات متعة مختلفة في الرحلة وجودة عالية فيها حيث ستأتي بنوافذ كبيرة ومساحات جيدة داخل الطائرة وتجهيزات راحة ممتازة في المقصورة الرئيسة.

    بالطبع ما زالت هذه الطائرة فكرة ولم تر النور بعد وقد يتغير موعد إطلاقها في أي وقت.

    أعزائي القراء، بهذا نكون انتهينا من استعراض مجموعة من الطائرات التي ستغير طريقة الطيران وأسلوبه حول العالم، وستجعل من الرحلات الكبيرة التي كانت تستغرق وقتاً أطول رحلات قصيرة ممتعة لا تشعر بها.

  2. #2
    عضوية محجوبة
    تاريخ التسجيل: March-2020
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 0 المواضيع: 378
    التقييم: 35934
    شكرا جزيلاً للنقل

  3. #3
    Ŀệġệńď
    اسہٰطہٰورة حہٰرفہٰ
    حياك الله

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال