في ظل الجهود العالمية للتخفيف من الضغوطات النفسية التي يتسبب بها فيروس كورونا المستجد، يسعى الطهاة إلى اختراع أطباق مرتبطة بشكل الفيروس، ولكن بطريقة فكاهية.
وفي مدينة هانوي، في فيتنام، قرّر أحد طباخي مطعم "Pizza Home"، هوانغ تونغ، صنع شطيرة برغر بشكل فيروس كورونا المستجد، حتى يمنع الخوف من هذا المرض المعدي.
محتوى إعلاني
وقال تونغ: "لدينا نكتة تقول إنه إذا كنت خائفاً من شيء ما، يجب أن تأكله".
ويبيع المتجر حالياً حوالي 50 قطعة من شطائر البرغر يومياً، وهو أمر مثير للإعجاب، خاصة عند النظر إلى عدد الشركات التي اضطرت إلى الإغلاق بسبب الوباء.
قطعة برغر على شكل فيروس كورونا المستجد Credit: Manan Vatsyayana/AFP via Getty Images
ومن فيتنام إلى فرنسا، اختار الخباز وصانع الشوكولاتة، جان فرانسوا بري، صنع بيض عيد الفصح بشكل فيروس كورونا المستجد.
وأوضح الخباز لصحيفة "لو تيليغرام" الفرنسية أنه ابتكر هذه الفكرة الطريفة بهدف التخفيف عن النفس، بعدما تعب الأشخاص من سماع أخبار الفيروس المنتشر حول العالم.
وكان الخباز قد بدأ في بيع بيض عيد الفصح بمتجره في شمال غرب فرنسا، في وقت سابق من هذا الشهر، أي قبل بضعة أسابيع من إغلاق البلاد بالكامل.
يقدم الخباز، جان فرانسوا بري، بيض عيد الفصح على شكل فيروس كورونا المستجد Credit: Damien Meyer/AFP via Getty Images
وفي الوقت نفسه، أضاف مخبز "Schuerener Backparadies"، في غرب ألمانيا، شكلين مختلفين لحلويات تحمل طابع فيروس كورونا المستجد.
قطع كيك تحمل شكل المحارم الورقية، في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد
ولا يمكن للزبائن فقط شراء قطع الحلوى التي تحمل شكل وجوه ترتدي أقنعة الوجه، وإنما يقدم المتجر أيضاً قطع حلوى تتخذ شكل المحارم الورقية.
صورة لقطع بسكويت تحمل شكل وجوه مرتدية قناع الوجه
وكانت قطع الحلوى هذه قد حققت رواجاً واسعاً في ألمانيا، حيث يصنع المتجر اليوم على الأقل 200 قطعة تحمل شكل فيروس كورونا المستجد.
ومثل فرنسا والعديد من البلدان حول العالم، فرضت ألمانيا قيوداً واسعة النطاق واضطرت العديد من الشركات غير الأساسية إلى الإغلاق. ولكن، يُسمح للمطاعم أن تبقى مفتوحة لتوصيل الطعام.
حلوى الدونات تتوسطها صورة الطبيب، أنثوني فاوشي، الذي ساهم في إبقاء الجميع مطلعاً على تطورات فيروس كورونا المستجد
وفي الولايات المتحدة الأمريكية، استخدم متجر "Donuts Delite" صورة لوجه الطبيب أنثوني فاوشي في حلوى الدوناتس الخاصة بها.
وبدوره، أوضح مالك الشركة، نيك سيميرارو، لـCNN: "أردنا إيجاد طريقة لإسعاد الناس في منطقتنا"، مضيفاً: "أحببنا رسالة الطبيب وكيف أبقى الجميع على اطلاع خلال الأزمة.. لذا أردنا تقديم الشكر".وطبع المتجر وجه الطبيب على ورق صالح للأكل ووضعه فوق حلوى الدوناتس، إذ لم يتوقع "Donuts Delite" أن هذه الفكرة البسيطة يمكن أن تباع لآلاف الأشخاص في مدن وولايات مختلفة.